Détail de l'auteur
Auteur حجي أحمد اسماعيل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
فلسفة التربية ذوي الحاجات الخاصة و نظم تعليمهم / حجي أحمد اسماعيل (1998)
Titre : فلسفة التربية ذوي الحاجات الخاصة و نظم تعليمهم Type de document : texte imprimé Auteurs : حجي أحمد اسماعيل, Auteur Editeur : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق Année de publication : 1998 Importance : 280ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الفصل الأول يتناول قضية الإعاقة الفلسفية و التربية الخاصة، أسسها و مبادئها. الفصل الثاني يعرض الخبرات الأجنبية في الولايات المتحدة و دول الأوروبا ( إنجليترا- ألمانيا- النمسا- الدانمراك- السويد- إيطاليا) و الهند و في الفصل الثاني يتناول أيضا التربية الخاصة من منظور تصنيفي، ثم يعرض لأبعاد الثقافية و القوى و العوامل من وراء الاهتمام بتربية الخواص في مصر. وينتقل بنا المؤلف الفصل الثالث إلى الاهتمامات التربوية الدولية و القومية لذوي الاحتياجات الخاصة من الزوايا الفردية و العلاجية و المجتمعية و الاهتمامات التربوية المقصودة للخواص في مصر كما تظهر في جهود وزارة التربية الاجتماعية ووزارة الاعلام و يتعرض المؤلف بتعمق في الفصل الرابع لإعداد معظم الفئات الخاصة و أدواره الوظيفية و متطلبات التربوية، ثم يتناول بتفصيل نظم تعليم الفئات الخاصة من متحديالإعاقة من المنظور التصنيفي خاصة للإعاقات الحسية السمعية ثم الإعاقات الفعلية و هو ما تناوله الفصل الخامس و نأتي الفصل الأخير حيث نرى نظم الفئات الخاصة من منظور غير التصنيفي من حيث ضرورته ما يندرج تحته. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2501 فلسفة التربية ذوي الحاجات الخاصة و نظم تعليمهم [texte imprimé] / حجي أحمد اسماعيل, Auteur . - القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 1998 . - 280ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الأول يتناول قضية الإعاقة الفلسفية و التربية الخاصة، أسسها و مبادئها. الفصل الثاني يعرض الخبرات الأجنبية في الولايات المتحدة و دول الأوروبا ( إنجليترا- ألمانيا- النمسا- الدانمراك- السويد- إيطاليا) و الهند و في الفصل الثاني يتناول أيضا التربية الخاصة من منظور تصنيفي، ثم يعرض لأبعاد الثقافية و القوى و العوامل من وراء الاهتمام بتربية الخواص في مصر. وينتقل بنا المؤلف الفصل الثالث إلى الاهتمامات التربوية الدولية و القومية لذوي الاحتياجات الخاصة من الزوايا الفردية و العلاجية و المجتمعية و الاهتمامات التربوية المقصودة للخواص في مصر كما تظهر في جهود وزارة التربية الاجتماعية ووزارة الاعلام و يتعرض المؤلف بتعمق في الفصل الرابع لإعداد معظم الفئات الخاصة و أدواره الوظيفية و متطلبات التربوية، ثم يتناول بتفصيل نظم تعليم الفئات الخاصة من متحديالإعاقة من المنظور التصنيفي خاصة للإعاقات الحسية السمعية ثم الإعاقات الفعلية و هو ما تناوله الفصل الخامس و نأتي الفصل الأخير حيث نرى نظم الفئات الخاصة من منظور غير التصنيفي من حيث ضرورته ما يندرج تحته. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2501 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 781 01-08-227/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible3087 01-08-227/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاصول الاجتماعية للتربية / حجي أحمد اسماعيل (1994) / 978-977-200-029-6
Titre : الاصول الاجتماعية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : حجي أحمد اسماعيل, Auteur Année de publication : 1994 Importance : 174ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-200-029-6 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1824 الاصول الاجتماعية للتربية [texte imprimé] / حجي أحمد اسماعيل, Auteur . - 1994 . - 174ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-200-029-6
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1824 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9185 01-12-237/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !