صعوبات التعلم الإستراتيجيات التدريسية و المداخل العلاجية [texte imprimé] /
الزيات فتحي مصطفى, Auteur . -
القاهرة: دار النشر للجامعات, [s.d.] . - 592ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-316-228-3
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Résumé : |
موضوع هذا الكتاب الاستراتيجيات التدريسية و المداخل لذوي صعوبات التعلم من جزئين: الأول يتناول الاستراتيجيات في بعدها الوقائي و يشمل هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا هي: الاستراتيجيات في التعليم و التعلم ذوي صعوبات التعلم، استراتيجيات التدريس العلاجي لذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط، الاستراتيجيات المعرفية في التدريس العلاجي لذوي صعوبات الإدراك، الاستراتيجيات المعرفية في التدريس العلاجي ذوي صعوبات الذاكرة، الصعوبات الحادة في القراءة ( الديسلكسيا) بين الأسباب و الأعراض ، تشخيص التقويم عسر القراءة بين النماذج المحكمية. و المحددات النمائية، الاستراتيجيات المعرفية في التدريس العلاجي لذوي عسر القراءة، الاستراتيجيات المعرفية في التدريس العلاجي لذوي صعوبات الكتابة، الاستراتيجيات المعرفية في التدريس العلاجي لذوي صعوبات الرياضيات، المدخل الطبي للعلاج صعوبات التعلم، المدخل السلوكي لعلاج صعوبات التعلم: الأسس النظرية، أليات المدخل السلوكي في التدخل العلاجي لذصعوبات التعلم، المدخل النفسي العصبي لتفسير و تشخيص و علاج صعوبات التعلم، المدخل المعرفي لعلاج صعوبات التعلم، التدخلات العلاجية التجريبية العالمية لمختلف أنماط صعوبات التعلم. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2138 |