
(2007)
Titre : |
كيف يتعلم المخ ذو صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
في هذا الكتاب، تدرس فئة التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي. فالفصل الأول يحمل عنوان " العقل و المخ" يراجع هذا الفصل نتائج رئيسية من علم الأعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسية هي التي توجه المناقشة في هذا الفصل: التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ 2 . هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد تنظيم المخ. 3 . الأجزاء المختلفة للمخ قد تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. الفصل الثاني، فيحمل عنوان "بنية المخ" و نتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول فيه بعض الثضايا مثل حجم المخ و الذكاء، أما الفصل الثالث فيحمل عنوانا " عندما يتباين المخ"، و يتحدث عن النمو العصبي في الحالة الجينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلمن الفصل الرابع، فيدور على الاتجاهات الحديثة في التقييم و التخل للأطفال ذوي صعوبات التعلم، أما الفصل الخامس، فيحمل عنوان - صعوبات التعلم و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث تجري بييحمل عنوان صعوبات و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث التجريبي يحمل عنوان "برنامج قائم على تفضيلات أساليب التعلم في التحصيل الدراسيفي مادة الرياضيات و الاتجاه نحوها و السلوك الفوضوي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ذو صعوبات التعلم، الفصل السابع، يحمل عنوان "صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي(استراتيجيات التدريس)، الفصل الثامن، يحمل عنوان "برنامج باستخدام الكمبيوتر لتجهيز المعلومات في تحسين عمليتي الجمع و الطرح لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2260 |
كيف يتعلم المخ ذو صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
في هذا الكتاب، تدرس فئة التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي. فالفصل الأول يحمل عنوان " العقل و المخ" يراجع هذا الفصل نتائج رئيسية من علم الأعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسية هي التي توجه المناقشة في هذا الفصل: التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ 2 . هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد تنظيم المخ. 3 . الأجزاء المختلفة للمخ قد تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. الفصل الثاني، فيحمل عنوان "بنية المخ" و نتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول فيه بعض الثضايا مثل حجم المخ و الذكاء، أما الفصل الثالث فيحمل عنوانا " عندما يتباين المخ"، و يتحدث عن النمو العصبي في الحالة الجينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلمن الفصل الرابع، فيدور على الاتجاهات الحديثة في التقييم و التخل للأطفال ذوي صعوبات التعلم، أما الفصل الخامس، فيحمل عنوان - صعوبات التعلم و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث تجري بييحمل عنوان صعوبات و تفضيلات أساليب التعلم، الفصل السادس، فهو عبارة عن بحث التجريبي يحمل عنوان "برنامج قائم على تفضيلات أساليب التعلم في التحصيل الدراسيفي مادة الرياضيات و الاتجاه نحوها و السلوك الفوضوي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ذو صعوبات التعلم، الفصل السابع، يحمل عنوان "صعوبات الرياضيات و العسر الحسابي(استراتيجيات التدريس)، الفصل الثامن، يحمل عنوان "برنامج باستخدام الكمبيوتر لتجهيز المعلومات في تحسين عمليتي الجمع و الطرح لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2260 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
36930 | 01-08-146/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم المخ التوحدي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 |
كيف يتعلم المخ التوحدي [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
36932 | 01-08-145/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
36934 | 01-08-145/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2007)
Titre : |
كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2007 |
Collection : |
سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة |
Importance : |
312ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 |
كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - ( سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
36923 | 01-08-144/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
36924 | 01-08-144/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2010) / 978-977-327-736-6
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
42004 | 01-12-163/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42003 | 01-12-163/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2008) / 978-977-327-624-9
Titre : |
الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة الموهوبون- ذو صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
391ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-327-624-9 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
يستعرض الكتاب الموهبة من حيث المفهوم والعلاقة بين الموهبة والتفوق والمتغيرات والمؤشرات والعوامل المسئولة عن ظهور التفوق العقلي أو الموهبة ـ الموهبة اللغوية والموهبة الرياضية والموهبة الموسيقية ـ الاتج...
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة. (معجم التربية الخاصة)
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2210 |
الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة الموهوبون- ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 391ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. ISBN : 978-977-327-624-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
يستعرض الكتاب الموهبة من حيث المفهوم والعلاقة بين الموهبة والتفوق والمتغيرات والمؤشرات والعوامل المسئولة عن ظهور التفوق العقلي أو الموهبة ـ الموهبة اللغوية والموهبة الرياضية والموهبة الموسيقية ـ الاتج...
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة. (معجم التربية الخاصة)
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2210 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
30762 | 01-08-115/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30763 | 01-08-115/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !