Détail de l'auteur
Auteur خصاونة، محمد أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
المدخل إلى صعوبات التعلم / خصاونة، محمد أحمد (2015) / 978-9957-92-078-4
Titre : المدخل إلى صعوبات التعلم : Introduction to Learning Disabilities Type de document : texte imprimé Auteurs : خصاونة، محمد أحمد, Auteur ; ضمرة، ليلى محمد, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر ناشرون و موزعون Année de publication : 2015 Importance : 296ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-078-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : كتابنا " المدخل إلى صعوبات التعلم " يجمع بين النظرية والتطبيق، ويمد الطلاب والعلماء بزاد معرفي يوصلهم البغية، ويتجاوز بهم عقبات عجز في المكتبة العربية في زاوية من هذا العلم، يتتبع الكتاب الإرث التاريخي لهذا العلم، ويشفع ذلك بصور تزيينية تحبب الطالب لقراءته، وتسبي العين لمتابعته، وصور أخرى توضيحية تحفز العقل نحو المحتوى، ورسومات وجداول تسرّع العالم في استنتاجاته، بدأ ت فصول الكتاب بتحديد الهدف ، وانثنت نحو تحديد المصطلح، وتوجهت صوب أسباب الظاهرة، وسبرت أعماق المشكلة مظاهرها وصعوباتها، ثم سعت نحو التثبت منها والتدخل المبكر لاكتشاف المصابين بها، واستعانت بالصيغ التربوية والاجتماعية لعلاجها.
قسم المؤلفون كتابهم في تسع فصول: عنى الأول منها بدراسة المفاهيم الأساسية الخاصة بالطلبة ذوي صعوبات التعلم، وحدد الفصل الثاني أسباب حدوث صعوبات التعلم، ووضح الفصل الثالث الخصاص التي تسم الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وبين الفصل الرابع المفاهيم الخاصة بذوي صعوبات التعلم ومعاييرها، وعرّج الفصل الخامس على صعوبات التعلم الأكاديمية من قراءة وكتابة ومنطق رياضي، وساق الفصل السادس مجموعة من أدوات القياس والتقويم القادرة على تشخيص صعوبات التعلم، ووجّه الفصل السابع المهتمين نحو العناية بالكشف المبكر عن لأطفال ذوي صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة، وختم الكتاب بفصلين يتناولان الاعتبارات التربوية والكفاءة الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم، وجاء الكتاب بحلة عربية، موشاة بخيوط من المفردات الإنجليزية، تعجب الناظر وتسر العالم .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2451 المدخل إلى صعوبات التعلم : Introduction to Learning Disabilities [texte imprimé] / خصاونة، محمد أحمد, Auteur ; ضمرة، ليلى محمد, Auteur . - عمان: دار الفكر ناشرون و موزعون, 2015 . - 296ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-078-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : كتابنا " المدخل إلى صعوبات التعلم " يجمع بين النظرية والتطبيق، ويمد الطلاب والعلماء بزاد معرفي يوصلهم البغية، ويتجاوز بهم عقبات عجز في المكتبة العربية في زاوية من هذا العلم، يتتبع الكتاب الإرث التاريخي لهذا العلم، ويشفع ذلك بصور تزيينية تحبب الطالب لقراءته، وتسبي العين لمتابعته، وصور أخرى توضيحية تحفز العقل نحو المحتوى، ورسومات وجداول تسرّع العالم في استنتاجاته، بدأ ت فصول الكتاب بتحديد الهدف ، وانثنت نحو تحديد المصطلح، وتوجهت صوب أسباب الظاهرة، وسبرت أعماق المشكلة مظاهرها وصعوباتها، ثم سعت نحو التثبت منها والتدخل المبكر لاكتشاف المصابين بها، واستعانت بالصيغ التربوية والاجتماعية لعلاجها.
قسم المؤلفون كتابهم في تسع فصول: عنى الأول منها بدراسة المفاهيم الأساسية الخاصة بالطلبة ذوي صعوبات التعلم، وحدد الفصل الثاني أسباب حدوث صعوبات التعلم، ووضح الفصل الثالث الخصاص التي تسم الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وبين الفصل الرابع المفاهيم الخاصة بذوي صعوبات التعلم ومعاييرها، وعرّج الفصل الخامس على صعوبات التعلم الأكاديمية من قراءة وكتابة ومنطق رياضي، وساق الفصل السادس مجموعة من أدوات القياس والتقويم القادرة على تشخيص صعوبات التعلم، ووجّه الفصل السابع المهتمين نحو العناية بالكشف المبكر عن لأطفال ذوي صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة، وختم الكتاب بفصلين يتناولان الاعتبارات التربوية والكفاءة الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم، وجاء الكتاب بحلة عربية، موشاة بخيوط من المفردات الإنجليزية، تعجب الناظر وتسر العالم .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2451 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 41356 01-08-189/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !