Détail de l'auteur
Auteur النصر، عصام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة / النصر، عصام (2010) / 978-9957-12-300-0
Titre : مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النصر، عصام, Auteur ; الكوفجي، تيسير, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 240ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-300-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé :
تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أنها تؤكد على أهمية مراعاة الفروق الفردية منذ البداية من خلال ما يسمى ( بالبرنامج التربوي الفردي) الذي يحدد احتياجات الطالب و قدراته و متطلباته الخاصة و مع ذلك لن تكون العملية التربوية فعالة ما لم تستند إلى المنهاج الذي يرسم ملامح هذا الإطار و يحدد عناصر هذه الخطة فلابد أن يبحث المعلمون عن دليل يوجه جهودهم و يرشدهم إلى تحديد الأهداف و تطوير الأدوات و الوسائل و تنفيذ النشاطات التي تساعد الأطفال المعوقين على اكتساب المهارات و تطوير القدرات و المفاهيم و تمثل القيم اللازمة للاعتماد على النفس في المواقف الحياتية اليوميةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2206 مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة [texte imprimé] / النصر، عصام, Auteur ; الكوفجي، تيسير, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2010 . - 240ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-300-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé :
تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أنها تؤكد على أهمية مراعاة الفروق الفردية منذ البداية من خلال ما يسمى ( بالبرنامج التربوي الفردي) الذي يحدد احتياجات الطالب و قدراته و متطلباته الخاصة و مع ذلك لن تكون العملية التربوية فعالة ما لم تستند إلى المنهاج الذي يرسم ملامح هذا الإطار و يحدد عناصر هذه الخطة فلابد أن يبحث المعلمون عن دليل يوجه جهودهم و يرشدهم إلى تحديد الأهداف و تطوير الأدوات و الوسائل و تنفيذ النشاطات التي تساعد الأطفال المعوقين على اكتساب المهارات و تطوير القدرات و المفاهيم و تمثل القيم اللازمة للاعتماد على النفس في المواقف الحياتية اليوميةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2206 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 31210 01-08-116/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !