Détail de l'auteur
Auteur سالم، سهير محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
في تربية المعوقين عقليا / كفافي، علاء الدين احمد (2009) / 978-977-10-2469-9
Titre : في تربية المعوقين عقليا Type de document : texte imprimé Auteurs : كفافي، علاء الدين احمد, Auteur ; سالم، سهير محمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Collection : سلسلة برامج في التربية وعلم النفس num. 24 Importance : 380ص Présentation : غلاف ملون و مصور ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2469-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يدور الحديث في هذا الكتاب حول الإعاقة العقلية، والإعاقة العقلية في نظر الكثيرين من الكتاب والباحثين هي الإعاقة الحقيقية.
والوضع الراهن الآن في البحث العلمي يشهد جهودا دؤوبة لفك شفرة المخ ومعرفة المزيد من الميكانيزمات المخية العاملة. وقد تنتهي هذه البحوث إلي نتائج تعمل علي قهر هذه الإعاقة أو الحد من تاثيراتها السلبية. كذلك فإن بحوث الهندسة الوراثية التي أنتجت لنا الخريطة الجنينية تتقصي الجينات المعطوبة، والتي قد يكون من بينها الجينات التي تسبب الإعاقة العقلية، مما قد يؤدي إلي نتائج درامية هائلة. تتمثل في منع حدوث الإعاقة أصلا أو التقليل من نسب الإصابة بها.
وهذا الكتاب يمثل محاولة للإحاطة بمختلف جوانب هذه الإعاقة عند فئة المتخلفين تخلفا عقليا طفيفا وعند فئة المتخلفين تخلفا عقليا متوسطا ممن اصطلح علي وصفهم "بالقابلين للتعليم" وهم الذين ينحصر معامل ذكائهم بين 50-75. ويقع الكتاب في ثمانية فصول متتابعة.
ومما يميز هذا الكتاب أن المؤلفين لم يهتموا بالجوانب النظرية فقط في رعاية الأطفال المعوقين عقليا بل اهتموا بجانب ذلك بتزويد الكتاب بأمثلة من الأنشطة التي تضمنتها برامج عملية نفذت في الواقع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2427 في تربية المعوقين عقليا [texte imprimé] / كفافي، علاء الدين احمد, Auteur ; سالم، سهير محمد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2009 . - 380ص : غلاف ملون و مصور. - (سلسلة برامج في التربية وعلم النفس; 24) .
ISBN : 978-977-10-2469-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يدور الحديث في هذا الكتاب حول الإعاقة العقلية، والإعاقة العقلية في نظر الكثيرين من الكتاب والباحثين هي الإعاقة الحقيقية.
والوضع الراهن الآن في البحث العلمي يشهد جهودا دؤوبة لفك شفرة المخ ومعرفة المزيد من الميكانيزمات المخية العاملة. وقد تنتهي هذه البحوث إلي نتائج تعمل علي قهر هذه الإعاقة أو الحد من تاثيراتها السلبية. كذلك فإن بحوث الهندسة الوراثية التي أنتجت لنا الخريطة الجنينية تتقصي الجينات المعطوبة، والتي قد يكون من بينها الجينات التي تسبب الإعاقة العقلية، مما قد يؤدي إلي نتائج درامية هائلة. تتمثل في منع حدوث الإعاقة أصلا أو التقليل من نسب الإصابة بها.
وهذا الكتاب يمثل محاولة للإحاطة بمختلف جوانب هذه الإعاقة عند فئة المتخلفين تخلفا عقليا طفيفا وعند فئة المتخلفين تخلفا عقليا متوسطا ممن اصطلح علي وصفهم "بالقابلين للتعليم" وهم الذين ينحصر معامل ذكائهم بين 50-75. ويقع الكتاب في ثمانية فصول متتابعة.
ومما يميز هذا الكتاب أن المؤلفين لم يهتموا بالجوانب النظرية فقط في رعاية الأطفال المعوقين عقليا بل اهتموا بجانب ذلك بتزويد الكتاب بأمثلة من الأنشطة التي تضمنتها برامج عملية نفذت في الواقع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2427 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !