Détail de l'auteur
Auteur شوق، محمود أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية / شوق، محمود أحمد (2001) / 978-977-10-1092-0
Titre : الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية : في ضوء التوجيهات الاسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : شوق، محمود أحمد, Auteur Editeur : دار الفكر العربي.القاهرة Année de publication : 2001 Importance : 466.ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1092-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Note de contenu : الفهرس العام مقدمة الفصل الأول
الباب الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية وأهم مجالاته المتعلقة بها.مقدمة الباب الأول. الفصل الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية.أولا: مفهوم التخطيط، على وجه العموم ثانيا: مفهوم التخطيط للتدريس وأهميته بالنسبة للمعلمين ثالثا: مفهوم تخطيط المنهج الدراسي خاتمة الفصل الأول أهم مصادر الفصل الأول
الفصل الثاني: أهم مجالات التخطيط المتعلقة بالمناهج مقدمة الفصل الثاني أولا: التخطيط للتربية الميدانية ثانيا: التخطيط لبداية ناجحة في التدريس ثالثا: التخطيط للتدريس فصلا دراسيا أو عاما دراسيا رابعا: التخطيط لتدريس موضوع أو وحدة خامسا: التخطيط للعمل اليومى سادسا: التخطيط لتدريس الدرس سابعا: التخطيط لاستثمار الفروق الفردية بين المتعلمين خاتمة الفصل الثاني
أهم مصادر الفصل الثاني خاتمة الباب الأول الباب الثاني: الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسيمقدمة الباب الثاني الفصل الثالث: أهم خصائص التربية الإسلامية
مقدمة الفصل الثالث أولا: التربية الإسلامية ربانية المصدر، عالمية الغاية، شاملة الأثر
ثانيا: ثاتبة أصولها، مرنة تطبيقاتها ثالثا: تعد التربية الإسلامية الإنسان للحياتين: الدنيا والآخرة في توازن واعتدال رابعا: حث المسلم على العمل بقدر طاقته
خاتمة الفصل الثالث أهم مصادر الف الدراسية. الفصل الثلث الفصل الرابع: أهم خصائص العلم وفق التوجيه الإسلامي. مقدمة الفصل الرابع أولا: طلب العلم فريضة على كل مسلم ثانيا: العلم كله من عند الله، ولا ينفد
ثالثا: غاية العلم هي تطبيق منهج الله في الحياة رابعا: العلم يحيط بجميع متطلبات الحياة وفق منهج الله خامسا: تتوافق فيه حقائق الكون مع حقائق الوحيسادسا: العلم يرفع قدر طلابه عند الله خاتمة الفصل الرابع
أهم مصادر الفصل الرابعالفصل الخامس: التوجيه الإسلامي للعلوم مقدمة الفصل الخامس أولا: دوافع التأصيل الإسلامي للعلوم ثانيا: المفهوم والمصطلح. خاتمة الفصل الخامس أهم مصادر الفصل الخامسالفصل السادس: أهم اثانيا: أهم الاتجاهات التربوية المعاصرةلاتجاهات التربوية المعاصرة مقدمة الفصل السادس أولا: أهم ملامح التطورات العالمية المعاصرة مرحلة الطفولة مرحلة التمييز مرحلة البلوغ أو الرشد مرحلة الشباب
خاتمة الفصل السابعأهم مصادر الفصل السابعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=160 الاتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية : في ضوء التوجيهات الاسلامية [texte imprimé] / شوق، محمود أحمد, Auteur . - دار الفكر العربي.القاهرة, 2001 . - 466.ص ; 25سم.
ISBN : 978-977-10-1092-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Note de contenu : الفهرس العام مقدمة الفصل الأول
الباب الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية وأهم مجالاته المتعلقة بها.مقدمة الباب الأول. الفصل الأول: مفهوم تخطيط المناهج الدراسية.أولا: مفهوم التخطيط، على وجه العموم ثانيا: مفهوم التخطيط للتدريس وأهميته بالنسبة للمعلمين ثالثا: مفهوم تخطيط المنهج الدراسي خاتمة الفصل الأول أهم مصادر الفصل الأول
الفصل الثاني: أهم مجالات التخطيط المتعلقة بالمناهج مقدمة الفصل الثاني أولا: التخطيط للتربية الميدانية ثانيا: التخطيط لبداية ناجحة في التدريس ثالثا: التخطيط للتدريس فصلا دراسيا أو عاما دراسيا رابعا: التخطيط لتدريس موضوع أو وحدة خامسا: التخطيط للعمل اليومى سادسا: التخطيط لتدريس الدرس سابعا: التخطيط لاستثمار الفروق الفردية بين المتعلمين خاتمة الفصل الثاني
أهم مصادر الفصل الثاني خاتمة الباب الأول الباب الثاني: الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسيمقدمة الباب الثاني الفصل الثالث: أهم خصائص التربية الإسلامية
مقدمة الفصل الثالث أولا: التربية الإسلامية ربانية المصدر، عالمية الغاية، شاملة الأثر
ثانيا: ثاتبة أصولها، مرنة تطبيقاتها ثالثا: تعد التربية الإسلامية الإنسان للحياتين: الدنيا والآخرة في توازن واعتدال رابعا: حث المسلم على العمل بقدر طاقته
خاتمة الفصل الثالث أهم مصادر الف الدراسية. الفصل الثلث الفصل الرابع: أهم خصائص العلم وفق التوجيه الإسلامي. مقدمة الفصل الرابع أولا: طلب العلم فريضة على كل مسلم ثانيا: العلم كله من عند الله، ولا ينفد
ثالثا: غاية العلم هي تطبيق منهج الله في الحياة رابعا: العلم يحيط بجميع متطلبات الحياة وفق منهج الله خامسا: تتوافق فيه حقائق الكون مع حقائق الوحيسادسا: العلم يرفع قدر طلابه عند الله خاتمة الفصل الرابع
أهم مصادر الفصل الرابعالفصل الخامس: التوجيه الإسلامي للعلوم مقدمة الفصل الخامس أولا: دوافع التأصيل الإسلامي للعلوم ثانيا: المفهوم والمصطلح. خاتمة الفصل الخامس أهم مصادر الفصل الخامسالفصل السادس: أهم اثانيا: أهم الاتجاهات التربوية المعاصرةلاتجاهات التربوية المعاصرة مقدمة الفصل السادس أولا: أهم ملامح التطورات العالمية المعاصرة مرحلة الطفولة مرحلة التمييز مرحلة البلوغ أو الرشد مرحلة الشباب
خاتمة الفصل السابعأهم مصادر الفصل السابعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=160 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2086 01-01-11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible24270 01-01-11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !