Détail de l'auteur
Auteur عطية،محسن علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
البحث العلمي في التربية / عطية،محسن علي (2010) / 978-9957-248-9
Titre : البحث العلمي في التربية : مناهجه، أدواته، وسائله، الإحصائية Type de document : texte imprimé Auteurs : عطية،محسن علي, Auteur Editeur : عمان: دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 361ص Présentation : مجلد ملون و مصور موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-248-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : أهمية البحث العلمي بازدياد اعتماد الدول عليه، ولا سيما المتقدمة منها؛ لمدى إدراكها لأهميته في استمرار تقدمها وتطورها، وبالتالي تحقيق رفاهية شعوبها والمحافظة على مكانتها. فالبحث العلمي يساعد على إضافة المعلومات الجديدة ويساعد على إجراء التعديلات الجديدة للمعلومات السابقة بهدف استمرار تطورها. ويفيد البحث العلمي في تصحيح بعض المعلومات عن الكون الذي نعيش فيه، وعن الظواهر التي نحياها، وعن الأماكن الهامة والشخصيات وغيرها، ويفيد أيضًا في التغلب على الصعوبات التي قد نواجهها، سواء كانت سياسية أو بيئية أو اقتصادية أو اجتماعية وغير ذلك. كما يفيد البحث العلمي الإنسان في تقصي الحقائق التي يستفيد منها في التغلب على بعض مشاكله، كالأمراض والأوبئة، أو في معرفة الأماكن الأثرية، أو الشخصيات التاريخية، أو في التفسير النقدي للآراء والمذاهب والأفكار، وفي حل المشاكل الاقتصادية والصحية والتعليمية والتربوية والسياسية وغيرها، ويفيد في تفسير الظواهر الطبيعية والتنبؤ بها عن طريق الوصول إلى تعميمات وقوانين عامة كلية. إن البحث العلمي واحد من أوجه النشاط المعقدة التي يمارسها العلماء باستقصاء منهجي في سبيل زيادة مجموع المعرفة العلمية وتقنياتها، ويطلق على العلم المعني بطرائق وأساليب البحث في العلوم الكونية للوصول الى الحقيقة العلمية أو البرهنة عليها اسم (علم مناهج البحث)، ويقصد به منهج استخراج القاعدة العامة (النظرية العلمية) أو القانون العلمي من مفردات الوقائع استنادًا الى الملاحظة والتجربة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=790 البحث العلمي في التربية : مناهجه، أدواته، وسائله، الإحصائية [texte imprimé] / عطية،محسن علي, Auteur . - عمان: دار المناهج للنشر و التوزيع, 2010 . - 361ص : مجلد ملون و مصور موضح ; 25سم.
ISSN : 978-9957-248-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : أهمية البحث العلمي بازدياد اعتماد الدول عليه، ولا سيما المتقدمة منها؛ لمدى إدراكها لأهميته في استمرار تقدمها وتطورها، وبالتالي تحقيق رفاهية شعوبها والمحافظة على مكانتها. فالبحث العلمي يساعد على إضافة المعلومات الجديدة ويساعد على إجراء التعديلات الجديدة للمعلومات السابقة بهدف استمرار تطورها. ويفيد البحث العلمي في تصحيح بعض المعلومات عن الكون الذي نعيش فيه، وعن الظواهر التي نحياها، وعن الأماكن الهامة والشخصيات وغيرها، ويفيد أيضًا في التغلب على الصعوبات التي قد نواجهها، سواء كانت سياسية أو بيئية أو اقتصادية أو اجتماعية وغير ذلك. كما يفيد البحث العلمي الإنسان في تقصي الحقائق التي يستفيد منها في التغلب على بعض مشاكله، كالأمراض والأوبئة، أو في معرفة الأماكن الأثرية، أو الشخصيات التاريخية، أو في التفسير النقدي للآراء والمذاهب والأفكار، وفي حل المشاكل الاقتصادية والصحية والتعليمية والتربوية والسياسية وغيرها، ويفيد في تفسير الظواهر الطبيعية والتنبؤ بها عن طريق الوصول إلى تعميمات وقوانين عامة كلية. إن البحث العلمي واحد من أوجه النشاط المعقدة التي يمارسها العلماء باستقصاء منهجي في سبيل زيادة مجموع المعرفة العلمية وتقنياتها، ويطلق على العلم المعني بطرائق وأساليب البحث في العلوم الكونية للوصول الى الحقيقة العلمية أو البرهنة عليها اسم (علم مناهج البحث)، ويقصد به منهج استخراج القاعدة العامة (النظرية العلمية) أو القانون العلمي من مفردات الوقائع استنادًا الى الملاحظة والتجربة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=790 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 49244 01-01-103/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible49243 01-01-103/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !