
(2016) / 978-977-735-313-7
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
44056 | 01-06-105/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
47964 | 01-06-105/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44055 | 01-06-105/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44672 | 01-06-105/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4400054 | 01-06-105/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44057 | 01-06-105/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
47963 | 01-06-105/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44673 | 01-06-105/09 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2005) / 978-977-428-022-1
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
329323 | 01-02-66 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
329328 | 01-02-66 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
329326 | 01-02-66 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
329325 | 01-02-66 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
329324 | 01-02-66 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم المخ ذو صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
في هذا الكتاب، تدرس فئة التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي. فالفصل الأول يحمل عنوان " العقل و المخ" يراجع هذا الفصل نتائج رئيسية من علم الأعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسية هي التي توجه المناقشة في هذا الفصل: التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ 2 . هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد تنظيم المخ. 3 . الأجزاء المختلفة للمخ قد تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. الفصل الثاني، فيحمل عنوان "بنية المخ" و نتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول فيه بعض الثضايا مثل حجم المخ و الذكاء، أما الفصل الثالث فيحمل عنوانا " عندما يتباين المخ"، و يتحدث عن النمو العصبي في الحالة الجينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلمن الفصل الرابع، فيدور على الاتجاهات الحديثة في التقييم و التخل للأطفال ذوي صعوبات التعلم، أما الفصل الخامس، فيحمل عنوان - صعوبات التعلم و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث تجري بييحمل عنوان صعوبات و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث التجريبي يحمل عنوان "برنامج قائم على تفضيلات أساليب التعلم في التحصيل الدراسيفي مادة الرياضيات و الاتجاه نحوها و السلوك الفوضوي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ذو صعوبات التعلم، الفصل السابع، يحمل عنوان "صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي(استراتيجيات التدريس)، الفصل الثامن، يحمل عنوان "برنامج باستخدام الكمبيوتر لتجهيز المعلومات في تحسين عمليتي الجمع و الطرح لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2260 |
كيف يتعلم المخ ذو صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
في هذا الكتاب، تدرس فئة التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي. فالفصل الأول يحمل عنوان " العقل و المخ" يراجع هذا الفصل نتائج رئيسية من علم الأعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسية هي التي توجه المناقشة في هذا الفصل: التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ 2 . هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد تنظيم المخ. 3 . الأجزاء المختلفة للمخ قد تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. الفصل الثاني، فيحمل عنوان "بنية المخ" و نتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول فيه بعض الثضايا مثل حجم المخ و الذكاء، أما الفصل الثالث فيحمل عنوانا " عندما يتباين المخ"، و يتحدث عن النمو العصبي في الحالة الجينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلمن الفصل الرابع، فيدور على الاتجاهات الحديثة في التقييم و التخل للأطفال ذوي صعوبات التعلم، أما الفصل الخامس، فيحمل عنوان - صعوبات التعلم و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث تجري بييحمل عنوان صعوبات و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث التجريبي يحمل عنوان "برنامج قائم على تفضيلات أساليب التعلم في التحصيل الدراسيفي مادة الرياضيات و الاتجاه نحوها و السلوك الفوضوي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ذو صعوبات التعلم، الفصل السابع، يحمل عنوان "صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي(استراتيجيات التدريس)، الفصل الثامن، يحمل عنوان "برنامج باستخدام الكمبيوتر لتجهيز المعلومات في تحسين عمليتي الجمع و الطرح لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2260 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
36930 | 01-08-146/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم المخ ذو الاضطرابات السلوكية و الوجدانية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليفة،وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض أيضا العقل والمخ من حيث علم الأعصاب وعلم الإدراك وآليات التعلم لدى الإنسان من حيث التعلم بغير التركيب الفيزيقى للمخ والتغيرات تُعدل التنظيم الوظيفى والأجزاء المختلفة للمخ، ويستعرض أيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية وتنمية الذكاء الوجدانى لدى المتعلمين ذوى المشكلات السلوكية والتعلم التعاونى وتقييم التلاميذ المتباينين ثقافيا ذوى الاضطرابات السلوكية والمنهج الفارقى للتلاميذ ذوى الاضطرابات السلوكية والوجدانية من موقع التعليم، وأيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية واستراتيجيات التدريس من حيث اضطرابات القلق وأسبابه والاكتئاب وتدريس حل المشكلات الاجتماعية والتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والمعرفى. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2257 |
كيف يتعلم المخ ذو الاضطرابات السلوكية و الوجدانية [texte imprimé] / خليفة،وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض أيضا العقل والمخ من حيث علم الأعصاب وعلم الإدراك وآليات التعلم لدى الإنسان من حيث التعلم بغير التركيب الفيزيقى للمخ والتغيرات تُعدل التنظيم الوظيفى والأجزاء المختلفة للمخ، ويستعرض أيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية وتنمية الذكاء الوجدانى لدى المتعلمين ذوى المشكلات السلوكية والتعلم التعاونى وتقييم التلاميذ المتباينين ثقافيا ذوى الاضطرابات السلوكية والمنهج الفارقى للتلاميذ ذوى الاضطرابات السلوكية والوجدانية من موقع التعليم، وأيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية واستراتيجيات التدريس من حيث اضطرابات القلق وأسبابه والاكتئاب وتدريس حل المشكلات الاجتماعية والتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والمعرفى. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2257 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
36927 | 01-08-143/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
36926 | 01-08-143/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم المخ التوحدي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 |
كيف يتعلم المخ التوحدي [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
36932 | 01-08-145/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
36934 | 01-08-145/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 |
كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
36923 | 01-08-144/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
36924 | 01-08-144/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

/ 977-735-315-1
Titre : |
أبحاث و دراسات في خدمة الجماعة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عويضة ايمان محمود الدسوقي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Importance : |
487ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-735-315-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يشير البعض إلى ضغوط الحياتية تتغير طبقا لأحدث الحياة كما تعد نتيجة للتعامل مع متطلبات المواقف الحياتية المختلفة و تتمثل هذه الضغوط في ضغوط الاجتماعية، و الفيزيقية، ، و العقلية و الانفعالية و الروحية، و أصبح التفكير يدور حول أوضاع الناس في ظل هذه الضغوط مؤكدا بدرجة كبيرة على ضرورة الأخذ بالمفهوم الشامل لها ضرورة مواجهتها.و من بين البحوث هو: البحث الأول برنامج الإرشاد من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتقليل ضغوط الحياة لدى مسنين دراسة تجريبية مطبقة على نادي الصفا للمسنين بكفر الشيط
البحث الثاني: الآثار السلبية لتكنوالوجيا المعلومات على العلاقات الاجتماعية للشباب في مرحلة الثانوية
البحث الثالث: استخدام المدخل التأهيلي الوقائي في خدمة الجماعة و زيادة التكيف الاجتماعي لدى المكفوفين دراسة تجريبية مطبقة على مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ
البحث الرابع: استخدام العلاج العقلاني الانفعالي السلوك العدواني لدى اخفال المؤسسات الايوائية
البحث الخامس: تفعيل ممارسة المهنية لطريقة خدمة الجماعة و زيادة الوعي لدى المرأة الريفية بمرض أ،فلونزا الطيور
البحث السادس: الأنشطة الطلابية و تنمية الشخصية القيادية لدى طلاب الجامعة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1997 |
أبحاث و دراسات في خدمة الجماعة [texte imprimé] / عويضة ايمان محمود الدسوقي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, [s.d.] . - 487ص : غلاف ملون ; 24سم. ISSN : 977-735-315-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يشير البعض إلى ضغوط الحياتية تتغير طبقا لأحدث الحياة كما تعد نتيجة للتعامل مع متطلبات المواقف الحياتية المختلفة و تتمثل هذه الضغوط في ضغوط الاجتماعية، و الفيزيقية، ، و العقلية و الانفعالية و الروحية، و أصبح التفكير يدور حول أوضاع الناس في ظل هذه الضغوط مؤكدا بدرجة كبيرة على ضرورة الأخذ بالمفهوم الشامل لها ضرورة مواجهتها.و من بين البحوث هو: البحث الأول برنامج الإرشاد من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتقليل ضغوط الحياة لدى مسنين دراسة تجريبية مطبقة على نادي الصفا للمسنين بكفر الشيط
البحث الثاني: الآثار السلبية لتكنوالوجيا المعلومات على العلاقات الاجتماعية للشباب في مرحلة الثانوية
البحث الثالث: استخدام المدخل التأهيلي الوقائي في خدمة الجماعة و زيادة التكيف الاجتماعي لدى المكفوفين دراسة تجريبية مطبقة على مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ
البحث الرابع: استخدام العلاج العقلاني الانفعالي السلوك العدواني لدى اخفال المؤسسات الايوائية
البحث الخامس: تفعيل ممارسة المهنية لطريقة خدمة الجماعة و زيادة الوعي لدى المرأة الريفية بمرض أ،فلونزا الطيور
البحث السادس: الأنشطة الطلابية و تنمية الشخصية القيادية لدى طلاب الجامعة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1997 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
44211 | 01-19-16/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44213 | 01-19-16/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44212 | 01-19-16/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2005) / 977-327-600-6
Titre : |
الضعف في القراءة و أساليب التعلم : النظرية - البحوث- و التدربات- و الاختبارات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد، مراد علي عيسى, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
417ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-327-600-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
ترجع العديد من البحوث التي أجريت في ضوء تفضيلات أساليب التعلم لدى التلاميذ في القراءة و مهاراتها إلى عدم التناغم بين تفضيلات أساليب التعلم لدى تلاميذ و بيئة التعلم بمصادرها و مواردها و الطرق المختلفة المستخدة في تعليم القراءة. ومن تم فإن هذا الكتاب جاء ليقدم المعلمين و التربويين و الآباء و التلاميذ أنفسهم حلا لتلك المشكلات التي تتعلق بالقراءة و مهاراتها المختلفة، بل وجل المواد الدراسية، و بين كيف أن ضعف التحصيل في مادة ما، بل صعوبات التعلم يعود في الأصل إلى تنافر بيئة التعلم و تفضيلات أسلوب التعلم لدى التلميذ |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2494 |
الضعف في القراءة و أساليب التعلم : النظرية - البحوث- و التدربات- و الاختبارات [texte imprimé] / سعد، مراد علي عيسى, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2005 . - 417ص : غلاف ملون ; 24سم. ISSN : 977-327-600-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
ترجع العديد من البحوث التي أجريت في ضوء تفضيلات أساليب التعلم لدى التلاميذ في القراءة و مهاراتها إلى عدم التناغم بين تفضيلات أساليب التعلم لدى تلاميذ و بيئة التعلم بمصادرها و مواردها و الطرق المختلفة المستخدة في تعليم القراءة. ومن تم فإن هذا الكتاب جاء ليقدم المعلمين و التربويين و الآباء و التلاميذ أنفسهم حلا لتلك المشكلات التي تتعلق بالقراءة و مهاراتها المختلفة، بل وجل المواد الدراسية، و بين كيف أن ضعف التحصيل في مادة ما، بل صعوبات التعلم يعود في الأصل إلى تنافر بيئة التعلم و تفضيلات أسلوب التعلم لدى التلميذ |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2494 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
46496 | 01-08-232/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
46495 | 01-08-232/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-977-735-023-5
Titre : |
التعلم النشط لدى معاقين سمعيا : في ضوء علم النفس المعرفي: المفاهيم - النظريات- البرامج |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; وهدان، سربناس ربيع, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
291ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-735-023-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf, تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf مجاناً, للمؤلف وليد السيد خليفة, تحميل مباشر من مكتبة شغف, كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان مصنف في قسم الأسرة والطفل والتربية, يمكنك تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى هذا الكتاب ستة فصول الفصل الأول: يتناول التعلم النشاط. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: مفهوم الذات.الفصل الرابع دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على تعلم التعاوني في تنمية مفهوم الذات لدى الأطفال ضعاف السمع، الفصل الخامس: دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج قائم على بعض استراتيجيات النشط باستخدام الحاسوب في تنمية الثقة بالنفس و التحصيل في مادة الرياضيات لدى التلالميذ الصم، الفصل السادس: يتضمن البرنامج التدريبي القائم على التعلم التعاوني لدى أطفال ضعاف السمع، تحليل المحتوى الوحدة الأولى من مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على تلاميذ الصف السادس ضعاف السمع.....الخ
|
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2413 |
التعلم النشط لدى معاقين سمعيا : في ضوء علم النفس المعرفي: المفاهيم - النظريات- البرامج [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; وهدان، سربناس ربيع, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 291ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. ISBN : 978-977-735-023-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf, تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf مجاناً, للمؤلف وليد السيد خليفة, تحميل مباشر من مكتبة شغف, كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان مصنف في قسم الأسرة والطفل والتربية, يمكنك تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى هذا الكتاب ستة فصول الفصل الأول: يتناول التعلم النشاط. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: مفهوم الذات.الفصل الرابع دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على تعلم التعاوني في تنمية مفهوم الذات لدى الأطفال ضعاف السمع، الفصل الخامس: دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج قائم على بعض استراتيجيات النشط باستخدام الحاسوب في تنمية الثقة بالنفس و التحصيل في مادة الرياضيات لدى التلالميذ الصم، الفصل السادس: يتضمن البرنامج التدريبي القائم على التعلم التعاوني لدى أطفال ضعاف السمع، تحليل المحتوى الوحدة الأولى من مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على تلاميذ الصف السادس ضعاف السمع.....الخ
|
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2413 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
38677 | 01-08-175/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
38676 | 01-08-175/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
40370 | 01-08-175/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
40372 | 01-08-175/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
38678 | 01-08-175/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2013) / 978-977-327-994-3
Titre : |
جرثومة العولمة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
هلالي، احمد محمد, Auteur ; بيومي ، محمد أحمد محمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
271ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-327-994-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
03-04 علم الاجتماع الأديولوجيا |
Résumé : |
في هذا العدد: أم علي (قصة قصيرة) الحاج شيحة (قصة قصيرة) العقرب "مهمة رسمية" (الجزء الثاني) القنبلة (قصة قصيرة) مذكرات طبيب في صعيد مصر الجواني 6 (خواطر) بالمصادفة (قصة قصيرة) قصة العدد "الجرثومة" عزيزي القارئ 1 عزيزي القارئ
الفصل الأول: سبر أغور العولمة. الفصل الثاني: عولمة التنمية و تكريس الفقر. الفصل الثالث: قهر الولمة وتراجع دور الدولة. الفصل الرابع: الهوية و المواطنة في عصر العولمة. الفصل الخامس: العولمة و ثراوات الربيع العربي(حالة مصر) |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3387 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
38537 | 03-04-41/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
38535 | 03-04-41/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2016) / 977-735-268-0
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
|
46457 | 01-19-09/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
46455 | 01-19-09/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
46454 | 01-19-09/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
46456 | 01-19-09/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44105 | 01-19-09/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44104 | 01-19-09/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44103 | 01-19-09/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2009) / 978-977-327-665-2
Titre : |
التقييم و التشخيص لذوي الاحتياجات الخاصة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الحميد، سعيد كمال, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
327ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-327-665-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يتناول مفاهيم التقويم والتقييم والتشخيص والقياس والفرق بينهم ـ التشخيص فى التربية الخاصة من حيث التعريف والبرامج والأسس والأهداف وأهداف التشخيص ومعوقاته ـ ومجالات القياس والتقييم النفسى (الذكاء والتحصيل والاستعداد والميول والاتجاهات والشخصية واللغة ـ الاختبارات وأنواعها وطرق بناءها وخصائصها وأهدافها والثبات والصدق ـ تقييم وتشخيص كل من المتفوقين والموهوبين والتخلف العقلى والإعاقة السمعية والإعاقة البصرية والاضطرابات السلوكية والانفعالية وصعوبات التعلم والتوحد والإعاقة الجسمية والصحية والتواصل |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2183 |
التقييم و التشخيص لذوي الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / عبد الحميد، سعيد كمال, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2009 . - 327ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. ISBN : 978-977-327-665-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يتناول مفاهيم التقويم والتقييم والتشخيص والقياس والفرق بينهم ـ التشخيص فى التربية الخاصة من حيث التعريف والبرامج والأسس والأهداف وأهداف التشخيص ومعوقاته ـ ومجالات القياس والتقييم النفسى (الذكاء والتحصيل والاستعداد والميول والاتجاهات والشخصية واللغة ـ الاختبارات وأنواعها وطرق بناءها وخصائصها وأهدافها والثبات والصدق ـ تقييم وتشخيص كل من المتفوقين والموهوبين والتخلف العقلى والإعاقة السمعية والإعاقة البصرية والاضطرابات السلوكية والانفعالية وصعوبات التعلم والتوحد والإعاقة الجسمية والصحية والتواصل |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2183 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
30825 | 01-08-100/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30827 | 01-08-100/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30824 | 01-08-100/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
14922 | 01-08-100/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30826 | 01-08-100/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2016) / 978-977-735-314-4
Titre : |
اتجاهات حديثة في خدمة الجماعة و الاتصال و حقوق الإنسان |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عويضة ايمان محمود الدسوقي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
359ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-735-314-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
الفصل الأول: أساسيات طريقة العمل الجماعة
الفصل الثاني: نظرية الجماعات الصغيرة في طريقة العمل مع الجماعة
الفصل الثالث: نظرية القيادة في طريقة العمل مع الجماعة
الفصل الرابع: الاتجاهات الحديثة في خدمة الجماعة محتويات الفصل
الفصل الخامس: نظرية الاتصال في خدمة الجماعة
الفصل السادس: الاتصال في مجال الطفولة
الفصل السابع: مفهوم و نشأة حقوق الإنسان
الفصل الثامن: نشأة حقوق الإنسان عالميا
الفصل التاسع: حقوق الطفل المصري
الفصل العاشر: حقوق المسنين |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2002 |
اتجاهات حديثة في خدمة الجماعة و الاتصال و حقوق الإنسان [texte imprimé] / عويضة ايمان محمود الدسوقي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2016 . - 359ص : غلاف ملون ; 24سم. ISBN : 978-977-735-314-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
الفصل الأول: أساسيات طريقة العمل الجماعة
الفصل الثاني: نظرية الجماعات الصغيرة في طريقة العمل مع الجماعة
الفصل الثالث: نظرية القيادة في طريقة العمل مع الجماعة
الفصل الرابع: الاتجاهات الحديثة في خدمة الجماعة محتويات الفصل
الفصل الخامس: نظرية الاتصال في خدمة الجماعة
الفصل السادس: الاتصال في مجال الطفولة
الفصل السابع: مفهوم و نشأة حقوق الإنسان
الفصل الثامن: نشأة حقوق الإنسان عالميا
الفصل التاسع: حقوق الطفل المصري
الفصل العاشر: حقوق المسنين |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2002 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
44158 | 01-19-15/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44159 | 01-19-15/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44160 | 01-19-15/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2013) / 977-15-654-4
Titre : |
التوافق الاجتماعي لأطفال الشوارع |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد علي، إيهاب عب الخالق, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
707ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-15-654-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
تعتبر ظاهرة أطفال الشوارع مثل أية ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالظروف الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية السائدة فى المجتمع ، و هى تمثل عرضا اجتماعيا لأسباب اجتماعية و اقتصادية أعمق من هذا العرض، لذلك فإن التصدى لها لايمكن ان يحقق أهدافه الا اذا كان على اساس نظرة شمولية تحاول تحليل هذه الظاهره و كذلك تحاول علاجها عن طريق القضاء على أسبابها الجذرية أما عن الأمن النفسى هو الطمأنينة النفسية والانفعالية ، وهو الأمن الشخصى أو أمن كل فرد على حده والشخص الآمن نفسيا هو الذى يشعر أن حاجاته مشبعة ، وان مطالب نموه محققة، وان المقومات الأساسية لحياته غير معرضه للخطر ، والإنسان الآمن نفسيا يكون فى حالة توازن أو توافق أمنى ، ويعتبر من أهم دوافع السلوك طوال الحياة وهو من الحاجات الأساسية اللازمة للنمو النفسى السوى و التوافق النفسى والصحة النفسية للفرد ، فالحاجة إلى الأمن هى محرك الفرد لتحقيق آمنه ، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بغريزة المحافظة على البقاء وتتضمن الحاجة إلى الأمن الحاجة إلى شعور الفرد أنه يعيش فى بيئة صديقة ، مشبعة للحاجات وأن الآخرين يحبونه ويحترمونه ويقبلونه داخل الجماعة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1970 |
التوافق الاجتماعي لأطفال الشوارع [texte imprimé] / محمد علي، إيهاب عب الخالق, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2013 . - 707ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. ISSN : 977-15-654-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
تعتبر ظاهرة أطفال الشوارع مثل أية ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالظروف الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية السائدة فى المجتمع ، و هى تمثل عرضا اجتماعيا لأسباب اجتماعية و اقتصادية أعمق من هذا العرض، لذلك فإن التصدى لها لايمكن ان يحقق أهدافه الا اذا كان على اساس نظرة شمولية تحاول تحليل هذه الظاهره و كذلك تحاول علاجها عن طريق القضاء على أسبابها الجذرية أما عن الأمن النفسى هو الطمأنينة النفسية والانفعالية ، وهو الأمن الشخصى أو أمن كل فرد على حده والشخص الآمن نفسيا هو الذى يشعر أن حاجاته مشبعة ، وان مطالب نموه محققة، وان المقومات الأساسية لحياته غير معرضه للخطر ، والإنسان الآمن نفسيا يكون فى حالة توازن أو توافق أمنى ، ويعتبر من أهم دوافع السلوك طوال الحياة وهو من الحاجات الأساسية اللازمة للنمو النفسى السوى و التوافق النفسى والصحة النفسية للفرد ، فالحاجة إلى الأمن هى محرك الفرد لتحقيق آمنه ، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بغريزة المحافظة على البقاء وتتضمن الحاجة إلى الأمن الحاجة إلى شعور الفرد أنه يعيش فى بيئة صديقة ، مشبعة للحاجات وأن الآخرين يحبونه ويحترمونه ويقبلونه داخل الجماعة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1970 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
40424 | 01-06-247/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-977-735-024-2
Titre : |
المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليفة،وليد السيد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
415ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-735-024-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول: يحتوي على مقدمة، المفاهيم العلمية المرتبطة بموضوع الكتاب. الفصل الثاني: مقدمة، التتخلف العقلي. الفصل الثالث: مقدمة، مفهوم صعوبات التعلم، المتغيرات، تصنيف، المداخل المفسرة لصعوبات التعلم، أسبابها خصائص، التشخيص، صعوبات التعلم في القراءةو الرياضيات.الفصل الرابع: مقدمة، اضطرابات السلوكية، مفهوم اضطربات السلوكية، أسبابها خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا، أشكال الاضطرابات السلوكية، الخصائص و التحديد. الفصل الخامس: المقدمة، التوجيهات الحديثة في التقويم التربوي، تكنولوجيا التقويم، التقويم متعدد القياسات، التقويم المبرمج آليا، التقويم الواسع النطاق، بنوك الأسئلة، التقويم القائم على المنهج. الفصل السادس: مقدمة، مفهوم التقييم البديل، أغراض التقييم، المستفدون من التقييم البديل، أنواع، المنهج البديل، مميزات استخدام التقييم البديل، عيوب، قواعد مهمة لاستخدام التقييم البديل. الفصل السابع: المنظور المستقبلي و تطبيقه في مجدال الرياضيات، مقدمة التصور،، عجزو التقييم في مادة الرياضيات في ضوء التقييم البديل لدى الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية. الفصل الثامن: المنظور المستقبلي في مجال العلوملدى ذوي العجز القدرات المعرفية، التقييم،مفاهيم و الخرائط، تصورمقترح، استخدام ....الخ. الفصل التاسع: مقدمة، التوصيات، التقسييم،التخطيط، المنهج .....الخ |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2394 |
المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / خليفة،وليد السيد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 415ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. ISBN : 978-977-735-024-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول: يحتوي على مقدمة، المفاهيم العلمية المرتبطة بموضوع الكتاب. الفصل الثاني: مقدمة، التتخلف العقلي. الفصل الثالث: مقدمة، مفهوم صعوبات التعلم، المتغيرات، تصنيف، المداخل المفسرة لصعوبات التعلم، أسبابها خصائص، التشخيص، صعوبات التعلم في القراءةو الرياضيات.الفصل الرابع: مقدمة، اضطرابات السلوكية، مفهوم اضطربات السلوكية، أسبابها خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا، أشكال الاضطرابات السلوكية، الخصائص و التحديد. الفصل الخامس: المقدمة، التوجيهات الحديثة في التقويم التربوي، تكنولوجيا التقويم، التقويم متعدد القياسات، التقويم المبرمج آليا، التقويم الواسع النطاق، بنوك الأسئلة، التقويم القائم على المنهج. الفصل السادس: مقدمة، مفهوم التقييم البديل، أغراض التقييم، المستفدون من التقييم البديل، أنواع، المنهج البديل، مميزات استخدام التقييم البديل، عيوب، قواعد مهمة لاستخدام التقييم البديل. الفصل السابع: المنظور المستقبلي و تطبيقه في مجدال الرياضيات، مقدمة التصور،، عجزو التقييم في مادة الرياضيات في ضوء التقييم البديل لدى الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية. الفصل الثامن: المنظور المستقبلي في مجال العلوملدى ذوي العجز القدرات المعرفية، التقييم،مفاهيم و الخرائط، تصورمقترح، استخدام ....الخ. الفصل التاسع: مقدمة، التوصيات، التقسييم،التخطيط، المنهج .....الخ |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2394 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
40335 | 01-08-180/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
40336 | 01-08-180/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !