Détail de l'auteur
Auteur علي، محمد النوبي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
صعوبات التعلم بين مهارات و الاضطرابات / علي، محمد النوبي (2011) / 978-9957-24-587-0
Titre : صعوبات التعلم بين مهارات و الاضطرابات Type de document : texte imprimé Auteurs : علي، محمد النوبي, Auteur Editeur : عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 255ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-587-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : صعوبات التعلم بين المهارات والاضطرابات
الدكتور: محمد النوبي محمد علي
الناشر: دار صفاء للنشر والتوزيع - عمان
الطبعة الأولى 2011م - 1432هـ
نبذة عن الكتاب:
تعد فئة ذوي صعوبات التعلم بمثابة إحدى فئات التربية الخاصة التي أخذ الاهتمام بها يتزايد في الحقبة الحالية، كرد فعل لتزايد نسبة انتشارها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي بدأ يؤرق الوالدين والمعلمين.
وإذ يتناول هذا الكتاب المفاهيم الحديثة لذوي صعوبات التعلم وأنواع تلك الصعوبات ومدى انتشارها وطرق تشخيصها وأسبابها، ومفاهيم المهارات الاجتماعية لدى ذوي صعوبات التعلم، واستعراض اللغة اللفظية واضطراباتها لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم.
وإذا كان علاج هذا الاضطراب لن يتأتى إلا عن طريق التشخيص الجيد والمبكر فلذا يعد هذا الكتاب بمثابة إساهم مساند وحيوي لفهم تلك الفئة والتعرف على المهارات الاجتماعية واضطرابات اللغة اللفظية لديهم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2446 صعوبات التعلم بين مهارات و الاضطرابات [texte imprimé] / علي، محمد النوبي, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2011 . - 255ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-587-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : صعوبات التعلم بين المهارات والاضطرابات
الدكتور: محمد النوبي محمد علي
الناشر: دار صفاء للنشر والتوزيع - عمان
الطبعة الأولى 2011م - 1432هـ
نبذة عن الكتاب:
تعد فئة ذوي صعوبات التعلم بمثابة إحدى فئات التربية الخاصة التي أخذ الاهتمام بها يتزايد في الحقبة الحالية، كرد فعل لتزايد نسبة انتشارها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي بدأ يؤرق الوالدين والمعلمين.
وإذ يتناول هذا الكتاب المفاهيم الحديثة لذوي صعوبات التعلم وأنواع تلك الصعوبات ومدى انتشارها وطرق تشخيصها وأسبابها، ومفاهيم المهارات الاجتماعية لدى ذوي صعوبات التعلم، واستعراض اللغة اللفظية واضطراباتها لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم.
وإذا كان علاج هذا الاضطراب لن يتأتى إلا عن طريق التشخيص الجيد والمبكر فلذا يعد هذا الكتاب بمثابة إساهم مساند وحيوي لفهم تلك الفئة والتعرف على المهارات الاجتماعية واضطرابات اللغة اللفظية لديهم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2446 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 42138 01-08-191/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42139 01-08-191/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة / علي، محمد النوبي (2008) / 978-9957-11-786-3
Titre : اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة Autre titre : نقص الانتباه، النشاط الزائد، الاندفاعية Titre original : Attention Deficit Hyperactivity Disorders ADHD Type de document : texte imprimé Auteurs : علي، محمد النوبي, Auteur Editeur : عمان: دار وائل للنشر Année de publication : 2008 Importance : 348ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-786-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يمثل اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد حالة سائدة لدى الأطفال بصفة خاصة، والمراهقين بصفة عامة،
لدرجة اجتذبت اهتمام المتخصصين، ويرجع تاريخ وصف هذا الاضطراب إلى ما يزيد على مائة عام منذ نشوب الحرب العالمية الأولى.
ويشغل اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد اهتمامًا كبيرا لدى علماء النفس والمتخصصين في العمل النفسي؛ لكونه يتعرض لمظاهر السلوك المضطرب، وكذلك لارتباطه من ناحية أخرى بصعوبات التعلم؛ إذ إن نسبة شيوع اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد قد بلغ 10% من الأطفال في المجتمع الأمريكي، ويشير كندول إلى أهمية تعليم هؤلاء الأطفال مهارات معرفية وسلوكية تساعدهم على الانتباه من خلال مساعدتهم على إدراك التنظيم والترتيب في إطار المنحنى السلوكي.
ويعتبر النشاط الحركي الزائد من أنواع الإعاقات التي تسبب للأسرة مشكلة في تعليم أطفالهم، وبصفة خاصة في المراحل الأولية ويرمز لها بالاستثارة الزائدة؛ إذ يتميز الأطفال ذوو النشاط الحركي الزائد بعدم الاستقرار والحركة الزائدة وعدم الهدوء والراحة، كما يسهل استثارتهم انفعاليًّا، فقد يقدمون بحركات عصبية مربكة وغير منظمة، كما يتسمون بصعوبة البقاء جالسين لفترة، وينشغلون في عمل أشياء مزعجة.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2332 اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاحتياجات الخاصة = Attention Deficit Hyperactivity Disorders ADHD ; نقص الانتباه، النشاط الزائد، الاندفاعية [texte imprimé] / علي، محمد النوبي, Auteur . - عمان: دار وائل للنشر, 2008 . - 348ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-11-786-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يمثل اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد حالة سائدة لدى الأطفال بصفة خاصة، والمراهقين بصفة عامة،
لدرجة اجتذبت اهتمام المتخصصين، ويرجع تاريخ وصف هذا الاضطراب إلى ما يزيد على مائة عام منذ نشوب الحرب العالمية الأولى.
ويشغل اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد اهتمامًا كبيرا لدى علماء النفس والمتخصصين في العمل النفسي؛ لكونه يتعرض لمظاهر السلوك المضطرب، وكذلك لارتباطه من ناحية أخرى بصعوبات التعلم؛ إذ إن نسبة شيوع اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد قد بلغ 10% من الأطفال في المجتمع الأمريكي، ويشير كندول إلى أهمية تعليم هؤلاء الأطفال مهارات معرفية وسلوكية تساعدهم على الانتباه من خلال مساعدتهم على إدراك التنظيم والترتيب في إطار المنحنى السلوكي.
ويعتبر النشاط الحركي الزائد من أنواع الإعاقات التي تسبب للأسرة مشكلة في تعليم أطفالهم، وبصفة خاصة في المراحل الأولية ويرمز لها بالاستثارة الزائدة؛ إذ يتميز الأطفال ذوو النشاط الحركي الزائد بعدم الاستقرار والحركة الزائدة وعدم الهدوء والراحة، كما يسهل استثارتهم انفعاليًّا، فقد يقدمون بحركات عصبية مربكة وغير منظمة، كما يتسمون بصعوبة البقاء جالسين لفترة، وينشغلون في عمل أشياء مزعجة.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2332 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35785 01-08-156/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35784 01-08-156/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !