(1998)
Titre : |
فلسفة التربية ذوي الحاجات الخاصة و نظم تعليمهم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حجي أحمد اسماعيل, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
1998 |
Importance : |
280ص |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
الفصل الأول يتناول قضية الإعاقة الفلسفية و التربية الخاصة، أسسها و مبادئها. الفصل الثاني يعرض الخبرات الأجنبية في الولايات المتحدة و دول الأوروبا ( إنجليترا- ألمانيا- النمسا- الدانمراك- السويد- إيطاليا) و الهند و في الفصل الثاني يتناول أيضا التربية الخاصة من منظور تصنيفي، ثم يعرض لأبعاد الثقافية و القوى و العوامل من وراء الاهتمام بتربية الخواص في مصر. وينتقل بنا المؤلف الفصل الثالث إلى الاهتمامات التربوية الدولية و القومية لذوي الاحتياجات الخاصة من الزوايا الفردية و العلاجية و المجتمعية و الاهتمامات التربوية المقصودة للخواص في مصر كما تظهر في جهود وزارة التربية الاجتماعية ووزارة الاعلام و يتعرض المؤلف بتعمق في الفصل الرابع لإعداد معظم الفئات الخاصة و أدواره الوظيفية و متطلبات التربوية، ثم يتناول بتفصيل نظم تعليم الفئات الخاصة من متحديالإعاقة من المنظور التصنيفي خاصة للإعاقات الحسية السمعية ثم الإعاقات الفعلية و هو ما تناوله الفصل الخامس و نأتي الفصل الأخير حيث نرى نظم الفئات الخاصة من منظور غير التصنيفي من حيث ضرورته ما يندرج تحته. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2501 |
فلسفة التربية ذوي الحاجات الخاصة و نظم تعليمهم [texte imprimé] / حجي أحمد اسماعيل, Auteur . - القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 1998 . - 280ص ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
الفصل الأول يتناول قضية الإعاقة الفلسفية و التربية الخاصة، أسسها و مبادئها. الفصل الثاني يعرض الخبرات الأجنبية في الولايات المتحدة و دول الأوروبا ( إنجليترا- ألمانيا- النمسا- الدانمراك- السويد- إيطاليا) و الهند و في الفصل الثاني يتناول أيضا التربية الخاصة من منظور تصنيفي، ثم يعرض لأبعاد الثقافية و القوى و العوامل من وراء الاهتمام بتربية الخواص في مصر. وينتقل بنا المؤلف الفصل الثالث إلى الاهتمامات التربوية الدولية و القومية لذوي الاحتياجات الخاصة من الزوايا الفردية و العلاجية و المجتمعية و الاهتمامات التربوية المقصودة للخواص في مصر كما تظهر في جهود وزارة التربية الاجتماعية ووزارة الاعلام و يتعرض المؤلف بتعمق في الفصل الرابع لإعداد معظم الفئات الخاصة و أدواره الوظيفية و متطلبات التربوية، ثم يتناول بتفصيل نظم تعليم الفئات الخاصة من متحديالإعاقة من المنظور التصنيفي خاصة للإعاقات الحسية السمعية ثم الإعاقات الفعلية و هو ما تناوله الفصل الخامس و نأتي الفصل الأخير حيث نرى نظم الفئات الخاصة من منظور غير التصنيفي من حيث ضرورته ما يندرج تحته. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2501 |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
781 | 01-08-227/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
3087 | 01-08-227/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !