Détail de l'éditeur
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Documents disponibles chez cet éditeur (51)



Titre : علم نفس اللغة : من منظور معرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : الحمداني موفق, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2007 Importance : 287ص Présentation : مجلد مصور و موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-241-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ولا نجد ضرورة في شرح أهمية اللغة في حياتنا اليومية، وبدلاً من ذلك سنطلب منك أن تراجع في ذهنك الأنشطة التي تمارسها أو سبق أن مارستها في حياتك اليومية، وأن تحذف كل فعالية تعتمد على اللغة، كالتربية والتراث والإعلام... الخ فسوف تجد أنه لم يبق الكثير.
تتألف اللغة من عدد من الأنظمة المترابطة هي:
1. النظام الصوتي ويتألف من أصوات اللغة وترابطها مع بعضها الآخر وتأثير كل منها في البيئة اللفظية وتأثير البيئة اللفظية في كل صوت من أصوات اللغة.
2. النظام الصرفي ويضم المفردات اللغوية وكيفية تحويل تلك المفردات إلى صيغ مختلفة كالإفراد والجمع والتأنيث والتذكير....
3. النظام النحوي ويضم كيفية ترتيب الكلمات واحدة بعد أخرى.
4. نظام المعاني ويشمل كيفية إسباغ المعاني على الكلمات والعبارات والجمل.
ويعد موضوع علم نفس اللغة من أسرع الميادين نمواً في علم النفس. فلو عاد القارئ الكريم إلى شبكة الإنترنت لمراجعة أي موضوع من مواضيعه، لِنَقُل الذاكرة الدلالية لوجد أكثر من ربع مليون دراسة وبحث وتجربة ومقاPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=289 علم نفس اللغة : من منظور معرفي [texte imprimé] / الحمداني موفق, Auteur . - ط.2 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2007 . - 287ص : مجلد مصور و موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9957-06-241-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ولا نجد ضرورة في شرح أهمية اللغة في حياتنا اليومية، وبدلاً من ذلك سنطلب منك أن تراجع في ذهنك الأنشطة التي تمارسها أو سبق أن مارستها في حياتك اليومية، وأن تحذف كل فعالية تعتمد على اللغة، كالتربية والتراث والإعلام... الخ فسوف تجد أنه لم يبق الكثير.
تتألف اللغة من عدد من الأنظمة المترابطة هي:
1. النظام الصوتي ويتألف من أصوات اللغة وترابطها مع بعضها الآخر وتأثير كل منها في البيئة اللفظية وتأثير البيئة اللفظية في كل صوت من أصوات اللغة.
2. النظام الصرفي ويضم المفردات اللغوية وكيفية تحويل تلك المفردات إلى صيغ مختلفة كالإفراد والجمع والتأنيث والتذكير....
3. النظام النحوي ويضم كيفية ترتيب الكلمات واحدة بعد أخرى.
4. نظام المعاني ويشمل كيفية إسباغ المعاني على الكلمات والعبارات والجمل.
ويعد موضوع علم نفس اللغة من أسرع الميادين نمواً في علم النفس. فلو عاد القارئ الكريم إلى شبكة الإنترنت لمراجعة أي موضوع من مواضيعه، لِنَقُل الذاكرة الدلالية لوجد أكثر من ربع مليون دراسة وبحث وتجربة ومقاPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=289 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 271729 01-03-35/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt21783 01-03-35/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt21778 01-03-35/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21776 01-03-35/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21775 01-03-35/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible12365 01-03-35/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21779 01-03-35/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21777 01-03-35/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21780 01-03-35/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21774 01-03-35/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21785 01-03-35/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : طرق تدريس الطلبة المضطرين سلوكيا و انفعاليا Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس،بطرس حافظ, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 455ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-0668-83-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : العوامل المسببة للاضطرابات السلوكية والانفعالية والاتجاهات الحديثة والمعاصرة في تفسير الاضطرابات السلوكية والانفعالية وأساليب تقييمها وتشخيصها ومواجهتها. كما يتناول الفصل الثاني اضطرابات التعلم حيث يوضح المقصود بإعاقة التعلم ومشكلة اضطرابات التعلم عند الأطفال والشباب وتفسير اضطرابات التعلم وأنواع الإعاقات التعليمية وأسباب إعاقات التعلم وتشخيص الإعاقات التعليمية وأساليب مواجهتها، والتـأخر الدراسي..... * * * * * الاضطراب السلوكي والانفعالي هو النمط الثابت والمتكرر من السلوك الذي تنتهك فيه حقوق الآخرين أو قيم المجتمع الأساسية أو قوانينه المناسبة لسن الطفل في البيت أو المدرسة ووسط الرفاق وفي المجتمع, على أن يكون هذا السلوك أكثر من مجرد الإزعاج المعتاد أو مزاحات الأطفال والمراهقين. الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا هم أطفال غير القادرين على التوافق والتكيف مع المعايير الاجتماعية المحددة للسلوك المقبول، وبناء عليه سيتأثر تحصيلهم الأكاديمي، وكذلك علاقاتهم الشخصية مع المعلمين والزملاء في الصف، ولديهم مشكلات تتعلق بالصراعات النفسية وكذلك التعلم الاجتماعي، ووفقا لذلك فان لديهم صعوبات في: تقبل أنفسهم كأشخاص جديرين بالاحترام والتفاعل مع الأقران, ومع أشكال السلطة كالمعلمين والمربين والوالدين بأنماط سلوكية شخصية مقبولة. إن اضطرابات السلوك Behavior Disorders أو الاضطرابات الانفعاليةEmotional Disturbances أو الإعاقة الانفعالية Emotional Impairment كلها مصطلحات تصف مجموعة من الأشخاص الذين يظهرون، وبشكل متكرر أنماطا منحرفة أو شاذة من السلوك عما هو مألوف. فالاضطراب السلوكي هو اضطراب نفسي يتضح عندما يسلك الفرد سلوكا منحرفا بصورة واضحة عن السلوك المتعارف عليه في المجتمع الذي ينتمي إليه الفرد، بحيث يتكرر هذا السلوك باستمرار ويمكن ملاحظته والحكم عليه من قبل الراشدين الأسوياء ممن لهم علاقة بالفرد. فالطفل المضطرب هو ذلك الطفل الذي يظهر سلوكا مؤذيا وضارا يؤثر على تحصيله الأكاديمي، أو على تحصيل أقرانه، بالإضافة إلى التأثير السلبي على الآخرين. الأطفال المضطربون سلوكيا هم الأطفال الذين يظهرون واحدة أو أكثر من الخصائص التالية بدرجة ملحوظة ولفترة زمنية: عدم مقدرة على التعلم لا يمكن تفسيرها في ضوء الخصائص العقلية أو الحسية أو الصحية، عدم القدرة على بناء علاقات مرضية مع الزملاء والمعلمين، ظهور أنماط سلوكية وعواطف غير مناسبة في ظل ظروف عادية، شعور عام بالاكتئاب وعدم السعادة، نزعة نحو معاناة أعراض جسمية وآلام ومخاوف في ما يتعلق بالمشكلات الشخصية والمدرسية. أن الاضطراب السلوكي من بين مشكلات الأطفال يميل إلى إن يكون ثابتا عبر الزمن. ولا ينطبق هذا الثبات على العديد من الأشكال الأخرى من اختلال الأداء الوظيفي التي يتم الشفاء منها على مدار مضمار النمو. وبذلك فعندما يبدي الأطفال نمطا ثابتا من أنماط السلوك المضاد للمجتمع كالأفعال العدوانية الموجهة اتجاه الآخرين على سبيل المثال يكون من غير المحتمل أن يتخلص هؤلاء الأطفال منها ببساطة. وبعض الأفراد يمكن أن يكون لديهم صعوبات اجتماعية وانفعالية, ولكن أداءهم الأكاديمي يندرج تحت نطاق العاديين. والبعض الآخر يمكن أن يكون لديه هذين النمطين من الصعوبات: الصعوبات الأكاديمية والمعرفية والصعوبات الانفعالية الاجتماعية بصورة أساسية ومستقلة عن الصعوبات أو المشكلات الأكاديمية. والبعض الآخر تكون الصعوبات الانفعالية الاجتماعية نتيجة للصعوبات الأكاديمية. ولذلك يهدف هذا الكتاب إلى كيفية خفض حدة الاضطرابات السلوكية والانفعالية لدى هؤلاء الأطفال لتحسين سلوكهم التحصيلي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2433 طرق تدريس الطلبة المضطرين سلوكيا و انفعاليا [texte imprimé] / بطرس،بطرس حافظ, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 455ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-9957-0668-83-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : العوامل المسببة للاضطرابات السلوكية والانفعالية والاتجاهات الحديثة والمعاصرة في تفسير الاضطرابات السلوكية والانفعالية وأساليب تقييمها وتشخيصها ومواجهتها. كما يتناول الفصل الثاني اضطرابات التعلم حيث يوضح المقصود بإعاقة التعلم ومشكلة اضطرابات التعلم عند الأطفال والشباب وتفسير اضطرابات التعلم وأنواع الإعاقات التعليمية وأسباب إعاقات التعلم وتشخيص الإعاقات التعليمية وأساليب مواجهتها، والتـأخر الدراسي..... * * * * * الاضطراب السلوكي والانفعالي هو النمط الثابت والمتكرر من السلوك الذي تنتهك فيه حقوق الآخرين أو قيم المجتمع الأساسية أو قوانينه المناسبة لسن الطفل في البيت أو المدرسة ووسط الرفاق وفي المجتمع, على أن يكون هذا السلوك أكثر من مجرد الإزعاج المعتاد أو مزاحات الأطفال والمراهقين. الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا هم أطفال غير القادرين على التوافق والتكيف مع المعايير الاجتماعية المحددة للسلوك المقبول، وبناء عليه سيتأثر تحصيلهم الأكاديمي، وكذلك علاقاتهم الشخصية مع المعلمين والزملاء في الصف، ولديهم مشكلات تتعلق بالصراعات النفسية وكذلك التعلم الاجتماعي، ووفقا لذلك فان لديهم صعوبات في: تقبل أنفسهم كأشخاص جديرين بالاحترام والتفاعل مع الأقران, ومع أشكال السلطة كالمعلمين والمربين والوالدين بأنماط سلوكية شخصية مقبولة. إن اضطرابات السلوك Behavior Disorders أو الاضطرابات الانفعاليةEmotional Disturbances أو الإعاقة الانفعالية Emotional Impairment كلها مصطلحات تصف مجموعة من الأشخاص الذين يظهرون، وبشكل متكرر أنماطا منحرفة أو شاذة من السلوك عما هو مألوف. فالاضطراب السلوكي هو اضطراب نفسي يتضح عندما يسلك الفرد سلوكا منحرفا بصورة واضحة عن السلوك المتعارف عليه في المجتمع الذي ينتمي إليه الفرد، بحيث يتكرر هذا السلوك باستمرار ويمكن ملاحظته والحكم عليه من قبل الراشدين الأسوياء ممن لهم علاقة بالفرد. فالطفل المضطرب هو ذلك الطفل الذي يظهر سلوكا مؤذيا وضارا يؤثر على تحصيله الأكاديمي، أو على تحصيل أقرانه، بالإضافة إلى التأثير السلبي على الآخرين. الأطفال المضطربون سلوكيا هم الأطفال الذين يظهرون واحدة أو أكثر من الخصائص التالية بدرجة ملحوظة ولفترة زمنية: عدم مقدرة على التعلم لا يمكن تفسيرها في ضوء الخصائص العقلية أو الحسية أو الصحية، عدم القدرة على بناء علاقات مرضية مع الزملاء والمعلمين، ظهور أنماط سلوكية وعواطف غير مناسبة في ظل ظروف عادية، شعور عام بالاكتئاب وعدم السعادة، نزعة نحو معاناة أعراض جسمية وآلام ومخاوف في ما يتعلق بالمشكلات الشخصية والمدرسية. أن الاضطراب السلوكي من بين مشكلات الأطفال يميل إلى إن يكون ثابتا عبر الزمن. ولا ينطبق هذا الثبات على العديد من الأشكال الأخرى من اختلال الأداء الوظيفي التي يتم الشفاء منها على مدار مضمار النمو. وبذلك فعندما يبدي الأطفال نمطا ثابتا من أنماط السلوك المضاد للمجتمع كالأفعال العدوانية الموجهة اتجاه الآخرين على سبيل المثال يكون من غير المحتمل أن يتخلص هؤلاء الأطفال منها ببساطة. وبعض الأفراد يمكن أن يكون لديهم صعوبات اجتماعية وانفعالية, ولكن أداءهم الأكاديمي يندرج تحت نطاق العاديين. والبعض الآخر يمكن أن يكون لديه هذين النمطين من الصعوبات: الصعوبات الأكاديمية والمعرفية والصعوبات الانفعالية الاجتماعية بصورة أساسية ومستقلة عن الصعوبات أو المشكلات الأكاديمية. والبعض الآخر تكون الصعوبات الانفعالية الاجتماعية نتيجة للصعوبات الأكاديمية. ولذلك يهدف هذا الكتاب إلى كيفية خفض حدة الاضطرابات السلوكية والانفعالية لدى هؤلاء الأطفال لتحسين سلوكهم التحصيلي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2433 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 37128 01-08-195/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44761 01-08-195/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44759 01-08-195/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم النفس الإعلامي Titre original : Media Psychology Type de document : texte imprimé Auteurs : ختاتة، سامي محسن, Auteur ; أبو سعد أحمد عبد اللطيف, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 379ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-0661-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : و يأتي هذا كتاب علم النفس الإعلامي ليرفد الفكر الإعلامي النفسي لكل الإعلاميين و إلى كل الطلبة الطين يدرسون، سواء تخصصات علم النفس أو تخصصات الإعلام، و قد امتاز هذا الكتاب بالربط ما بين الجانب النظري والعلمي، فقد قدم المؤلفان المفهوم مع مثال عليه أو أكثر حتى يسهل القارئ استيعاب الفكرة و تطبيقها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1745 علم النفس الإعلامي = Media Psychology [texte imprimé] / ختاتة، سامي محسن, Auteur ; أبو سعد أحمد عبد اللطيف, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 379ص ; 24سم.
ISSN : 978-9957-0661-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : و يأتي هذا كتاب علم النفس الإعلامي ليرفد الفكر الإعلامي النفسي لكل الإعلاميين و إلى كل الطلبة الطين يدرسون، سواء تخصصات علم النفس أو تخصصات الإعلام، و قد امتاز هذا الكتاب بالربط ما بين الجانب النظري والعلمي، فقد قدم المؤلفان المفهوم مع مثال عليه أو أكثر حتى يسهل القارئ استيعاب الفكرة و تطبيقها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1745 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 30460 01-06-156/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30461 01-06-156/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30458 01-06-156/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30457/05 01-06-156/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14823 01-06-156/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30462 01-06-156/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30459 01-06-156/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14824 01-06-156/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14822 01-06-156/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14826 01-06-156/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم النفس الاجتماعي Titre original : Social Psychology Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيع، محمد شحاتة, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2011 Importance : 471ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-734-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : فهذا الكتاب موضوعه علم النفس الاجتماعي، و هو فرع من علم النفس يدرس علاقة الفرد بالمجتمع و نتحدث عن فصول هذا الكتاب على نحو الآتي: مقدمة علم النفس الاجتماعي
الفصل الأول: يتناول تاريخ علم النفس الاجتماعي
الفصل الثاني: فيتحدث عن مناهج البحث في علم النفس
الفصل الثالث موضوعه التطبيع الاجتماعي
الفصل الرابع: موضوعه النمو الاجتماعي
الفصل الحامس: فيتحدث عن موضوع في قلب علم النفس الاجتماعي
الفصل السادس: يتحدث عن الانفعالات الاجتماعية
الفصل السابع: يتناول الموضوع القديم و العريق في دراسات علم النفسالاجتماعي عن القيادة
الفصل الثامن: فهو يتحدث عن المساندة الاجتماعية و هي السلوكيات الحميدة و في المجتمع
الفصل التاسعفإنه يأخد الجانب المقابل للمساندة الاجتماعية
الفصل العاشر: فإنه يتحدث عن الاتجاهات و هو موضوع تليد في علم النفس الاجتماعي
الفصل الحادي عشر: فإنه موضوع الرأي العام فهو فصل مختصر
الفصل الثاني عشر: فإنه يتحدث عن القيم و المعنى الفسفي للقيم و تصنيف القيم و الاطار التنظيمي للقيم
الفصل الثالث عشر: فيتحدث عن مشكلة البطالة
الفصل الرابع عشر: فيتحدث عن التقاعد من العمل
الفصل الخامس عشر: يتحدث عن الحرب النفسية و الإشاعة
الفصل الأخير يتحدث عن موضوع غريبا و هو التحولات العقائدية مثل غسيل المخPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1823 علم النفس الاجتماعي = Social Psychology [texte imprimé] / ربيع، محمد شحاتة, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 471ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-734-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : فهذا الكتاب موضوعه علم النفس الاجتماعي، و هو فرع من علم النفس يدرس علاقة الفرد بالمجتمع و نتحدث عن فصول هذا الكتاب على نحو الآتي: مقدمة علم النفس الاجتماعي
الفصل الأول: يتناول تاريخ علم النفس الاجتماعي
الفصل الثاني: فيتحدث عن مناهج البحث في علم النفس
الفصل الثالث موضوعه التطبيع الاجتماعي
الفصل الرابع: موضوعه النمو الاجتماعي
الفصل الحامس: فيتحدث عن موضوع في قلب علم النفس الاجتماعي
الفصل السادس: يتحدث عن الانفعالات الاجتماعية
الفصل السابع: يتناول الموضوع القديم و العريق في دراسات علم النفسالاجتماعي عن القيادة
الفصل الثامن: فهو يتحدث عن المساندة الاجتماعية و هي السلوكيات الحميدة و في المجتمع
الفصل التاسعفإنه يأخد الجانب المقابل للمساندة الاجتماعية
الفصل العاشر: فإنه يتحدث عن الاتجاهات و هو موضوع تليد في علم النفس الاجتماعي
الفصل الحادي عشر: فإنه موضوع الرأي العام فهو فصل مختصر
الفصل الثاني عشر: فإنه يتحدث عن القيم و المعنى الفسفي للقيم و تصنيف القيم و الاطار التنظيمي للقيم
الفصل الثالث عشر: فيتحدث عن مشكلة البطالة
الفصل الرابع عشر: فيتحدث عن التقاعد من العمل
الفصل الخامس عشر: يتحدث عن الحرب النفسية و الإشاعة
الفصل الأخير يتحدث عن موضوع غريبا و هو التحولات العقائدية مثل غسيل المخPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1823 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35843 01-06-196/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35841 01-06-196/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : طرق إبداعية في التدريب Type de document : texte imprimé Auteurs : السكارنه، بلال خلف, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2011 Importance : 272ص Présentation : مجلد ملون و مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-749-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 طرق إبداعية في التدريب [texte imprimé] / السكارنه، بلال خلف, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 272ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-06-749-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 42196 01-01-55/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42197 01-01-55/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم الاجتماع الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : خضور، أديب محمد, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2015 Importance : 213ص Présentation : مجلد ملون ومصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-044-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : يهدف هذا الكتاب، الذي ينتمي إلى كتب "المقدمات" أو "المداخل" إلى التعريف بأساسيات علم الاجتماع الإعلامي، ومجال تخصصه، وموضوعاته، وسماته، وأهدافه. وقد تضمن ثلاثة فصول: يهتم الفصل الأول بتعريف القارئ ببعض التعريفات والمفاهيم العلمية الضرورية، ويعطيه فكرة عن علم الاجتماع العام. أما الفصل الثاني فقد ركّز على علم الاجتماع الإعلامي وأبرز المحاور التالية: تزايد أهمية الإعلام وقوة حضوره في المجتمع، وبداية اهتمام علم الاجتماع بدراسة الظاهرة الإعلامية، وزيادة تعقيد الحياة الإعلامية، والبدايات المبكرة لنشوء علم الاجتماع الإعلامي وتطوره، وخصائصه، والموضوعات التي يدرسها، وطبيعة الظاهرة الإعلامية وخصائصها، والأبعاد الاجتماعية للعملية الإعلامية، وطبيعة الإعلام الاجتماعي، وغيرها من الأمور التي تغطي الجوانب المختلفة لعلم الاجتماع الإعلامي. أما الفصل الثالث فقد تم تخصيصه لتقديم عدد من الدراسات والبحوث التطبيقية التي اعتمدت المنظور الاجتماعي في دراسة الظاهرة الإعلامية في المجتمعات العربية المعاصرة. وقد تم ذلك بهدف ربط النظرية بالواقع وبالممارسة، من أجل تعميق فهم النظرية ورفع مستوى الممارسة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4518 علم الاجتماع الإعلامي [texte imprimé] / خضور، أديب محمد, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 213ص : مجلد ملون ومصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-97-044-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : يهدف هذا الكتاب، الذي ينتمي إلى كتب "المقدمات" أو "المداخل" إلى التعريف بأساسيات علم الاجتماع الإعلامي، ومجال تخصصه، وموضوعاته، وسماته، وأهدافه. وقد تضمن ثلاثة فصول: يهتم الفصل الأول بتعريف القارئ ببعض التعريفات والمفاهيم العلمية الضرورية، ويعطيه فكرة عن علم الاجتماع العام. أما الفصل الثاني فقد ركّز على علم الاجتماع الإعلامي وأبرز المحاور التالية: تزايد أهمية الإعلام وقوة حضوره في المجتمع، وبداية اهتمام علم الاجتماع بدراسة الظاهرة الإعلامية، وزيادة تعقيد الحياة الإعلامية، والبدايات المبكرة لنشوء علم الاجتماع الإعلامي وتطوره، وخصائصه، والموضوعات التي يدرسها، وطبيعة الظاهرة الإعلامية وخصائصها، والأبعاد الاجتماعية للعملية الإعلامية، وطبيعة الإعلام الاجتماعي، وغيرها من الأمور التي تغطي الجوانب المختلفة لعلم الاجتماع الإعلامي. أما الفصل الثالث فقد تم تخصيصه لتقديم عدد من الدراسات والبحوث التطبيقية التي اعتمدت المنظور الاجتماعي في دراسة الظاهرة الإعلامية في المجتمعات العربية المعاصرة. وقد تم ذلك بهدف ربط النظرية بالواقع وبالممارسة، من أجل تعميق فهم النظرية ورفع مستوى الممارسة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4518 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 41190 03-12-160/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41400 03-12-160/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41188 03-12-160/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41338 03-12-160/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur Mention d'édition : ط4 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2014 Importance : 510ص Présentation : مجلد ملون و مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-252-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحثPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية [texte imprimé] / الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur . - ط4 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 510ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-06-252-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحثPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39172 01-01-94/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39173 01-01-94/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39171 01-01-94/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : مقدمة في التربية الخاصة Titre original : Introduction of Special Education Type de document : texte imprimé Auteurs : كوافحة تيسير مفلح, Auteur Mention d'édition : ط5 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2011 Importance : 208ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-185-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : ن الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة هم فئة موجودة في كل مجتمع من المجتمعات ويطلق عليهم مصطلحات مختلفة كالأفراد غير العاديين وغيرها من المصطلحات وينطوي تحت مظلة ذوي الاحتياجات الخاصة الأفراد الذين ينحرفون انحرافا ملحوظا في نموهم العقلي والانفعالي واللغوي والحركي والحسي عن الأفراد العاديين ويشمل مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة على الفئات التالية :
الموهوبين، والمعاقون عقليا وسمعيا وبصريا وحركيا. وذوي اضطرابات التواصل والمضطربين سلوكيا وانفعاليا وذوي صعوبات التعلم. حيث تشكل هذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة نسبة لا يستهان بها في كل مجتمع من المجتمعات حيث تقدر نسب انتشارهم بنسبة لا تقل عن 3% وقد ترتفع إلى 10% مع مراعاة أن هذه النسب تختلف باختلاف نوع الإعاقة وكذلك المجتمعات التي أجريت فيها الدراسة.
ويحتاج ذوي الاحتياجات الخاصة إلى برامج تربوية متخصصة تقدم لهم وذلك من أجل مساعدتهم على تطوير قدراتهم إلى أقصى درجة تسمح بها إمكاناتهم والعمل على تنمية استقلاليتهم ليصبحوا منتجين في مجتمعهم عن طريق توفير فرص التدريب والتشغيل لهم وحماية حقوقهم عن طريق إصدار التشريعات التي تكفل لهم حقوقهم وتضعهم على قدم المساواة مع الأفراد العاديين في المجتمع.
وجاء هذا الكتاب نتيجة للاهتمام المتزايد بذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي وخصوصا مع ازدياد حالات الإعاقة بسبب انتشار حالات زواج الأقارب في المجتمعات العربية بشكل لافت وعدم إلزامية الفحص الطبي قبل الزواج للمقبلين عليه وكذلك عدم الاهتمام بصحة الأم الحامل وتدني الخدمات الصحية بشكل عام في بعض المجتمعات العربية .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2220 مقدمة في التربية الخاصة = Introduction of Special Education [texte imprimé] / كوافحة تيسير مفلح, Auteur . - ط5 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 208ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-185-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : ن الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة هم فئة موجودة في كل مجتمع من المجتمعات ويطلق عليهم مصطلحات مختلفة كالأفراد غير العاديين وغيرها من المصطلحات وينطوي تحت مظلة ذوي الاحتياجات الخاصة الأفراد الذين ينحرفون انحرافا ملحوظا في نموهم العقلي والانفعالي واللغوي والحركي والحسي عن الأفراد العاديين ويشمل مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة على الفئات التالية :
الموهوبين، والمعاقون عقليا وسمعيا وبصريا وحركيا. وذوي اضطرابات التواصل والمضطربين سلوكيا وانفعاليا وذوي صعوبات التعلم. حيث تشكل هذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة نسبة لا يستهان بها في كل مجتمع من المجتمعات حيث تقدر نسب انتشارهم بنسبة لا تقل عن 3% وقد ترتفع إلى 10% مع مراعاة أن هذه النسب تختلف باختلاف نوع الإعاقة وكذلك المجتمعات التي أجريت فيها الدراسة.
ويحتاج ذوي الاحتياجات الخاصة إلى برامج تربوية متخصصة تقدم لهم وذلك من أجل مساعدتهم على تطوير قدراتهم إلى أقصى درجة تسمح بها إمكاناتهم والعمل على تنمية استقلاليتهم ليصبحوا منتجين في مجتمعهم عن طريق توفير فرص التدريب والتشغيل لهم وحماية حقوقهم عن طريق إصدار التشريعات التي تكفل لهم حقوقهم وتضعهم على قدم المساواة مع الأفراد العاديين في المجتمع.
وجاء هذا الكتاب نتيجة للاهتمام المتزايد بذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي وخصوصا مع ازدياد حالات الإعاقة بسبب انتشار حالات زواج الأقارب في المجتمعات العربية بشكل لافت وعدم إلزامية الفحص الطبي قبل الزواج للمقبلين عليه وكذلك عدم الاهتمام بصحة الأم الحامل وتدني الخدمات الصحية بشكل عام في بعض المجتمعات العربية .Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2220 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 32577 01-08-124/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41783 01-08-124/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41715 01-08-124/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41784 01-08-124/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35717 01-08-124/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35716 01-08-124/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : مقدمة للبحث في التربية Titre original : INTRODUCTION TO RESEARCH IN EDUCATION Type de document : texte imprimé Auteurs : DONALD ARY, Auteur ; الحسيني، ،سعد, Adaptateur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Importance : 642ص Présentation : مجلد ملون ومصور Format : 25سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : الفصل الأول: الطريقة العلمية و التربية. الفصل الثاني: خلفية البحث مشكلة البحث. الفصل الثالث: مراجعة الأدبيات. الفصل الرابع: الفرضية. الفصل الخامس: الإحصاء الوصفي. الفصل السادس: المعاينة و الاستدلال الإحصائي.الفصل السابع: أدوات البحث. الفصل التاسع: البحث التجريبي.الفصل العاشر: البحث العلي -المقارن. الفصل الحادي عشر: البحث الارتباطي. الفصل الثاني عشر: البحث المسحي.الفصل الثالث عشر: البحث النوعي. الفصل الرابع عشر: إيكال البحث.الفصل الخامس عشر: تحليل، تفسير، و كتابة النتائج Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=774 مقدمة للبحث في التربية = INTRODUCTION TO RESEARCH IN EDUCATION [texte imprimé] / DONALD ARY, Auteur ; الحسيني، ،سعد, Adaptateur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013 . - 642ص : مجلد ملون ومصور ; 25سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-01 علم النفس المنهجي Résumé : الفصل الأول: الطريقة العلمية و التربية. الفصل الثاني: خلفية البحث مشكلة البحث. الفصل الثالث: مراجعة الأدبيات. الفصل الرابع: الفرضية. الفصل الخامس: الإحصاء الوصفي. الفصل السادس: المعاينة و الاستدلال الإحصائي.الفصل السابع: أدوات البحث. الفصل التاسع: البحث التجريبي.الفصل العاشر: البحث العلي -المقارن. الفصل الحادي عشر: البحث الارتباطي. الفصل الثاني عشر: البحث المسحي.الفصل الثالث عشر: البحث النوعي. الفصل الرابع عشر: إيكال البحث.الفصل الخامس عشر: تحليل، تفسير، و كتابة النتائج Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=774 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36568 01-01-85/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36570 01-01-85/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36571 01-01-85/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة Titre original : Teaching Students With Mild Disabilites Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي،زيدان احمد, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب يتناول بشكل تفصيلي إجراءات التدريس الفعالة للتلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة. فقد أكدت الأبحاث التي قدمت لتدريس التلاميذ المعوقين إعاقة بسيطة ان التدريس الجيد يعمل وجميع التلاميذ بغض النظر عن سبب مشكلاتهم التعليمية. اما الفصل الأول فيوضح كيف ننظم وننفذ برامج الدمج الشامل. وينظر الفصل الثاني في التدريس من وجهة نظر المتعلم، في حين يوضح الفصل الثالث تعديلات التدريس المناسبة. اما إجراءات إدارة الصف فقد تم توضيحها في الفصل الرابع، حيث تم التركيز على الأعمال التي يقوم بها المعلم التي من شأنها منع المشكلات السلوكية التي تصدر عن التلاميذ، وعلى المعلومات التي تناقش إجراءات إدارة الصف كتعديل السلوك، ويوضح الفصل الخامس مناقشة إجراءات إدارة الصف الى تحليل تدريس المهارات الاجتماعية. اما الفصل السادس والأخير، فيصف قيمة التعاون ما بين المدرسة والأسرة، اذ يضيف برامج من شأنها مساعدة الأسرة وتقدم راجعة كثير من القضايا حيث تكتشف الأسرة بان الطفل يعاني من إعاقة بسيطة.
لقد تم تنظيم هذا الكتاب وحاجات القارئ ماثلة في الذهن، فالرسومات البصرية توضح كيف تترابط المفاهيم مع بعضها بعضا. وتلخص الأشكال والجداول المعلومات، ومن شان الحالات التي تم تناولها ان تقدم نماذج لحل المشكلات. ان كثيرا من القضايا المرتبطة بتعليم التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة يتطلب تحليلا دقيقا. وكما هو الرأي في معظم القضايا التربوية فإن الإجابات "الصحيحة" تكون محيرة. إن هدفنا ان نقدم صورة أمينة وواضحة لتلك القضايا التي تواجه المعلمين والأسر، وذلك لتزويد التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بالبرامج والخدمات التربوية التي يحتاجون اليها ليعيشوا حياتهم بنجاح.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2301 تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة = Teaching Students With Mild Disabilites [texte imprimé] / السرطاوي،زيدان احمد, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب يتناول بشكل تفصيلي إجراءات التدريس الفعالة للتلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة. فقد أكدت الأبحاث التي قدمت لتدريس التلاميذ المعوقين إعاقة بسيطة ان التدريس الجيد يعمل وجميع التلاميذ بغض النظر عن سبب مشكلاتهم التعليمية. اما الفصل الأول فيوضح كيف ننظم وننفذ برامج الدمج الشامل. وينظر الفصل الثاني في التدريس من وجهة نظر المتعلم، في حين يوضح الفصل الثالث تعديلات التدريس المناسبة. اما إجراءات إدارة الصف فقد تم توضيحها في الفصل الرابع، حيث تم التركيز على الأعمال التي يقوم بها المعلم التي من شأنها منع المشكلات السلوكية التي تصدر عن التلاميذ، وعلى المعلومات التي تناقش إجراءات إدارة الصف كتعديل السلوك، ويوضح الفصل الخامس مناقشة إجراءات إدارة الصف الى تحليل تدريس المهارات الاجتماعية. اما الفصل السادس والأخير، فيصف قيمة التعاون ما بين المدرسة والأسرة، اذ يضيف برامج من شأنها مساعدة الأسرة وتقدم راجعة كثير من القضايا حيث تكتشف الأسرة بان الطفل يعاني من إعاقة بسيطة.
لقد تم تنظيم هذا الكتاب وحاجات القارئ ماثلة في الذهن، فالرسومات البصرية توضح كيف تترابط المفاهيم مع بعضها بعضا. وتلخص الأشكال والجداول المعلومات، ومن شان الحالات التي تم تناولها ان تقدم نماذج لحل المشكلات. ان كثيرا من القضايا المرتبطة بتعليم التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة يتطلب تحليلا دقيقا. وكما هو الرأي في معظم القضايا التربوية فإن الإجابات "الصحيحة" تكون محيرة. إن هدفنا ان نقدم صورة أمينة وواضحة لتلك القضايا التي تواجه المعلمين والأسر، وذلك لتزويد التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بالبرامج والخدمات التربوية التي يحتاجون اليها ليعيشوا حياتهم بنجاح.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2301 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39623 01-08-172/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : دراسة الحالة لذوي الاحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو زيد، أحمد محمد, Auteur Mention d'édition : ط5 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2016 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-721-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يواجه الإنسان في العصر الحالي العديد من الأزمات والمشكلات والضغوط التي تهدد بناءه النفسي وقد أصبح إنسان اليوم يعيش في حالة من القلق والتوتر والاكتئاب والإحباط والصراع الدائم والذي إذا استمر على هذا الوضع كان المرض النفسي واللاسواء.وأصبح إنسان اليوم في حاجة ماسة إلى علميات التوجيه والإرشاد النفسي حتى مع أبسط أموره، ويعد الكتاب الحالي " دراسة الحالة لذوي الاحتياجات الخاصة " أحد الموضوعات الهامة التي ينبغي أن يتقنها العاملون في مجال الصحة النفسية والإرشاد والعلاج النفسي، وخصوصا المعالجين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، إضافة إلى المرشد الطلابي والمعلم إذا اقتضي الأمر. ويتناول الفصل الأول من هذا الكتاب مقدمة حول دراسة الحالة يعرض فيها المؤلف مفهوم دراسة الحالة وأهدافها، وأهميتها، وخطوات دراسة الحالة، وعوامل إنجاحها، ومزاياها، والأبعاد الأساسية في دراسة الحالة، ومحتويتها، والصعوبات التي تواجه دراسة الحالة ثم التقرير النفسي لدراسة الحالة. ويتضمن الفصل الثاني الأساليب المرتبطة بدراسة الحالة مثل: تاريخ الحالة ومؤتمر الحالة، كما يعرض في الفصل الثالث أساليب جمع المعلومات في دراسة الحالة، ويتناول الفصل الرابع "القائم بدراسة الحالة" من حيث الخصائص والمهارات اللازمة للقائم بدراسة الحالة والمعايير الأخلاقية للقائم بدراسة الحالة. ويتضمن الفصل الخامس ميادين استخدام دراسة الحالة ويركز فيها على الاضطرابات والمشكلات النفسية وميدان الاضطرابات والمشكلات التعليمية وميدان التربية الخاصة مع إعطاء نبذة مختصرة عن كل ميدان ثم عرض المؤلف في الفصل السادس والأخير نماذج لدراسة الحالة وكذلك تقارير دراسة الحالة في كل ميدان من ميادين استخدام دراسة الحالة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2250 دراسة الحالة لذوي الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / أبو زيد، أحمد محمد, Auteur . - ط5 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2016 . - 304ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-721-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يواجه الإنسان في العصر الحالي العديد من الأزمات والمشكلات والضغوط التي تهدد بناءه النفسي وقد أصبح إنسان اليوم يعيش في حالة من القلق والتوتر والاكتئاب والإحباط والصراع الدائم والذي إذا استمر على هذا الوضع كان المرض النفسي واللاسواء.وأصبح إنسان اليوم في حاجة ماسة إلى علميات التوجيه والإرشاد النفسي حتى مع أبسط أموره، ويعد الكتاب الحالي " دراسة الحالة لذوي الاحتياجات الخاصة " أحد الموضوعات الهامة التي ينبغي أن يتقنها العاملون في مجال الصحة النفسية والإرشاد والعلاج النفسي، وخصوصا المعالجين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، إضافة إلى المرشد الطلابي والمعلم إذا اقتضي الأمر. ويتناول الفصل الأول من هذا الكتاب مقدمة حول دراسة الحالة يعرض فيها المؤلف مفهوم دراسة الحالة وأهدافها، وأهميتها، وخطوات دراسة الحالة، وعوامل إنجاحها، ومزاياها، والأبعاد الأساسية في دراسة الحالة، ومحتويتها، والصعوبات التي تواجه دراسة الحالة ثم التقرير النفسي لدراسة الحالة. ويتضمن الفصل الثاني الأساليب المرتبطة بدراسة الحالة مثل: تاريخ الحالة ومؤتمر الحالة، كما يعرض في الفصل الثالث أساليب جمع المعلومات في دراسة الحالة، ويتناول الفصل الرابع "القائم بدراسة الحالة" من حيث الخصائص والمهارات اللازمة للقائم بدراسة الحالة والمعايير الأخلاقية للقائم بدراسة الحالة. ويتضمن الفصل الخامس ميادين استخدام دراسة الحالة ويركز فيها على الاضطرابات والمشكلات النفسية وميدان الاضطرابات والمشكلات التعليمية وميدان التربية الخاصة مع إعطاء نبذة مختصرة عن كل ميدان ثم عرض المؤلف في الفصل السادس والأخير نماذج لدراسة الحالة وكذلك تقارير دراسة الحالة في كل ميدان من ميادين استخدام دراسة الحالة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2250 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47144 01-08-155/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44646 01-08-155/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47143 01-08-155/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47145 01-08-155/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44647 01-08-155/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44645 01-08-155/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : الأسس النفسية لنمو الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : بدير،كريمان, Auteur Mention d'édition : ط02 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 376ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-297-2 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2055 الأسس النفسية لنمو الطفل [texte imprimé] / بدير،كريمان, Auteur . - ط02 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 376ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-297-2
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2055 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 33029 01-15-243/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33026 01-15-243/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33031 01-15-243/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33030 01-15-243/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33028 01-15-243/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible37768 01-15-243/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : قضايا إعلامية معاصرة Titre original : Contemporary Media Issues Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي ،عبد الرزاق محمد, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2011 Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-762-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-04 علم الاجتماع الأديولوجيا Résumé : دثت ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال قفزات مذهلة في حياتنا الى درجة أصبح فيها من الصعوبة على كثير من المجتمعات مواكبتها ان لم تنخرط في آليات عمل معينة...إن تقارب شبكات الكومبيوتر، أجهزة الاستقبال التلفزيوني الدولي، الهواتف واتصالاتها وكذلك التقنيات ومع خوض المعلوماتية المحلية، مثل الصحافة المجلات الإذاعة التلفزيون والذي أعتبره البعض إشارة لتداعيات الثورة الرقمية وبسبب المعلومات التي بدا وأنها مجسدة ، كالصوت، وتصورات متحركة وصور لبيانات أخرى والتي تحول إلى لغة مشابهة " اللغة " ( والمشفرة رقمية ثنائية)، وبذلك صار بوسع الكمبيوتر أن يقرأ وكذلك أن يتبادل البيانات وبسرعة مع أجهزة كومبيوتر أخرى ويتم أيضاً حل أية شفرة من قبل أجهزة كومبيوتر أخرى. وقد قدم ذلك نموذجاً يمكن للإنسان أن يستدعيه...إلخ. وهي ما يطلق عليها اسم الرقمية Digital الرقمية الكومبيوترية، والتي بدورها ستساعدنا في الدخول إلى " المعلوماتية الرقمية" وتستخدم في جهاز الكومبيوتر المفعل وكذلك ،أن يكون قادراً على تلبية الاحتياجات لطالب المعلومات والذي لا يرنو في معلوماتية تقليدية، ولأن المعلوماتية الجديدة تعني عنصر الوقت وأهميته وهما ابرز سماتها الرئيسة ولذلك فإن هذه المعلوماتية "الجديدة" ستصبح وبعد فترة شيء من الماضي فالمعلوماتية الرقمية الإلكترونية تنتج أيضاً فرصة واسعة لنشر المعلومات.
إن المعلوماتية الرقمية الإلكترونية قد وصلت إلى مستواها العالمي.إن ولوج البيئة المعلوماتية الرقمية الإلكترونية تؤثر وعلى جميع الاعتبارات في المجتمع. من الأخبار إلى المعلومات إلى التجارة التعليم، الترفيه، الرعاية الصحية، الحكومة، السياسة، الحب، الجنس، الموت والجريمة، الانحراف، الدين، العلاقات الروحية، وكذلك على مؤسسات المجتمع المدني.
وفي هذا الكتاب حاولنا طرح عدد من الموضوعات الحديثة والقضايا الإعلامية المعاصرة التي بدأت تظهر على المسرح الإعلامي وأخذت مداها على المستويين العربي والعالمي والتي فرضت نفسها في سلم اهتمامات العاملين في حقول الإعلام والاتصالPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3507 قضايا إعلامية معاصرة = Contemporary Media Issues [texte imprimé] / الدليمي ،عبد الرزاق محمد, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 271ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-762-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-04 علم الاجتماع الأديولوجيا Résumé : دثت ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال قفزات مذهلة في حياتنا الى درجة أصبح فيها من الصعوبة على كثير من المجتمعات مواكبتها ان لم تنخرط في آليات عمل معينة...إن تقارب شبكات الكومبيوتر، أجهزة الاستقبال التلفزيوني الدولي، الهواتف واتصالاتها وكذلك التقنيات ومع خوض المعلوماتية المحلية، مثل الصحافة المجلات الإذاعة التلفزيون والذي أعتبره البعض إشارة لتداعيات الثورة الرقمية وبسبب المعلومات التي بدا وأنها مجسدة ، كالصوت، وتصورات متحركة وصور لبيانات أخرى والتي تحول إلى لغة مشابهة " اللغة " ( والمشفرة رقمية ثنائية)، وبذلك صار بوسع الكمبيوتر أن يقرأ وكذلك أن يتبادل البيانات وبسرعة مع أجهزة كومبيوتر أخرى ويتم أيضاً حل أية شفرة من قبل أجهزة كومبيوتر أخرى. وقد قدم ذلك نموذجاً يمكن للإنسان أن يستدعيه...إلخ. وهي ما يطلق عليها اسم الرقمية Digital الرقمية الكومبيوترية، والتي بدورها ستساعدنا في الدخول إلى " المعلوماتية الرقمية" وتستخدم في جهاز الكومبيوتر المفعل وكذلك ،أن يكون قادراً على تلبية الاحتياجات لطالب المعلومات والذي لا يرنو في معلوماتية تقليدية، ولأن المعلوماتية الجديدة تعني عنصر الوقت وأهميته وهما ابرز سماتها الرئيسة ولذلك فإن هذه المعلوماتية "الجديدة" ستصبح وبعد فترة شيء من الماضي فالمعلوماتية الرقمية الإلكترونية تنتج أيضاً فرصة واسعة لنشر المعلومات.
إن المعلوماتية الرقمية الإلكترونية قد وصلت إلى مستواها العالمي.إن ولوج البيئة المعلوماتية الرقمية الإلكترونية تؤثر وعلى جميع الاعتبارات في المجتمع. من الأخبار إلى المعلومات إلى التجارة التعليم، الترفيه، الرعاية الصحية، الحكومة، السياسة، الحب، الجنس، الموت والجريمة، الانحراف، الدين، العلاقات الروحية، وكذلك على مؤسسات المجتمع المدني.
وفي هذا الكتاب حاولنا طرح عدد من الموضوعات الحديثة والقضايا الإعلامية المعاصرة التي بدأت تظهر على المسرح الإعلامي وأخذت مداها على المستويين العربي والعالمي والتي فرضت نفسها في سلم اهتمامات العاملين في حقول الإعلام والاتصالPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3507 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47901 03-12-16/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47900 03-12-16/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تنمية المفاهيم الدينية والخلقية والاجتناعية لدى الأطفال / يوسف الضبع ، سناء (2017) / 978-9957-06-712-0
Titre : تنمية المفاهيم الدينية والخلقية والاجتناعية لدى الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف الضبع ، سناء, Auteur ; غبيش،ناصر فؤاد, Auteur Mention d'édition : ط02 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2017 Importance : 296ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-712-0 Langues : Arabe (ara) Résumé : جاء هذا الكتاب كادليلا للقائمين على رعاية الطفل وتربيته فيما بين سن الثالثة والسادسة خاصة وفي المراحل التالية عامة.
ويتكون هذا الكتاب من أربعة أبواب تشمل تسعة فصول، يتناول الباب الأول: المفاهيم الدينية لدى الأطفال، الفصل الأول: التعريف بالمفاهيم وأهميتها لدى الأطفال،والفصل الثانى: النمو الديني لدى طفل ما قبل المدرسة،: مدخل إلى تعليم الطفل المفاهيم الدينية، والفصل الثالث: المدخل إلى تعليم الطفل المفاهيم الدينية وأساليب تنمية المفاهيم الدينية، ويتناول الباب الثاني: المفاهيم الخلقية لدى الأطفال. ويتناول الفصل الرابع: طبيعة الأخلاق ونمو المفاهيم الخلقية لدى الأطفال. والفصل الخامس: دراسات بياجيه وكولبرج للمفاهيم الخلقية لدى الأطفال، ويتناول الباب الثالث:الفصل السادس: المفاهيم الاجتماعية لدى الأطفال والفصل السابع: النمو الاجتماعى والتنشئة الاجتماعية للطفل.
ويتناول الباب الرابع: القيم الاجتماعية والخلقية، الفصل الثامن يتحدث عن: مفهوم القيم، وظائفها، تصنيفها وتنميتها، والفصل التاسع: دور وسائط المجتمع في تنمية مفاهيم الأطفال وتعزيز قيمهم في عصر العولمة ,والفصل العاشر: أساليب تنمية المفاهيم الخلقية والاجتماعية لدى الأطفال.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2536 تنمية المفاهيم الدينية والخلقية والاجتناعية لدى الأطفال [texte imprimé] / يوسف الضبع ، سناء, Auteur ; غبيش،ناصر فؤاد, Auteur . - ط02 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2017 . - 296ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-712-0
Langues : Arabe (ara)
Résumé : جاء هذا الكتاب كادليلا للقائمين على رعاية الطفل وتربيته فيما بين سن الثالثة والسادسة خاصة وفي المراحل التالية عامة.
ويتكون هذا الكتاب من أربعة أبواب تشمل تسعة فصول، يتناول الباب الأول: المفاهيم الدينية لدى الأطفال، الفصل الأول: التعريف بالمفاهيم وأهميتها لدى الأطفال،والفصل الثانى: النمو الديني لدى طفل ما قبل المدرسة،: مدخل إلى تعليم الطفل المفاهيم الدينية، والفصل الثالث: المدخل إلى تعليم الطفل المفاهيم الدينية وأساليب تنمية المفاهيم الدينية، ويتناول الباب الثاني: المفاهيم الخلقية لدى الأطفال. ويتناول الفصل الرابع: طبيعة الأخلاق ونمو المفاهيم الخلقية لدى الأطفال. والفصل الخامس: دراسات بياجيه وكولبرج للمفاهيم الخلقية لدى الأطفال، ويتناول الباب الثالث:الفصل السادس: المفاهيم الاجتماعية لدى الأطفال والفصل السابع: النمو الاجتماعى والتنشئة الاجتماعية للطفل.
ويتناول الباب الرابع: القيم الاجتماعية والخلقية، الفصل الثامن يتحدث عن: مفهوم القيم، وظائفها، تصنيفها وتنميتها، والفصل التاسع: دور وسائط المجتمع في تنمية مفاهيم الأطفال وتعزيز قيمهم في عصر العولمة ,والفصل العاشر: أساليب تنمية المفاهيم الخلقية والاجتماعية لدى الأطفال.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2536 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 51001 01-15-328/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51002 01-15-328/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51000 01-15-328/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42191 01-15-328/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42190 01-15-328/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : المرجع في علم النفس التجريبي Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيع، محمد شحاتة, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2009 Importance : 1119ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أجزاء: الجزء الأول يدور حول البدايات النظرية ويشتمل على أحد عشر بابا. أما الثاني فيدور حول تجارب في مختبر علم النفس ويحتوي على سبع وسبعين تجربة موزعة على ستة أبواب. أما الجزء الثالث فيدور حول تمارين في مختبر علم النفس ويحتوي على سبعة وعشرين تمرينا. أما الجزء الرابع فيدور حول بحوث في علم النفس التجريبي ويحتوي على بحوث ثلاثة. وهذه الأجزاء الأربعة يكمل بعضها والفصل بينها مجرد فصل تعليمي، حيث يغلب على الجزء الأول المعلومات والدراسات النظرية وإن كان لا يخلو من ذكر العديد من التجارب والتمارين أما الجزء الثاني فهو يحتوي على تجارب مختبرية يتم إجراءها باستخدام أجهزة علمية متقدمة تقوم على صناعتها شركات كبرى متخصصة مثل شركة "لافيت" في أمريكا وشركة "تاكي" في اليابان وشركة "دوفوار" في فرنسا. ومع ذلك فإن هذا الجزء يحتوي على الكثير من المعارف النظرية ويتصل بالعديد من أجزاء الجزء الأول. أما الجزء الثالث فهو بالتقريب متمم للجزء الثاني والفرق بين التجارب التي يحتويها الجزء الثاني والتمارين التي يحتويها الجزء الثالث فرق طفيف لأن تمارين الجزء الثالث يمكن أن يعدها الطالب بنفسه. أما الجزء الرابع فيدور حول بحوث في علم النفس التجريبي وهذه البحوث تقوم بدراسة أثر السن على الوظائف النفسية التي تقيسها أجهزة المختبر النفسى والتي عرضت في الجزء الثاني. زبدة القول أن هذه التقسيمات تقسيمات تعليمية. والأجزاء الأربعة روافد تصب في نهر واحد هو علم النفس التجريبي. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=892 المرجع في علم النفس التجريبي [texte imprimé] / ربيع، محمد شحاتة, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2009 . - 1119ص : غلاف ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أجزاء: الجزء الأول يدور حول البدايات النظرية ويشتمل على أحد عشر بابا. أما الثاني فيدور حول تجارب في مختبر علم النفس ويحتوي على سبع وسبعين تجربة موزعة على ستة أبواب. أما الجزء الثالث فيدور حول تمارين في مختبر علم النفس ويحتوي على سبعة وعشرين تمرينا. أما الجزء الرابع فيدور حول بحوث في علم النفس التجريبي ويحتوي على بحوث ثلاثة. وهذه الأجزاء الأربعة يكمل بعضها والفصل بينها مجرد فصل تعليمي، حيث يغلب على الجزء الأول المعلومات والدراسات النظرية وإن كان لا يخلو من ذكر العديد من التجارب والتمارين أما الجزء الثاني فهو يحتوي على تجارب مختبرية يتم إجراءها باستخدام أجهزة علمية متقدمة تقوم على صناعتها شركات كبرى متخصصة مثل شركة "لافيت" في أمريكا وشركة "تاكي" في اليابان وشركة "دوفوار" في فرنسا. ومع ذلك فإن هذا الجزء يحتوي على الكثير من المعارف النظرية ويتصل بالعديد من أجزاء الجزء الأول. أما الجزء الثالث فهو بالتقريب متمم للجزء الثاني والفرق بين التجارب التي يحتويها الجزء الثاني والتمارين التي يحتويها الجزء الثالث فرق طفيف لأن تمارين الجزء الثالث يمكن أن يعدها الطالب بنفسه. أما الجزء الرابع فيدور حول بحوث في علم النفس التجريبي وهذه البحوث تقوم بدراسة أثر السن على الوظائف النفسية التي تقيسها أجهزة المختبر النفسى والتي عرضت في الجزء الثاني. زبدة القول أن هذه التقسيمات تقسيمات تعليمية. والأجزاء الأربعة روافد تصب في نهر واحد هو علم النفس التجريبي. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=892 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14779 01-05-264/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14980 01-05-264/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42093 01-05-264/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42094 01-05-264/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42095 01-05-264/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31279 01-05-264/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31280 01-05-264/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31281 01-05-264/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31282 01-05-264/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !