Détail de l'auteur
Auteur عيسى مراد علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
كيف يتعلم المخ ذو الاضطرابات السلوكية و الوجدانية / خليفة،وليد السيد احمد (2007)
Titre : كيف يتعلم المخ ذو الاضطرابات السلوكية و الوجدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة،وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2007 Collection : سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة Importance : 312ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض أيضا العقل والمخ من حيث علم الأعصاب وعلم الإدراك وآليات التعلم لدى الإنسان من حيث التعلم بغير التركيب الفيزيقى للمخ والتغيرات تُعدل التنظيم الوظيفى والأجزاء المختلفة للمخ، ويستعرض أيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية وتنمية الذكاء الوجدانى لدى المتعلمين ذوى المشكلات السلوكية والتعلم التعاونى وتقييم التلاميذ المتباينين ثقافيا ذوى الاضطرابات السلوكية والمنهج الفارقى للتلاميذ ذوى الاضطرابات السلوكية والوجدانية من موقع التعليم، وأيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية واستراتيجيات التدريس من حيث اضطرابات القلق وأسبابه والاكتئاب وتدريس حل المشكلات الاجتماعية والتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والمعرفى. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2257 كيف يتعلم المخ ذو الاضطرابات السلوكية و الوجدانية [texte imprimé] / خليفة،وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - (سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض أيضا العقل والمخ من حيث علم الأعصاب وعلم الإدراك وآليات التعلم لدى الإنسان من حيث التعلم بغير التركيب الفيزيقى للمخ والتغيرات تُعدل التنظيم الوظيفى والأجزاء المختلفة للمخ، ويستعرض أيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية وتنمية الذكاء الوجدانى لدى المتعلمين ذوى المشكلات السلوكية والتعلم التعاونى وتقييم التلاميذ المتباينين ثقافيا ذوى الاضطرابات السلوكية والمنهج الفارقى للتلاميذ ذوى الاضطرابات السلوكية والوجدانية من موقع التعليم، وأيضا الاضطرابات السلوكية والوجدانية واستراتيجيات التدريس من حيث اضطرابات القلق وأسبابه والاكتئاب وتدريس حل المشكلات الاجتماعية والتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والمعرفى. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2257 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36927 01-08-143/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36926 01-08-143/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
علاج إضطرابات النطق والكلام / عيسى مراد علي / 978-977-735-531-5
Titre : علاج إضطرابات النطق والكلام Type de document : texte imprimé Auteurs : عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية:دار وفاء لدنيا الطباعة Importance : 396ص Présentation : غلاف مصور موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-531-5 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=375 علاج إضطرابات النطق والكلام [texte imprimé] / عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية:دار وفاء لدنيا الطباعة, [s.d.] . - 396ص : غلاف مصور موضح ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-531-5
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=375 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48785 01-03-79/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48786 01-03-79/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة / خليفة وليد السيد احمد (2015)
Titre : الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة : التخلف العقلي Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2015 Importance : 493ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتناول هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة في مجال التربية مركزا على مجال التخلف العقلي، حيث أن الأطفال المتخلفين عقليا طاقة من طاقات المجتمع لا يمكن بأي حال من الأحوال تجزئتها، و هذه الطاقة يجب استثمارها وعدم الاستهانة بها، لما ينتج عنها من أخطار جسيمة غير متوقعة النسب، و يجب توفير كل سبل العلاج للأطفال المتخلفين عقليا سواء كان طبي أم النفسي أم التربوي أم المعرفي السلوكي أم الاجتماعي، حتى يصبحو طاقة منتجة بدلامن كونهم طاقة مهملة لا يأتي التفكير فيهم و في مستقبلهم المبهم لحظة، و بناء على ذالك يعتمدون على ذواتهم، ليس ذلك فحسب، بل يتخطى اعتماد أسرهم عليهم من خلال إسناد بعض الأعمال البسيطة أو القيام بالعمل في بعض الوظائف أو مهن البسيطة التي تتمشى مع قدراتهم و إمكانيتهم، و بذلك يوفرون طاقات الأخرين التي قد تستهلك في رعايتهم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2420 الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة : التخلف العقلي [texte imprimé] / خليفة وليد السيد احمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2015 . - 493ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتناول هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة في مجال التربية مركزا على مجال التخلف العقلي، حيث أن الأطفال المتخلفين عقليا طاقة من طاقات المجتمع لا يمكن بأي حال من الأحوال تجزئتها، و هذه الطاقة يجب استثمارها وعدم الاستهانة بها، لما ينتج عنها من أخطار جسيمة غير متوقعة النسب، و يجب توفير كل سبل العلاج للأطفال المتخلفين عقليا سواء كان طبي أم النفسي أم التربوي أم المعرفي السلوكي أم الاجتماعي، حتى يصبحو طاقة منتجة بدلامن كونهم طاقة مهملة لا يأتي التفكير فيهم و في مستقبلهم المبهم لحظة، و بناء على ذالك يعتمدون على ذواتهم، ليس ذلك فحسب، بل يتخطى اعتماد أسرهم عليهم من خلال إسناد بعض الأعمال البسيطة أو القيام بالعمل في بعض الوظائف أو مهن البسيطة التي تتمشى مع قدراتهم و إمكانيتهم، و بذلك يوفرون طاقات الأخرين التي قد تستهلك في رعايتهم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2420 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !