Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن، أنور حسين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
طرائق تدريس العلوم التربوية والنفسية / عبد الرحمن، أنور حسين (2017) / 978-9957-616-11-3
Titre : طرائق تدريس العلوم التربوية والنفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن، أنور حسين, Auteur Editeur : عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 432ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-616-11-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : الفصل الأول: تعريف التدريس. مفهوم التعلم و التعليمو علاقتها. الخبرة و مكوناتها. أسس التدريس الجيد. المدرس و خصائصه. الفصل الثاتي: تحديات التدريس. التخطيط للمستقبل في مهنة التدريس. طبيعة عملية التخطيط من أجل اختيار المهنة. خطوات عملية التخطيط. الفصل الثالث: العوامل المؤثرة في التدريس. الأهداف التربوية. المناهج الدراسية و طبيعة الدراسية. الفصل الرابع: ماهية الأهداف. الأهمية التربوية. الفصل الخامس: العلماء النفس و رجال و التربية من الأهداف السلوكية. الفصل السادس: أنواع الكفايات التعليمية. الفصل السابع: نظريات التدريس. برونر. كانيه.اوزيل. بياجسه. الفصل الثامن: أهم الطرائق الإلتقائية. حل المشكلات. النصوص. المختبر. المناقشة. الفصل التاسع: كريقة التعينات. الإستجواب. المشروع. الاستكشاف. الاستقرائية. الاستنتاجية. الاستسقاء. الفصل العاشر: أهمية التخطيط. مبادء التخطيط التدريس . موسوغات التخطيط. مستويات. بعيد المدى. الدروس اليومية. ارشادات العامة. محتويات الخطة. نموذج.الفصل الحادي عشر: أهمية المشاهدة. اسس. أنواع. طريقة. التهيؤ المدرس. الفصل الثاني عشر: مفهوم التقويم. أهمية. أهداف. خصائص. أساليب. مجالات. ارشادات. مراجع الكتاب Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=391 طرائق تدريس العلوم التربوية والنفسية [texte imprimé] / عبد الرحمن، أنور حسين, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2017 . - 432ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-616-11-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : الفصل الأول: تعريف التدريس. مفهوم التعلم و التعليمو علاقتها. الخبرة و مكوناتها. أسس التدريس الجيد. المدرس و خصائصه. الفصل الثاتي: تحديات التدريس. التخطيط للمستقبل في مهنة التدريس. طبيعة عملية التخطيط من أجل اختيار المهنة. خطوات عملية التخطيط. الفصل الثالث: العوامل المؤثرة في التدريس. الأهداف التربوية. المناهج الدراسية و طبيعة الدراسية. الفصل الرابع: ماهية الأهداف. الأهمية التربوية. الفصل الخامس: العلماء النفس و رجال و التربية من الأهداف السلوكية. الفصل السادس: أنواع الكفايات التعليمية. الفصل السابع: نظريات التدريس. برونر. كانيه.اوزيل. بياجسه. الفصل الثامن: أهم الطرائق الإلتقائية. حل المشكلات. النصوص. المختبر. المناقشة. الفصل التاسع: كريقة التعينات. الإستجواب. المشروع. الاستكشاف. الاستقرائية. الاستنتاجية. الاستسقاء. الفصل العاشر: أهمية التخطيط. مبادء التخطيط التدريس . موسوغات التخطيط. مستويات. بعيد المدى. الدروس اليومية. ارشادات العامة. محتويات الخطة. نموذج.الفصل الحادي عشر: أهمية المشاهدة. اسس. أنواع. طريقة. التهيؤ المدرس. الفصل الثاني عشر: مفهوم التقويم. أهمية. أهداف. خصائص. أساليب. مجالات. ارشادات. مراجع الكتاب Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=391 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 49553 01-01-97/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt49552 01-01-97/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt49554 01-01-97/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !