Détail de l'auteur
Auteur إبراهيم، سليمان عبد الواحد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
صعوبات الفهم القرائي لذوي المشكلات التعليمية / إبراهيم، سليمان عبد الواحد (2012) / 978-9957-33-314-0
Titre : صعوبات الفهم القرائي لذوي المشكلات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم، سليمان عبد الواحد, Auteur Editeur : عمان: مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 303ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-314-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تعتبر صعوبات الفهم القرائي من أكثر صعوبات التعلم، التي يعاني منها التلميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، لكون هذه الصعوبة تؤدي لصعوبات أخرى، لها علاقة بعملية التعلم لدى التلميذ في مجمل المواد الدراسية، فكلما زادت الصعوبة نتج عنها فشل التلميذ وتأخره دراسيا؛ ولذا كانت هذه الأخيرة محل بحث ودراسة من طرف الباحثين في مجال علم النفس والتربية الخاصة، أين ركزت في مجملها على الأسباب وأشكال صعوبات الفهم القرائي مع تقديم العديد من الحلول والطرق لعلاجها، ويذهب مقالنا هذا في نفس المنحى أين سنقدم فيه بعض مفاهيم صعوبات الفهم القرائي، وكذا تقديم أهم طرق التشخيص وعلاج هذه الصعوبات.و أهم فصوله هي: الفصل الأول: صعوبات الفهم القرائي مدخل و التعريف، الفصل الثانيك صعوبات الفهم الفقرائي لذوي اضطرابات النطق و الكلام و اللغة، الفصل الثالث: صعوبات الفهم القرائي لدى بطيئي التعلم، الفصل الرابع: صعوبات الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم، الفصل الخامس: صعوبات الفهم القرائي لدى المتأخرين دراسيا، أما الفصل السادس: صعوبات الفهم القرائي و التعلم الإنساني، و الفصل السابع: صعوبات الفهم القرائي و اللغة، و أخيرا الفصل الثامن يتضمن صعوبات تعلم الهيجاء ( القرائي- الكتابي) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2323 صعوبات الفهم القرائي لذوي المشكلات التعليمية [texte imprimé] / إبراهيم، سليمان عبد الواحد, Auteur . - عمان: مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع, 2012 . - 303ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-314-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تعتبر صعوبات الفهم القرائي من أكثر صعوبات التعلم، التي يعاني منها التلميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، لكون هذه الصعوبة تؤدي لصعوبات أخرى، لها علاقة بعملية التعلم لدى التلميذ في مجمل المواد الدراسية، فكلما زادت الصعوبة نتج عنها فشل التلميذ وتأخره دراسيا؛ ولذا كانت هذه الأخيرة محل بحث ودراسة من طرف الباحثين في مجال علم النفس والتربية الخاصة، أين ركزت في مجملها على الأسباب وأشكال صعوبات الفهم القرائي مع تقديم العديد من الحلول والطرق لعلاجها، ويذهب مقالنا هذا في نفس المنحى أين سنقدم فيه بعض مفاهيم صعوبات الفهم القرائي، وكذا تقديم أهم طرق التشخيص وعلاج هذه الصعوبات.و أهم فصوله هي: الفصل الأول: صعوبات الفهم القرائي مدخل و التعريف، الفصل الثانيك صعوبات الفهم الفقرائي لذوي اضطرابات النطق و الكلام و اللغة، الفصل الثالث: صعوبات الفهم القرائي لدى بطيئي التعلم، الفصل الرابع: صعوبات الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم، الفصل الخامس: صعوبات الفهم القرائي لدى المتأخرين دراسيا، أما الفصل السادس: صعوبات الفهم القرائي و التعلم الإنساني، و الفصل السابع: صعوبات الفهم القرائي و اللغة، و أخيرا الفصل الثامن يتضمن صعوبات تعلم الهيجاء ( القرائي- الكتابي) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2323 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39020 01-08-173/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39019 01-08-173/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
السلوك الاجتماعي الإيجابي اساليب تعلمه-تنميته / إبراهيم، سليمان عبد الواحد / 978-9957-33-378-2
Titre : السلوك الاجتماعي الإيجابي اساليب تعلمه-تنميته Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم، سليمان عبد الواحد, Auteur Editeur : عمان: مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع Importance : 282ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-378-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : و يشمل السلوك الجتماعي الإيجابي كل الأساليب الالموجبة من السلوك الاجتماعي الذي يعد على النقيض من سلوك غير الاجتماعي.
و من الرغم من المصطلح السلوك الاجتماعي الإيجابي PROSOCIAL BIHAVIOR ظهر أساسا لتشخيص شكل مقبول من العدوان فإنه أصبح يستخدم ليشمل أو ليصف السلوك الذي هو على النقيض من السلوك العدواني و خاصة الإيثار، المساندة الاجتماعية، التعاطف ، و المشاركة و مازالت هذه المصطلحات تستخدم حتى في وقتنا حاضر سواء تحت مسمى الاشكال الإيجابية للسلوك الاجتماعي أو بالسلوك الموافق اجتماعيفليس هناك اختلاف بينهما و الكتاب الذي بين اليدي القارئ ، يتضمن العديد من الفصول تمثلت في الفصل الأول: الإيثار: الفصل الثاني المساندة الاجتماتعية. الفصل الثالث: المهارات الاجتماعية. الفصل الرابع: المهارات الاتصال الاجتماعي الفصل الخامس: برنامج التدخل السيكولوجي لتنمية السلوك الإيثاري إعداد المؤلف. الفصل السادس: برنامج التدخل السيكولوجي لتنمية بعض المهاراتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1902 السلوك الاجتماعي الإيجابي اساليب تعلمه-تنميته [texte imprimé] / إبراهيم، سليمان عبد الواحد, Auteur . - عمان: مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع, [s.d.] . - 282ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-378-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : و يشمل السلوك الجتماعي الإيجابي كل الأساليب الالموجبة من السلوك الاجتماعي الذي يعد على النقيض من سلوك غير الاجتماعي.
و من الرغم من المصطلح السلوك الاجتماعي الإيجابي PROSOCIAL BIHAVIOR ظهر أساسا لتشخيص شكل مقبول من العدوان فإنه أصبح يستخدم ليشمل أو ليصف السلوك الذي هو على النقيض من السلوك العدواني و خاصة الإيثار، المساندة الاجتماعية، التعاطف ، و المشاركة و مازالت هذه المصطلحات تستخدم حتى في وقتنا حاضر سواء تحت مسمى الاشكال الإيجابية للسلوك الاجتماعي أو بالسلوك الموافق اجتماعيفليس هناك اختلاف بينهما و الكتاب الذي بين اليدي القارئ ، يتضمن العديد من الفصول تمثلت في الفصل الأول: الإيثار: الفصل الثاني المساندة الاجتماتعية. الفصل الثالث: المهارات الاجتماعية. الفصل الرابع: المهارات الاتصال الاجتماعي الفصل الخامس: برنامج التدخل السيكولوجي لتنمية السلوك الإيثاري إعداد المؤلف. الفصل السادس: برنامج التدخل السيكولوجي لتنمية بعض المهاراتPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1902 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 38355 01-06-235/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !