Détail de l'auteur
Auteur السعيدي، احمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
مدخل الدسلكسيا / السعيدي، احمد (2009)
Titre : مدخل الدسلكسيا Type de document : texte imprimé Auteurs : السعيدي، احمد, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 160ص Présentation : مجلد ملون و مصور موضح Format : 25سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : نبذة النيل والفرات: هذا الكتاب ما هو إلا محاولة من المؤلف لتسليط الضوء على (الدسلكسيا)، وجمع المصادر العربية والأجنبية التي تتحدث عن صعوبات القراءة (الدسلكسيا)، لتوعية القارئ العربي ومساعدة الباحث العربي في تناول مثل هذه المشكلة البحثية. وتبرز أهمية الكتاب الذي يتناول ذوي صعوبات القراءة (الدسلكسيا) من خلال نموذج تعدد الحواس، وهو بذلك يوجه دعوته للمعلمين وأولياء الأمور إلى التحرر من النماذج السائدة في التعليم والمعتمدة على جمع المعلومات وحفظها دون الإفادة منها عملياً، وكذلك تنبيه المسؤولين في التعليم على إستخدام برامج علاجية لتنمية المهارات الكامنة لدى الطلبة وإستغلال ما لديهم من طاقات وإمكانات، والإفادة منها لتنمية مهارات القراءة لديهم. ويستند هذا الكتاب على دراسة علمية قام بها الباحث وأشرف على الرسالة العلمية "أ.د/ صالح الداهري" Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=533 مدخل الدسلكسيا [texte imprimé] / السعيدي، احمد, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2009 . - 160ص : مجلد ملون و مصور موضح ; 25سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : نبذة النيل والفرات: هذا الكتاب ما هو إلا محاولة من المؤلف لتسليط الضوء على (الدسلكسيا)، وجمع المصادر العربية والأجنبية التي تتحدث عن صعوبات القراءة (الدسلكسيا)، لتوعية القارئ العربي ومساعدة الباحث العربي في تناول مثل هذه المشكلة البحثية. وتبرز أهمية الكتاب الذي يتناول ذوي صعوبات القراءة (الدسلكسيا) من خلال نموذج تعدد الحواس، وهو بذلك يوجه دعوته للمعلمين وأولياء الأمور إلى التحرر من النماذج السائدة في التعليم والمعتمدة على جمع المعلومات وحفظها دون الإفادة منها عملياً، وكذلك تنبيه المسؤولين في التعليم على إستخدام برامج علاجية لتنمية المهارات الكامنة لدى الطلبة وإستغلال ما لديهم من طاقات وإمكانات، والإفادة منها لتنمية مهارات القراءة لديهم. ويستند هذا الكتاب على دراسة علمية قام بها الباحث وأشرف على الرسالة العلمية "أ.د/ صالح الداهري" Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=533 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21121 01-02-51/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31235 01-02-51/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31236 01-02-51/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !