المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] /
خليفة،وليد السيد, Auteur . -
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 415ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-024-2
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول: يحتوي على مقدمة، المفاهيم العلمية المرتبطة بموضوع الكتاب. الفصل الثاني: مقدمة، التتخلف العقلي. الفصل الثالث: مقدمة، مفهوم صعوبات التعلم، المتغيرات، تصنيف، المداخل المفسرة لصعوبات التعلم، أسبابها خصائص، التشخيص، صعوبات التعلم في القراءةو الرياضيات.الفصل الرابع: مقدمة، اضطرابات السلوكية، مفهوم اضطربات السلوكية، أسبابها خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا، أشكال الاضطرابات السلوكية، الخصائص و التحديد. الفصل الخامس: المقدمة، التوجيهات الحديثة في التقويم التربوي، تكنولوجيا التقويم، التقويم متعدد القياسات، التقويم المبرمج آليا، التقويم الواسع النطاق، بنوك الأسئلة، التقويم القائم على المنهج. الفصل السادس: مقدمة، مفهوم التقييم البديل، أغراض التقييم، المستفدون من التقييم البديل، أنواع، المنهج البديل، مميزات استخدام التقييم البديل، عيوب، قواعد مهمة لاستخدام التقييم البديل. الفصل السابع: المنظور المستقبلي و تطبيقه في مجدال الرياضيات، مقدمة التصور،، عجزو التقييم في مادة الرياضيات في ضوء التقييم البديل لدى الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية. الفصل الثامن: المنظور المستقبلي في مجال العلوملدى ذوي العجز القدرات المعرفية، التقييم،مفاهيم و الخرائط، تصورمقترح، استخدام ....الخ. الفصل التاسع: مقدمة، التوصيات، التقسييم،التخطيط، المنهج .....الخ |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2394 |