Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي |
Documents disponibles chez cet éditeur (10)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
ارشاد الأطفال الصغار / patricia f hearron verna hildebrand (2013) / 978-9957-92-001-2
Titre : ارشاد الأطفال الصغار Type de document : texte imprimé Auteurs : patricia f hearron verna hildebrand, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2013 Importance : 399ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-001-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 01-18 علم النفس الارشاد و التوجيه Résumé : ركز هذا الكتاب على عملية تطوير الامكانات الانسانية لدى جميع الأطفال من خلال تطبيق مبادىء الارشاد بوعي وفهم، والتي تستند إلى النظريات والأبحاث في مجال نمو الأطفال، وإلى المعارف والمعتقدات والقيم التي تتشكل من خلال السنوات من الخبرة في مجال العمل مع الأطفال الصغار ومع أسرهم ، ومع المتخصصين في مجال الطفولة المبكرة ، ومع الطلاب الذين ينتوون العمل مستقبلا في ذات المجال. ولأن تركيزنا قائم على تطوير الامكانات الانسانية فإننا نعتبر الإرشاد مفهوما عريضا وأكثر تعقيدا من النظام أو ضبط السلوك ، وإنه لمن المهم أن يفهم المعلمون والقائمون برعاية الأطفال ويفكروا في الطرق التي تحقق من خلالها تفاعلاتهم مع الأطفال تأثيرا على مستقبل هؤلاء الأطفال . وعليه، وبالإضافة إلى تقديم مقترحات محددة وملموسة للراشدين العاملين مع الأطفال الصغار لأول مرة، نقدم مبادىء عامة يمكنها أن تمثل اطارا يوجه قرارات القارىء وتفاعلاته مع الأطفال الصغار من غير أن يكون في ذلك إملاء عليه . إننا نشجع جميع المدربين الذين يستخدمون هذا الكتاب للتوافق مع هذا العرض للموضوعات بحث تتناسب مع تفضيلاتهم ومع احتياجات طلابهم ومع مقتضيات مواقف التدريس الخاصة بهم. فقد قمنا بتقديم قائمة شاملة لمراجع إضافية ومصادر على شبكة الانترنت في نهاية كل فصل لمساعدة المدربين على إثراء موضوعاتهم وجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة للطلاب الذين يودون استكشاف المفاهيم الموجودة بهذا الكتاب.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3838 ارشاد الأطفال الصغار [texte imprimé] / patricia f hearron verna hildebrand, Auteur . - دار الفكر العربي, 2013 . - 399ص : غلاف ملون مصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-92-001-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-18 علم النفس الارشاد و التوجيه Résumé : ركز هذا الكتاب على عملية تطوير الامكانات الانسانية لدى جميع الأطفال من خلال تطبيق مبادىء الارشاد بوعي وفهم، والتي تستند إلى النظريات والأبحاث في مجال نمو الأطفال، وإلى المعارف والمعتقدات والقيم التي تتشكل من خلال السنوات من الخبرة في مجال العمل مع الأطفال الصغار ومع أسرهم ، ومع المتخصصين في مجال الطفولة المبكرة ، ومع الطلاب الذين ينتوون العمل مستقبلا في ذات المجال. ولأن تركيزنا قائم على تطوير الامكانات الانسانية فإننا نعتبر الإرشاد مفهوما عريضا وأكثر تعقيدا من النظام أو ضبط السلوك ، وإنه لمن المهم أن يفهم المعلمون والقائمون برعاية الأطفال ويفكروا في الطرق التي تحقق من خلالها تفاعلاتهم مع الأطفال تأثيرا على مستقبل هؤلاء الأطفال . وعليه، وبالإضافة إلى تقديم مقترحات محددة وملموسة للراشدين العاملين مع الأطفال الصغار لأول مرة، نقدم مبادىء عامة يمكنها أن تمثل اطارا يوجه قرارات القارىء وتفاعلاته مع الأطفال الصغار من غير أن يكون في ذلك إملاء عليه . إننا نشجع جميع المدربين الذين يستخدمون هذا الكتاب للتوافق مع هذا العرض للموضوعات بحث تتناسب مع تفضيلاتهم ومع احتياجات طلابهم ومع مقتضيات مواقف التدريس الخاصة بهم. فقد قمنا بتقديم قائمة شاملة لمراجع إضافية ومصادر على شبكة الانترنت في نهاية كل فصل لمساعدة المدربين على إثراء موضوعاتهم وجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة للطلاب الذين يودون استكشاف المفاهيم الموجودة بهذا الكتاب.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3838 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36657 01-18-137/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36659 01-18-137/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38443 01-18-137/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38442 01-18-137/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38444 01-18-137/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تربية الموهوبين والمتفوقين / السمادوني السيد ابراهيم (2009) / 07612-2
Titre : تربية الموهوبين والمتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : السمادوني السيد ابراهيم, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Importance : 839ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 07612-2 Langues : Français (fre) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=999 تربية الموهوبين والمتفوقين [texte imprimé] / السمادوني السيد ابراهيم, Auteur . - دار الفكر العربي, 2009 . - 839ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 07612-2
Langues : Français (fre)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=999 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 20739 01-08-89//01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20737 01-08-89//08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20733 01-08-89/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20734 01-08-89/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20742 01-08-89/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt20735 01-08-89/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20741 01-08-89/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20740 01-08-89/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20736 01-08-89/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42179 01-08-89/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt42177 01-08-89/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاسس الاجتماعية للتربية / احمد السيد سميرة (2004) / 977101823-x
Titre : الاسس الاجتماعية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : احمد السيد سميرة, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2004 Importance : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977101823-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : كتب: ربيع عبد الرؤوف الزواوي
يضع الكتاب الذي بين أيدينا الأسس الاجتماعية للتربية، وذلك في ضوء متطلبات التنمية الشاملة، والثورة المعلوماتية الهائلة، ويتناول بيان الفرق بين علم الاجتماع وعلم اجتماع التربية، وتطور التربية ووظائفها الاجتماعية، ودور الأسرة التربوي، وكذا دور الإعلام ودور العبادة والمكتبات وشبكة الإنترنت، وعملية التغير الاجتماعي ونظرياته، والتخطيط التربوي الشامل.
وقد وقع الكتاب في ثلاثة عشر فصلا:
الفصل الأول: علم الاجتماع وعلم اجتماع التربية: تناولت فيه مجال دراسة علم الاجتماع، ونشأة علم اجتماع التربية وتطوره، ومجال دراسة علم اجتماع التربية، وإسهامات بعض علماء الاجتماع في مجال التربية.
الفصل الثاني: التربية؛ تطورها ووظيفتها الاجتماعية: تعرّضت فيه لبيان مفهوم التربية وتطورها، ووظائفها الاجتماعية، والتحليل الوظيفي لها ودورها في عملية التنمية المستديمة، وكذا التحليل الصراعي لها ودورها في عملية التنمية المستديمة.
الفصل الثالث: التربية من المنظور الاجتماعي: ناقشت فيه التربية كنسق ونظام اجتماعي، والتنظيم الاجتماعي للمدرسة، وارتباط المدرسة بالمجتمع، وبناءها الاجتماعي، وكونها بيئة اجتماعية تربوية.
الفصل الرابع: الأسرة ودورها التربوي: تناولت فيه دور الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية، وفي مساعدة الطفل على تحقيق مطالب النمو، وأثر الطبقة الاجتماعية الاقتصادية للأسرة على أدائها لدورها التربوي، وكذا دور الأسرة في التغير الاجتماعي والتحديث، والتكامل الوظيفي بين كل من الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي والمجتمع كنسق كلي، والتعاون بين الأسرة والمدرسة للتقليل من الإهدار التربوي، ومجالات التعاون بين الأسرة والمدرسة، ووضع المدرسة كمركز إشعاع ثقافي بالمجتمع المحلي، والعلاقة بين الأسرة والمدرسة الابتدائية بالمجتمع السعودي.
الفصل الخامس: الدور التربوي لدور العبادة ووسائل الإعلام والمكتبات وشبكة المعلومات العالمية ( الإنترنت): وفيه تعرّضت لدور المساجد والإذاعة والصحف والمجلات والتليفزيون والأندية والمكتبات العامة والإنترنت التربوي.
الفصل السادس: الثقافة والعملية التربوية: شرحت فيه ماهية وخصائص الثقافة، ومكوناتها، وعمومياتها وخصوصياتها.
الفصل السابع: التغير الاجتماعي والثقافي: وضحّت فيه المقصود بمفهوم التغير الاجتماعي والثقافي، وعوامل التغير الاجتماعي؛ البيئية، وبسبب الهجرة، والاختراع والاكتشاف، والانتشار الثقافي.
الفصل الثامن: نظريات التغير الاجتماعي: ناقشت فيه النظرية البنائية الوظيفية، ونظريات الصراع، ونظريات الصراع المعاصرة، ونظريات الدورات.
الفصل التاسع: التغير الاجتماعي والتحديث ودور التربية في مواجهة التغيرات الاجتماعية السريعة: تعرّضت للأسس التي ترتكز عليه نظريات التحديث، وبعض هذه النظريات؛ كنظرية سملسر، ونظرية ولبرت مور، ونظرية دانيل بل، ودور التربية في ضوء التغيرات الاجتماعية والثقافية السريعة.
الفصل العاشر: الثورة المعلوماتية وأهمية استخدام مصادر المعرفة المتنوعة: ناقشت فيه دور الثورة المعلوماتية في التنمية البشرية، ودور التربية في ضوء الثورة المعلوماتية.
الفصل الحادي عشر: التربية والتنمية: تعرّضت فيه لبيان دور التربية في احتياجات التنمية الشاملة، والأهمية الاقتصادية للعنصر البشري، وعائد التعليم على الفرد، ودور التربية في النمو الاقتصادي والتنمية، والإهدار التربوي وبعض مظاهره.
الفصل الثاني عشر: التعليم الجامعي بالدول النامية (بين متطلبات التنمية الشاملة والإقبال الجماهيري): تناولت فيه أهداف التعليم الجامعي، وكونه متطلبا أساسيا للتنمية الشاملة بالدول النامية، وظاهرة زيادة الطلب على التعليم العالي بالدول النامية، وانعكاس استجابة هذه الدول للطلب الاجتماعي على التعليم الجامعي، وأثر ذلك على التنمية الشاملة.
الفصل الثالث: التخطيط التربوي في إطار التخطيط الشامل: تعرّضت فيه لأنماط التخطيط التربوي وطبيعته، وخصائصه، وأهمية نظام المعلومات المتكامل للتخطيط التربوي، وأهدافه، ومراحله.
وفي الأخير فإن الكتاب يقدم للقارئ رؤية تحليلية للتربية كنظام اجتماعي، والعلاقة الوظيفية المتبادلة بينه وبين النظم الاجتماعية الأخرى بالمجتمع، كما يقدم للقارئ صورة تفصيلية شاملة متكاملة للمحاور الأساسية لاهتمامات علماء اجتماع التربية من خلال نظرتهم الاجتماعية للتربية، وقد أضاف الكتاب تحليلا وعمقا لها.
الأسس الاجتماعية للتربية في ضوء متطلبات التنمية الشاملة والثورة المعلوماتية, دار الفكر العربي, ربيع الزواوي, ربيع عبد الرؤوف الزواوي, قراءاتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5201 الاسس الاجتماعية للتربية [texte imprimé] / احمد السيد سميرة, Auteur . - دار الفكر العربي, 2004 . - غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 977101823-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : كتب: ربيع عبد الرؤوف الزواوي
يضع الكتاب الذي بين أيدينا الأسس الاجتماعية للتربية، وذلك في ضوء متطلبات التنمية الشاملة، والثورة المعلوماتية الهائلة، ويتناول بيان الفرق بين علم الاجتماع وعلم اجتماع التربية، وتطور التربية ووظائفها الاجتماعية، ودور الأسرة التربوي، وكذا دور الإعلام ودور العبادة والمكتبات وشبكة الإنترنت، وعملية التغير الاجتماعي ونظرياته، والتخطيط التربوي الشامل.
وقد وقع الكتاب في ثلاثة عشر فصلا:
الفصل الأول: علم الاجتماع وعلم اجتماع التربية: تناولت فيه مجال دراسة علم الاجتماع، ونشأة علم اجتماع التربية وتطوره، ومجال دراسة علم اجتماع التربية، وإسهامات بعض علماء الاجتماع في مجال التربية.
الفصل الثاني: التربية؛ تطورها ووظيفتها الاجتماعية: تعرّضت فيه لبيان مفهوم التربية وتطورها، ووظائفها الاجتماعية، والتحليل الوظيفي لها ودورها في عملية التنمية المستديمة، وكذا التحليل الصراعي لها ودورها في عملية التنمية المستديمة.
الفصل الثالث: التربية من المنظور الاجتماعي: ناقشت فيه التربية كنسق ونظام اجتماعي، والتنظيم الاجتماعي للمدرسة، وارتباط المدرسة بالمجتمع، وبناءها الاجتماعي، وكونها بيئة اجتماعية تربوية.
الفصل الرابع: الأسرة ودورها التربوي: تناولت فيه دور الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية، وفي مساعدة الطفل على تحقيق مطالب النمو، وأثر الطبقة الاجتماعية الاقتصادية للأسرة على أدائها لدورها التربوي، وكذا دور الأسرة في التغير الاجتماعي والتحديث، والتكامل الوظيفي بين كل من الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي والمجتمع كنسق كلي، والتعاون بين الأسرة والمدرسة للتقليل من الإهدار التربوي، ومجالات التعاون بين الأسرة والمدرسة، ووضع المدرسة كمركز إشعاع ثقافي بالمجتمع المحلي، والعلاقة بين الأسرة والمدرسة الابتدائية بالمجتمع السعودي.
الفصل الخامس: الدور التربوي لدور العبادة ووسائل الإعلام والمكتبات وشبكة المعلومات العالمية ( الإنترنت): وفيه تعرّضت لدور المساجد والإذاعة والصحف والمجلات والتليفزيون والأندية والمكتبات العامة والإنترنت التربوي.
الفصل السادس: الثقافة والعملية التربوية: شرحت فيه ماهية وخصائص الثقافة، ومكوناتها، وعمومياتها وخصوصياتها.
الفصل السابع: التغير الاجتماعي والثقافي: وضحّت فيه المقصود بمفهوم التغير الاجتماعي والثقافي، وعوامل التغير الاجتماعي؛ البيئية، وبسبب الهجرة، والاختراع والاكتشاف، والانتشار الثقافي.
الفصل الثامن: نظريات التغير الاجتماعي: ناقشت فيه النظرية البنائية الوظيفية، ونظريات الصراع، ونظريات الصراع المعاصرة، ونظريات الدورات.
الفصل التاسع: التغير الاجتماعي والتحديث ودور التربية في مواجهة التغيرات الاجتماعية السريعة: تعرّضت للأسس التي ترتكز عليه نظريات التحديث، وبعض هذه النظريات؛ كنظرية سملسر، ونظرية ولبرت مور، ونظرية دانيل بل، ودور التربية في ضوء التغيرات الاجتماعية والثقافية السريعة.
الفصل العاشر: الثورة المعلوماتية وأهمية استخدام مصادر المعرفة المتنوعة: ناقشت فيه دور الثورة المعلوماتية في التنمية البشرية، ودور التربية في ضوء الثورة المعلوماتية.
الفصل الحادي عشر: التربية والتنمية: تعرّضت فيه لبيان دور التربية في احتياجات التنمية الشاملة، والأهمية الاقتصادية للعنصر البشري، وعائد التعليم على الفرد، ودور التربية في النمو الاقتصادي والتنمية، والإهدار التربوي وبعض مظاهره.
الفصل الثاني عشر: التعليم الجامعي بالدول النامية (بين متطلبات التنمية الشاملة والإقبال الجماهيري): تناولت فيه أهداف التعليم الجامعي، وكونه متطلبا أساسيا للتنمية الشاملة بالدول النامية، وظاهرة زيادة الطلب على التعليم العالي بالدول النامية، وانعكاس استجابة هذه الدول للطلب الاجتماعي على التعليم الجامعي، وأثر ذلك على التنمية الشاملة.
الفصل الثالث: التخطيط التربوي في إطار التخطيط الشامل: تعرّضت فيه لأنماط التخطيط التربوي وطبيعته، وخصائصه، وأهمية نظام المعلومات المتكامل للتخطيط التربوي، وأهدافه، ومراحله.
وفي الأخير فإن الكتاب يقدم للقارئ رؤية تحليلية للتربية كنظام اجتماعي، والعلاقة الوظيفية المتبادلة بينه وبين النظم الاجتماعية الأخرى بالمجتمع، كما يقدم للقارئ صورة تفصيلية شاملة متكاملة للمحاور الأساسية لاهتمامات علماء اجتماع التربية من خلال نظرتهم الاجتماعية للتربية، وقد أضاف الكتاب تحليلا وعمقا لها.
الأسس الاجتماعية للتربية في ضوء متطلبات التنمية الشاملة والثورة المعلوماتية, دار الفكر العربي, ربيع الزواوي, ربيع عبد الرؤوف الزواوي, قراءاتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5201 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité P000278 0.-23-69 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt16781 03-23-69 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
دراسات في علم النفس الارشاد / سليمان محمود عبد الله / 978-9957-07-583-5
Titre : دراسات في علم النفس الارشاد Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان محمود عبد الله, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Importance : 278ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-583-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 01-18 علم النفس الارشاد و التوجيه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3038 دراسات في علم النفس الارشاد [texte imprimé] / سليمان محمود عبد الله, Auteur . - دار الفكر العربي, [s.d.] . - 278ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-583-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-18 علم النفس الارشاد و التوجيه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3038 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35491 01-18-21/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41754 01-18-21/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35492 01-18-21/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35490 01-18-21/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الميراث عند الجعفرية (2005)
Titre : الميراث عند الجعفرية Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2005 Importance : غلاف ملون Présentation : 168 Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : كتاب الميراث عند الجعفرية بقلم محمد أبو زهرة.. هذا نظام التوريث عند الأمامية ، كتبناه كتابه موضوعية ، كنا فيه حريصين علي بيانه كما هو ، وكما فهمه أهله من غير أن نفرض تفكيرنا علي تفكيرهم ، ولا مذهبًا من المذاهب الأربعة أو غيرها من المذاهب الإسلامية عليهم . ونحن وإن كنا لا نوافق عليها جملة ،
فإن في تفصيلها ما نجد له دليلاً قوياً، كرأيهم في نفي العول ، فإنا نري رأي ابن شهاب الزهري في أنه رأي جدير بالاتباع ، فقد قرر أنه لولا سبق عمر بالعول ما اختلف الناس عن ذلك الرأي المنسوب لابن عباس رضي الله عنهما. والله سبحانه وتعالي – هو الموفق والهادي إلي الصواب ، ونضرع إليه – سبحانه – أن يجمع شمل المسلمين فقد طال عهد الفرقة ، إنه سميع مجيب الدعاء.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3441 الميراث عند الجعفرية [texte imprimé] . - دار الفكر العربي, 2005 . - غلاف ملون : 168 ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : كتاب الميراث عند الجعفرية بقلم محمد أبو زهرة.. هذا نظام التوريث عند الأمامية ، كتبناه كتابه موضوعية ، كنا فيه حريصين علي بيانه كما هو ، وكما فهمه أهله من غير أن نفرض تفكيرنا علي تفكيرهم ، ولا مذهبًا من المذاهب الأربعة أو غيرها من المذاهب الإسلامية عليهم . ونحن وإن كنا لا نوافق عليها جملة ،
فإن في تفصيلها ما نجد له دليلاً قوياً، كرأيهم في نفي العول ، فإنا نري رأي ابن شهاب الزهري في أنه رأي جدير بالاتباع ، فقد قرر أنه لولا سبق عمر بالعول ما اختلف الناس عن ذلك الرأي المنسوب لابن عباس رضي الله عنهما. والله سبحانه وتعالي – هو الموفق والهادي إلي الصواب ، ونضرع إليه – سبحانه – أن يجمع شمل المسلمين فقد طال عهد الفرقة ، إنه سميع مجيب الدعاء.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3441 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17133 03-05-113 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الابداع :مفهومه، معاييره، نظرياته، قياسه، تدريبه، مراحل العلمية الإبداعية / جروان فتحي عبد الرحمن (2002) / 978-9957-07-278-0
Titre : الابداع :مفهومه، معاييره، نظرياته، قياسه، تدريبه، مراحل العلمية الإبداعية : مفهومه معاييره كوناته نظرياته خصائصه مراحله قياسه Type de document : texte imprimé Auteurs : جروان فتحي عبد الرحمن, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2002 Importance : 295ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-278-0 Langues : Arabe (ara) Résumé : الابداع كلمة سحرية ظلت منذ أقدم العصور لغزا محيرا للفلاسفة والعلماء والادباء في مختلف الحضارات الانسانية بما فيها الحضارات الفرعونية والرومانية واليونانية والعربية الاسلامية ولم تنجح المحاولات المتكررة في تفسير الظاهرة الابداعية وفهمها بطريقة معقولة فكان اللجوء الى الغيبيات والقوى الخارقة الخفية التي تعرف طريقها لاشخاص بعينهم فتوحى اليهم بتلك الاعمال الخارقة التي اهلتهم.
لان يوصفوا العباقرة من دون ان يكون لهم فضل مباشر فيما ولكن خلال العقود الخمسة الماضية حدث تتطور هائل في فهمنا للظاهرة الابداعية نتيجة الاهتمام المتزايد لعلماءالنفس والباحثيين بدراستها واخضاعها لمنهجية البحوث العلمية والتجري
وتمكن عدد من رواد علم نفس الابداع من تطور مقايس وادوات قياس للابداع وبرامج تدريبية ولتحفيز المؤسسات التعليمية بهدف تنمية الابداع لدى الاطفال بطريقة سهلة وواضحة وسلسة وبطريقة علمية واحدث الدرسات العالمية لهذا العلم الواسع
فهذا الكتاب يساعد على فهم ما يدور في هذا العلم الواسع والمتطور الابداعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=924 الابداع :مفهومه، معاييره، نظرياته، قياسه، تدريبه، مراحل العلمية الإبداعية : مفهومه معاييره كوناته نظرياته خصائصه مراحله قياسه [texte imprimé] / جروان فتحي عبد الرحمن, Auteur . - دار الفكر العربي, 2002 . - 295ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-278-0
Langues : Arabe (ara)
Résumé : الابداع كلمة سحرية ظلت منذ أقدم العصور لغزا محيرا للفلاسفة والعلماء والادباء في مختلف الحضارات الانسانية بما فيها الحضارات الفرعونية والرومانية واليونانية والعربية الاسلامية ولم تنجح المحاولات المتكررة في تفسير الظاهرة الابداعية وفهمها بطريقة معقولة فكان اللجوء الى الغيبيات والقوى الخارقة الخفية التي تعرف طريقها لاشخاص بعينهم فتوحى اليهم بتلك الاعمال الخارقة التي اهلتهم.
لان يوصفوا العباقرة من دون ان يكون لهم فضل مباشر فيما ولكن خلال العقود الخمسة الماضية حدث تتطور هائل في فهمنا للظاهرة الابداعية نتيجة الاهتمام المتزايد لعلماءالنفس والباحثيين بدراستها واخضاعها لمنهجية البحوث العلمية والتجري
وتمكن عدد من رواد علم نفس الابداع من تطور مقايس وادوات قياس للابداع وبرامج تدريبية ولتحفيز المؤسسات التعليمية بهدف تنمية الابداع لدى الاطفال بطريقة سهلة وواضحة وسلسة وبطريقة علمية واحدث الدرسات العالمية لهذا العلم الواسع
فهذا الكتاب يساعد على فهم ما يدور في هذا العلم الواسع والمتطور الابداعPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=924 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (14)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 164659 01-13-102/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt164658 01-13-102/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible164660 01-13-102/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt22499 01-13-102/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20846 01-13-102/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20850 01-13-102/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20851 01-13-102/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible164666 01-13-102/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20844 01-13-102/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20843 01-13-102/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20847 01-13-102/12 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20848 01-13-102/13 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20845 01-13-102/14 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20852 01-13-102/15 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الارشاد النفسي (2004) / 9957074122
Titre : الارشاد النفسي : النظرية التطبيق التكنو لوجيا Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2004 Importance : 315ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957074122 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الإرشاد النفسي : النظرية التطبيق التكنولوجيا
Auteurs : طه عبد العظيم حسين
Type de document : texte imprimé
Editeur : عمان [الأردن] : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2004
ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-412-8
Format : (315 ص.) / 24 سم
Langues: Arabe
Index. décimale : 370.15 (علم النفس التربوي)
Catégories :
كتب باللغة العربية > الفلسفة وعلم النفس
كتب باللغة العربية > علم الإجتماع ، التربية والتعليم
Mots-clés: تربية إرشاد نفسي علم النفس التربوي
Note de contenu :
الفهرس:
- الفصل الأول: مدخل إلى الإرشاد النفسي.
- الفصل الثاني: الإرشاد النفسي، النشأة ومراحل التطور.
- الفصل الثالث: نظريات الإرشاد النفسي.
- الفصل الرابع: مجالات الإرشاد النفسي.
- الفصل الخامس: أدوات التوجيه والإرشاد النفسي.
- الفصل السادس: طرق الإرشاد النفسي.
- الفصل السابع: العملية الإرشادية.
- الفصل الثامن: التكنولوجيا والإرشاد النفسي.
- الفصل التاسع: إجراءات البرنامج الإرشادي.
Côte titre :
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3315 الارشاد النفسي : النظرية التطبيق التكنو لوجيا [texte imprimé] . - دار الفكر العربي, 2004 . - 315ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISSN : 9957074122
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الإرشاد النفسي : النظرية التطبيق التكنولوجيا
Auteurs : طه عبد العظيم حسين
Type de document : texte imprimé
Editeur : عمان [الأردن] : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2004
ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-412-8
Format : (315 ص.) / 24 سم
Langues: Arabe
Index. décimale : 370.15 (علم النفس التربوي)
Catégories :
كتب باللغة العربية > الفلسفة وعلم النفس
كتب باللغة العربية > علم الإجتماع ، التربية والتعليم
Mots-clés: تربية إرشاد نفسي علم النفس التربوي
Note de contenu :
الفهرس:
- الفصل الأول: مدخل إلى الإرشاد النفسي.
- الفصل الثاني: الإرشاد النفسي، النشأة ومراحل التطور.
- الفصل الثالث: نظريات الإرشاد النفسي.
- الفصل الرابع: مجالات الإرشاد النفسي.
- الفصل الخامس: أدوات التوجيه والإرشاد النفسي.
- الفصل السادس: طرق الإرشاد النفسي.
- الفصل السابع: العملية الإرشادية.
- الفصل الثامن: التكنولوجيا والإرشاد النفسي.
- الفصل التاسع: إجراءات البرنامج الإرشادي.
Côte titre :
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3315 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5425 01-18-71/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible164839 01-18-71/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible164840 01-18-71/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
المجتمع الانساني في ظل الاسلام / ذ
Titre : المجتمع الانساني في ظل الاسلام Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي ISBN/ISSN/EAN : ذ Langues : Français (fre) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2950 المجتمع الانساني في ظل الاسلام [texte imprimé] . - دار الفكر العربي, [s.d.].
ISSN : ذ
Langues : Français (fre)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2950 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الجوانب السلوكية في الأدارة المدرسية / أحمد،احمدابراهيم (1998) / 978-977-10-1052-4
Titre : الجوانب السلوكية في الأدارة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد،احمدابراهيم, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Importance : 360.ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1052-4 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=822 الجوانب السلوكية في الأدارة المدرسية [texte imprimé] / أحمد،احمدابراهيم, Auteur . - دار الفكر العربي, 1998 . - 360.ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1052-4
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=822 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 787 01-09-10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible788 01-09-10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible1897 01-09-10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible790 01-09-10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التكافل الاجتماعيى في الاسلام (1991)
Titre : التكافل الاجتماعيى في الاسلام Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 1991 Importance : غلاف ملون Présentation : 96ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3437 التكافل الاجتماعيى في الاسلام [texte imprimé] . - دار الفكر العربي, 1991 . - غلاف ملون : 96ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3437 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16893 03-05-111 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt16895 03-05-111 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt16894 03-05-111 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !