Détail de l'auteur
Auteur سلامة شاش، محمد سهير |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إستراتيجيات التدخل المبكر و الدمج Type de document : texte imprimé Auteurs : سلامة شاش، محمد سهير, Auteur Editeur : [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق Année de publication : 2009 Importance : 275ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-314-368-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الكتاب الذي بين أيدينا يتناول استراتيجيات التدخل المبكر و الدمج، و يستهدف تعريف القارئ على جانبين من أهم جوانب رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة . و يقع الكتاب في بابين: الأول استراتيجيات التدخل المبكر لرعاية الطفل خلال السنوات المبكرة من عمره، و يضم ستة فصول: الأول المدخل إلى التدخل المبكر للتعريف به و شرح أهدافه و أهميته و مجالاته، الفصل الثاني: فريق العلم في برامج التدخل المبكر و أهم أعضاءه و خصائص الفريق التدخل المبكر ، و تناول الفصل الثالث: كشف و التعرف المبكر على الإعاقة و المبادئ التي يستند ‘ليها، و تناول الفصل الرابع: الوقاية من الإعاقة، و تناول الفصل الخامس استراتيجيات و برامج التدخل المبكر، و اساليب تقديمها و ضمانات فعاليتها، وثم تناول الفصل السادس نماذج لابرامج التدخل المبكر، تناول الإطار العام لكل برامج، على أن يتم تدريب الطلاب علميا على كيفية تطبيقه على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.أما الباب الثاني فيتناول : استراتيجيات الدمج في ميدان التربية الخاصة- اي دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية، و يقع في أربعة فصول - حيث تناول الفصل السابع: استراتيجيات التربية بنظام العزل مالها و ماعليا، و تناول الفصل الثامن : التربية الخاصة بنظام الدمج، المصطلحات المرتبطة بالدمج و أهدافه و فلسفته و مبرارته و فوائده و سلبياته، ثم تناول الفصل التاسع: أشكال الدمج و مستوياته بعض الأنظمة الدمج الشائعة، و أخيرا الفصل العاشر: متطلبات عملية الدمج، و العوامل الكفيلة بنجاح الدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية، و اختم بأهم التحديات التي تواجه عملية الدمج. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2460 إستراتيجيات التدخل المبكر و الدمج [texte imprimé] / سلامة شاش، محمد سهير, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2009 . - 275ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-314-368-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الكتاب الذي بين أيدينا يتناول استراتيجيات التدخل المبكر و الدمج، و يستهدف تعريف القارئ على جانبين من أهم جوانب رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة . و يقع الكتاب في بابين: الأول استراتيجيات التدخل المبكر لرعاية الطفل خلال السنوات المبكرة من عمره، و يضم ستة فصول: الأول المدخل إلى التدخل المبكر للتعريف به و شرح أهدافه و أهميته و مجالاته، الفصل الثاني: فريق العلم في برامج التدخل المبكر و أهم أعضاءه و خصائص الفريق التدخل المبكر ، و تناول الفصل الثالث: كشف و التعرف المبكر على الإعاقة و المبادئ التي يستند ‘ليها، و تناول الفصل الرابع: الوقاية من الإعاقة، و تناول الفصل الخامس استراتيجيات و برامج التدخل المبكر، و اساليب تقديمها و ضمانات فعاليتها، وثم تناول الفصل السادس نماذج لابرامج التدخل المبكر، تناول الإطار العام لكل برامج، على أن يتم تدريب الطلاب علميا على كيفية تطبيقه على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.أما الباب الثاني فيتناول : استراتيجيات الدمج في ميدان التربية الخاصة- اي دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية، و يقع في أربعة فصول - حيث تناول الفصل السابع: استراتيجيات التربية بنظام العزل مالها و ماعليا، و تناول الفصل الثامن : التربية الخاصة بنظام الدمج، المصطلحات المرتبطة بالدمج و أهدافه و فلسفته و مبرارته و فوائده و سلبياته، ثم تناول الفصل التاسع: أشكال الدمج و مستوياته بعض الأنظمة الدمج الشائعة، و أخيرا الفصل العاشر: متطلبات عملية الدمج، و العوامل الكفيلة بنجاح الدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية، و اختم بأهم التحديات التي تواجه عملية الدمج. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2460 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 42318 01-08-187/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !