Détail de l'éditeur
القاهرة: دار الفكر العربي
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (19)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
في تربية المعوقين عقليا / كفافي، علاء الدين احمد (2009) / 978-977-10-2469-9
Titre : في تربية المعوقين عقليا Type de document : texte imprimé Auteurs : كفافي، علاء الدين احمد, Auteur ; سالم، سهير محمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Collection : سلسلة برامج في التربية وعلم النفس num. 24 Importance : 380ص Présentation : غلاف ملون و مصور ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2469-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يدور الحديث في هذا الكتاب حول الإعاقة العقلية، والإعاقة العقلية في نظر الكثيرين من الكتاب والباحثين هي الإعاقة الحقيقية.
والوضع الراهن الآن في البحث العلمي يشهد جهودا دؤوبة لفك شفرة المخ ومعرفة المزيد من الميكانيزمات المخية العاملة. وقد تنتهي هذه البحوث إلي نتائج تعمل علي قهر هذه الإعاقة أو الحد من تاثيراتها السلبية. كذلك فإن بحوث الهندسة الوراثية التي أنتجت لنا الخريطة الجنينية تتقصي الجينات المعطوبة، والتي قد يكون من بينها الجينات التي تسبب الإعاقة العقلية، مما قد يؤدي إلي نتائج درامية هائلة. تتمثل في منع حدوث الإعاقة أصلا أو التقليل من نسب الإصابة بها.
وهذا الكتاب يمثل محاولة للإحاطة بمختلف جوانب هذه الإعاقة عند فئة المتخلفين تخلفا عقليا طفيفا وعند فئة المتخلفين تخلفا عقليا متوسطا ممن اصطلح علي وصفهم "بالقابلين للتعليم" وهم الذين ينحصر معامل ذكائهم بين 50-75. ويقع الكتاب في ثمانية فصول متتابعة.
ومما يميز هذا الكتاب أن المؤلفين لم يهتموا بالجوانب النظرية فقط في رعاية الأطفال المعوقين عقليا بل اهتموا بجانب ذلك بتزويد الكتاب بأمثلة من الأنشطة التي تضمنتها برامج عملية نفذت في الواقع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2427 في تربية المعوقين عقليا [texte imprimé] / كفافي، علاء الدين احمد, Auteur ; سالم، سهير محمد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2009 . - 380ص : غلاف ملون و مصور. - (سلسلة برامج في التربية وعلم النفس; 24) .
ISBN : 978-977-10-2469-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يدور الحديث في هذا الكتاب حول الإعاقة العقلية، والإعاقة العقلية في نظر الكثيرين من الكتاب والباحثين هي الإعاقة الحقيقية.
والوضع الراهن الآن في البحث العلمي يشهد جهودا دؤوبة لفك شفرة المخ ومعرفة المزيد من الميكانيزمات المخية العاملة. وقد تنتهي هذه البحوث إلي نتائج تعمل علي قهر هذه الإعاقة أو الحد من تاثيراتها السلبية. كذلك فإن بحوث الهندسة الوراثية التي أنتجت لنا الخريطة الجنينية تتقصي الجينات المعطوبة، والتي قد يكون من بينها الجينات التي تسبب الإعاقة العقلية، مما قد يؤدي إلي نتائج درامية هائلة. تتمثل في منع حدوث الإعاقة أصلا أو التقليل من نسب الإصابة بها.
وهذا الكتاب يمثل محاولة للإحاطة بمختلف جوانب هذه الإعاقة عند فئة المتخلفين تخلفا عقليا طفيفا وعند فئة المتخلفين تخلفا عقليا متوسطا ممن اصطلح علي وصفهم "بالقابلين للتعليم" وهم الذين ينحصر معامل ذكائهم بين 50-75. ويقع الكتاب في ثمانية فصول متتابعة.
ومما يميز هذا الكتاب أن المؤلفين لم يهتموا بالجوانب النظرية فقط في رعاية الأطفال المعوقين عقليا بل اهتموا بجانب ذلك بتزويد الكتاب بأمثلة من الأنشطة التي تضمنتها برامج عملية نفذت في الواقع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2427 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
فن التفاوض مع الأبناء / عبد الله، سهير محمود أمين (2010) / 977-10-2566-x
Titre : فن التفاوض مع الأبناء : أنت تقول نعم ... أنا أقول لا Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله، سهير محمود أمين, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 299ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-2566-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يعالج موضعا جديداً فى الدراسة العربية وهو تعليم الوالدين فن إدارة الحوار والتفاوض مع الأبناء. حيث يستمد التفاوض أهميته من كونه الطريق الوحي الممكن استخدامه لمعالجة القضايا الخلافية والوصول حل ألمشكله المتنازع عليها بين الوالدين والأبناء . والمتفاوض الناجح ليس فراد ماهرًا فى إجبار الطرف الآخر على الخضوع وإنما يمتلك القدرة على الإقناع Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1933 فن التفاوض مع الأبناء : أنت تقول نعم ... أنا أقول لا [texte imprimé] / عبد الله، سهير محمود أمين, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2010 . - 299ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 977-10-2566-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يعالج موضعا جديداً فى الدراسة العربية وهو تعليم الوالدين فن إدارة الحوار والتفاوض مع الأبناء. حيث يستمد التفاوض أهميته من كونه الطريق الوحي الممكن استخدامه لمعالجة القضايا الخلافية والوصول حل ألمشكله المتنازع عليها بين الوالدين والأبناء . والمتفاوض الناجح ليس فراد ماهرًا فى إجبار الطرف الآخر على الخضوع وإنما يمتلك القدرة على الإقناع Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1933 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39982 01-06-226/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا / المهيري، عوشة أحمد (2008) / 978-977-10-2372-2
Titre : كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا Type de document : texte imprimé Auteurs : المهيري، عوشة أحمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2008 ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2372-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2319 كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا [texte imprimé] / المهيري، عوشة أحمد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2008.
ISBN : 978-977-10-2372-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2319 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
علم النفس الاجتماعي أسسه و تطبيقاته / درويش، زين العابدين (1999) / 978-977-10-1218-4
Titre : علم النفس الاجتماعي أسسه و تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : درويش، زين العابدين, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 376ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1218-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يناقش أحد الفروع علم الإنسانية الفاعلة في المجتمع على وجه العموم المؤثرة في نموه وتقدمه، فهو يرسم المنهج الواضح للباحثين المتخصصين .فهو دليل و معين لهم في بحثهم و استقصاءهم.
بما أن كتاب اجتماعي فذالك يفيد منه المثقفون بصفة عامة، فهو كتاب قيم المحتوى عظيم الفائدة.. ومع ذلك فهو سهل التناول، لا يكاد يستوحشه الباحث أو القارئ. فهو يقدم ما نسميه الكلمة المعاصرة في هذا العلم، و يقدر ماهي دقيقة إلا أنها بسيطة دون أن يخل ذلك العمق الواجب.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1666 علم النفس الاجتماعي أسسه و تطبيقاته [texte imprimé] / درويش، زين العابدين, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 1999 . - 376ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1218-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يناقش أحد الفروع علم الإنسانية الفاعلة في المجتمع على وجه العموم المؤثرة في نموه وتقدمه، فهو يرسم المنهج الواضح للباحثين المتخصصين .فهو دليل و معين لهم في بحثهم و استقصاءهم.
بما أن كتاب اجتماعي فذالك يفيد منه المثقفون بصفة عامة، فهو كتاب قيم المحتوى عظيم الفائدة.. ومع ذلك فهو سهل التناول، لا يكاد يستوحشه الباحث أو القارئ. فهو يقدم ما نسميه الكلمة المعاصرة في هذا العلم، و يقدر ماهي دقيقة إلا أنها بسيطة دون أن يخل ذلك العمق الواجب.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1666 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 24158 01-06-130/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible24116 01-06-130/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
دور التنشئة الاجتماعية في تشكيل السلوك السوي للأبناء / القاسمي، مهرة سالم محمد (2010) / 978-977-10-2595-5
Titre : دور التنشئة الاجتماعية في تشكيل السلوك السوي للأبناء Type de document : texte imprimé Auteurs : القاسمي، مهرة سالم محمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 178ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2595-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يعتبر هذا المؤلف لسلسلة من البحوث و الدراسات التي سيصدرها قسم البحوث الاجتماعية في مكتبة اليقضة العربية للمأة و الطفل، برأس الخيمة، و تأتي هذه الإصدار ضمن أهداف المكتبة الرامية للنهوض بالوعي المجتمعي ، و خاصة فيها يتعلق بالإهتمام بتربية الطفل، الذي يشكل عنوان مستقبل أمتنا العربية فتسأل الله التوفيق. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1847 دور التنشئة الاجتماعية في تشكيل السلوك السوي للأبناء [texte imprimé] / القاسمي، مهرة سالم محمد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2010 . - 178ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2595-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يعتبر هذا المؤلف لسلسلة من البحوث و الدراسات التي سيصدرها قسم البحوث الاجتماعية في مكتبة اليقضة العربية للمأة و الطفل، برأس الخيمة، و تأتي هذه الإصدار ضمن أهداف المكتبة الرامية للنهوض بالوعي المجتمعي ، و خاصة فيها يتعلق بالإهتمام بتربية الطفل، الذي يشكل عنوان مستقبل أمتنا العربية فتسأل الله التوفيق. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1847 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 34250 01-06-180/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible34249 01-06-180/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible34247 01-06-180/02 Livre Bibliothèque PMB Services Documentaires Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تشخيص صعوبات التعلم الاجراءات و الأدوات / سليمان، السيد عبد الحميد (2010) / 977-10-2535-x
Titre : تشخيص صعوبات التعلم الاجراءات و الأدوات Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان، السيد عبد الحميد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 351ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-2535-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هدف هذا الكتاب ومبتغاه هو التأصيل العلمي والتأطير النظري والمنهجي لكيفية انتقاء ذوي صعوبات التعلم وتعرفهم داخل الفصول الدراسية متكئا علي أحدث الكتابات والبحوث والدراسات بما يؤدي إلي تأسيس خلفية علمية معاصرة للدارسين والباحثين الراغبين. ولم ينس مؤلف الكتاب أن يسرد الإجراءات والأدوات التي يمكن اللجوء إليها والتعويل عليها في الانتقاء والفرز والتشخيص لذوي صعوبات التعلم، كما لم يفته طرح طرق إجرائية وفنيات وأدوات واختبارات تستخدم في المجال، وبما يؤدي إلي تكوين خبرة عملية للراجي والمريد. كما لم ينس المؤلف نقد وتحليل كل طريقة أو إجراء أو أداة تستخدم في انتقاء ذوي صعوبات التعلم وتعرفهم وبخاصة فيما يتعلق بمحاكاه التباعد الخارجي والداخلي والاستبعاد مع إيراد طرق جديدة للمؤلف وغيره تزيد همة الراغبين في البحث والتطوير. ولكون المؤلف من الرواد في مجال صعوبات التعلم، وله شهرة واسعة في المجال؛ لذا يسعد الناشر تقديم هذا الإصدار خدمة للدارسين والباحثين في الأمة العربية.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2556 تشخيص صعوبات التعلم الاجراءات و الأدوات [texte imprimé] / سليمان، السيد عبد الحميد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2010 . - 351ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 977-10-2535-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هدف هذا الكتاب ومبتغاه هو التأصيل العلمي والتأطير النظري والمنهجي لكيفية انتقاء ذوي صعوبات التعلم وتعرفهم داخل الفصول الدراسية متكئا علي أحدث الكتابات والبحوث والدراسات بما يؤدي إلي تأسيس خلفية علمية معاصرة للدارسين والباحثين الراغبين. ولم ينس مؤلف الكتاب أن يسرد الإجراءات والأدوات التي يمكن اللجوء إليها والتعويل عليها في الانتقاء والفرز والتشخيص لذوي صعوبات التعلم، كما لم يفته طرح طرق إجرائية وفنيات وأدوات واختبارات تستخدم في المجال، وبما يؤدي إلي تكوين خبرة عملية للراجي والمريد. كما لم ينس المؤلف نقد وتحليل كل طريقة أو إجراء أو أداة تستخدم في انتقاء ذوي صعوبات التعلم وتعرفهم وبخاصة فيما يتعلق بمحاكاه التباعد الخارجي والداخلي والاستبعاد مع إيراد طرق جديدة للمؤلف وغيره تزيد همة الراغبين في البحث والتطوير. ولكون المؤلف من الرواد في مجال صعوبات التعلم، وله شهرة واسعة في المجال؛ لذا يسعد الناشر تقديم هذا الإصدار خدمة للدارسين والباحثين في الأمة العربية.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2556 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 49351 01-08-246/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible49353 01-08-246/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
هندسة الجودة النفسية / جامبولكسي جيرالدج (2014) / 978-977-10-2901-4
Titre : هندسة الجودة النفسية : سكة الإرادة الحب يعني التحرر من الخوف Type de document : texte imprimé Auteurs : جامبولكسي جيرالدج, Auteur ; عبد العزيز حمدي, Auteur ; سلامة هشام, Adaptateur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2014 Importance : 91ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2901-4 Langues : Arabe (ara) Résumé : يعتمد مدخلاً غير تقليدي قوامه الاهتمام بتغذية الحب من أجل التحرر من الخوف وذلك بمحاولة استنبات السلام الداخلي للفرد والارتقاء بلياقته النفسية ورفع مستوى مناعته النفسية وتعضيد طاقته وقواه الذاتية. • يتميز بأسلوب خاص في عرض فكرته بصورة مشوقة وأشكال معبرة ولغة سهلة يفهمها المتخصصين وغير المتخصصين. • من أفضل الكتب مبيعاً بلغته الأ. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=857 هندسة الجودة النفسية : سكة الإرادة الحب يعني التحرر من الخوف [texte imprimé] / جامبولكسي جيرالدج, Auteur ; عبد العزيز حمدي, Auteur ; سلامة هشام, Adaptateur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2014 . - 91ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2901-4
Langues : Arabe (ara)
Résumé : يعتمد مدخلاً غير تقليدي قوامه الاهتمام بتغذية الحب من أجل التحرر من الخوف وذلك بمحاولة استنبات السلام الداخلي للفرد والارتقاء بلياقته النفسية ورفع مستوى مناعته النفسية وتعضيد طاقته وقواه الذاتية. • يتميز بأسلوب خاص في عرض فكرته بصورة مشوقة وأشكال معبرة ولغة سهلة يفهمها المتخصصين وغير المتخصصين. • من أفضل الكتب مبيعاً بلغته الأ. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=857 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44712 01-06-108/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44711 01-06-108/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الدمج التربوي و مشكلات تعليم الأطفال المعاقين سمعيا في مدارس التعليم العام / طه، راضي عبد المجيد (2014) / 978-977-10-2942-7
Titre : الدمج التربوي و مشكلات تعليم الأطفال المعاقين سمعيا في مدارس التعليم العام Type de document : texte imprimé Auteurs : طه، راضي عبد المجيد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2014 Importance : 171ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2942-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : جاء هذا الكتاب يتناول طبيعة الدمج التربوي و طبيعة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و الرعاية التربوية المقدمة لهم، و من جاءت موضوعات هذا الكتاب في ثلاثة فصول، هي: الفصل الأول: الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصةن الفصل الثاني: الدمج التربوي، الفصل الثالث: المشكلات العليمية التي تواجه الأطفال المعاقين سمعيا بمدارس الأمل من حيث المشكلات المتعلقة بالأسرة، المشكلات المتعلقة بالمعلم، المشكلات المتعلقة بالمدرسة، المشكلات المتعلقة بالمنهج Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2533 الدمج التربوي و مشكلات تعليم الأطفال المعاقين سمعيا في مدارس التعليم العام [texte imprimé] / طه، راضي عبد المجيد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2014 . - 171ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2942-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : جاء هذا الكتاب يتناول طبيعة الدمج التربوي و طبيعة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و الرعاية التربوية المقدمة لهم، و من جاءت موضوعات هذا الكتاب في ثلاثة فصول، هي: الفصل الأول: الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصةن الفصل الثاني: الدمج التربوي، الفصل الثالث: المشكلات العليمية التي تواجه الأطفال المعاقين سمعيا بمدارس الأمل من حيث المشكلات المتعلقة بالأسرة، المشكلات المتعلقة بالمعلم، المشكلات المتعلقة بالمدرسة، المشكلات المتعلقة بالمنهج Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2533 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 49265 01-08-254/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
منهجية البحث في التربية / النقيب عبد الرحمن عبد الرحمن (1997) / 978-977-10-1002-9
Titre : منهجية البحث في التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : النقيب عبد الرحمن عبد الرحمن, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 242ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1002-9 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=353 منهجية البحث في التربية [texte imprimé] / النقيب عبد الرحمن عبد الرحمن, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 1997 . - 242ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1002-9
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=353 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9177 01-01-53 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
صعوبات التعلم / السيد، السيد عبد الحميد سليمان / 977-10-1336
Titre : صعوبات التعلم : تاريخها- مفهومها-تشخصيها- علاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد، السيد عبد الحميد سليمان, Auteur Mention d'édition : ط.2 مزيدة ومنقحة Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Collection : سلسلة الفكر العربي في التربية الخاصة num. 3 Importance : 344ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-1336 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يقوم هذا الكتاب لى تقديم إطار نظري معتمدا على أحدث ما توفر من تراث ودراسات أجنبية، كما يلقي بأضوائه على بعض دوائر الخلاف والإشكاليات الخاصة بمجال صعوبات التعلم وصياغة حلول عملية لها. وأهم ما يميز هذا ...الفصل الأول: التطور التاريخي النشأة مجال صعوبات التعلم. الفصل الثاني: حجم مشكلة صعوبات التعلم. الفصل الثالث: مفهوم صعوبات التعلم. الفصل الرابع: مفهوم صعوبات التعلم و مفاهيم أخرى مشابهة. الفصل الخامس: أنواع صعوبات التعلم. الفصل السادس: الافتراضات التي تكمن خلف صعوبات التعلم. الفصل السابع: نحو خصائص للأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: تشخيص و علاج صعوبات التعلم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2418 صعوبات التعلم : تاريخها- مفهومها-تشخصيها- علاجها [texte imprimé] / السيد، السيد عبد الحميد سليمان, Auteur . - ط.2 مزيدة ومنقحة . - القاهرة: دار الفكر العربي, [s.d.] . - 344ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - (سلسلة الفكر العربي في التربية الخاصة; 3) .
ISSN : 977-10-1336
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يقوم هذا الكتاب لى تقديم إطار نظري معتمدا على أحدث ما توفر من تراث ودراسات أجنبية، كما يلقي بأضوائه على بعض دوائر الخلاف والإشكاليات الخاصة بمجال صعوبات التعلم وصياغة حلول عملية لها. وأهم ما يميز هذا ...الفصل الأول: التطور التاريخي النشأة مجال صعوبات التعلم. الفصل الثاني: حجم مشكلة صعوبات التعلم. الفصل الثالث: مفهوم صعوبات التعلم. الفصل الرابع: مفهوم صعوبات التعلم و مفاهيم أخرى مشابهة. الفصل الخامس: أنواع صعوبات التعلم. الفصل السادس: الافتراضات التي تكمن خلف صعوبات التعلم. الفصل السابع: نحو خصائص للأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: تشخيص و علاج صعوبات التعلم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2418 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44719 01-08-199/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44717 01-08-199/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
العداد الحسابي الأباكوس للمكفوفين خطوة بخطوة / غرياني، عبد الوهاب (2011) / 978-977-10-2624-2
Titre : العداد الحسابي الأباكوس للمكفوفين خطوة بخطوة Type de document : texte imprimé Auteurs : غرياني، عبد الوهاب, Auteur ; الموسى، ناصر بن علي, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2011 Importance : 210ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2624-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : انتشر لدينا ولدى بعض البلدان العربية فى الآونة الأخيرة بعض المؤسسات لتدريب الأطفال على مهارات العداد الحسابى, وأثير بعض الجدل حول هذا الموضوع وأهميته ونتائجه, ولكن اليقين أن القصة بدأت مع الأطفال المكفوفين مبكرا, حيث وردت الأداة الحسابية "الأباكوس" إلينا فى القرن الماضى منذ منتصف الستينيات, وإن كانت لم تحظ بالاهتمام ولم يتم التدريب عليها أو استخدامها لشيوع لوحة تيللر الحسابية.
والأباكوس "abacus" هو الاسم الذى أطلقه اليابانيون على العداد الحسابى فى الصين واليابان وبعض الدول الشرقية حيث تفوق شعبيته الخيال ولا يزال يستخدم بنجاح. ولقد تم تعديله ليناسب استخدام المكفوفين.
وهذا الكتاب بمثابة دليل لأولياء الأمور والمتخصصين والتلاميذ, يشرح خطوة بخطوة كيفية استخدام العداد فى إجراء العمليات الحسابية الأساسية: الجمع, الطرح, الضرب, القسمة بالإضافة إلى الكسور, روعى فيه أن يكون الشرح بصورة وافية وأسلوب مبسط دون تعقيد مع البساطة فى العرض والإيضاح, وكثرة الأشكال والرسوم التوضيحية, علاوة على تعدد وتنوع الأمثلة المعينة على الفهم, إلى جانب الوفرة فى التدريبات التطبيقيPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2239 العداد الحسابي الأباكوس للمكفوفين خطوة بخطوة [texte imprimé] / غرياني، عبد الوهاب, Auteur ; الموسى، ناصر بن علي, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2011 . - 210ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2624-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : انتشر لدينا ولدى بعض البلدان العربية فى الآونة الأخيرة بعض المؤسسات لتدريب الأطفال على مهارات العداد الحسابى, وأثير بعض الجدل حول هذا الموضوع وأهميته ونتائجه, ولكن اليقين أن القصة بدأت مع الأطفال المكفوفين مبكرا, حيث وردت الأداة الحسابية "الأباكوس" إلينا فى القرن الماضى منذ منتصف الستينيات, وإن كانت لم تحظ بالاهتمام ولم يتم التدريب عليها أو استخدامها لشيوع لوحة تيللر الحسابية.
والأباكوس "abacus" هو الاسم الذى أطلقه اليابانيون على العداد الحسابى فى الصين واليابان وبعض الدول الشرقية حيث تفوق شعبيته الخيال ولا يزال يستخدم بنجاح. ولقد تم تعديله ليناسب استخدام المكفوفين.
وهذا الكتاب بمثابة دليل لأولياء الأمور والمتخصصين والتلاميذ, يشرح خطوة بخطوة كيفية استخدام العداد فى إجراء العمليات الحسابية الأساسية: الجمع, الطرح, الضرب, القسمة بالإضافة إلى الكسور, روعى فيه أن يكون الشرح بصورة وافية وأسلوب مبسط دون تعقيد مع البساطة فى العرض والإيضاح, وكثرة الأشكال والرسوم التوضيحية, علاوة على تعدد وتنوع الأمثلة المعينة على الفهم, إلى جانب الوفرة فى التدريبات التطبيقيPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2239 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35312 01-08-135/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35311 01-08-135/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الإعلام و الرعاية / حمزة، عبد اللطيف (1984)
Titre : الإعلام و الرعاية Type de document : texte imprimé Auteurs : حمزة، عبد اللطيف, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1984 Importance : 263ص Présentation : غلاف Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : صحيح ما يقال من أن الرأى العام والاعلام وجهان لعملة واحدة، وهذه العملة هى الحرية. أما الدعاية فشئ آخر غير الاعلام كما سنعرف ذلك.
وهنا يتبادر إلى أذهاننا أولا سؤال كهذا السؤال:
متى كان للرأى العام وجود فى التاريخ؟
والذى نعرفه من دراسة التاريخ العام أن العصور القديمة لم تأبه كثيراً لرأى الجماهير.. ولكنها كانت تأبه كثيراً لراى الحاكم. لذلك رأينا أفلاطون يجرد الراى العام للجماهير من كل قيمة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4614 الإعلام و الرعاية [texte imprimé] / حمزة، عبد اللطيف, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 1984 . - 263ص : غلاف ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : صحيح ما يقال من أن الرأى العام والاعلام وجهان لعملة واحدة، وهذه العملة هى الحرية. أما الدعاية فشئ آخر غير الاعلام كما سنعرف ذلك.
وهنا يتبادر إلى أذهاننا أولا سؤال كهذا السؤال:
متى كان للرأى العام وجود فى التاريخ؟
والذى نعرفه من دراسة التاريخ العام أن العصور القديمة لم تأبه كثيراً لرأى الجماهير.. ولكنها كانت تأبه كثيراً لراى الحاكم. لذلك رأينا أفلاطون يجرد الراى العام للجماهير من كل قيمة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4614 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 26077 03-12-182/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الإبداع و الإلهام نظرية مسارات التفكير الإبداعي رؤى جديدة / شكوت، محمد محمد (2015) / 978-977-10-3115-4
Titre : الإبداع و الإلهام نظرية مسارات التفكير الإبداعي رؤى جديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : شكوت، محمد محمد, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2015 Importance : 136ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3115-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الفصل الأول: تاريخ الإبداع و المبدعين. الفصل الثاني: نظرية مسارات التفكير الإبداعي. الفصل الثالث: أنماط المبدعين وفقا لنظرية مسارات التفكير الإبداعي. الفصل الرابع: مسارات التفكير الفرعية و الحل الإبداعي للمشكلات. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2563 الإبداع و الإلهام نظرية مسارات التفكير الإبداعي رؤى جديدة [texte imprimé] / شكوت، محمد محمد, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2015 . - 136ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-3115-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الأول: تاريخ الإبداع و المبدعين. الفصل الثاني: نظرية مسارات التفكير الإبداعي. الفصل الثالث: أنماط المبدعين وفقا لنظرية مسارات التفكير الإبداعي. الفصل الرابع: مسارات التفكير الفرعية و الحل الإبداعي للمشكلات. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2563 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44736 01-08-242/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الإعلام المرئي الموجه للطفل العربي / العبد، عاطف عدلي (1989) / 977-010-0349-6
Titre : الإعلام المرئي الموجه للطفل العربي : دراسة ميدانية و تحليلية Type de document : texte imprimé Auteurs : العبد، عاطف عدلي, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1989 Importance : 221ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-010-0349-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الفصل الاول: الاطار المنهجي للبحث- الفصل الثاني: نتائج الدراسة الميدانية لواقع برامج الأطفال التلفزيونية في عينة من الدول العربية- الفصل الثالث: نتائج الدراسة الثانية: دراسة تحليلية لعينة من برامج الاطفال التلفزيونية في عينة من الدول العربية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4618 الإعلام المرئي الموجه للطفل العربي : دراسة ميدانية و تحليلية [texte imprimé] / العبد، عاطف عدلي, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 1989 . - 221ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISSN : 977-010-0349-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : الفصل الاول: الاطار المنهجي للبحث- الفصل الثاني: نتائج الدراسة الميدانية لواقع برامج الأطفال التلفزيونية في عينة من الدول العربية- الفصل الثالث: نتائج الدراسة الثانية: دراسة تحليلية لعينة من برامج الاطفال التلفزيونية في عينة من الدول العربية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4618 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 25881 03-12-177/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25880 03-12-177/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الرعاية الصحية المتكاملة للطفل / يوسف عبد المجيد ،فادية (2010) / 978-977-10-2537-5
Titre : الرعاية الصحية المتكاملة للطفل : تغذيته،نموه وتطوره ،أمراضه ومشاكله النفسية ،ورعايته الام Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف عبد المجيد ،فادية, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 391ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2537-5 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2149 الرعاية الصحية المتكاملة للطفل : تغذيته،نموه وتطوره ،أمراضه ومشاكله النفسية ،ورعايته الام [texte imprimé] / يوسف عبد المجيد ،فادية, Auteur . - القاهرة: دار الفكر العربي, 2010 . - 391ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2537-5
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2149 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35164 01-15-257/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35165 01-15-257/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !