Détail de l'auteur
Auteur سليمان، عبد الرحمن سيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
مدخل إلى دراسة التفوق العقلي و الموهبة / سليمان، عبد الرحمن سيد (2014) / 978-977-350-556-1
Titre : مدخل إلى دراسة التفوق العقلي و الموهبة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان، عبد الرحمن سيد, Auteur ; الدريهان، ضافي علي, Auteur Editeur : القاهرة: دار الكتاب الحديث Année de publication : 2014 Importance : 398ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-556-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب يسعى إلى إعطاء خلفية درجة عالية من الأهمية لمن يتناولون هذه الفئة بالدراسة و البحث و يزود الطلاب و الباحثين و المرشدين النفسيين بما يفيدهم من معلومات عن أفراد هذه الفئة، و لقد رأى المؤلفان أن الحديث عن الفئة المتفوقين و الموهوبين يتعين أن يتضمن مفهوم التفوق و الموهبة، من كافة جوانبه و عوامل و محددة التفوق، و خصائص المتفوقين، و أساليب التعرف عليهم، و طرق استراتيجية تعليمهم، و مشكلاتهمـ، و إرشادهم، و لذلك تبدو ملامح فصول الكتاب الحالي على نحو التالي: الفصل الأول: مدخل إلى دراسة التفوق العقلي و الموهبة. و الفصل الثاني: عوامل و محددات التفوق العقلي و الموهبة. الفصل الثالث: خصائص المتفوقين و الموهوبين. الفصل الرابع: أهمية التعرف على الأطفال المتفوقين و الموهوبينفي مرحلتين رياض الأطفال و المدرسة الإبتدائية. الفصل الخامس: أساليب تعليم المتفوقين عقليا و الموهوبين و برامج تربيتهمو المراحل. الفصل السادس: مشكلات المتفوقين عقليا. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2357 مدخل إلى دراسة التفوق العقلي و الموهبة [texte imprimé] / سليمان، عبد الرحمن سيد, Auteur ; الدريهان، ضافي علي, Auteur . - القاهرة: دار الكتاب الحديث, 2014 . - 398ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-556-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب يسعى إلى إعطاء خلفية درجة عالية من الأهمية لمن يتناولون هذه الفئة بالدراسة و البحث و يزود الطلاب و الباحثين و المرشدين النفسيين بما يفيدهم من معلومات عن أفراد هذه الفئة، و لقد رأى المؤلفان أن الحديث عن الفئة المتفوقين و الموهوبين يتعين أن يتضمن مفهوم التفوق و الموهبة، من كافة جوانبه و عوامل و محددة التفوق، و خصائص المتفوقين، و أساليب التعرف عليهم، و طرق استراتيجية تعليمهم، و مشكلاتهمـ، و إرشادهم، و لذلك تبدو ملامح فصول الكتاب الحالي على نحو التالي: الفصل الأول: مدخل إلى دراسة التفوق العقلي و الموهبة. و الفصل الثاني: عوامل و محددات التفوق العقلي و الموهبة. الفصل الثالث: خصائص المتفوقين و الموهوبين. الفصل الرابع: أهمية التعرف على الأطفال المتفوقين و الموهوبينفي مرحلتين رياض الأطفال و المدرسة الإبتدائية. الفصل الخامس: أساليب تعليم المتفوقين عقليا و الموهوبين و برامج تربيتهمو المراحل. الفصل السادس: مشكلات المتفوقين عقليا. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2357 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44795 01-08-206/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44796 01-08-206/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الإنتباه المشترك و التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد / عبد الحافظ، شحاتة هناء (2015) / 978-977-431-359-7
Titre : الإنتباه المشترك و التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحافظ، شحاتة هناء, Auteur ; سليمان، عبد الرحمن سيد, Auteur Editeur : القاهرة: مؤسسة طيبة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 354ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-359-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتقدم هذا الكتاب من فصول عدة: الفصل الأولك مدخل إلى الدراسة. الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة. الفصل الثالث: التواصل اللفظي.الفصل الرابع: نهج الاجراءات الدراسة. الفصل الخامس: نتائج الدراسة و مناقشتها و يكضف أيضا هذا الكتاب أعراض الإضطراب التوحد و خصائصه و الأسبابه المؤدية للإصابة به، و اساليب علاج ذوي إضطراب التوحد، كما تناول هذا الأخير شرح مفصل عن الإنتباه المشترك و التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2362 الإنتباه المشترك و التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [texte imprimé] / عبد الحافظ، شحاتة هناء, Auteur ; سليمان، عبد الرحمن سيد, Auteur . - القاهرة: مؤسسة طيبة للنشر و التوزيع, 2015 . - 354ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-431-359-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتقدم هذا الكتاب من فصول عدة: الفصل الأولك مدخل إلى الدراسة. الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة. الفصل الثالث: التواصل اللفظي.الفصل الرابع: نهج الاجراءات الدراسة. الفصل الخامس: نتائج الدراسة و مناقشتها و يكضف أيضا هذا الكتاب أعراض الإضطراب التوحد و خصائصه و الأسبابه المؤدية للإصابة به، و اساليب علاج ذوي إضطراب التوحد، كما تناول هذا الأخير شرح مفصل عن الإنتباه المشترك و التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2362 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44279 01-08-203/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44280 01-08-203/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44278 01-08-203/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !