Détail de l'auteur
Auteur السرطاوي عبد العزيز |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : تشخيص صعوبات القراءة و علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2007 Importance : 244ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-701-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 تشخيص صعوبات القراءة و علاجها [texte imprimé] / السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2007 . - 244ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-701-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35707 01-08-218/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14949 01-08-218/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35706 01-08-218/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35708 01-08-218/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14947 01-08-218/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : تشخيص اضطرابات التواصل و علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; ابو جودة وائل موسى, Auteur Editeur : بيروت: دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2015 Importance : 430ص Présentation : غلاف ملون و مصور و موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8000-75-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تُعتَبر اللغة وسيلة مهمة لتحقيق الاتصال الإنساني (البشري) والتعبير عن الذات، ووسيلة من وسائل النمو العقلي والإنفعالي والإجتماعي، كما وتتمثل اضطرابات اللغة في ضعف القدرة على التعبير وهذا ما يُطلَق عليه تأخّر نمو اللغة.
حيث أن اضطرابات اللغة تتعلّق باللغة نفسها وذلك من وقت ظهورها أو تأخّرها أو سوء تركيبها من خلال المعنى أو القواعد أو حتى صعوبة قراءتها أو كتابتها، أما اضطرابات الكلام فتظهر في صوَر أخرى مُتعدّدة مثل الإبدال والحذف والتلعثُم.
هذا وتختلف مظاهر اضطرابات اللغة باختلاف الحالات والفئات العُمرية وبتعدّد الأسباب المؤدّية إليها، والتي ترتبط بأسباب عضوية أو نفسية أو عصبية وأخرى إجتماعية وتربوية وغيرها
كتاب اضطرابات اللغة والكلام من تأليف عبد العزيز السرطاوي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلفPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=301 تشخيص اضطرابات التواصل و علاجها [texte imprimé] / السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; ابو جودة وائل موسى, Auteur . - بيروت: دار الكتاب الجامعي, 2015 . - 430ص : غلاف ملون و مصور و موضح ; 24سم.
ISBN : 978-614-8000-75-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تُعتَبر اللغة وسيلة مهمة لتحقيق الاتصال الإنساني (البشري) والتعبير عن الذات، ووسيلة من وسائل النمو العقلي والإنفعالي والإجتماعي، كما وتتمثل اضطرابات اللغة في ضعف القدرة على التعبير وهذا ما يُطلَق عليه تأخّر نمو اللغة.
حيث أن اضطرابات اللغة تتعلّق باللغة نفسها وذلك من وقت ظهورها أو تأخّرها أو سوء تركيبها من خلال المعنى أو القواعد أو حتى صعوبة قراءتها أو كتابتها، أما اضطرابات الكلام فتظهر في صوَر أخرى مُتعدّدة مثل الإبدال والحذف والتلعثُم.
هذا وتختلف مظاهر اضطرابات اللغة باختلاف الحالات والفئات العُمرية وبتعدّد الأسباب المؤدّية إليها، والتي ترتبط بأسباب عضوية أو نفسية أو عصبية وأخرى إجتماعية وتربوية وغيرها
كتاب اضطرابات اللغة والكلام من تأليف عبد العزيز السرطاوي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلفPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=301 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47799 01-03-65/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt47797 01-03-65/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47798 01-03-65/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي Titre original : ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION Type de document : texte imprimé Auteurs : LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Importance : 507ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي = ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION [texte imprimé] / LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013 . - 507ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35044 01-08-138/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35042 01-08-138/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35041 01-08-138/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !