Détail de l'auteur
Auteur بن دوبة ، شريف الدين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
نهاية المواطنة / بن دوبة ، شريف الدين (2016) / 978-9931-89-9
Titre : نهاية المواطنة : من قيد الجغرافيا الى اطلاق الافتراض Type de document : texte imprimé Auteurs : بن دوبة ، شريف الدين, Auteur Editeur : بيروت : دار الروافد الثقافية Année de publication : 2016 Autre Editeur : الجزائر : ابن النديم للنشر والتوزيع Importance : 211ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-89-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 03-01 علم الاجتماع السياسي Résumé : المواطنة مرآة تعكس المستوى المدني لجماعة بشرية معينة ، وهي حالة سياسية تمارس فيها الواجبات بصورة تعادلية مع الحقوق ، وقد عرف المفهوم مسارا زئبقيا في التاريخ السياسي حيث كان البدء مع المدينة في اليونان ، والتي شكلت اللحظة الجنينية بكل معنى الكلمة ، فانحصر ، .مصداق المواطنة في الاحرار والسادة من الاغريق ، فكانت بذلك نواة نهاية توأما للميلاد عند الاغريق .. وتبلورت الفكرة مع فلسفة الحداثة ، طهور الدولة القومية ، واصبحت المواطنة ابداعا غريبا بامتياز . ولكن نسبية المفهوم وشبح النهاية ظل يلاحق المفهوم ، والممارسة المواطنية ، والذي برز بشكل جلي مع طاهرة العولمة التي عملت على بوتقة الدولة القومية ، داخل الجماعة الكونية ، التي يكون مواطنها عالميا منفتحا على الكل وتاكد عيانا ان تسييج المواطنة بالدولة القومية مجرد اسطورة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3069 نهاية المواطنة : من قيد الجغرافيا الى اطلاق الافتراض [texte imprimé] / بن دوبة ، شريف الدين, Auteur . - بيروت : دار الروافد الثقافية : الجزائر : ابن النديم للنشر والتوزيع, 2016 . - 211ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 978-9931-89-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-01 علم الاجتماع السياسي Résumé : المواطنة مرآة تعكس المستوى المدني لجماعة بشرية معينة ، وهي حالة سياسية تمارس فيها الواجبات بصورة تعادلية مع الحقوق ، وقد عرف المفهوم مسارا زئبقيا في التاريخ السياسي حيث كان البدء مع المدينة في اليونان ، والتي شكلت اللحظة الجنينية بكل معنى الكلمة ، فانحصر ، .مصداق المواطنة في الاحرار والسادة من الاغريق ، فكانت بذلك نواة نهاية توأما للميلاد عند الاغريق .. وتبلورت الفكرة مع فلسفة الحداثة ، طهور الدولة القومية ، واصبحت المواطنة ابداعا غريبا بامتياز . ولكن نسبية المفهوم وشبح النهاية ظل يلاحق المفهوم ، والممارسة المواطنية ، والذي برز بشكل جلي مع طاهرة العولمة التي عملت على بوتقة الدولة القومية ، داخل الجماعة الكونية ، التي يكون مواطنها عالميا منفتحا على الكل وتاكد عيانا ان تسييج المواطنة بالدولة القومية مجرد اسطورة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3069 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48391 03-01-398/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48392 03-01-398/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !