Détail de l'éditeur
عمان: دار وائل للنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur (9)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية رعاية الموهوبين المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة / الداهري، صالح حسن (2005) / 978-9957-11-570-8
Titre : سيكولوجية رعاية الموهوبين المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الداهري، صالح حسن, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 483ص Présentation : مجلد ملون ومصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-570-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : الفصل الأول:مدخل الى التربية الخاصة
الفصل الثاني: الإعاقة الحركية
الفصل الثالث:الاضطرابات الانتقالية
الفصل الرابع:الاضطرابات النفسية
الفصل الخامس:صعوبات التعلم
الفصل السادس:الذكاء والقدرات العقلية
المحتوياتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6192 سيكولوجية رعاية الموهوبين المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / الداهري، صالح حسن, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2005 . - 483ص : مجلد ملون ومصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-11-570-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : الفصل الأول:مدخل الى التربية الخاصة
الفصل الثاني: الإعاقة الحركية
الفصل الثالث:الاضطرابات الانتقالية
الفصل الرابع:الاضطرابات النفسية
الفصل الخامس:صعوبات التعلم
الفصل السادس:الذكاء والقدرات العقلية
المحتوياتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6192 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 4921 01-02-21/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4927 01-02-21/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4922 01-02-21/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4925 01-02-21/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4923 01-02-21/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4930 01-02-21/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4924 01-02-21/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible4926 01-02-21/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
علم النفس الفسيولوجي مبادء أساسية / البياتي، خليل إبراهيم (2002) / 978-9957-11-167-0
Titre : علم النفس الفسيولوجي مبادء أساسية Type de document : texte imprimé Auteurs : البياتي، خليل إبراهيم, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2002 Importance : 337ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-167-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتناول هذا الكتاب الأسس العصبية للسلوك الانساني ففي بابه الأول يشرح بإيجاز كاف الجهاز العصبي بقسميه المركزي والمحيطي والوحدة البنيوية والوظيفية للجهاز العصبي ويبين أعضاء الجهاز العصبي ووظيفة كل عضو وكيفية انتقال الوصفة العصبية من وإلى الجهاز العصبي كما يتناول الغدد الصماء والمختلطة وإفرازاتها وأثرها البيولوجي والسلوكي . وفي بابه الثاني يتناول الأحاسيس الحسية المختلفة كالبصر والسمع والشم والذوق والأحاسيس الجلدية والأحاسيس الحركية والتوازن الجسمي وتشريحها ووظائفها والأمراض أو الاضطرابات التي قد تصاب بها. وفي الباب الثالث يتناول موضوعين رئيسيين أولهما الدوافع الفطرية كالجوع والعطش والجنس وأساسها العصبي وكذلك نموذجا للانفعالات وهو الخوف المتعلم وكيف يتم ذلك عصبيا وثانيهما العمليات العقلية العليا كذبذبات الدماغ وأنواعها والتعلم والتذكر والنوم والوعي واللغة وأسسها العصبية بشكل موجز Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2644 علم النفس الفسيولوجي مبادء أساسية [texte imprimé] / البياتي، خليل إبراهيم, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2002 . - 337ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-167-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتناول هذا الكتاب الأسس العصبية للسلوك الانساني ففي بابه الأول يشرح بإيجاز كاف الجهاز العصبي بقسميه المركزي والمحيطي والوحدة البنيوية والوظيفية للجهاز العصبي ويبين أعضاء الجهاز العصبي ووظيفة كل عضو وكيفية انتقال الوصفة العصبية من وإلى الجهاز العصبي كما يتناول الغدد الصماء والمختلطة وإفرازاتها وأثرها البيولوجي والسلوكي . وفي بابه الثاني يتناول الأحاسيس الحسية المختلفة كالبصر والسمع والشم والذوق والأحاسيس الجلدية والأحاسيس الحركية والتوازن الجسمي وتشريحها ووظائفها والأمراض أو الاضطرابات التي قد تصاب بها. وفي الباب الثالث يتناول موضوعين رئيسيين أولهما الدوافع الفطرية كالجوع والعطش والجنس وأساسها العصبي وكذلك نموذجا للانفعالات وهو الخوف المتعلم وكيف يتم ذلك عصبيا وثانيهما العمليات العقلية العليا كذبذبات الدماغ وأنواعها والتعلم والتذكر والنوم والوعي واللغة وأسسها العصبية بشكل موجز Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2644 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 33103 01-17-20/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33099 01-17-20/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33100 01-17-20/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33102 01-17-20/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33097 01-17-20/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33098 01-17-20/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تشخيص صعوبات القراءة و علاجها / السرطاوي عبد العزيز (2007) / 978-9957-11-701-6
Titre : تشخيص صعوبات القراءة و علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2007 Importance : 244ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-701-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 تشخيص صعوبات القراءة و علاجها [texte imprimé] / السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2007 . - 244ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-701-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35707 01-08-218/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14949 01-08-218/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35706 01-08-218/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35708 01-08-218/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14947 01-08-218/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
معركة الإدمان التشخيص و خطوات العملية العلاجية / أبو خير، عبد الكريم (2013) / 978-9957-91-032-7
Titre : معركة الإدمان التشخيص و خطوات العملية العلاجية Titre original : The battling of Addiction Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو خير، عبد الكريم, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2013 Importance : 403ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-032-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يناقش الكتاب الأسباب النفسية العميقة التي تؤدي إلى الإدمان و تدفع المدمن إلى الاستمرار فيه. و يناقش في ثنياه حقيقة بين جنة العقاقير المختلفة التي يعتقد المدمن أنها الوسيلة المثلى التي تدخله إلى المعبد السعادة، و بين الجنة الحقيقة التي وعد الله بها عباده المخلصيين البعيدين عن الذنوب و الخطايا، إنها جنة عرضها كعرض السموات و الأرض، فيها من متع الأبدية ما لا عين رأت و لا أذن سمعت.
يركز الكتاب على توخي الحذر عند التعامل مع المدمن، فهو سريع الغضب، حاد الميزاج، إندفاعي، خاصة و أنه خال من العيوب و الأخطاء، و أنه سليم النفس، ولكن الحقيقة التي تتحدث عن نفسها تقول عكس ذلك، أنه يحب المتعة مع قبل سقوطه في فخ الإدمان رجل فاضل تسعى إليه القلوب، و يسعى إليه الناس طالبين مساعدته في حل مشكلاتهم، لكن عندما غدرت المادة المخدرة بعقله و بإنسانيته جعلته يصبح الذي أوردناه عنه.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1846 معركة الإدمان التشخيص و خطوات العملية العلاجية = The battling of Addiction [texte imprimé] / أبو خير، عبد الكريم, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2013 . - 403ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-032-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يناقش الكتاب الأسباب النفسية العميقة التي تؤدي إلى الإدمان و تدفع المدمن إلى الاستمرار فيه. و يناقش في ثنياه حقيقة بين جنة العقاقير المختلفة التي يعتقد المدمن أنها الوسيلة المثلى التي تدخله إلى المعبد السعادة، و بين الجنة الحقيقة التي وعد الله بها عباده المخلصيين البعيدين عن الذنوب و الخطايا، إنها جنة عرضها كعرض السموات و الأرض، فيها من متع الأبدية ما لا عين رأت و لا أذن سمعت.
يركز الكتاب على توخي الحذر عند التعامل مع المدمن، فهو سريع الغضب، حاد الميزاج، إندفاعي، خاصة و أنه خال من العيوب و الأخطاء، و أنه سليم النفس، ولكن الحقيقة التي تتحدث عن نفسها تقول عكس ذلك، أنه يحب المتعة مع قبل سقوطه في فخ الإدمان رجل فاضل تسعى إليه القلوب، و يسعى إليه الناس طالبين مساعدته في حل مشكلاتهم، لكن عندما غدرت المادة المخدرة بعقله و بإنسانيته جعلته يصبح الذي أوردناه عنه.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1846 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35157 01-06-184/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
طبيعة البيانات و بناء النماذج القياسية / كاظم، أموري هادي (1999) / 978-9957-11-002-4
Titre : طبيعة البيانات و بناء النماذج القياسية Type de document : texte imprimé Auteurs : كاظم، أموري هادي, Auteur ; محمود، عصام خضير, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 1999 Importance : 227ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-002-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتناول هذا الكتاب أنواع البيانات الإحصائية التي تتوفر عن طريق المسح الجزئي(بيانات المقطعية)، أو الشامل( السلاسل الزمنية)، و ما قد يواجه الباحث من حالة تقتضي الجمع بين النوعين (البيانات الدمج).
لكل نوع من البيانات الإحصائية اعلاه، مشاكل معينة عند استخدام في التحليل، و معالجة مثل هذه المشاكل و اختباروجودها وتنقية البيانات الاحصائية الملائمة، يعتبر بمثابة جسر يربط بين البيانات الإحصائية الخام وواقع استخدامها لأغراض التحليل و بناء النماذج القياسية، و من هنا جاءت أهمية هذا الكتاب ، الذي يضع أمام الباحثيين في مختلف المجالات الإقتصادية و الاجتماعية، الأساليب الإحصائية الواجب اتباعها عند استخدام كل نوع من البيانات الإحصائية المطكورة اعلاه،آخذين بنظر الإعتبار التركيز على الجوانب التطبيقية و ما يتوافق مع آخر التوصيات الدولية ذات الصلة و التي تلائم ظروف الدول العربية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2094 طبيعة البيانات و بناء النماذج القياسية [texte imprimé] / كاظم، أموري هادي, Auteur ; محمود، عصام خضير, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 1999 . - 227ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-002-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتناول هذا الكتاب أنواع البيانات الإحصائية التي تتوفر عن طريق المسح الجزئي(بيانات المقطعية)، أو الشامل( السلاسل الزمنية)، و ما قد يواجه الباحث من حالة تقتضي الجمع بين النوعين (البيانات الدمج).
لكل نوع من البيانات الإحصائية اعلاه، مشاكل معينة عند استخدام في التحليل، و معالجة مثل هذه المشاكل و اختباروجودها وتنقية البيانات الاحصائية الملائمة، يعتبر بمثابة جسر يربط بين البيانات الإحصائية الخام وواقع استخدامها لأغراض التحليل و بناء النماذج القياسية، و من هنا جاءت أهمية هذا الكتاب ، الذي يضع أمام الباحثيين في مختلف المجالات الإقتصادية و الاجتماعية، الأساليب الإحصائية الواجب اتباعها عند استخدام كل نوع من البيانات الإحصائية المطكورة اعلاه،آخذين بنظر الإعتبار التركيز على الجوانب التطبيقية و ما يتوافق مع آخر التوصيات الدولية ذات الصلة و التي تلائم ظروف الدول العربية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2094 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 22781 01-07-37/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22783 01-07-37/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
صعوبات التعلم / الظاهر، قحطان أحمد (2004) / 978-9957-11-482-4
Titre : صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : الظاهر، قحطان أحمد, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2004 Importance : 289ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-482-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هدف هذا الكتاب إلى توضيح صعوبات التعلم ووضع حلول لها، وتكون الكتاب من ثلاث وحدات رئيسية، أشارت الوحدة الأولى إلى ماهية وتعريـف صـعوبات الـتعلم، والمحكـات التـي اسـتخدمت في تحديدها، وتصنيف صعوبات التعلم ومظاهرها، وتعرضت إلى أسـباب صعوبات التعلم، والعوامل التـي تـرتبط بهـا، وبينت أساليب القياس والتقييم لصعوبات التعلم، ومشكلات القياس والتقييم، أما الوحدة الثانيـة فتعلقـت بالصـعوبات النامئيـة كصعوبات الانتباه، وصعوبات الـذاكرة، وصعوبات الإدراك، ووصعوبات التفكير، أما الوحدة الثالثة دارت حول الصعوبات الأكادمييـة كصعوبات القراءة، والكتابة، وصعوبات الرياضيات.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2469 صعوبات التعلم [texte imprimé] / الظاهر، قحطان أحمد, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2004 . - 289ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-482-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هدف هذا الكتاب إلى توضيح صعوبات التعلم ووضع حلول لها، وتكون الكتاب من ثلاث وحدات رئيسية، أشارت الوحدة الأولى إلى ماهية وتعريـف صـعوبات الـتعلم، والمحكـات التـي اسـتخدمت في تحديدها، وتصنيف صعوبات التعلم ومظاهرها، وتعرضت إلى أسـباب صعوبات التعلم، والعوامل التـي تـرتبط بهـا، وبينت أساليب القياس والتقييم لصعوبات التعلم، ومشكلات القياس والتقييم، أما الوحدة الثانيـة فتعلقـت بالصـعوبات النامئيـة كصعوبات الانتباه، وصعوبات الـذاكرة، وصعوبات الإدراك، ووصعوبات التفكير، أما الوحدة الثالثة دارت حول الصعوبات الأكادمييـة كصعوبات القراءة، والكتابة، وصعوبات الرياضيات.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2469 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 26856 01-08-217/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible26859 01-08-217/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible26857 01-08-217/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة / علي، محمد النوبي (2008) / 978-9957-11-786-3
Titre : اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة Autre titre : نقص الانتباه، النشاط الزائد، الاندفاعية Titre original : Attention Deficit Hyperactivity Disorders ADHD Type de document : texte imprimé Auteurs : علي، محمد النوبي, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2008 Importance : 348ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-786-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يمثل اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد حالة سائدة لدى الأطفال بصفة خاصة، والمراهقين بصفة عامة،
لدرجة اجتذبت اهتمام المتخصصين، ويرجع تاريخ وصف هذا الاضطراب إلى ما يزيد على مائة عام منذ نشوب الحرب العالمية الأولى.
ويشغل اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد اهتمامًا كبيرا لدى علماء النفس والمتخصصين في العمل النفسي؛ لكونه يتعرض لمظاهر السلوك المضطرب، وكذلك لارتباطه من ناحية أخرى بصعوبات التعلم؛ إذ إن نسبة شيوع اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد قد بلغ 10% من الأطفال في المجتمع الأمريكي، ويشير كندول إلى أهمية تعليم هؤلاء الأطفال مهارات معرفية وسلوكية تساعدهم على الانتباه من خلال مساعدتهم على إدراك التنظيم والترتيب في إطار المنحنى السلوكي.
ويعتبر النشاط الحركي الزائد من أنواع الإعاقات التي تسبب للأسرة مشكلة في تعليم أطفالهم، وبصفة خاصة في المراحل الأولية ويرمز لها بالاستثارة الزائدة؛ إذ يتميز الأطفال ذوو النشاط الحركي الزائد بعدم الاستقرار والحركة الزائدة وعدم الهدوء والراحة، كما يسهل استثارتهم انفعاليًّا، فقد يقدمون بحركات عصبية مربكة وغير منظمة، كما يتسمون بصعوبة البقاء جالسين لفترة، وينشغلون في عمل أشياء مزعجة.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2332 اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة = Attention Deficit Hyperactivity Disorders ADHD ; نقص الانتباه، النشاط الزائد، الاندفاعية [texte imprimé] / علي، محمد النوبي, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2008 . - 348ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-786-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يمثل اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد حالة سائدة لدى الأطفال بصفة خاصة، والمراهقين بصفة عامة،
لدرجة اجتذبت اهتمام المتخصصين، ويرجع تاريخ وصف هذا الاضطراب إلى ما يزيد على مائة عام منذ نشوب الحرب العالمية الأولى.
ويشغل اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد اهتمامًا كبيرا لدى علماء النفس والمتخصصين في العمل النفسي؛ لكونه يتعرض لمظاهر السلوك المضطرب، وكذلك لارتباطه من ناحية أخرى بصعوبات التعلم؛ إذ إن نسبة شيوع اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد قد بلغ 10% من الأطفال في المجتمع الأمريكي، ويشير كندول إلى أهمية تعليم هؤلاء الأطفال مهارات معرفية وسلوكية تساعدهم على الانتباه من خلال مساعدتهم على إدراك التنظيم والترتيب في إطار المنحنى السلوكي.
ويعتبر النشاط الحركي الزائد من أنواع الإعاقات التي تسبب للأسرة مشكلة في تعليم أطفالهم، وبصفة خاصة في المراحل الأولية ويرمز لها بالاستثارة الزائدة؛ إذ يتميز الأطفال ذوو النشاط الحركي الزائد بعدم الاستقرار والحركة الزائدة وعدم الهدوء والراحة، كما يسهل استثارتهم انفعاليًّا، فقد يقدمون بحركات عصبية مربكة وغير منظمة، كما يتسمون بصعوبة البقاء جالسين لفترة، وينشغلون في عمل أشياء مزعجة.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2332 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35785 01-08-156/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35784 01-08-156/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التنشئة الاجتماعية و أثرها على السلوك السياسي / سالم رعد حافظ (2000) / 9957-11-090-x
Titre : التنشئة الاجتماعية و أثرها على السلوك السياسي : دراسة إجتماعية سياسية تحليلية مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سالم رعد حافظ, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2000 Importance : 192ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-11-090-x Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 03-01 علم الاجتماع السياسي Résumé : يتناول الكتاب ثلاثة فصول : الفصل الاول تعريف التنشئة الاجتماعية ، الفصل الثاني الهيئات والعوامل المؤثرة في عملية التنشئة الاجتماعية السياسية ، الفصل الثالثنشئة الاجتماعية السياسية على السلوك السياسي. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=618 التنشئة الاجتماعية و أثرها على السلوك السياسي : دراسة إجتماعية سياسية تحليلية مقارنة [texte imprimé] / سالم رعد حافظ, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2000 . - 192ص ; 24سم.
ISSN : 9957-11-090-x
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-01 علم الاجتماع السياسي Résumé : يتناول الكتاب ثلاثة فصول : الفصل الاول تعريف التنشئة الاجتماعية ، الفصل الثاني الهيئات والعوامل المؤثرة في عملية التنشئة الاجتماعية السياسية ، الفصل الثالثنشئة الاجتماعية السياسية على السلوك السياسي. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=618 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 430 03-01-45/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25435 03-01-45/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25436 03-01-45/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible7463 03-01-45/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible7465 03-01-45/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة / الزريقات إبراهيم عبدالله فرج (2016) / 978-9957-91-377-9
Titre : التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة : المبادئ و الممارسات Autre titre : ASSITIVE TECHNOLOGY IN SPECIAL EDUCATION PRINCIPLE ET PRATICES Type de document : texte imprimé Auteurs : الزريقات إبراهيم عبدالله فرج, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2016 Importance : 568ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-377-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يأتي هذا الكتاب ليزود القارئ بمعلومات معاصرة حول الخدمات التكنولوجية المساعدة المعاصرة، حيث يتناول الكتاب استخدام التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة، ومبادئها الأساسية، وفوائدها . لقد نظمت فصول الكتاب في خمسة عشر فصلا: الفصل الأول يتناول استخدام التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة، و المبادئ الاساسية في التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقات، و الفوائد التكنولوجيا المساعدة. الفصل الثاني يناقش تقيم الحاجة إلى خدمات التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة من حيث تقييم الوظيفي للفرد، وجود خدمات التكنولوجيا المساعدة و اعتبار تحديد الأجهزة و الخدمات التكنولوجية المساعدة المناسبة. الفصل الثالث يستعرض استخدام التكنولوجية لتعزيز التعليم و التعلم للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. الفصل الرابع يناقش خدمات التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة، و التكنولوجية في صفوف التربية الخاصة في الطفولة المبكرة. الفصل الخامس يتناول خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصةالعقلية، كما يستعرض برامج لتعليم مهارات القراءة و الرياضيات و غيرها. الفصل السادس يتناول خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي صعوبات التعلم و التكنولوجيا في المنهج العلاجي و بعض البرامج الحاسوبية الخاصة بهم.الفصل السابع يوضح خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الاضطرابات الكلام و اللغة، و التطبيقات التكنولوجية، و تعليم استخدام أنظمة تعزيز التواصل الداعمة و البديلة. الفصل الثامن يستعرض خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد، و أنظمة التواصل التي تعتمد على التبادل الصور، و تقنيات أخرى تساعد الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد. الفصل التاسع يتناتول خدمات تكنولوجيا للطلبة ذوي الاضطرابات الانفعالية و السلوكية و تصميم التقنيات الحاسوبية الخاصة بالفئة. الفصل العاشر يناقش تكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة السمعية و أبرز التطورات في هذا الميدان. الفصل حادي عشر يشرح خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية، و إيجابياتها و استخدامها في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة البصرية. الفصل الثاني عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة الجسمية و الصحية، و استخدام الحاسوب و التعديلات البيئية. الفصل الثالث عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة الشديدة و المتعددة، و إعاقة الصم- المكفوفين-* و تقنيات الإتصال الأخرى لذوي البقايا السمعية و البصرية، و التكنولوجيا المساعدة للطلبة الصم و المكفوفين. الفصل الرابع عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة الموهوبين و المتفوقين، و استخدام الحاسوب و أدوات البرمجيات الأكادمية، و إنتاج الوسائط المتعدد و الوسائط المتطورة. الفصل الخامس عشر يتناول بعض القضايا المعاصرة في التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة و أبرز التحديات التي تواجهها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2478 التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة : المبادئ و الممارسات ; ASSITIVE TECHNOLOGY IN SPECIAL EDUCATION PRINCIPLE ET PRATICES [texte imprimé] / الزريقات إبراهيم عبدالله فرج, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2016 . - 568ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-377-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يأتي هذا الكتاب ليزود القارئ بمعلومات معاصرة حول الخدمات التكنولوجية المساعدة المعاصرة، حيث يتناول الكتاب استخدام التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة، ومبادئها الأساسية، وفوائدها . لقد نظمت فصول الكتاب في خمسة عشر فصلا: الفصل الأول يتناول استخدام التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة، و المبادئ الاساسية في التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقات، و الفوائد التكنولوجيا المساعدة. الفصل الثاني يناقش تقيم الحاجة إلى خدمات التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة من حيث تقييم الوظيفي للفرد، وجود خدمات التكنولوجيا المساعدة و اعتبار تحديد الأجهزة و الخدمات التكنولوجية المساعدة المناسبة. الفصل الثالث يستعرض استخدام التكنولوجية لتعزيز التعليم و التعلم للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. الفصل الرابع يناقش خدمات التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة، و التكنولوجية في صفوف التربية الخاصة في الطفولة المبكرة. الفصل الخامس يتناول خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصةالعقلية، كما يستعرض برامج لتعليم مهارات القراءة و الرياضيات و غيرها. الفصل السادس يتناول خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي صعوبات التعلم و التكنولوجيا في المنهج العلاجي و بعض البرامج الحاسوبية الخاصة بهم.الفصل السابع يوضح خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الاضطرابات الكلام و اللغة، و التطبيقات التكنولوجية، و تعليم استخدام أنظمة تعزيز التواصل الداعمة و البديلة. الفصل الثامن يستعرض خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد، و أنظمة التواصل التي تعتمد على التبادل الصور، و تقنيات أخرى تساعد الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد. الفصل التاسع يتناتول خدمات تكنولوجيا للطلبة ذوي الاضطرابات الانفعالية و السلوكية و تصميم التقنيات الحاسوبية الخاصة بالفئة. الفصل العاشر يناقش تكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة السمعية و أبرز التطورات في هذا الميدان. الفصل حادي عشر يشرح خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية، و إيجابياتها و استخدامها في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة البصرية. الفصل الثاني عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة الجسمية و الصحية، و استخدام الحاسوب و التعديلات البيئية. الفصل الثالث عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة ذوي الإعاقة الشديدة و المتعددة، و إعاقة الصم- المكفوفين-* و تقنيات الإتصال الأخرى لذوي البقايا السمعية و البصرية، و التكنولوجيا المساعدة للطلبة الصم و المكفوفين. الفصل الرابع عشر خدمات التكنولوجيا المساعدة للطلبة الموهوبين و المتفوقين، و استخدام الحاسوب و أدوات البرمجيات الأكادمية، و إنتاج الوسائط المتعدد و الوسائط المتطورة. الفصل الخامس عشر يتناول بعض القضايا المعاصرة في التكنولوجيا المساعدة في التربية الخاصة و أبرز التحديات التي تواجهها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2478 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47125 01-08-212/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47126 01-08-212/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !