Détail de l'auteur
Auteur العدل، عادل محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
المرجع في الإعاقات و الإضطرابات النفسية و أساليب التربية الخاصة / العدل، عادل محمد (2013) / 978-977-350-465-0
Titre : المرجع في الإعاقات و الإضطرابات النفسية و أساليب التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : العدل، عادل محمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الكتاب الحديث Année de publication : 2013 Importance : 512ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-465-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يفيد هذا الكتاب كل معنيين بذوي الاحتياجات الخاصة من أولياء الأمور، و المعلمين، الموجهين، المرشدين التربويين، و معلمي التربية الخاصة، و الإخصائيين النفسيين، و الإخصائيين الاجتماعيين، و معلمي غرف المصادر، و المخططين التربويين و غيرهم... ممن يهتم بهذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية و عناية الخاصة، و يهدف الاستفادة من كامل طاقاتهم الكامنة و توظيف هذه الطاقات لما له مردود اقتصادي على المجتمع، كما يحقق لهم توافقا نفسيا و رضا من حياتهم بدلا من وقوفهم في صفوف المتسولين، و طالبي العطف و الشفقة من الأخريينن كما يحقق التوافق و التنكيف و الرضا لأسر هؤولاء ذوي الاحتياجات الخاصة مما يحقق لهم جودة الحياة. و يحتوي هذا الكتاب على تسعة فصول، يتناول الفصل الأول مفهوم التربية الخاصة، و يتناول الفصل الثاني حقوق الأشخاص ذوي
الإعاقة، و يتناول الفصل الثالث الإعاقة العقلية، و يتناول الفصل الرابع الإعاقة السمعية، و يتناول الفصل الخامس الإعاقة البصرية، يتناول الفصل السادس الإعاقة الجسمية الصحية، و يتناول الالفصل السابع الاضطرابات السلوكية، و يتناول الفصل الثامن اضطرابات التواصل، و يتناول الفصل التاسع اضطرابات الانتباه، .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2242 المرجع في الإعاقات و الإضطرابات النفسية و أساليب التربية الخاصة [texte imprimé] / العدل، عادل محمد, Auteur . - القاهرة: دار الكتاب الحديث, 2013 . - 512ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-350-465-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يفيد هذا الكتاب كل معنيين بذوي الاحتياجات الخاصة من أولياء الأمور، و المعلمين، الموجهين، المرشدين التربويين، و معلمي التربية الخاصة، و الإخصائيين النفسيين، و الإخصائيين الاجتماعيين، و معلمي غرف المصادر، و المخططين التربويين و غيرهم... ممن يهتم بهذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية و عناية الخاصة، و يهدف الاستفادة من كامل طاقاتهم الكامنة و توظيف هذه الطاقات لما له مردود اقتصادي على المجتمع، كما يحقق لهم توافقا نفسيا و رضا من حياتهم بدلا من وقوفهم في صفوف المتسولين، و طالبي العطف و الشفقة من الأخريينن كما يحقق التوافق و التنكيف و الرضا لأسر هؤولاء ذوي الاحتياجات الخاصة مما يحقق لهم جودة الحياة. و يحتوي هذا الكتاب على تسعة فصول، يتناول الفصل الأول مفهوم التربية الخاصة، و يتناول الفصل الثاني حقوق الأشخاص ذوي
الإعاقة، و يتناول الفصل الثالث الإعاقة العقلية، و يتناول الفصل الرابع الإعاقة السمعية، و يتناول الفصل الخامس الإعاقة البصرية، يتناول الفصل السادس الإعاقة الجسمية الصحية، و يتناول الالفصل السابع الاضطرابات السلوكية، و يتناول الفصل الثامن اضطرابات التواصل، و يتناول الفصل التاسع اضطرابات الانتباه، .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2242 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35340 01-08-132/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35341 01-08-132/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !