Détail de l'auteur
Auteur السرطاوي عبد العزيز |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : تشخيص صعوبات القراءة و علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2007 Importance : 244ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-701-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 تشخيص صعوبات القراءة و علاجها [texte imprimé] / السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; طيبي، عوراتي سناء, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2007 . - 244ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-701-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الأول: المبادئ العامة في تقييم و تشخيص عسر القراءة. الفصل الثاني: المحكات التشخيصية لعسر القراءة جوانب و مجالات التقييم. الفصل الثالث: ملامح و سمات عسر القراءة و الاضطرابات المصاحبة. الفصل الرابع: التدخل العلاجي للصعوبات الأولية في عسر القراءة. الفصل الخامس: تطوير الوعي الفونولوجي. الفصل السادس التعليم متعدد الحواسMultisensory Teaching. الفصل السابع: تطوير و تكوينBuilding Comprehension الاستيعاب. الفصل الثامن: استراتيجيات تطوير و تعليم الكتابة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2467 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35707 01-08-218/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14949 01-08-218/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35706 01-08-218/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35708 01-08-218/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14947 01-08-218/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : تشخيص اضطرابات التواصل و علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; ابو جودة وائل موسى, Auteur Editeur : بيروت: دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2015 Importance : 430ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8000-75-1 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=301 تشخيص اضطرابات التواصل و علاجها [texte imprimé] / السرطاوي عبد العزيز, Auteur ; ابو جودة وائل موسى, Auteur . - بيروت: دار الكتاب الجامعي, 2015 . - 430ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-614-8000-75-1
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=301 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47799 01-03-65 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي Titre original : ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION Type de document : texte imprimé Auteurs : LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Importance : 507ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي = ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION [texte imprimé] / LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013 . - 507ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35044 01-08-138/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35042 01-08-138/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35041 01-08-138/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !