Détail de l'auteur
Auteur خليفة وليد السيد أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
كيف يتعلم المخ التوحدي / خليفة وليد السيد أحمد (2007)
Titre : كيف يتعلم المخ التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2007 Collection : سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة Importance : 312ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 كيف يتعلم المخ التوحدي [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - (سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات علي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2261 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36932 01-08-145/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36934 01-08-145/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم / سعد مراد علي عيسى (2007)
Titre : كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2007 Collection : سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة Importance : 312ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 كيف يتعلم الموهوب ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2007 . - 312ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم. - (سلسلة كيف يتعلم المخ ذو الإتياجات الخاصة) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يستعرض الكتاب فئة التلاميذ ذوى اضطرابات النوم من حيث بنية المخ والتعلم من حيث وظيفته وتكنولوجيا التصوير لفحصه والبناءات الرئيسية له مع تناول بعض القضايا مثل حجم المخ والذكاء والتعلم والذاكرة ومراحل وأنواع الذاكرة والتطبيقات التربوية ويناقش أيضا النمو العصبى والحالة الجنينية والبحوث التى تدرس صعوبات التعلم وماهية التعلم وصعوبات التعلم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ويستعرض تعريف التوحد ومفهومة وتقيمه والعوامل الجينية الوراثية والعوامل البيوكيميائية والعوامل البيولوجية والنيورولوجية والعوامل العضوية البيئية السيكوديناماية والعوامل النفسية والأسرية وأعراض التوحد فى الطفولة المبكرة والتوحد والطفل بالغ سن المدرسة والنظريات المعرفية الحديثة النقائص فى نظرية العقل والوظائف الإجرائية والترابط المركزى والتوحد والقلق واضطراب التوحد وتدريبات حب الاستطلاع الإدراكى والتدريبات عليه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2262 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36923 01-08-144/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36924 01-08-144/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التعلم النشط لدى معاقين سمعيا / خليفة وليد السيد أحمد (2014) / 978-977-735-023-5
Titre : التعلم النشط لدى معاقين سمعيا : في ضوء علم النفس المعرفي: المفاهيم - النظريات- البرامج Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; وهدان، سربناس ربيع, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2014 Importance : 291ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-023-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf, تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf مجاناً, للمؤلف وليد السيد خليفة, تحميل مباشر من مكتبة شغف, كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان مصنف في قسم الأسرة والطفل والتربية, يمكنك تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى هذا الكتاب ستة فصول الفصل الأول: يتناول التعلم النشاط. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: مفهوم الذات.الفصل الرابع دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على تعلم التعاوني في تنمية مفهوم الذات لدى الأطفال ضعاف السمع، الفصل الخامس: دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج قائم على بعض استراتيجيات النشط باستخدام الحاسوب في تنمية الثقة بالنفس و التحصيل في مادة الرياضيات لدى التلالميذ الصم، الفصل السادس: يتضمن البرنامج التدريبي القائم على التعلم التعاوني لدى أطفال ضعاف السمع، تحليل المحتوى الوحدة الأولى من مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على تلاميذ الصف السادس ضعاف السمع.....الخ
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2413 التعلم النشط لدى معاقين سمعيا : في ضوء علم النفس المعرفي: المفاهيم - النظريات- البرامج [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; وهدان، سربناس ربيع, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 291ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-023-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf, تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf مجاناً, للمؤلف وليد السيد خليفة, تحميل مباشر من مكتبة شغف, كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان مصنف في قسم الأسرة والطفل والتربية, يمكنك تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب التعلم النشط لدى المعاقين سمعياً في ضوء علم النفس المعرفي ؛ المفاهيم - النظريات - البرامج - سربناس ربيع وهدان pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى هذا الكتاب ستة فصول الفصل الأول: يتناول التعلم النشاط. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: مفهوم الذات.الفصل الرابع دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على تعلم التعاوني في تنمية مفهوم الذات لدى الأطفال ضعاف السمع، الفصل الخامس: دراسة ميدانية بعنوان فاعلية برنامج قائم على بعض استراتيجيات النشط باستخدام الحاسوب في تنمية الثقة بالنفس و التحصيل في مادة الرياضيات لدى التلالميذ الصم، الفصل السادس: يتضمن البرنامج التدريبي القائم على التعلم التعاوني لدى أطفال ضعاف السمع، تحليل المحتوى الوحدة الأولى من مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على تلاميذ الصف السادس ضعاف السمع.....الخ
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2413 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 38677 01-08-175/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38676 01-08-175/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible40370 01-08-175/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible40372 01-08-175/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38678 01-08-175/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التفكير في التفكير :الميتا معرفية / خليفة وليد السيد أحمد (2010) / 978-977-327-736-6
Titre : التفكير في التفكير :الميتا معرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur Editeur : الاسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2010 Importance : 447ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-736-6 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1750 التفكير في التفكير :الميتا معرفية [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; سعد مراد علي عيسى, Auteur . - الاسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2010 . - 447ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 978-977-327-736-6
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1750 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 42004 01-12-163/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42003 01-12-163/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة / خليفة وليد السيد أحمد (2015) / 978-977-327-591-4
Titre : الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة : التخلف العقلي Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2015 Importance : 493ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-591-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتناول هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة مركزا على قضية الأطفال المتخلفين عقليا، حيث أنها واحدة من القضايا الإنسانية و البدنية و الاجتماعية و الاقتصادية ذات الأبعاد التربوية الوقائية العلاجية المطروحة على ساحة الألفية الثالثة، و أصبحت هذه القضية محط اهتمام شتى المجتمعات الدولية، فالأطفال المتخلفين عقليا في أمس الحاجة إلى جهد مستمر و متواصل و رعاية شاملة و متكاملة من شتى المؤسسات الاجتماعية الاجتماعية سواء كانت الأسرة أم مراكز البحث العلمي أم المجتمع بشكل عام، و ذلك بهدف رعايتهم لكي يستطيعو ا أن يحبوا حياة طبيعية فعالة و منتجة، أي تقصير في تقديم هذه الرعاية تدفعهم إلى مزيد من العزلة و الإحساس بالفشل و العدوانية من خلال مظاهر الإحباطبهم، مما تنعكس اثاره على الطفل ذاته و على المجتمع، في نفس الوقت، و هذا المجتمع في حاجة ماسة إلى استثمار البشري، و الذي يعتبر أهم استثمار بحيث يمكن الإستفادة من القوى البشرية في المستقبل بل و استقلال كل طاقات أفرادي و لعل الإستثمار الشرية المتخلفين عقليا لا يقل في أهميته عن العاديين من المدخل الإنساني، و عليه فيجب أن يحترم كإنسان و تسن بخصوصه قوانين تضمن له الرعاية و التدريب و الإندماج في المجتمع هذا من جهة و تحسين مردود المجتمع على تلك الفئة و العمل على تقبل الفرد لذاته من جهة أخرى، و من هذا تعتبر التربية الخاصة انطلاقا من الإيمان بجملة الانسانية السامية التي تنادي بحق كل فرد ذي احتياج خاص في الانتفاع الخدمات التربوية التي تتضمن سمات و برامج خاصة لمساعداته على النمو السليم، و الوصول به إلى أقصى مدى يتناسب مع ميوله و استعداده و قدراته
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2425 الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة : التخلف العقلي [texte imprimé] / خليفة وليد السيد أحمد, Auteur ; عيسى مراد علي, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2015 . - 493ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-327-591-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتناول هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة في مجال التربية الخاصة مركزا على قضية الأطفال المتخلفين عقليا، حيث أنها واحدة من القضايا الإنسانية و البدنية و الاجتماعية و الاقتصادية ذات الأبعاد التربوية الوقائية العلاجية المطروحة على ساحة الألفية الثالثة، و أصبحت هذه القضية محط اهتمام شتى المجتمعات الدولية، فالأطفال المتخلفين عقليا في أمس الحاجة إلى جهد مستمر و متواصل و رعاية شاملة و متكاملة من شتى المؤسسات الاجتماعية الاجتماعية سواء كانت الأسرة أم مراكز البحث العلمي أم المجتمع بشكل عام، و ذلك بهدف رعايتهم لكي يستطيعو ا أن يحبوا حياة طبيعية فعالة و منتجة، أي تقصير في تقديم هذه الرعاية تدفعهم إلى مزيد من العزلة و الإحساس بالفشل و العدوانية من خلال مظاهر الإحباطبهم، مما تنعكس اثاره على الطفل ذاته و على المجتمع، في نفس الوقت، و هذا المجتمع في حاجة ماسة إلى استثمار البشري، و الذي يعتبر أهم استثمار بحيث يمكن الإستفادة من القوى البشرية في المستقبل بل و استقلال كل طاقات أفرادي و لعل الإستثمار الشرية المتخلفين عقليا لا يقل في أهميته عن العاديين من المدخل الإنساني، و عليه فيجب أن يحترم كإنسان و تسن بخصوصه قوانين تضمن له الرعاية و التدريب و الإندماج في المجتمع هذا من جهة و تحسين مردود المجتمع على تلك الفئة و العمل على تقبل الفرد لذاته من جهة أخرى، و من هذا تعتبر التربية الخاصة انطلاقا من الإيمان بجملة الانسانية السامية التي تنادي بحق كل فرد ذي احتياج خاص في الانتفاع الخدمات التربوية التي تتضمن سمات و برامج خاصة لمساعداته على النمو السليم، و الوصول به إلى أقصى مدى يتناسب مع ميوله و استعداده و قدراته
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2425 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44238 01-08-198/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44232 01-08-198/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible46688 01-08-198/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible46686 01-08-198/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible46687 01-08-198/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44231 01-08-198/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !