
(1989)
Titre : |
نظرية المعرفة عند مفكري الاسلام وفلاسفة الغرب المعاصرين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
زيدان ، محمود, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر |
Année de publication : |
1989 |
Importance : |
237ص |
Présentation : |
مجلد |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
02-06فلسفة الابستيمولوجيا |
Résumé : |
الإنسانية. كما يتساءل عن مصادر المعرفة وكيفية اكتسابها عن طريق الحس، أن البرهان العقلي، أم بالحدس؟ كما يبحث نظرية المعرفة فيما إذا كان العقل قادراً على معرفة الظواهر فقط أن قدرته تتعدى ذلك.اهتم الفلاسفة القدماء والمعاصرين بنظرية المعرفة التي تهتم بالبحث في طبيعة المعرفة الإنسانية وخصائصها وما يميزها عن غيرها من الأنشطة
والكتاب الذي نحن بصدده يتناول نظرية المعرفة تناولات نقدياً ويعرض لجميع جوانبها وهو يحوي ستة فصول. يبحث الفصل الأول في طبيعة المعرفة والاعتقاد حيث يختلف الفلاسفة في تحديد طبيعة المعرفة. بينما يتناول الفصل الثاني مواقف الفلاسفة الذي تصدوا لمذهب الشكاك وفندوا حججهم. وبالانتقال إلى الفصل الثالث نلاحظ أنه يعرض لمشكلة الإدراك الحسي وهو المنهج الذي يبدأ به كل فيلسوف تعنيه نظرية المعرفة. وقد اعتمده كل الفلاسفة على حد وساء والفرق بينهم في درجة الثقة بالمعرفة التي تكتسب بطريق الإدراك الحسي.
أما الفصل الرابع فيتناول القضايا الأولية الضرورية ويبحث فيه عما إذا كانت المعرفة العلمية والبراهين الرياضية تستند إلى مجموعة من قضايا أولية يدرك صدقها مباشرة وتتخذ مقدمات أولى لأي استدلال وهي ذاتها لا تقبل البرهنة أم أن مثل هذه القضايا ليس موجوداً وفي الفصل الخامس ينتقل المؤلف إلى الحديث عن القضايا الأولية الحادثة وهي صنفان: قضايا الاستبطان وأحكام الإدراك الحسي. والاستبطان هو أحد المناهج التي يستخدمها علماء النفس لاكتشاف الحالات الشعور كالإحساس والإدراك والتذكر.
وانفرد الفصل السادس بمناقشة مشكلة "الصدق" وهو موضوع أساسى في نظرية المعرفة, فيبحث في المعيار الذي نميز به القضايا الصادقة من الكاذبة، إذ اختلف الفلاسفة بينهم بصدد هذه الأسئلة ولهم في ذلك خمس نظريات. نظرية المطابقة، نظرية الأنساق، نظرية الإضافة غير الضرورية، النظرية السيمانتية. كما أشار المؤلف في آخر الكتاب إلى نظرية المعرفة عند مفكري الإسلام من مشاعرة ومعتزلة كما عند ابن سينا وابن رشد.
|
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5914 |
نظرية المعرفة عند مفكري الاسلام وفلاسفة الغرب المعاصرين [texte imprimé] / زيدان ، محمود, Auteur . - بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر, 1989 . - 237ص : مجلد ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
02-06فلسفة الابستيمولوجيا |
Résumé : |
الإنسانية. كما يتساءل عن مصادر المعرفة وكيفية اكتسابها عن طريق الحس، أن البرهان العقلي، أم بالحدس؟ كما يبحث نظرية المعرفة فيما إذا كان العقل قادراً على معرفة الظواهر فقط أن قدرته تتعدى ذلك.اهتم الفلاسفة القدماء والمعاصرين بنظرية المعرفة التي تهتم بالبحث في طبيعة المعرفة الإنسانية وخصائصها وما يميزها عن غيرها من الأنشطة
والكتاب الذي نحن بصدده يتناول نظرية المعرفة تناولات نقدياً ويعرض لجميع جوانبها وهو يحوي ستة فصول. يبحث الفصل الأول في طبيعة المعرفة والاعتقاد حيث يختلف الفلاسفة في تحديد طبيعة المعرفة. بينما يتناول الفصل الثاني مواقف الفلاسفة الذي تصدوا لمذهب الشكاك وفندوا حججهم. وبالانتقال إلى الفصل الثالث نلاحظ أنه يعرض لمشكلة الإدراك الحسي وهو المنهج الذي يبدأ به كل فيلسوف تعنيه نظرية المعرفة. وقد اعتمده كل الفلاسفة على حد وساء والفرق بينهم في درجة الثقة بالمعرفة التي تكتسب بطريق الإدراك الحسي.
أما الفصل الرابع فيتناول القضايا الأولية الضرورية ويبحث فيه عما إذا كانت المعرفة العلمية والبراهين الرياضية تستند إلى مجموعة من قضايا أولية يدرك صدقها مباشرة وتتخذ مقدمات أولى لأي استدلال وهي ذاتها لا تقبل البرهنة أم أن مثل هذه القضايا ليس موجوداً وفي الفصل الخامس ينتقل المؤلف إلى الحديث عن القضايا الأولية الحادثة وهي صنفان: قضايا الاستبطان وأحكام الإدراك الحسي. والاستبطان هو أحد المناهج التي يستخدمها علماء النفس لاكتشاف الحالات الشعور كالإحساس والإدراك والتذكر.
وانفرد الفصل السادس بمناقشة مشكلة "الصدق" وهو موضوع أساسى في نظرية المعرفة, فيبحث في المعيار الذي نميز به القضايا الصادقة من الكاذبة، إذ اختلف الفلاسفة بينهم بصدد هذه الأسئلة ولهم في ذلك خمس نظريات. نظرية المطابقة، نظرية الأنساق، نظرية الإضافة غير الضرورية، النظرية السيمانتية. كما أشار المؤلف في آخر الكتاب إلى نظرية المعرفة عند مفكري الإسلام من مشاعرة ومعتزلة كما عند ابن سينا وابن رشد.
|
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5914 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
10358 | 02-06-79/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
2481 | 02-06-79/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1995)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
0831 | 02-08-06/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1982)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
8543 | 03-28 -23/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1983)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
8744 | 03-28 -25/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
8743 | 03-28 -25/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1985)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
10331 | 02-02-10/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
20554 | 02-02-10/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
20553 | 02-02-10/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1984)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
15445 | 02-03-29/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
0844 | 02-03-29/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
015449 | 02-03-29/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
15446 | 02-03-29/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1989)
Titre : |
نظرية المعرفة عند مفكري الاسلام و فلاسفة الغرب المعاصرين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
زيدان ، محمود, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر |
Année de publication : |
1989 |
Importance : |
237ص |
Présentation : |
مجلد |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
02-03 فلسفة المنطق |
Résumé : |
اهتم الفلاسفة القدماء والمعاصرين بنظرية المعرفة التي تهتم بالبحث في طبيعة المعرفة الإنسانية وخصائصها وما يميزها عن غيرها من الأنشطة الإنسانية. كما يتساءل عن مصادر المعرفة وكيفية اكتسابها عن طريق الحس، أن البرهان العقلي، أم بالحدس؟ كما يبحث نظرية المعرفة فيما إذا كان العقل قادراً على معرفة الظواهر فقط أن قدرته تتعدى ذلك.
والكتاب الذي نحن بصدده يتناول نظرية المعرفة تناولات نقدياً ويعرض لجميع جوانبها وهو يحوي ستة فصول. يبحث الفصل الأول في طبيعة المعرفة والاعتقاد حيث يختلف الفلاسفة في تحديد طبيعة المعرفة. بينما يتناول الفصل الثاني مواقف الفلاسفة الذي تصدوا لمذهب الشكاك وفندوا حججهم. وبالانتقال إلى الفصل الثالث نلاحظ أنه يعرض لمشكلة الإدراك الحسي وهو المنهج الذي يبدأ به كل فيلسوف تعنيه نظرية المعرفة. وقد اعتمده كل الفلاسفة على حد وساء والفرق بينهم في درجة الثقة بالمعرفة التي تكتسب بطريق الإدراك الحسي.
أما الفصل الرابع فيتناول القضايا الأولية الضرورية ويبحث فيه عما إذا كانت المعرفة العلمية والبراهين الرياضية تستند إلى مجموعة من قضايا أولية يدرك صدقها مباشرة وتتخذ مقدمات أولى لأي استدلال وهي ذاتها لا تقبل البرهنة أم أن مثل هذه القضايا ليس موجوداً وفي الفصل الخامس ينتقل المؤلف إلى الحديث عن القضايا الأولية الحادثة وهي صنفان: قضايا الاستبطان وأحكام الإدراك الحسي. والاستبطان هو أحد المناهج التي يستخدمها علماء النفس لاكتشاف الحالات الشعور كالإحساس والإدراك والتذكر.
وانفرد الفصل السادس بمناقشة مشكلة ""الصدق"" وهو موضوع أساسى في نظرية المعرفة, فيبحث في المعيار الذي نميز به القضايا الصادقة من الكاذبة، إذ اختلف الفلاسفة بينهم بصدد هذه الأسئلة ولهم في ذلك خمس نظريات. نظرية المطابقة، نظرية الأنساق، نظرية الإضافة غير الضرورية، النظرية السيمانتية. كما أشار المؤلف في آخر الكتاب إلى نظرية المعرفة عند مفكري الإسلام من مشاعرة ومعتزلة كما عند ابن سينا وابن رشد. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5769 |
نظرية المعرفة عند مفكري الاسلام و فلاسفة الغرب المعاصرين [texte imprimé] / زيدان ، محمود, Auteur . - بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر, 1989 . - 237ص : مجلد ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
02-03 فلسفة المنطق |
Résumé : |
اهتم الفلاسفة القدماء والمعاصرين بنظرية المعرفة التي تهتم بالبحث في طبيعة المعرفة الإنسانية وخصائصها وما يميزها عن غيرها من الأنشطة الإنسانية. كما يتساءل عن مصادر المعرفة وكيفية اكتسابها عن طريق الحس، أن البرهان العقلي، أم بالحدس؟ كما يبحث نظرية المعرفة فيما إذا كان العقل قادراً على معرفة الظواهر فقط أن قدرته تتعدى ذلك.
والكتاب الذي نحن بصدده يتناول نظرية المعرفة تناولات نقدياً ويعرض لجميع جوانبها وهو يحوي ستة فصول. يبحث الفصل الأول في طبيعة المعرفة والاعتقاد حيث يختلف الفلاسفة في تحديد طبيعة المعرفة. بينما يتناول الفصل الثاني مواقف الفلاسفة الذي تصدوا لمذهب الشكاك وفندوا حججهم. وبالانتقال إلى الفصل الثالث نلاحظ أنه يعرض لمشكلة الإدراك الحسي وهو المنهج الذي يبدأ به كل فيلسوف تعنيه نظرية المعرفة. وقد اعتمده كل الفلاسفة على حد وساء والفرق بينهم في درجة الثقة بالمعرفة التي تكتسب بطريق الإدراك الحسي.
أما الفصل الرابع فيتناول القضايا الأولية الضرورية ويبحث فيه عما إذا كانت المعرفة العلمية والبراهين الرياضية تستند إلى مجموعة من قضايا أولية يدرك صدقها مباشرة وتتخذ مقدمات أولى لأي استدلال وهي ذاتها لا تقبل البرهنة أم أن مثل هذه القضايا ليس موجوداً وفي الفصل الخامس ينتقل المؤلف إلى الحديث عن القضايا الأولية الحادثة وهي صنفان: قضايا الاستبطان وأحكام الإدراك الحسي. والاستبطان هو أحد المناهج التي يستخدمها علماء النفس لاكتشاف الحالات الشعور كالإحساس والإدراك والتذكر.
وانفرد الفصل السادس بمناقشة مشكلة ""الصدق"" وهو موضوع أساسى في نظرية المعرفة, فيبحث في المعيار الذي نميز به القضايا الصادقة من الكاذبة، إذ اختلف الفلاسفة بينهم بصدد هذه الأسئلة ولهم في ذلك خمس نظريات. نظرية المطابقة، نظرية الأنساق، نظرية الإضافة غير الضرورية، النظرية السيمانتية. كما أشار المؤلف في آخر الكتاب إلى نظرية المعرفة عند مفكري الإسلام من مشاعرة ومعتزلة كما عند ابن سينا وابن رشد. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5769 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
11691 | 02-03 -41/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
116917 | 02-03 -41/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
116926 | 02-03 -41/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
25387 | 02-03 -41/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
116923 | 02-03 -41/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
041447 | 02-03 -63/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1984)
Titre : |
فلسفة العلوم المشكلات المعرفية الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
علي ماهر عبد القادر محمد, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر |
Année de publication : |
1984 |
Importance : |
258ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
02-06فلسفة الابستيمولوجيا |
Résumé : |
كتاب فلسفة العلوم - المشكلات المعرفية - الجزء الثاني هو من احدى الكتب التي ينصح باقتناءها حيث انها من افضل الكتب التي تحدثت عن الموضوع بطريقة رائعة , كما انها من افضل اصدارات ماهر عبد القادر محمد علي التي شرح فيها نظريته بالكامل , و تم نشر الكتاب عن طريق دار النشر دار النهضة العربية للطباعة والنشر والتوزيع التي لديها العديد من الاصدارات الاخرى التي ننصحكم بالاطلاع عليها ايضا من اجل اقتناءها و تعزيز مكتبتكم بما هو الأفضل و المميز دائما.
|
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5879 |
|  |
Exemplaires
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1982)
Titre : |
من نظريات العلم المعاصر الى المواقف الفلسفية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
زيدان ، محمود فهمي, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر |
Année de publication : |
1982 |
Importance : |
158ص |
Présentation : |
غلاف |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
02-06فلسفة الابستيمولوجيا |
Résumé : |
النظريات العلمية المعاصرة زادتنا فهماً للعالم الذي نعيش فيه، كما كانت أساساً للتقدم التكنولوجي الذي نفخر به اليوم، لكنك حيت تقرأ هذه النظريات في أصولها فقد تجدها صعبة الفهم، لأنها صيغت في رموز ومعادلات رياضية ولغة مجردة.
ولذلك فأول أغراض هذا الكتاب تقديم هذه النظريات بلغة مبسطة ليقرأها أولئك الراغبون في معرفة تلك النظريات ولا يستطيعون قراءتها في ثوبها الرياضي المعقد. ولدينا في القرن العشرين نظريتان علميتان عملاقتان، هما نظرية الكوانتم ونظرية النسبية. وحين يقدم عمالقة العلماء اكتشافاتهم الخطيرة يسرع إليها علماء آخرون يطبقونها في حياتنا العملية فيخرجون علينا بالتكنولوجيا المعاصرة التي نحيا في ظلها، كما يسرع إليها الفلسفة يتناولونها بالفحص، والمناقشة ليستنبطوا منها نتائج قد تنير لهم السبيل في حل المشكلات الفلسفية. لكن قد يحدث أن يقوم العالم المكتشف نفسه باستخراج النتائج الفلسفية لنظريته العلمية. مما يدلنا على أن كبار العلماء ليسوا غرباء عن التفكير الفلسفي.
ولقد سجل المؤلف في هذا الكتاب بعض النتائج الفلسفية التي خرج بها أصحاب النظريتين العلميتين المعاصرتين، والتي تؤكد على أن: الكون مؤلف من حوادث لا من أشياء، مشكلة الذاتية والموضوعية في معرفة الإنسان: هل المعرفة الموضوعية المطلقة ممكنة، أم أن كل معرفة-حتى العلمية الدقيقة-يداخلها عناصر ذاتية، مشكلة العلمية والحتمية: هل لكل شيء علمه أم أنه توجد حوادث صدفة؟ وهل يخضع كل شيء لقانون صارم أم في العالم شواهد على العبث، مشكلة أهل الكون: هل هو قديم لا أول له، أم حادث له بداية؟ وهل مآله إلى فناء، أم قائم لا نهاية له؟ هذه مشكلة طرقها أولئك العلماء وأوجز المؤلف في كتابه هذا موقفهم العلمي منها، وقارنه بمواقف الفلاسفة السابقين. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5883 |
من نظريات العلم المعاصر الى المواقف الفلسفية [texte imprimé] / زيدان ، محمود فهمي, Auteur . - بيروت : دار النهضة العربية للطباعة و النشر, 1982 . - 158ص : غلاف ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
02-06فلسفة الابستيمولوجيا |
Résumé : |
النظريات العلمية المعاصرة زادتنا فهماً للعالم الذي نعيش فيه، كما كانت أساساً للتقدم التكنولوجي الذي نفخر به اليوم، لكنك حيت تقرأ هذه النظريات في أصولها فقد تجدها صعبة الفهم، لأنها صيغت في رموز ومعادلات رياضية ولغة مجردة.
ولذلك فأول أغراض هذا الكتاب تقديم هذه النظريات بلغة مبسطة ليقرأها أولئك الراغبون في معرفة تلك النظريات ولا يستطيعون قراءتها في ثوبها الرياضي المعقد. ولدينا في القرن العشرين نظريتان علميتان عملاقتان، هما نظرية الكوانتم ونظرية النسبية. وحين يقدم عمالقة العلماء اكتشافاتهم الخطيرة يسرع إليها علماء آخرون يطبقونها في حياتنا العملية فيخرجون علينا بالتكنولوجيا المعاصرة التي نحيا في ظلها، كما يسرع إليها الفلسفة يتناولونها بالفحص، والمناقشة ليستنبطوا منها نتائج قد تنير لهم السبيل في حل المشكلات الفلسفية. لكن قد يحدث أن يقوم العالم المكتشف نفسه باستخراج النتائج الفلسفية لنظريته العلمية. مما يدلنا على أن كبار العلماء ليسوا غرباء عن التفكير الفلسفي.
ولقد سجل المؤلف في هذا الكتاب بعض النتائج الفلسفية التي خرج بها أصحاب النظريتين العلميتين المعاصرتين، والتي تؤكد على أن: الكون مؤلف من حوادث لا من أشياء، مشكلة الذاتية والموضوعية في معرفة الإنسان: هل المعرفة الموضوعية المطلقة ممكنة، أم أن كل معرفة-حتى العلمية الدقيقة-يداخلها عناصر ذاتية، مشكلة العلمية والحتمية: هل لكل شيء علمه أم أنه توجد حوادث صدفة؟ وهل يخضع كل شيء لقانون صارم أم في العالم شواهد على العبث، مشكلة أهل الكون: هل هو قديم لا أول له، أم حادث له بداية؟ وهل مآله إلى فناء، أم قائم لا نهاية له؟ هذه مشكلة طرقها أولئك العلماء وأوجز المؤلف في كتابه هذا موقفهم العلمي منها، وقارنه بمواقف الفلاسفة السابقين. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5883 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
116294 | 02-06-12/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1993)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
15873 | 02-06-26/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1985)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
10289 | 02-06-21/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1999)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
29939 | 02-06-146/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
29937 | 02-06-146/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1994)
Exemplaires
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
16018 | 02-08-08/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
16014 | 02-08-08/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !