Titre : |
كيف يتعلم المخ الموهوب |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ساوسا، ديفيد, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Adaptateur ; حوطر، صلاح عبد المنعم, Annotateur |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-314-290-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
كثيرًا ما نتتبع العباقرة والعلماء الذين أثروا حياة البشرية باختراعاتهم واكتشافاتهم ونظرياتهم لنفاجأ بهم في طفولتهم وقد كانوا تلاميذ وطلبة خائبين كثيرًا ما عانوا في دراستهم في المناهج ومع المدرسين فنتعجب كيف حدث هذا؟ أما الآن فقد توصل العلماء إلى ما يسمى "بثنائي التميز" أي الطبة الموهوبين في جوانب بينما يعانون من القصور في جوانب أخرى وفي هذا الكتاب دراسة تهتم بهؤلاء ليتسنى للمجتمع الاستفادة منهم كما يجب فيبدأ بشرح نبية المخ والتعريف بالذاكرة ومراحلها وأنواعها كنظرة عامة حول المخ ليبدأ بالموهبة اللغوية ثم الرياضيات ثم الموهبة الموسيقية ليبين طرق الرعاية والاكتشاف والتشجيع في محاولة للوصول إلى الطريقة المثلى في التعامل مع تلك المواهب |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2303 |
كيف يتعلم المخ الموهوب [texte imprimé] / ساوسا، ديفيد, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Adaptateur ; حوطر، صلاح عبد المنعم, Annotateur . - [s.d.]. ISBN : 978-977-314-290-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
كثيرًا ما نتتبع العباقرة والعلماء الذين أثروا حياة البشرية باختراعاتهم واكتشافاتهم ونظرياتهم لنفاجأ بهم في طفولتهم وقد كانوا تلاميذ وطلبة خائبين كثيرًا ما عانوا في دراستهم في المناهج ومع المدرسين فنتعجب كيف حدث هذا؟ أما الآن فقد توصل العلماء إلى ما يسمى "بثنائي التميز" أي الطبة الموهوبين في جوانب بينما يعانون من القصور في جوانب أخرى وفي هذا الكتاب دراسة تهتم بهؤلاء ليتسنى للمجتمع الاستفادة منهم كما يجب فيبدأ بشرح نبية المخ والتعريف بالذاكرة ومراحلها وأنواعها كنظرة عامة حول المخ ليبدأ بالموهبة اللغوية ثم الرياضيات ثم الموهبة الموسيقية ليبين طرق الرعاية والاكتشاف والتشجيع في محاولة للوصول إلى الطريقة المثلى في التعامل مع تلك المواهب |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2303 |
|  |