Détail de l'auteur
Auteur العزة، سعيد حسني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
المدخل إلى التربية الخاصة للاطفال ذوي الحاجات الخاصة المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس / العزة، سعيد حسني (2009) / 978-9957-16-417-1
Titre : المدخل إلى التربية الخاصة للاطفال ذوي الحاجات الخاصة المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : العزة، سعيد حسني, Auteur Editeur : عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 210ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-417-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى إعطاء القارئ الكريم افكار عن مفهوم و مظاهر و الخصائص السلوكية و التعليمية و طرق القياس و تشخيص و أساليب تدريس و برامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى التربية خاصة من ذوي الفئات التالية: الموهوبون- الإعاقة البصرية- الإعاقة العقلية- الإعاقة السمعية - الإعاقة الإنفعالية- صعوبات التعلم- ذوي اضطرابات النطق و اللغة-الإعاقة الحركية و تطرق الكتاب إلى مفهوم التربية الخاصة و اهدافها و تطوةر ميدانمها و إلى تنظيم الهرمي لبرامجها Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2263 المدخل إلى التربية الخاصة للاطفال ذوي الحاجات الخاصة المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس [texte imprimé] / العزة، سعيد حسني, Auteur . - عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2009 . - 210ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-417-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى إعطاء القارئ الكريم افكار عن مفهوم و مظاهر و الخصائص السلوكية و التعليمية و طرق القياس و تشخيص و أساليب تدريس و برامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى التربية خاصة من ذوي الفئات التالية: الموهوبون- الإعاقة البصرية- الإعاقة العقلية- الإعاقة السمعية - الإعاقة الإنفعالية- صعوبات التعلم- ذوي اضطرابات النطق و اللغة-الإعاقة الحركية و تطرق الكتاب إلى مفهوم التربية الخاصة و اهدافها و تطوةر ميدانمها و إلى تنظيم الهرمي لبرامجها Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2263 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35432 01-08-153/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35431 01-08-153/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التربية الخاصة للأطفال ذوي الاضطرابات السلوكية / العزة، سعيد حسني (2009) / 9957-16-418-8
Titre : التربية الخاصة للأطفال ذوي الاضطرابات السلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : العزة، سعيد حسني, Auteur Editeur : عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 232ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-418-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يعطي هذا الكتاب طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعات من أقسام الإرشاد والتربية الخاصة والمعلمين والمربين الأفاضل والمختصين والاهل فكرة عن هذه الإضطرابات وطرق التعامل معها ويهدف لإعطاء فكرة واضحة وشاملة عن مفهوم السواء والشذوذ ووسائل الحكم على السلوك كما يتعرض لأسباب الشذوذ ودور الوراثة ولإسرة والحرمان، كما يعرف الكتاب بالطلبة المضطربين سلوكياً وبصفاتهم وينتقل الى تصنيف الاضطرابات السلوكية وبيان أنواعها وطرق التعامل مع الطلبة المضطربين سلوكياً، ويشير الى الإتجاهات النظرية في تفسير العصاب كالاتجاه السلوكي والفسيولوجي، ويتطرق الى خصائص المضطربين سلوكيا وإلى بعض المشكلات السلوكية المتعلقة بعدم الشعور بالأمن مثل الخوف والقلق، كما يبحث اضطرابات العادات مثل مص الابهام وقضم الاظافر والتبول، ويوضح أساليب العلاج المختلفة مثل العلاجة السلوكي وذكر أساليب تعديل السلوكيات المضطربة ومناهج وطرق تدريس الاطفال ذوي الاضطرابات السلوكية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2221 التربية الخاصة للأطفال ذوي الاضطرابات السلوكية [texte imprimé] / العزة، سعيد حسني, Auteur . - عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2009 . - 232ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 9957-16-418-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يعطي هذا الكتاب طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعات من أقسام الإرشاد والتربية الخاصة والمعلمين والمربين الأفاضل والمختصين والاهل فكرة عن هذه الإضطرابات وطرق التعامل معها ويهدف لإعطاء فكرة واضحة وشاملة عن مفهوم السواء والشذوذ ووسائل الحكم على السلوك كما يتعرض لأسباب الشذوذ ودور الوراثة ولإسرة والحرمان، كما يعرف الكتاب بالطلبة المضطربين سلوكياً وبصفاتهم وينتقل الى تصنيف الاضطرابات السلوكية وبيان أنواعها وطرق التعامل مع الطلبة المضطربين سلوكياً، ويشير الى الإتجاهات النظرية في تفسير العصاب كالاتجاه السلوكي والفسيولوجي، ويتطرق الى خصائص المضطربين سلوكيا وإلى بعض المشكلات السلوكية المتعلقة بعدم الشعور بالأمن مثل الخوف والقلق، كما يبحث اضطرابات العادات مثل مص الابهام وقضم الاظافر والتبول، ويوضح أساليب العلاج المختلفة مثل العلاجة السلوكي وذكر أساليب تعديل السلوكيات المضطربة ومناهج وطرق تدريس الاطفال ذوي الاضطرابات السلوكية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2221 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 33162 01-08-123/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33161 01-08-123/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33163 01-08-123/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاعاقة الحركية و الحسية / العزة، سعيد حسني (2000) / 139789957160000
Titre : الاعاقة الحركية و الحسية Type de document : texte imprimé Auteurs : العزة، سعيد حسني, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2000 Importance : 213ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 139789957160000 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يقدم هذا الكتاب فكرة تامة عن الإعاقة الحركية والحسية حيث يتكلم في الوحدة الأولى عن النمو الذي هو سلسلة متتابعة ومتكاملة من التغييرات تسعى بالفرد إلى اكتمال النضج واستمراره ثم يشير إلى عناصر النمو وكذلك تفسير النوع والعدد والحجم والشكل وبناء الجسم والتوجه نحو النضج لينتقل بعدها إلى العوامل التي تؤثر في النمو كالوراثة والبيئة والفرد والغذاء والنضج والتعلم ويحدد القوانين العامة للنضج ويعدد مطالب النمو في مرحلة الطفولة والمراهقة وفي سن الرشد والشيخوخة ويعرج على مظاهر النمو. وفي الوحدة الثانية والثالثة يذكر الكتاب خصائص الأطفال المعاقين حركياً والخصائص الجسمية، النفسية، التربوية الاجتماعية، العصبية، التعليمية، المهنية والخصائص التدريبية ويركز على بعض التعريفات والمفاهيم الأساسية وما هي الإعاقة الحركية وأسبابها وطرق الوقاية منها والتطور التاريخي لتربية وتأهيل الأشخاص المعاقين حركياً ثم واقع خدمات الإعاقة في الأردن، ويتناول الشلل الدماغي في الوحدة الرابعة ماهيته وأسبابه، أهو مرض خاص بالأطفال حديثي الولادة أم أنه خلل يصيب المراكز الدماغية أو أنه مرض غير معدٍ قابل للشفاء أو يشتمل على خلل في العديد من الحركات الجسمية. وفي الوحدة الخامسة يذكر الكتاب الاضطرابات العصبية ذات العلاقة بالإعاقة الحركية كإصابات الحبل الشوكي والعمود الفقري المفتوح وشلل الأطفال وإصابات الرأس وينتقل إلى الاضطرابات العظمية كالوهن والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والتقوس المفصلي والحدب وينتقل إلى نظام الكشف المبكر ومبررات التدخل المبكر والاعتبارات الخاصة بتقييم ذوي الإعاقات الحركية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=151 الاعاقة الحركية و الحسية [texte imprimé] / العزة، سعيد حسني, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2000 . - 213ص : غلاف مصور وملون ; 25سم.
ISSN : 139789957160000
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يقدم هذا الكتاب فكرة تامة عن الإعاقة الحركية والحسية حيث يتكلم في الوحدة الأولى عن النمو الذي هو سلسلة متتابعة ومتكاملة من التغييرات تسعى بالفرد إلى اكتمال النضج واستمراره ثم يشير إلى عناصر النمو وكذلك تفسير النوع والعدد والحجم والشكل وبناء الجسم والتوجه نحو النضج لينتقل بعدها إلى العوامل التي تؤثر في النمو كالوراثة والبيئة والفرد والغذاء والنضج والتعلم ويحدد القوانين العامة للنضج ويعدد مطالب النمو في مرحلة الطفولة والمراهقة وفي سن الرشد والشيخوخة ويعرج على مظاهر النمو. وفي الوحدة الثانية والثالثة يذكر الكتاب خصائص الأطفال المعاقين حركياً والخصائص الجسمية، النفسية، التربوية الاجتماعية، العصبية، التعليمية، المهنية والخصائص التدريبية ويركز على بعض التعريفات والمفاهيم الأساسية وما هي الإعاقة الحركية وأسبابها وطرق الوقاية منها والتطور التاريخي لتربية وتأهيل الأشخاص المعاقين حركياً ثم واقع خدمات الإعاقة في الأردن، ويتناول الشلل الدماغي في الوحدة الرابعة ماهيته وأسبابه، أهو مرض خاص بالأطفال حديثي الولادة أم أنه خلل يصيب المراكز الدماغية أو أنه مرض غير معدٍ قابل للشفاء أو يشتمل على خلل في العديد من الحركات الجسمية. وفي الوحدة الخامسة يذكر الكتاب الاضطرابات العصبية ذات العلاقة بالإعاقة الحركية كإصابات الحبل الشوكي والعمود الفقري المفتوح وشلل الأطفال وإصابات الرأس وينتقل إلى الاضطرابات العظمية كالوهن والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والتقوس المفصلي والحدب وينتقل إلى نظام الكشف المبكر ومبررات التدخل المبكر والاعتبارات الخاصة بتقييم ذوي الإعاقات الحركية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=151 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 194898 01-02-08/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible194900 01-02-08/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible2003 01-02-08/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible27635 01-02-08/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible423 01-02-08/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible194899 01-02-08/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاعاقة السمعية و اضرابات الكلام ة النطق و اللغة / العزة، سعيد حسني (2001)
Titre : الاعاقة السمعية و اضرابات الكلام ة النطق و اللغة Type de document : texte imprimé Auteurs : العزة، سعيد حسني, Auteur Editeur : عمان: الدار العلمية الدولية للنشر والتوزيع Année de publication : 2001 Importance : 199ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة المهتمين في مجال الإعاقة من معلمي تربية خاصة ومرشدين تربويين ومعلمين حيث يتناول فيزيولوجيا الأذن و وظائفها وآلية السمع و ماهية الإعاقة السمعية و يعدد أنواع الإعاقة السمعية ذاكرا أسباب هذه الإعاقة موضحا طرق الوقاية منها ويذكر الكتاب الطريقة التي يتعرف بها الإنسان على المعوقين سمعيا عن طريق الكشف عنهم متعرضا لأهم طرق الكشف عنهم ثم يلقي الضوء على الخصائص النفسية والسلوكية لهذه النوعية من الأطفال موضحا الخصائص اللغوية و المعرفية و الجسمية و الحركية و تحصيلهم الأكاديمي و الخصائص الاجتماعية و النفسية و المهنية و يتعرض للمعيقات السمعية و دورها في تنمية الاتصال لدى الأطفال و منها السماعات الطبية مبينا أنواعها و طرق اختيارها و كيفية العناية بها و مشكلاتها ثم يتناول أهمية وضع البرامج التربوية لهم منذ مرحلة ما قبل المدرسة وحتى المرحلة الثانوية و ما بعد المدرسة و لغة الشفاه و التدريب السمعي و التواصل اليدوي أو ما يطلق عليه( لغة الأصابع) و يشير إلى التقييم التربوي و النفسي مبينا عيوب اختبارات الشخصية و اختبارات الذكاء و مشكلة اختبارات الصم ثم يركز على تعديل سلوك المعاقين و ذلك من خلال بيان و شرح السلوك النمطي و الفوضوي و إيذاء الذات و الانسحاب الاجتماعي و السلوك العدواني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=266 الاعاقة السمعية و اضرابات الكلام ة النطق و اللغة [texte imprimé] / العزة، سعيد حسني, Auteur . - عمان: الدار العلمية الدولية للنشر والتوزيع, 2001 . - 199ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة المهتمين في مجال الإعاقة من معلمي تربية خاصة ومرشدين تربويين ومعلمين حيث يتناول فيزيولوجيا الأذن و وظائفها وآلية السمع و ماهية الإعاقة السمعية و يعدد أنواع الإعاقة السمعية ذاكرا أسباب هذه الإعاقة موضحا طرق الوقاية منها ويذكر الكتاب الطريقة التي يتعرف بها الإنسان على المعوقين سمعيا عن طريق الكشف عنهم متعرضا لأهم طرق الكشف عنهم ثم يلقي الضوء على الخصائص النفسية والسلوكية لهذه النوعية من الأطفال موضحا الخصائص اللغوية و المعرفية و الجسمية و الحركية و تحصيلهم الأكاديمي و الخصائص الاجتماعية و النفسية و المهنية و يتعرض للمعيقات السمعية و دورها في تنمية الاتصال لدى الأطفال و منها السماعات الطبية مبينا أنواعها و طرق اختيارها و كيفية العناية بها و مشكلاتها ثم يتناول أهمية وضع البرامج التربوية لهم منذ مرحلة ما قبل المدرسة وحتى المرحلة الثانوية و ما بعد المدرسة و لغة الشفاه و التدريب السمعي و التواصل اليدوي أو ما يطلق عليه( لغة الأصابع) و يشير إلى التقييم التربوي و النفسي مبينا عيوب اختبارات الشخصية و اختبارات الذكاء و مشكلة اختبارات الصم ثم يركز على تعديل سلوك المعاقين و ذلك من خلال بيان و شرح السلوك النمطي و الفوضوي و إيذاء الذات و الانسحاب الاجتماعي و السلوك العدواني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=266 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 194902 01-02-27/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible194904 01-02-27/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
سيكولوجية الموهبة / فريمان، جوان (2014) / 978-9957-16-845-2
Titre : سيكولوجية الموهبة : مفهومها- مصادرها- مشكلات الموهوبين و تحدياتهم المتعددة- تجاربهم مع أسرهم و معلميهم و في مدارسهم- اساليب التعلم و التعليم المختلفة للموهوبين Type de document : texte imprimé Auteurs : فريمان، جوان, Auteur ; العزة، سعيد حسني, Adaptateur Editeur : عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 359ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-845-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب يشمل دراسة طولية عن الموهوبين قامت بها الدكتورة جوان فريمان البريطانية الجنسية. تعرضت فيه لمفهوم الموهبة في مراحل تطور هذا المفهوم والعوامل التي ساهمت في إثرائه وتقدمه من أبحاث ودراسات مختلفة كذلك تطرقت فيه إلى مشكلات الموهوبين المتعددة من مثل النزاعات الأسرية وتحيز المعلمين للطلاب الأثرياء والذين ينتمون إلى أسر ثرية ولها مكانة اجتماعية في المجتمع وإلى مشكلات الرفاق والتحيز على أساس العرق والطبقة الاجتماعية واللكنة اللغوية أي اختلاف اللهجة والهروب من المدرسة وإلى سوء أوضاعهم المعيشية وإلى ساعات الدراسة الطويلة وإلى المسافات الطويلة التي قد تبدأ من الساعة الثامنة وتستمر دراستهم وواجباتهم حتى الساعة الثانية صباحاً وتطرقت فيه إلى طرق دراستهم وأثر الذاكرة عليها وإلى أساليب تعليمهم من مثل الإثراء والإغناء الدراسي وإلى التسريع أو القفز وسيئاته حيث يجب أن يكون الخيار الأخير للعمل به. وكذلك تطرقت فيه إلى الاختبارات والفحوص الدراسية وفحوص القبول في الجامعة من مثل فحص الثاني عشر وتطرقت فيه إلى التحديات التي تواجه الموهوبين في الحياة بشكل عام. وإني لأعترف بأن الكتاب ثمرة جهد مضنٍ قامت به المؤلفة وثمرة جهد مضنٍ قام به المترجم بما احتواه الكتاب من مفردات غريبة ومن تشبيهات وخيال واسع لديها. ويعتبر الكتاب مرجعاً مهماً في مجال التربية الخاصة وأنه يثري المكتبة العربية لما احتواه من معلومات قيمة تهم طلاب الإرشاد النفسي وطلاب التربية الخاصة في الجامعات. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2444 سيكولوجية الموهبة : مفهومها- مصادرها- مشكلات الموهوبين و تحدياتهم المتعددة- تجاربهم مع أسرهم و معلميهم و في مدارسهم- اساليب التعلم و التعليم المختلفة للموهوبين [texte imprimé] / فريمان، جوان, Auteur ; العزة، سعيد حسني, Adaptateur . - عمان: دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2014 . - 359ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-845-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب يشمل دراسة طولية عن الموهوبين قامت بها الدكتورة جوان فريمان البريطانية الجنسية. تعرضت فيه لمفهوم الموهبة في مراحل تطور هذا المفهوم والعوامل التي ساهمت في إثرائه وتقدمه من أبحاث ودراسات مختلفة كذلك تطرقت فيه إلى مشكلات الموهوبين المتعددة من مثل النزاعات الأسرية وتحيز المعلمين للطلاب الأثرياء والذين ينتمون إلى أسر ثرية ولها مكانة اجتماعية في المجتمع وإلى مشكلات الرفاق والتحيز على أساس العرق والطبقة الاجتماعية واللكنة اللغوية أي اختلاف اللهجة والهروب من المدرسة وإلى سوء أوضاعهم المعيشية وإلى ساعات الدراسة الطويلة وإلى المسافات الطويلة التي قد تبدأ من الساعة الثامنة وتستمر دراستهم وواجباتهم حتى الساعة الثانية صباحاً وتطرقت فيه إلى طرق دراستهم وأثر الذاكرة عليها وإلى أساليب تعليمهم من مثل الإثراء والإغناء الدراسي وإلى التسريع أو القفز وسيئاته حيث يجب أن يكون الخيار الأخير للعمل به. وكذلك تطرقت فيه إلى الاختبارات والفحوص الدراسية وفحوص القبول في الجامعة من مثل فحص الثاني عشر وتطرقت فيه إلى التحديات التي تواجه الموهوبين في الحياة بشكل عام. وإني لأعترف بأن الكتاب ثمرة جهد مضنٍ قامت به المؤلفة وثمرة جهد مضنٍ قام به المترجم بما احتواه الكتاب من مفردات غريبة ومن تشبيهات وخيال واسع لديها. ويعتبر الكتاب مرجعاً مهماً في مجال التربية الخاصة وأنه يثري المكتبة العربية لما احتواه من معلومات قيمة تهم طلاب الإرشاد النفسي وطلاب التربية الخاصة في الجامعات. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2444 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 42515 01-08-192/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42516 01-08-192/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !