Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي.القاهرة |
Documents disponibles chez cet éditeur (7)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
تنشئة الطفل وسبل الوالدبن في معاملته ومواجهة مشكلاته (2000) / 977100780
Titre : تنشئة الطفل وسبل الوالدبن في معاملته ومواجهة مشكلاته Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 2000 Importance : 362ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977100780 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1240 تنشئة الطفل وسبل الوالدبن في معاملته ومواجهة مشكلاته [texte imprimé] . - دار الفكر العربي.القاهرة, 2000 . - 362ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 977100780
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1240 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 24977 01-15-20/2 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible6480 01-15-20/3 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible6481 01-15-20/4 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تعليم التفكير في عصر المعلومات / حبيب مجدي عبد الكريم (2008) / 978-977-10-1647-2
Titre : تعليم التفكير في عصر المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : حبيب مجدي عبد الكريم, Auteur Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 2008 Importance : 412ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1647-2 Langues : Français (fre) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=884 تعليم التفكير في عصر المعلومات [texte imprimé] / حبيب مجدي عبد الكريم, Auteur . - دار الفكر العربي.القاهرة, 2008 . - 412ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1647-2
Langues : Français (fre)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=884 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3003 01-08-43/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible3002 01-08-43/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible3000 01-08-43/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible3001 01-08-43/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible03004 01-08-43/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22988 01-08-43/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التوجه والحركة للمكفوفين / 978-977-10-2806-2
Titre : التوجه والحركة للمكفوفين : دليل أولياء الأمور والمتخصصين Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Importance : 344ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2806-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : ليس ثمة شك فى أن الإعاقة البصرية الشديدة تَحُدْ من تجارب الطفل ونموه وتقلص من تطوره العام ، لما يترتب على هذه الإعاقة من آثار سلبية بالنسبة للطفل أهمها : القصور فى القدرة على الحركة ، والقصور فى القدرة على اكتساب المعلومات والخبرات ، علاوة على القصور فى القدرة على تكوين علاقات إجتماعية ناجحة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3382 التوجه والحركة للمكفوفين : دليل أولياء الأمور والمتخصصين [texte imprimé] . - دار الفكر العربي.القاهرة, [s.d.] . - 344ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2806-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : ليس ثمة شك فى أن الإعاقة البصرية الشديدة تَحُدْ من تجارب الطفل ونموه وتقلص من تطوره العام ، لما يترتب على هذه الإعاقة من آثار سلبية بالنسبة للطفل أهمها : القصور فى القدرة على الحركة ، والقصور فى القدرة على اكتساب المعلومات والخبرات ، علاوة على القصور فى القدرة على تكوين علاقات إجتماعية ناجحة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3382 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39880 01-18-75/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39871 01-18-75/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التوجيه النفسي والتربوي والمهني مع مقدمة عن التربية للاستثمار / جلال سعد (1992) / 978-977-10-0517-9
Titre : التوجيه النفسي والتربوي والمهني مع مقدمة عن التربية للاستثمار Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال سعد, Auteur Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 1992 Importance : 350ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0517-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : لقد عرف الإرشاد والتوجيه منذ القدم ومنذ بدء الخليقة إحتياج الإنسان للنصح والإرشاد ولكن بشكل مختلف ومغاير عما عليه الآن من تطور في برامجه وتقنياته ونظرياته .
والحوجة لللارشاد والتوجيه النفسي تأتي من تعقد المجتمعات الإنسانية وكلما بسطت الحياة وكانت أسهل في تناول مفرداتها كانت الحوجة أقل للإرشاد النفسي ونلاحظ أن الحياة كل يوم تزداد تعقيد من حيث المستوى المادي والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا ومن حيث الصعيد المعنوي من تفككات أسرية وتبدلات في القيم والمعايير الاجتماعية واختلافها في الأذهان .
ويحتاج الإنسان دائماً إلى عون ومرشد في طور حياته منذ طفولته إلى مماته وكل مرحلة من المرحل تحتاج إلى الإرشاد على حسب متطلباتها فمثلاً في طور المراهقة حيث تكون التبدلات النفسية والفسيولوجية في أوجها يحتاج الفرد إلى الإرشاد والتوجيه.وأيضاً المظاهر الاجتماعية المختلفة والتي تتطلب الإرشاد في كيفية التعامل مع المواقف المجتمعية المختلفة وعموماً يمكن أن نلخص الحاجة إلى الإرشاد النفسي في :-
. فهم الفرد لنفسه وإمكانياته وتحقيق ذاته.
. مساعدة الفرد في التعامل مع المجتمع والبيئة التي من حوله.
. اختيارات الحياة المختلفة كالزواج مثلاً أو امتحان مهنة بعينها.
. مجابهة المشكلات والأزمات.
. المعاملات الأسرية وما يتعلق بها.
وعموما يمكن أن نخلص على أن الإنسان لاينفك من حوجته إلى الإرشاد والتوجيه ويغطي جميع جوانب حياة الإنسان وسلوكه ومعرفته للطبيعة الإنسانية ويعتبر الإرشاد النفسي في البداية علم وفرع يبرع فيه المرشد النفسي وذلك لأن الإرشاد الصحيح والجلسة الإرشادية الناجحة تعتمد على المرشد الذكي الواعي لنفسه والمستبصر بمشكلة العميل ويتعامل مع كل فرد على حسب إمكانيته ومقدراته العقلية والذهنية والمساعدة الإرشادية تأتي في إطار رغبة الفرد في مساعدة الآخرين وكيفية التعامل مع العملاء بذكاء وحصافة مما ينتج ممارسة إرشادية سليمة .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2856 التوجيه النفسي والتربوي والمهني مع مقدمة عن التربية للاستثمار [texte imprimé] / جلال سعد, Auteur . - دار الفكر العربي.القاهرة, 1992 . - 350ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-0517-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : لقد عرف الإرشاد والتوجيه منذ القدم ومنذ بدء الخليقة إحتياج الإنسان للنصح والإرشاد ولكن بشكل مختلف ومغاير عما عليه الآن من تطور في برامجه وتقنياته ونظرياته .
والحوجة لللارشاد والتوجيه النفسي تأتي من تعقد المجتمعات الإنسانية وكلما بسطت الحياة وكانت أسهل في تناول مفرداتها كانت الحوجة أقل للإرشاد النفسي ونلاحظ أن الحياة كل يوم تزداد تعقيد من حيث المستوى المادي والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا ومن حيث الصعيد المعنوي من تفككات أسرية وتبدلات في القيم والمعايير الاجتماعية واختلافها في الأذهان .
ويحتاج الإنسان دائماً إلى عون ومرشد في طور حياته منذ طفولته إلى مماته وكل مرحلة من المرحل تحتاج إلى الإرشاد على حسب متطلباتها فمثلاً في طور المراهقة حيث تكون التبدلات النفسية والفسيولوجية في أوجها يحتاج الفرد إلى الإرشاد والتوجيه.وأيضاً المظاهر الاجتماعية المختلفة والتي تتطلب الإرشاد في كيفية التعامل مع المواقف المجتمعية المختلفة وعموماً يمكن أن نلخص الحاجة إلى الإرشاد النفسي في :-
. فهم الفرد لنفسه وإمكانياته وتحقيق ذاته.
. مساعدة الفرد في التعامل مع المجتمع والبيئة التي من حوله.
. اختيارات الحياة المختلفة كالزواج مثلاً أو امتحان مهنة بعينها.
. مجابهة المشكلات والأزمات.
. المعاملات الأسرية وما يتعلق بها.
وعموما يمكن أن نخلص على أن الإنسان لاينفك من حوجته إلى الإرشاد والتوجيه ويغطي جميع جوانب حياة الإنسان وسلوكه ومعرفته للطبيعة الإنسانية ويعتبر الإرشاد النفسي في البداية علم وفرع يبرع فيه المرشد النفسي وذلك لأن الإرشاد الصحيح والجلسة الإرشادية الناجحة تعتمد على المرشد الذكي الواعي لنفسه والمستبصر بمشكلة العميل ويتعامل مع كل فرد على حسب إمكانيته ومقدراته العقلية والذهنية والمساعدة الإرشادية تأتي في إطار رغبة الفرد في مساعدة الآخرين وكيفية التعامل مع العملاء بذكاء وحصافة مما ينتج ممارسة إرشادية سليمة .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2856 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8970 01-18-10/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible8971 01-18-10/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
المجتمع الانساني في ظل الاسلام
Titre : المجتمع الانساني في ظل الاسلام Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Importance : غلاف ملون Présentation : 205ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2971 المجتمع الانساني في ظل الاسلام [texte imprimé] . - دار الفكر العربي.القاهرة, [s.d.] . - غلاف ملون : 205ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2971 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
المصاحبة في التعبير اللغوي / عبد العزيز محمد حسن (1990) / 978-977-10-0385-4
Titre : المصاحبة في التعبير اللغوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العزيز محمد حسن, Auteur Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 1990 Importance : 90ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0385-4 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=224 المصاحبة في التعبير اللغوي [texte imprimé] / عبد العزيز محمد حسن, Auteur . - دار الفكر العربي.القاهرة, 1990 . - 90ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-0385-4
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=224 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité P000033 01-03-31 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية / شوق، محمود أحمد (2001) / 978-977-10-1092-0
Titre : الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية : في ضوء التوجيهات الاسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : شوق، محمود أحمد, Auteur Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 2001 Importance : 466.ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1092-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Note de contenu : الفهرس العام مقدمة الفصل الأول
الباب الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية وأهم مجالاته المتعلقة بها.مقدمة الباب الأول. الفصل الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية.أولا: مفهوم التخطيط، على وجه العموم ثانيا: مفهوم التخطيط للتدريس وأهميته بالنسبة للمعلمين ثالثا: مفهوم تخطيط المنهج الدراسي خاتمة الفصل الأول أهم مصادر الفصل الأول
الفصل الثاني: أهم مجالات التخطيط المتعلقة بالمناهج مقدمة الفصل الثاني أولا: التخطيط للتربية الميدانية ثانيا: التخطيط لبداية ناجحة في التدريس ثالثا: التخطيط للتدريس فصلا دراسيا أو عاما دراسيا رابعا: التخطيط لتدريس موضوع أو وحدة خامسا: التخطيط للعمل اليومى سادسا: التخطيط لتدريس الدرس سابعا: التخطيط لاستثمار الفروق الفردية بين المتعلمين خاتمة الفصل الثاني
أهم مصادر الفصل الثاني خاتمة الباب الأول الباب الثاني: الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسيمقدمة الباب الثاني الفصل الثالث: أهم خصائص التربية الإسلامية
مقدمة الفصل الثالث أولا: التربية الإسلامية ربانية المصدر، عالمية الغاية، شاملة الأثر
ثانيا: ثاتبة أصولها، مرنة تطبيقاتها ثالثا: تعد التربية الإسلامية الإنسان للحياتين: الدنيا والآخرة في توازن واعتدال رابعا: حث المسلم على العمل بقدر طاقته
خاتمة الفصل الثالث أهم مصادر الف الدراسية. الفصل الثلث الفصل الرابع: أهم خصائص العلم وفق التوجيه الإسلامي. مقدمة الفصل الرابع أولا: طلب العلم فريضة على كل مسلم ثانيا: العلم كله من عند الله، ولا ينفد
ثالثا: غاية العلم هي تطبيق منهج الله في الحياة رابعا: العلم يحيط بجميع متطلبات الحياة وفق منهج الله خامسا: تتوافق فيه حقائق الكون مع حقائق الوحيسادسا: العلم يرفع قدر طلابه عند الله خاتمة الفصل الرابع
أهم مصادر الفصل الرابعالفصل الخامس: التوجيه الإسلامي للعلوم مقدمة الفصل الخامس أولا: دوافع التأصيل الإسلامي للعلوم ثانيا: المفهوم والمصطلح. خاتمة الفصل الخامس أهم مصادر الفصل الخامسالفصل السادس: أهم اثانيا: أهم الاتجاهات التربوية المعاصرةلاتجاهات التربوية المعاصرة مقدمة الفصل السادس أولا: أهم ملامح التطورات العالمية المعاصرة مرحلة الطفولة مرحلة التمييز مرحلة البلوغ أو الرشد مرحلة الشباب
خاتمة الفصل السابعأهم مصادر الفصل السابعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=160 الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية : في ضوء التوجيهات الاسلامية [texte imprimé] / شوق، محمود أحمد, Auteur . - دار الفكر العربي.القاهرة, 2001 . - 466.ص ; 25سم.
ISBN : 978-977-10-1092-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Note de contenu : الفهرس العام مقدمة الفصل الأول
الباب الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية وأهم مجالاته المتعلقة بها.مقدمة الباب الأول. الفصل الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية.أولا: مفهوم التخطيط، على وجه العموم ثانيا: مفهوم التخطيط للتدريس وأهميته بالنسبة للمعلمين ثالثا: مفهوم تخطيط المنهج الدراسي خاتمة الفصل الأول أهم مصادر الفصل الأول
الفصل الثاني: أهم مجالات التخطيط المتعلقة بالمناهج مقدمة الفصل الثاني أولا: التخطيط للتربية الميدانية ثانيا: التخطيط لبداية ناجحة في التدريس ثالثا: التخطيط للتدريس فصلا دراسيا أو عاما دراسيا رابعا: التخطيط لتدريس موضوع أو وحدة خامسا: التخطيط للعمل اليومى سادسا: التخطيط لتدريس الدرس سابعا: التخطيط لاستثمار الفروق الفردية بين المتعلمين خاتمة الفصل الثاني
أهم مصادر الفصل الثاني خاتمة الباب الأول الباب الثاني: الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسيمقدمة الباب الثاني الفصل الثالث: أهم خصائص التربية الإسلامية
مقدمة الفصل الثالث أولا: التربية الإسلامية ربانية المصدر، عالمية الغاية، شاملة الأثر
ثانيا: ثاتبة أصولها، مرنة تطبيقاتها ثالثا: تعد التربية الإسلامية الإنسان للحياتين: الدنيا والآخرة في توازن واعتدال رابعا: حث المسلم على العمل بقدر طاقته
خاتمة الفصل الثالث أهم مصادر الف الدراسية. الفصل الثلث الفصل الرابع: أهم خصائص العلم وفق التوجيه الإسلامي. مقدمة الفصل الرابع أولا: طلب العلم فريضة على كل مسلم ثانيا: العلم كله من عند الله، ولا ينفد
ثالثا: غاية العلم هي تطبيق منهج الله في الحياة رابعا: العلم يحيط بجميع متطلبات الحياة وفق منهج الله خامسا: تتوافق فيه حقائق الكون مع حقائق الوحيسادسا: العلم يرفع قدر طلابه عند الله خاتمة الفصل الرابع
أهم مصادر الفصل الرابعالفصل الخامس: التوجيه الإسلامي للعلوم مقدمة الفصل الخامس أولا: دوافع التأصيل الإسلامي للعلوم ثانيا: المفهوم والمصطلح. خاتمة الفصل الخامس أهم مصادر الفصل الخامسالفصل السادس: أهم اثانيا: أهم الاتجاهات التربوية المعاصرةلاتجاهات التربوية المعاصرة مقدمة الفصل السادس أولا: أهم ملامح التطورات العالمية المعاصرة مرحلة الطفولة مرحلة التمييز مرحلة البلوغ أو الرشد مرحلة الشباب
خاتمة الفصل السابعأهم مصادر الفصل السابعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=160 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2086 01-01-11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible24270 01-01-11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !