Détail de l'auteur
Auteur لانيو، جيرار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
سوسيولوجيا الاعلان / لانيو، جيرار (1996)
Titre : سوسيولوجيا الاعلان Titre original : LA SOCIOLOGIE DE LA Publicité Type de document : texte imprimé Auteurs : لانيو، جيرار, Auteur ; خليل خليل أحمد, Auteur Editeur : بيروت: منشورات عويدات Année de publication : 1996 Collection : سوسيولوجيا زيدني علما num. 14 Importance : 109ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الاعلان التنازعي-السوسيولوجي-المنسجم-اللبيرالية-الاشتراكية-البحث الكمي -النوعي هذا الكتاب، الجديد من نوعه في المكتبة العربية المعاصرة يفسر لنا كيف يحاول العلم الإنساني بتقنياته الدقيقة أن يدرس ظاهرة من ظواهره المثيرة، التي راحت تخترق كل منزل، عبر الشاشة الصغيرة، و تقدم لهم أذواقا جديدة، مخالفة لأذواقهم التقليدية. بهذا المعنى، الإعلان مسار تثقيفي استهلاكي، يسير عقليات الناس، دون أن يدوروا غالبا، في الإتجاه المقرر عالميا، من قبل مصممي الاعلانات و الأزياء و الصراعات. إن مصير المستهلكين لم يعد في جيوبهم و لا بين أيديهم: إنه يلعب أمام عيونهم. و إن التاجر المستفيد المباشر من الإعلانات التجارية يخفي وراءه المستفيد الأكبر، الشركات المنتجة، و ما يتصل بها من نظام سياسي، كانت دعاية و إعلانيته توأمين. يبقى هذا الكتاب الذي يؤشر على اتجاه عارم في المجتمعات الحديثة و ما بعد الحديثة يرشدنا إلى ماضي إعلامي- إعلاني، كانت المجتماعات العربية بمنأى عنه نسبيا، فإذا بها اليوم في صميمه، و قد يكون مستقبلها الذي لا تسعى إليه، بل هو الذي يأتيها من فوق، و من بعيد، كأنه سيل عرم يجرف عادات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3480 سوسيولوجيا الاعلان = LA SOCIOLOGIE DE LA Publicité [texte imprimé] / لانيو، جيرار, Auteur ; خليل خليل أحمد, Auteur . - بيروت: منشورات عويدات, 1996 . - 109ص : غلاف ملون ; 24سم. - (سوسيولوجيا زيدني علما; 14) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الاعلان التنازعي-السوسيولوجي-المنسجم-اللبيرالية-الاشتراكية-البحث الكمي -النوعي هذا الكتاب، الجديد من نوعه في المكتبة العربية المعاصرة يفسر لنا كيف يحاول العلم الإنساني بتقنياته الدقيقة أن يدرس ظاهرة من ظواهره المثيرة، التي راحت تخترق كل منزل، عبر الشاشة الصغيرة، و تقدم لهم أذواقا جديدة، مخالفة لأذواقهم التقليدية. بهذا المعنى، الإعلان مسار تثقيفي استهلاكي، يسير عقليات الناس، دون أن يدوروا غالبا، في الإتجاه المقرر عالميا، من قبل مصممي الاعلانات و الأزياء و الصراعات. إن مصير المستهلكين لم يعد في جيوبهم و لا بين أيديهم: إنه يلعب أمام عيونهم. و إن التاجر المستفيد المباشر من الإعلانات التجارية يخفي وراءه المستفيد الأكبر، الشركات المنتجة، و ما يتصل بها من نظام سياسي، كانت دعاية و إعلانيته توأمين. يبقى هذا الكتاب الذي يؤشر على اتجاه عارم في المجتمعات الحديثة و ما بعد الحديثة يرشدنا إلى ماضي إعلامي- إعلاني، كانت المجتماعات العربية بمنأى عنه نسبيا، فإذا بها اليوم في صميمه، و قد يكون مستقبلها الذي لا تسعى إليه، بل هو الذي يأتيها من فوق، و من بعيد، كأنه سيل عرم يجرف عادات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3480 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9425 03-12-03/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !