Détail de l'auteur
Auteur خليل خليل أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
تكوين العقل العلمي : مساهمة في التحليل النفساني للمعرفة الموضوعية / باشلار غاستون (1989)
Titre : تكوين العقل العلمي : مساهمة في التحليل النفساني للمعرفة الموضوعية Type de document : texte imprimé Auteurs : باشلار غاستون, Auteur ; خليل خليل أحمد, Adaptateur Editeur : بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع Année de publication : 1989 Importance : 201ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2596 تكوين العقل العلمي : مساهمة في التحليل النفساني للمعرفة الموضوعية [texte imprimé] / باشلار غاستون, Auteur ; خليل خليل أحمد, Adaptateur . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع, 1989 . - 201ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2596 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 24692 01-14-56/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible24693 01-14-56/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible9026 01-14-56/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible9014 01-14-56/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
سوسيولوجيا الاعلان / لانيو، جيرار (1996)
Titre : سوسيولوجيا الاعلان Titre original : LA SOCIOLOGIE DE LA Publicité Type de document : texte imprimé Auteurs : لانيو، جيرار, Auteur ; خليل خليل أحمد, Auteur Editeur : بيروت: منشورات عويدات Année de publication : 1996 Collection : سوسيولوجيا زيدني علما num. 14 Importance : 109ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الاعلان التنازعي-السوسيولوجي-المنسجم-اللبيرالية-الاشتراكية-البحث الكمي -النوعي هذا الكتاب، الجديد من نوعه في المكتبة العربية المعاصرة يفسر لنا كيف يحاول العلم الإنساني بتقنياته الدقيقة أن يدرس ظاهرة من ظواهره المثيرة، التي راحت تخترق كل منزل، عبر الشاشة الصغيرة، و تقدم لهم أذواقا جديدة، مخالفة لأذواقهم التقليدية. بهذا المعنى، الإعلان مسار تثقيفي استهلاكي، يسير عقليات الناس، دون أن يدوروا غالبا، في الإتجاه المقرر عالميا، من قبل مصممي الاعلانات و الأزياء و الصراعات. إن مصير المستهلكين لم يعد في جيوبهم و لا بين أيديهم: إنه يلعب أمام عيونهم. و إن التاجر المستفيد المباشر من الإعلانات التجارية يخفي وراءه المستفيد الأكبر، الشركات المنتجة، و ما يتصل بها من نظام سياسي، كانت دعاية و إعلانيته توأمين. يبقى هذا الكتاب الذي يؤشر على اتجاه عارم في المجتمعات الحديثة و ما بعد الحديثة يرشدنا إلى ماضي إعلامي- إعلاني، كانت المجتماعات العربية بمنأى عنه نسبيا، فإذا بها اليوم في صميمه، و قد يكون مستقبلها الذي لا تسعى إليه، بل هو الذي يأتيها من فوق، و من بعيد، كأنه سيل عرم يجرف عادات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3480 سوسيولوجيا الاعلان = LA SOCIOLOGIE DE LA Publicité [texte imprimé] / لانيو، جيرار, Auteur ; خليل خليل أحمد, Auteur . - بيروت: منشورات عويدات, 1996 . - 109ص : غلاف ملون ; 24سم. - (سوسيولوجيا زيدني علما; 14) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الاعلان التنازعي-السوسيولوجي-المنسجم-اللبيرالية-الاشتراكية-البحث الكمي -النوعي هذا الكتاب، الجديد من نوعه في المكتبة العربية المعاصرة يفسر لنا كيف يحاول العلم الإنساني بتقنياته الدقيقة أن يدرس ظاهرة من ظواهره المثيرة، التي راحت تخترق كل منزل، عبر الشاشة الصغيرة، و تقدم لهم أذواقا جديدة، مخالفة لأذواقهم التقليدية. بهذا المعنى، الإعلان مسار تثقيفي استهلاكي، يسير عقليات الناس، دون أن يدوروا غالبا، في الإتجاه المقرر عالميا، من قبل مصممي الاعلانات و الأزياء و الصراعات. إن مصير المستهلكين لم يعد في جيوبهم و لا بين أيديهم: إنه يلعب أمام عيونهم. و إن التاجر المستفيد المباشر من الإعلانات التجارية يخفي وراءه المستفيد الأكبر، الشركات المنتجة، و ما يتصل بها من نظام سياسي، كانت دعاية و إعلانيته توأمين. يبقى هذا الكتاب الذي يؤشر على اتجاه عارم في المجتمعات الحديثة و ما بعد الحديثة يرشدنا إلى ماضي إعلامي- إعلاني، كانت المجتماعات العربية بمنأى عنه نسبيا، فإذا بها اليوم في صميمه، و قد يكون مستقبلها الذي لا تسعى إليه، بل هو الذي يأتيها من فوق، و من بعيد، كأنه سيل عرم يجرف عادات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3480 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9425 03-12-03/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !