Détail de l'auteur
Auteur عبيد السيد ماجدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
مدخل إلى التربية الخاصة / عبيد السيد ماجدة (2009) / 978-9957-24-442-2
Titre : مدخل إلى التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبيد السيد ماجدة, Auteur Editeur : عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 352ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-442-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : أهمية هذا الكتاب حيث جاء ليتماشى مع الخطة الجديدة لتخصص تربية الطفل و كذلك تخصص التربية الخاصة، فقد احتوى الكتاب على عشرة الفصول: الفصل الأول:يحتوي على المدخل إلى التربية لخاصة و أهدافها و تطور ميدان التربية في الأردن. الفصل الثاني: فئة الموهوبين و يوضح فيه مفهوم الطفل الموهوب، و كيف يمكن تشخيصه ووضع البرامج المناسبة له بناء على الخصائص السلوكية و التعليمية للموهوبين، كذلك الاتجاهات الحديثة في تعليم الموهوبين. الفصل الثالث: فئة الإعاقة العقلية و بين فيه مفهوم الإعاقة العقلية و أسبابها و تصنيفيها ووضع البرامج و المناهج المناسبة بناء على القياس و التشخيص لهم، مع توضيح خصائص المعاقين عقليا. الفصل الرابع: فقد جاء بإيضاح من هم المعاقون بصريا مع التوضيح تشريح العين ووظائفها و آلية الأبصار و كيف يمكن تصنيفهم و معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الإعاقة البصرية ووضع البرامج المناسبة مع أخذ بعين الاعتبار خصائص المعاقين بصريا أساسية في التعليم هذه الفئة. الفصل الخامس: يحتوي على التعريف للمعاقين سمعيا و تصنيفهم و تشريح للجهاز السمعي و آلية السمع، ثم كيف يمكن استخدام الطرق الحديثة للتشخيص لوضع البرامج التعليمية المناسبة مع استخدام الاستراتيجيات التعليمية الخاصة بهم كذلك لأخذ بعين الاعتبار خصائص المعاقين سمعيا. الفصل السادس: احتوى على فئة ذوي الصعوبات التعلم مع معرفة أسباب هذا الصعوبة. ووضع المقاييس المناسبة للتشخيص لوضع المناسبة لتعليمهم بالأساليب المناسبةلهم.
الفصل السابع: يبحث في الاضطرابات الانفعالية أو السلوكية و كيف يمكن تعريفهم و تصنيفهم و الاستدلال على خصائصهم و الأسباب المؤدية للإضطرابات كذلك معرفة اساليب قياس و تشخيص المضطربين انفعاليا ووضع البرامج المناسبة لتعليمهم باستخدام الأساليب المناسبة. الفصل الثامن: قدمت في فئة المضطرب لغويا، و ماذا تعني بهم و مظاهرهم، و الأسباب المؤدية للضطرابات اللغوية، و ماذا تعني بهم و مظاهرهم، و الأسباب المؤدية للغضطرابات اللغوية بحيث يتم تشخيصهم و معرف خصائصهم و أساليب تعليمهم و محتويات برامجهم و مناهجهم و طرق تعليمهم. الفصل التاسع: بحث في مفهوم المعاقين حركيا، و كيف يمكن تقسيمهم بناء على التشخيص المناسب حيث يوجد عذة مظاهر لغعاقة الحركية مع الاخذ بعين الاعتبار الخصائص السلوكية لكل مظهر و منهم الشلل الدماغي، المصابين بالحمى الروماتزمية، ثم وضع وضع البرامج المناسبة لهم مع تعديل البئة الصفية حتى تقدم لهم الخدمات بالشكل المناسب. اما الفصل العاشر|: فقد بحث في إعاقة التوحد و تعريفها، و نسبة الشيوع، و الأعراض و العوامل المسببة لها مع التوضيح طرق الوقاية و العلاج و التأهيل لتلك الإعاقة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2148 مدخل إلى التربية الخاصة [texte imprimé] / عبيد السيد ماجدة, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2009 . - 352ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-442-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : أهمية هذا الكتاب حيث جاء ليتماشى مع الخطة الجديدة لتخصص تربية الطفل و كذلك تخصص التربية الخاصة، فقد احتوى الكتاب على عشرة الفصول: الفصل الأول:يحتوي على المدخل إلى التربية لخاصة و أهدافها و تطور ميدان التربية في الأردن. الفصل الثاني: فئة الموهوبين و يوضح فيه مفهوم الطفل الموهوب، و كيف يمكن تشخيصه ووضع البرامج المناسبة له بناء على الخصائص السلوكية و التعليمية للموهوبين، كذلك الاتجاهات الحديثة في تعليم الموهوبين. الفصل الثالث: فئة الإعاقة العقلية و بين فيه مفهوم الإعاقة العقلية و أسبابها و تصنيفيها ووضع البرامج و المناهج المناسبة بناء على القياس و التشخيص لهم، مع توضيح خصائص المعاقين عقليا. الفصل الرابع: فقد جاء بإيضاح من هم المعاقون بصريا مع التوضيح تشريح العين ووظائفها و آلية الأبصار و كيف يمكن تصنيفهم و معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الإعاقة البصرية ووضع البرامج المناسبة مع أخذ بعين الاعتبار خصائص المعاقين بصريا أساسية في التعليم هذه الفئة. الفصل الخامس: يحتوي على التعريف للمعاقين سمعيا و تصنيفهم و تشريح للجهاز السمعي و آلية السمع، ثم كيف يمكن استخدام الطرق الحديثة للتشخيص لوضع البرامج التعليمية المناسبة مع استخدام الاستراتيجيات التعليمية الخاصة بهم كذلك لأخذ بعين الاعتبار خصائص المعاقين سمعيا. الفصل السادس: احتوى على فئة ذوي الصعوبات التعلم مع معرفة أسباب هذا الصعوبة. ووضع المقاييس المناسبة للتشخيص لوضع المناسبة لتعليمهم بالأساليب المناسبةلهم.
الفصل السابع: يبحث في الاضطرابات الانفعالية أو السلوكية و كيف يمكن تعريفهم و تصنيفهم و الاستدلال على خصائصهم و الأسباب المؤدية للإضطرابات كذلك معرفة اساليب قياس و تشخيص المضطربين انفعاليا ووضع البرامج المناسبة لتعليمهم باستخدام الأساليب المناسبة. الفصل الثامن: قدمت في فئة المضطرب لغويا، و ماذا تعني بهم و مظاهرهم، و الأسباب المؤدية للضطرابات اللغوية، و ماذا تعني بهم و مظاهرهم، و الأسباب المؤدية للغضطرابات اللغوية بحيث يتم تشخيصهم و معرف خصائصهم و أساليب تعليمهم و محتويات برامجهم و مناهجهم و طرق تعليمهم. الفصل التاسع: بحث في مفهوم المعاقين حركيا، و كيف يمكن تقسيمهم بناء على التشخيص المناسب حيث يوجد عذة مظاهر لغعاقة الحركية مع الاخذ بعين الاعتبار الخصائص السلوكية لكل مظهر و منهم الشلل الدماغي، المصابين بالحمى الروماتزمية، ثم وضع وضع البرامج المناسبة لهم مع تعديل البئة الصفية حتى تقدم لهم الخدمات بالشكل المناسب. اما الفصل العاشر|: فقد بحث في إعاقة التوحد و تعريفها، و نسبة الشيوع، و الأعراض و العوامل المسببة لها مع التوضيح طرق الوقاية و العلاج و التأهيل لتلك الإعاقة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2148 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21277 01-08-106/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21278 01-08-106/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21279 01-08-106/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21284 01-08-106/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21286 01-08-106/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21281 01-08-106/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21283 01-08-106/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21280 01-08-106/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21285 01-08-106/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تعليم الاطفال دوي الحاجات الخاصة / عبيد السيد ماجدة (2000) / 9957-402-42-1
Titre : تعليم الاطفال دوي الحاجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبيد السيد ماجدة, Auteur Editeur : دار الصفاء Année de publication : 2000 Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-402-42-1 Langues : Français (fre) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=828 تعليم الاطفال دوي الحاجات الخاصة [texte imprimé] / عبيد السيد ماجدة, Auteur . - دار الصفاء, 2000 . - : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 9957-402-42-1
Langues : Français (fre)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=828 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 690 01-08-08/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الوسائل التعليمية و إنتاجها / عبيد السيد ماجدة (2010) / 978-9957-24-567-2
Titre : الوسائل التعليمية و إنتاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : عبيد السيد ماجدة, Auteur Editeur : عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 360ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-567-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : محتويات الكتاب فهي تسعة وحدات، حيث نتعرف في الوحدة الأولى على مفاهيم الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم، و مراحل تسمية الوسائل التعليمية و أهمية الوسائل التعليمية، و مبررات استخدام الوسائل و خصائصها، و مصادر الوسائل التعليمة، الوحدة الثانية تحتوي الاتصال التعليمي و ماهية الاتصال و تعريفه و أشكاله، و عناصر عملية الاتصال و معوقات الاتصال في الغرفة الصفية. أما الوحدة الثالثة فتتعرف فيها على الوسائل التعليمية السمعية و الوسائل التعليمة البصرية، و المصورات و الرسومات و الملصقات. أما الأسس و القواعد لاستخدام الوسائل التعليمية فتتعرف عليها في الوحدة الرابعة و الوحدة الخامسة توضح الفئة المستهدفة لاستخدام الوسائل و كيف يمكن تطوير الوسائل، و طرق تقييم هذه الوسائل. و نتعرف على أسلوب التكبير و اللوحات التعليمية المختلفة في الوحدة السادسة بالإضافة إلى الاجهزة المستخدمة و اللوحات التعليمة، و الأشياء الحقيقية، أما الوحدة السابعة توضح وسائل السمعية البصرية و منها التلفزيون و الفيديو و الفيديو المتفاعل و اجهزة عرض التعليم الثابث و الشرائح الناطقة. و كذلك الوحدة الثامنة فتوضح كيف يمكن التعليم بالحاسوب سواء العاديين أو لذوي الاحتياجات الخاصة، و كذلك للعب بالحاسوب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2326 الوسائل التعليمية و إنتاجها [texte imprimé] / عبيد السيد ماجدة, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2010 . - 360ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-567-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : محتويات الكتاب فهي تسعة وحدات، حيث نتعرف في الوحدة الأولى على مفاهيم الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم، و مراحل تسمية الوسائل التعليمية و أهمية الوسائل التعليمية، و مبررات استخدام الوسائل و خصائصها، و مصادر الوسائل التعليمة، الوحدة الثانية تحتوي الاتصال التعليمي و ماهية الاتصال و تعريفه و أشكاله، و عناصر عملية الاتصال و معوقات الاتصال في الغرفة الصفية. أما الوحدة الثالثة فتتعرف فيها على الوسائل التعليمية السمعية و الوسائل التعليمة البصرية، و المصورات و الرسومات و الملصقات. أما الأسس و القواعد لاستخدام الوسائل التعليمية فتتعرف عليها في الوحدة الرابعة و الوحدة الخامسة توضح الفئة المستهدفة لاستخدام الوسائل و كيف يمكن تطوير الوسائل، و طرق تقييم هذه الوسائل. و نتعرف على أسلوب التكبير و اللوحات التعليمية المختلفة في الوحدة السادسة بالإضافة إلى الاجهزة المستخدمة و اللوحات التعليمة، و الأشياء الحقيقية، أما الوحدة السابعة توضح وسائل السمعية البصرية و منها التلفزيون و الفيديو و الفيديو المتفاعل و اجهزة عرض التعليم الثابث و الشرائح الناطقة. و كذلك الوحدة الثامنة فتوضح كيف يمكن التعليم بالحاسوب سواء العاديين أو لذوي الاحتياجات الخاصة، و كذلك للعب بالحاسوب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2326 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35614 01-08-158/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !