Détail de l'auteur
Auteur السيد، رضا عبد البديع |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الجودة في التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية و الدولية / السيد، رضا عبد البديع (2012) / 978-977-328-866-6
Titre : الجودة في التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية و الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد، رضا عبد البديع, Auteur Année de publication : 2012 Importance : 382ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-866-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يمثل هذا الكتاب رؤية مقترحة جديدة انطلاقا من الدور الذي يمكن أن يسهم به دوو احتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم في تنمية باشكالها، و تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص. و دعما للدعوة إلى ضرورة تحديث أساليب التي يدار بها تعليم و تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين القابلين للتعلم و تأهيل و المهمشين نفسيا و اجتماعيا و المكبلين بقيود العجز و الإعاقة. فيتيح هذا الكتاب الفرصة للكشف عن واقع النظام التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة، فيعرض إلى (الفلسفة، أهادفه، و قضياه، و مشكلاته)، كما يتيح الفرصة للتعرف على الجودة الشاملة( ماهيتها، فلسفتها، و إداراتها، و أدواتها) كمدخل للتطوير الفلسفسي و الإداري لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة و الإستفادة من تاهيلهم كطاقة اجتماعية مهدرة. مع عرض لمحددات هذا تطوير على ضوء اهتمامات الموجهة لهذا الفئات. الأمر الذي يفيدالعديد من الباحثين في مجال التربية الخاصة، و كذا مؤسسات و جمعيات التي تهتم بتعليمهم و تأهيلهم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2275 الجودة في التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية و الدولية [texte imprimé] / السيد، رضا عبد البديع, Auteur . - 2012 . - 382ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-328-866-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يمثل هذا الكتاب رؤية مقترحة جديدة انطلاقا من الدور الذي يمكن أن يسهم به دوو احتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم في تنمية باشكالها، و تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص. و دعما للدعوة إلى ضرورة تحديث أساليب التي يدار بها تعليم و تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين القابلين للتعلم و تأهيل و المهمشين نفسيا و اجتماعيا و المكبلين بقيود العجز و الإعاقة. فيتيح هذا الكتاب الفرصة للكشف عن واقع النظام التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة، فيعرض إلى (الفلسفة، أهادفه، و قضياه، و مشكلاته)، كما يتيح الفرصة للتعرف على الجودة الشاملة( ماهيتها، فلسفتها، و إداراتها، و أدواتها) كمدخل للتطوير الفلسفسي و الإداري لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة و الإستفادة من تاهيلهم كطاقة اجتماعية مهدرة. مع عرض لمحددات هذا تطوير على ضوء اهتمامات الموجهة لهذا الفئات. الأمر الذي يفيدالعديد من الباحثين في مجال التربية الخاصة، و كذا مؤسسات و جمعيات التي تهتم بتعليمهم و تأهيلهم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2275 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36328 01-08-125/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36329 01-08-152/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36331 01-08-152/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !