Détail de l'auteur
Auteur جدوع، عصام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
صعوبات التعلم / جدوع، عصام (2007) / 978-9957-12-020-7
Titre : صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : جدوع، عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 192ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-020-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب فيه أحد عشر فصلا، حيث يناقش الفصل الأول، مفهوم صعوبات التعلم و معناها و تطورها تاريخيا، و فئات صعوبات التعلم، في حين يناقش الفصل الثاني الأسباب المؤدية إلى صعوبات التعلم و بعض وظائف الدماغ أما الوحدة الثالثة فقد تناولت موضوع تشخيص التعلم أما الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة فلقد تم تناول موضوع صعوبات التعلم الأولية مثل صعوبات المتعلقة بالإنتباه و الصعوبات الخاصة بالذاكرة و صعوبات اللغة الشفهية. أما الوحدتين السابعة و الثامنة فلقد تناولنا صعوبات تعلم الرياضيات و صعوبات القراءة و الكتابة. أما الوحدة التاسعة فلقد تناولنت موضوع الموهبة و علاقتها بصعوبات التعلم، أما الوحدة العاشرة فقد تطرقت إلى الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس صعوبات التعلم. أما الوحدة الحادية فقد تناولت صعوبات التعلم و العلاج و خاصة دور المعلم و دور المدرسة و علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية للأفراد ذوي صعوبات التعلم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2475 صعوبات التعلم [texte imprimé] / جدوع، عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2007 . - 192ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-020-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب فيه أحد عشر فصلا، حيث يناقش الفصل الأول، مفهوم صعوبات التعلم و معناها و تطورها تاريخيا، و فئات صعوبات التعلم، في حين يناقش الفصل الثاني الأسباب المؤدية إلى صعوبات التعلم و بعض وظائف الدماغ أما الوحدة الثالثة فقد تناولت موضوع تشخيص التعلم أما الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة فلقد تم تناول موضوع صعوبات التعلم الأولية مثل صعوبات المتعلقة بالإنتباه و الصعوبات الخاصة بالذاكرة و صعوبات اللغة الشفهية. أما الوحدتين السابعة و الثامنة فلقد تناولنا صعوبات تعلم الرياضيات و صعوبات القراءة و الكتابة. أما الوحدة التاسعة فلقد تناولنت موضوع الموهبة و علاقتها بصعوبات التعلم، أما الوحدة العاشرة فقد تطرقت إلى الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس صعوبات التعلم. أما الوحدة الحادية فقد تناولت صعوبات التعلم و العلاج و خاصة دور المعلم و دور المدرسة و علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية للأفراد ذوي صعوبات التعلم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2475 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35588 01-08-215/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39586 01-08-215/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39587 01-08-215/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !