الإعلام البيئي [texte imprimé] /
الجبور،محمد سناء, Auteur . -
عمان: دار أسامة للنشر و التوزيع, 2011 . - 224ص : مجلد مصور و ملون ; 25سم.
ISBN : 978-9957-22-332-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
03-12 الإعلام و الإتصال |
Résumé : |
قد دعت هذه اللقاءات إلى نشر الوعي البيئي وتنمية العناية بقضايا البيئة عن طريق وسائل الإعلام بمختلف صورها المقروءة والمرئية والمسموعة، كما جاءت في التوصية رقم (20) في مؤتمر تبيليس الذي أوصى بتشجيع نشر المعارف عن حماية البيئة وتحسينها من خلال الصحافة والإذاعة والتلفزيون، ولا شك أن وسائل الإعلام تلعب دوراً مهماً ومؤثراً في تصورات وسلوكيات أفراد المجتمع، وعليه لابد من التركيز على هذه الوسائل لنشر الوعي البيئي وجلب الانتباه للمشكلات البيئية، والصحافة من الوسائل الإعلامية القادرة على نقل وتغطية القضايا البيئية وطرحها للمواطنين بصورة واضحة ومبسطة.
قد يكون الإعلام البيئي كمصطلح ليس جديداً على أذن السامع المتخصص لكنه كذلك لدى أكثر الناس، برغم وجوده القليل في العالم العربي لكنه مغيب عن الساحة بشكل عام، ولا نعرف لماذا يكاد يكون مركوناً جانباً حتى الإهمال برغم حاجتنا الماسة إليه ولاسيما في هذه الفترة مع الانفتاح الاقتصادي والصناعي الذي نعيشه، وتزايد أهمية القضايا البيئية وأثرها على الصحة جسدياً ونفسياً، واقتصادياً واجتماعياً أيضاً، ثم هناك مشاكلنا البيئية المزمنة... وما هو معروف من محدودية الموارد الطبيعية في بعض الدول العربية ما يلزم بالضرورة المحافظة عليها بكافة الوسائل المتاحة والتي لا يمكن إلا أن تبدأ وترتكز على ترسيخ ونشر الوعي البيئي.
الإعلام البيئي بات حاجة ملحة وهو حق للإنسان وهو واجب كل جهة تحمل هم البيئة والإنسا |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5511 |