Détail de l'éditeur
عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur (21)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإعلان الدولي / العلاق، بشير (2010) / 978-9957-12-250-8
Titre : الإعلان الدولي Type de document : texte imprimé Auteurs : العلاق، بشير, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 226ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-250-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé :
يتناول هذا الكتاب العميق في طروحاته البسيط في لغته وأسلوبه ، الاعلان الدولي من منظور مفاهيمي / تطبيقي، فالفصل الأول يقدم الاعلان كفلسفة وممارسة أعمال فضلى ، واما الفصل الثاني فيسلط الضوء على أهداف الاعلان من زاوية أنواعه المختلفة ، اما الفصل الثالث خصص لبيان أهمية الخدمات في الاقتصاد العالمي ، والفصل الرابع لمناقشة الاعلان ودوره في الاتصالات التسويقية ، والفصل الخامس جاء مكملا وداعما للفصول الاربعة السابقة فهو يناقش الاعلان من زاويتين هما زاوية الجهد الاعلاني على الصعيد الدولي في الاسواق القائمة في العالم الواقعي ، والاعلان عبر الانترنت في العالم الافتراضيPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5573 الإعلان الدولي [texte imprimé] / العلاق، بشير, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2010 . - 226ص ; 25سم.
ISBN : 978-9957-12-250-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé :
يتناول هذا الكتاب العميق في طروحاته البسيط في لغته وأسلوبه ، الاعلان الدولي من منظور مفاهيمي / تطبيقي، فالفصل الأول يقدم الاعلان كفلسفة وممارسة أعمال فضلى ، واما الفصل الثاني فيسلط الضوء على أهداف الاعلان من زاوية أنواعه المختلفة ، اما الفصل الثالث خصص لبيان أهمية الخدمات في الاقتصاد العالمي ، والفصل الرابع لمناقشة الاعلان ودوره في الاتصالات التسويقية ، والفصل الخامس جاء مكملا وداعما للفصول الاربعة السابقة فهو يناقش الاعلان من زاويتين هما زاوية الجهد الاعلاني على الصعيد الدولي في الاسواق القائمة في العالم الواقعي ، والاعلان عبر الانترنت في العالم الافتراضيPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=5573 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47845 03-12-241/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47846 03-12-241/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
دور التمدرس في نمو نظرية الذهن عند الطفل / بية،جميلة (2009) / 978-9957-12-203-4
Titre : دور التمدرس في نمو نظرية الذهن عند الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : بية،جميلة, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 332ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-203-4 Langues : Arabe (ara) Résumé : يعتبر البحث في موضوع "دور التمدرس في نمو نظرية الذهن لدى الطفل، حالة الأفعال الذهنية" من البحوث التي تطرح إشكاليات آنية مازال العلماء لم يتوصلوا بصددها إلى نتائج متفق عليها. ويندرج هذا البحث، كما يتضح ذلك من عنوانه، في إطار السيكولوجيا المعرفية عامة وفي سيكولوجيا التعلم والاكتساب خاصة، حيث إن جمعنا بين التمدرس ونظرية الذهن في موضوع واحد يستلزم منا الاعتماد على المرجعيتين معا، وإن كنا على علم بأن سيكولوجيا التعلم والاكتساب تتبنى وتستلهم مفاهيم السيكولوجيا المعرفية نظريا ومنهجيا. هذه السيكولوجيا التي قامت إلى حدود كبيرة على نقيض ما كانت تنادي به السلوكية وتدافع عنه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2500 دور التمدرس في نمو نظرية الذهن عند الطفل [texte imprimé] / بية،جميلة, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2009 . - 332ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-203-4
Langues : Arabe (ara)
Résumé : يعتبر البحث في موضوع "دور التمدرس في نمو نظرية الذهن لدى الطفل، حالة الأفعال الذهنية" من البحوث التي تطرح إشكاليات آنية مازال العلماء لم يتوصلوا بصددها إلى نتائج متفق عليها. ويندرج هذا البحث، كما يتضح ذلك من عنوانه، في إطار السيكولوجيا المعرفية عامة وفي سيكولوجيا التعلم والاكتساب خاصة، حيث إن جمعنا بين التمدرس ونظرية الذهن في موضوع واحد يستلزم منا الاعتماد على المرجعيتين معا، وإن كنا على علم بأن سيكولوجيا التعلم والاكتساب تتبنى وتستلهم مفاهيم السيكولوجيا المعرفية نظريا ومنهجيا. هذه السيكولوجيا التي قامت إلى حدود كبيرة على نقيض ما كانت تنادي به السلوكية وتدافع عنه Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2500 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39968 01-15-311/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
مدخل إلى صحافة الأطفال / عليوات محمد عدنان (2007) / 978-9957-12-054-2
Titre : مدخل إلى صحافة الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عليوات محمد عدنان, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 240ص Présentation : مجلد مصور و ملون Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-054-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé :
يقول بياجيه: "إن الهدف الأساسي من التربية هو خلق رجال قادرين على صنع أشياء جديدة، ولا يقومون فقط بتكرار ما صنعته الأجيال السابقة، رجال مبدعين، مبتكرين، ومكتشفين" (Fisher, 2001). ومما لا شك فيه أن هذا النوع من الرجال الذي ذكره بياجيه، يحتاج إلى تربية من نوع خاص؛ ألا وهي التربية الإبداعية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3995 مدخل إلى صحافة الأطفال [texte imprimé] / عليوات محمد عدنان, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2007 . - 240ص : مجلد مصور و ملون ; 25سم.
ISBN : 978-9957-12-054-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé :
يقول بياجيه: "إن الهدف الأساسي من التربية هو خلق رجال قادرين على صنع أشياء جديدة، ولا يقومون فقط بتكرار ما صنعته الأجيال السابقة، رجال مبدعين، مبتكرين، ومكتشفين" (Fisher, 2001). ومما لا شك فيه أن هذا النوع من الرجال الذي ذكره بياجيه، يحتاج إلى تربية من نوع خاص؛ ألا وهي التربية الإبداعية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3995 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 31221 03-12-124/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible12978 03-12-124/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31222 03-12124/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
مدخل الدسلكسيا / السعيدي، احمد (2009)
Titre : مدخل الدسلكسيا Type de document : texte imprimé Auteurs : السعيدي، احمد, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 160ص Présentation : مجلد ملون و مصور موضح Format : 25سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : نبذة النيل والفرات: هذا الكتاب ما هو إلا محاولة من المؤلف لتسليط الضوء على (الدسلكسيا)، وجمع المصادر العربية والأجنبية التي تتحدث عن صعوبات القراءة (الدسلكسيا)، لتوعية القارئ العربي ومساعدة الباحث العربي في تناول مثل هذه المشكلة البحثية. وتبرز أهمية الكتاب الذي يتناول ذوي صعوبات القراءة (الدسلكسيا) من خلال نموذج تعدد الحواس، وهو بذلك يوجه دعوته للمعلمين وأولياء الأمور إلى التحرر من النماذج السائدة في التعليم والمعتمدة على جمع المعلومات وحفظها دون الإفادة منها عملياً، وكذلك تنبيه المسؤولين في التعليم على إستخدام برامج علاجية لتنمية المهارات الكامنة لدى الطلبة وإستغلال ما لديهم من طاقات وإمكانات، والإفادة منها لتنمية مهارات القراءة لديهم. ويستند هذا الكتاب على دراسة علمية قام بها الباحث وأشرف على الرسالة العلمية "أ.د/ صالح الداهري" Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=533 مدخل الدسلكسيا [texte imprimé] / السعيدي، احمد, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2009 . - 160ص : مجلد ملون و مصور موضح ; 25سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : نبذة النيل والفرات: هذا الكتاب ما هو إلا محاولة من المؤلف لتسليط الضوء على (الدسلكسيا)، وجمع المصادر العربية والأجنبية التي تتحدث عن صعوبات القراءة (الدسلكسيا)، لتوعية القارئ العربي ومساعدة الباحث العربي في تناول مثل هذه المشكلة البحثية. وتبرز أهمية الكتاب الذي يتناول ذوي صعوبات القراءة (الدسلكسيا) من خلال نموذج تعدد الحواس، وهو بذلك يوجه دعوته للمعلمين وأولياء الأمور إلى التحرر من النماذج السائدة في التعليم والمعتمدة على جمع المعلومات وحفظها دون الإفادة منها عملياً، وكذلك تنبيه المسؤولين في التعليم على إستخدام برامج علاجية لتنمية المهارات الكامنة لدى الطلبة وإستغلال ما لديهم من طاقات وإمكانات، والإفادة منها لتنمية مهارات القراءة لديهم. ويستند هذا الكتاب على دراسة علمية قام بها الباحث وأشرف على الرسالة العلمية "أ.د/ صالح الداهري" Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=533 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21121 01-02-51/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31235 01-02-51/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31236 01-02-51/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة / النصر، عصام (2010) / 978-9957-12-300-0
Titre : مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النصر، عصام, Auteur ; الكوفجي، تيسير, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 240ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-300-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé :
تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أنها تؤكد على أهمية مراعاة الفروق الفردية منذ البداية من خلال ما يسمى ( بالبرنامج التربوي الفردي) الذي يحدد احتياجات الطالب و قدراته و متطلباته الخاصة و مع ذلك لن تكون العملية التربوية فعالة ما لم تستند إلى المنهاج الذي يرسم ملامح هذا الإطار و يحدد عناصر هذه الخطة فلابد أن يبحث المعلمون عن دليل يوجه جهودهم و يرشدهم إلى تحديد الأهداف و تطوير الأدوات و الوسائل و تنفيذ النشاطات التي تساعد الأطفال المعوقين على اكتساب المهارات و تطوير القدرات و المفاهيم و تمثل القيم اللازمة للاعتماد على النفس في المواقف الحياتية اليوميةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2206 مناهج و أساليب التدريس في التربية و التربية الخاصة [texte imprimé] / النصر، عصام, Auteur ; الكوفجي، تيسير, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2010 . - 240ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-300-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé :
تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أنها تؤكد على أهمية مراعاة الفروق الفردية منذ البداية من خلال ما يسمى ( بالبرنامج التربوي الفردي) الذي يحدد احتياجات الطالب و قدراته و متطلباته الخاصة و مع ذلك لن تكون العملية التربوية فعالة ما لم تستند إلى المنهاج الذي يرسم ملامح هذا الإطار و يحدد عناصر هذه الخطة فلابد أن يبحث المعلمون عن دليل يوجه جهودهم و يرشدهم إلى تحديد الأهداف و تطوير الأدوات و الوسائل و تنفيذ النشاطات التي تساعد الأطفال المعوقين على اكتساب المهارات و تطوير القدرات و المفاهيم و تمثل القيم اللازمة للاعتماد على النفس في المواقف الحياتية اليوميةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2206 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 31210 01-08-116/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
مراكز المدن / بن غضبان فؤاد محمد الشريف (2015) / 978-9957-12-683-4
Titre : مراكز المدن Type de document : texte imprimé Auteurs : بن غضبان فؤاد محمد الشريف, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 184ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-683-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 03-20علم الاجتماع السكاني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4293 مراكز المدن [texte imprimé] / بن غضبان فؤاد محمد الشريف, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2015 . - 184ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-683-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-20علم الاجتماع السكاني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4293 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47305 03-20-73/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47303 03-20-73/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47304 03-20-73/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47639 03-20-73/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47638 03-20-73/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47637 03-20-73/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الأسرة و أطفالها ذوو الاحتياجات الخاصة / النمر،عصام (2015) / 978-9957-12-723-7
Titre : الأسرة و أطفالها ذوو الاحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر،عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 256ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-723-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : لفصل الأول يتحدث عن مفهوم التخلف العقلي، ويتطرق إلى تعريفاته المختلفة والعوامل التي لها علاقة مباشرة به مثل النضج، التعلم والتكيف الاجتماعي وأنواعه، بالإضافة إلى التحدث عن مفهوم الإعاقة وأنواعها، ومشاكلها آثارها ونظرة المجتمع للمعوق. كما يتحدث عن أسباب التخلف والعوامل التي لها علاقة مباشرة به مثل عوامل ما قبل الولادة وما بعدها.
والفصل الثاني يتحدث عن تصنيفات التخلف، وعملية تشخيصه بالإضافة إلى خصائص المتخلفين عقلياً، فيتناول التخلف الخفيف، المتوسط والشديد ويتحدث عن التصنيف التربوي والإكلينيكي، ثم يتحدث عن الحاجات النفسية والاجتماعية الضرورية للمتخلفين.
ويتحدث الفصل الثالث عن مراحل تكيف الأسرة مع الطفل المتخلف، ويشرحها بصورة مفصلة كما ويتحدث عن دور الأسرة في نمو وتطور الطفل المتخلف، والوظائف الأساسية التي تقوم بها. الفصل الرابع: يتحدث عن مدى تأثير الطفل المتخلف عقلياً على الأسرة، حيث يتناول دور أفعال الوالدين نحو التخلف العقلي، ومدى تأثير الطفل المتخلف على حياة الأسرة، وتأثيره على الأخوات نفسياً وعلاقاتهم الاجتماعية.
ويتناول الفصل الخامس عملية دمج الأطفال العاديين مع المتخلفين والمعاقين، والمراحل التي يجب أن تمر فيها هذه العملية، صعوباتها معوقاتها إيجابياتها وسلبياتها. ويتناول الفصل السادس بالشرح المفصل دور الأهل في عملية تأهيل الابن المتخلف والمعاق. فيتحدث عن جميع عمليات التأهيل التي يجب على الأهل القيام بها. بالإضافة إلى دور الأخوة في تأهيل أخوتهم المتخلفين والمعاقين، فيتحدث عن جميع عمليات التأهيل التي يجب على الأهل القيام بها. بالإضافة إلى دور الأخوة في تأهيل أخوتهم المتخلفين ومجالات التأهيل الاجتماعي للمتخلفين.
الفصل السابع: يتطرق للتحدث عن علاقة الأهل مع البيئة الخارجية التي يعيش فيها الطفل المتخلف مثل العلاقة مع الطبيب المعالج، المدرسة، المعلم، بالإضافة إلى لقاءات الأهل على القائمين على العمل مع ابنهم بالإضافة إلى نشاطات الأهل ومهامهم الأساسية.
الفصل الثامن: تناول بالشرح المفصل عملية تأهيل المتخلفين والمعوقين فيعرف عملية التأهيل، ومبادئ تأهيل، ويذكر الأسباب الموجبة للتأهيل، ثم يتحدث عن عملية التأهيل المهني وأنواعه والتدريب المهني، والتشغيل المهني وأنواعه، معوقاته، التأهيل الطبي، التأهيل النفسي، التأهيل الاجتماعي وأهدافه، التأهيل التعليمي -التربية الخاصة.
أما الفصل التاسع والأخير: فيتحدث عن عملية تعديل السلوك لدى الأطفال العاديين والمتخلفين والمعوقين، فيتناول تعريف السلوك وتعديله وأهمية هذا التعديل وأنواعه، كما ويتحدث عن السلوك الشاذ ومعاييره، وكيفية التعامل مع السلوكيات الشاذة، ويشرح الخطوات الأولى والأساسية لتعديل السلوك. ثم يتناول بالشرح المفصل مبادئ تعديل السلوك الأساسية.
تعاني الأسرة صاحبة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من مشكلات اقتصادية واجتماعية ونفسية وسلوكية، كما يكون لهذه الولادة أثر كبير في تحديد تشكيل اتجاهات الوالدين نحو طفلهما وذلك في تفاعلهما مع أفراد الأسرة الآخرين. وهذا الكتاب الذي يقع في عشرة فصول يتناول الفصلان الأول والثاني منه التخلف العقلي وأسبابه وآثار الاعاقة ومشاكلها والعوامل الجينية المباشرة ثم تصنيف التخلف العقلي والحاجات النفسية والاجتماعية، والفصول من الثالث إلى السادس تتناول مراحل تكييف الأسرة مع الطفل المتخلف ووظائف الأسرة وتأثير الطفل المتخلف عقلياً والمعاق على الأسرة نفسياً واجتماعياً وردود أفعال الوالدين نحو التخلف العقلي ثم عملية دمج الأطفال العاديين مع المتخلفين والمعاقين ثم دور الأهل في تأهيل الابن المتخلف والمعاق، والفصلان السابع والثامن تناولا علاقة الأهل بالبيئة الخارجية وعلاقة الأهل مع الطبيب المعالج وتأهيل المتخلفين والمعاقين والتأهيل وتعريفاته وعملية التأهيل المهني وأنواعه والتأهيل التعليمي ثم تعديل سلوك المتخلفين والمعاقين، والفصل العاشر تحدث عن اللغة عند الأطفال الأسوياء وغير الأسوياء وأصل اللغة ومراحل تطور اللغة عند الأطفال وعلاج الاضطرابات اللغوية والتوصيات والمراجع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2479 الأسرة و أطفالها ذوو الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / النمر،عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2015 . - 256ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-723-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : لفصل الأول يتحدث عن مفهوم التخلف العقلي، ويتطرق إلى تعريفاته المختلفة والعوامل التي لها علاقة مباشرة به مثل النضج، التعلم والتكيف الاجتماعي وأنواعه، بالإضافة إلى التحدث عن مفهوم الإعاقة وأنواعها، ومشاكلها آثارها ونظرة المجتمع للمعوق. كما يتحدث عن أسباب التخلف والعوامل التي لها علاقة مباشرة به مثل عوامل ما قبل الولادة وما بعدها.
والفصل الثاني يتحدث عن تصنيفات التخلف، وعملية تشخيصه بالإضافة إلى خصائص المتخلفين عقلياً، فيتناول التخلف الخفيف، المتوسط والشديد ويتحدث عن التصنيف التربوي والإكلينيكي، ثم يتحدث عن الحاجات النفسية والاجتماعية الضرورية للمتخلفين.
ويتحدث الفصل الثالث عن مراحل تكيف الأسرة مع الطفل المتخلف، ويشرحها بصورة مفصلة كما ويتحدث عن دور الأسرة في نمو وتطور الطفل المتخلف، والوظائف الأساسية التي تقوم بها. الفصل الرابع: يتحدث عن مدى تأثير الطفل المتخلف عقلياً على الأسرة، حيث يتناول دور أفعال الوالدين نحو التخلف العقلي، ومدى تأثير الطفل المتخلف على حياة الأسرة، وتأثيره على الأخوات نفسياً وعلاقاتهم الاجتماعية.
ويتناول الفصل الخامس عملية دمج الأطفال العاديين مع المتخلفين والمعاقين، والمراحل التي يجب أن تمر فيها هذه العملية، صعوباتها معوقاتها إيجابياتها وسلبياتها. ويتناول الفصل السادس بالشرح المفصل دور الأهل في عملية تأهيل الابن المتخلف والمعاق. فيتحدث عن جميع عمليات التأهيل التي يجب على الأهل القيام بها. بالإضافة إلى دور الأخوة في تأهيل أخوتهم المتخلفين والمعاقين، فيتحدث عن جميع عمليات التأهيل التي يجب على الأهل القيام بها. بالإضافة إلى دور الأخوة في تأهيل أخوتهم المتخلفين ومجالات التأهيل الاجتماعي للمتخلفين.
الفصل السابع: يتطرق للتحدث عن علاقة الأهل مع البيئة الخارجية التي يعيش فيها الطفل المتخلف مثل العلاقة مع الطبيب المعالج، المدرسة، المعلم، بالإضافة إلى لقاءات الأهل على القائمين على العمل مع ابنهم بالإضافة إلى نشاطات الأهل ومهامهم الأساسية.
الفصل الثامن: تناول بالشرح المفصل عملية تأهيل المتخلفين والمعوقين فيعرف عملية التأهيل، ومبادئ تأهيل، ويذكر الأسباب الموجبة للتأهيل، ثم يتحدث عن عملية التأهيل المهني وأنواعه والتدريب المهني، والتشغيل المهني وأنواعه، معوقاته، التأهيل الطبي، التأهيل النفسي، التأهيل الاجتماعي وأهدافه، التأهيل التعليمي -التربية الخاصة.
أما الفصل التاسع والأخير: فيتحدث عن عملية تعديل السلوك لدى الأطفال العاديين والمتخلفين والمعوقين، فيتناول تعريف السلوك وتعديله وأهمية هذا التعديل وأنواعه، كما ويتحدث عن السلوك الشاذ ومعاييره، وكيفية التعامل مع السلوكيات الشاذة، ويشرح الخطوات الأولى والأساسية لتعديل السلوك. ثم يتناول بالشرح المفصل مبادئ تعديل السلوك الأساسية.
تعاني الأسرة صاحبة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من مشكلات اقتصادية واجتماعية ونفسية وسلوكية، كما يكون لهذه الولادة أثر كبير في تحديد تشكيل اتجاهات الوالدين نحو طفلهما وذلك في تفاعلهما مع أفراد الأسرة الآخرين. وهذا الكتاب الذي يقع في عشرة فصول يتناول الفصلان الأول والثاني منه التخلف العقلي وأسبابه وآثار الاعاقة ومشاكلها والعوامل الجينية المباشرة ثم تصنيف التخلف العقلي والحاجات النفسية والاجتماعية، والفصول من الثالث إلى السادس تتناول مراحل تكييف الأسرة مع الطفل المتخلف ووظائف الأسرة وتأثير الطفل المتخلف عقلياً والمعاق على الأسرة نفسياً واجتماعياً وردود أفعال الوالدين نحو التخلف العقلي ثم عملية دمج الأطفال العاديين مع المتخلفين والمعاقين ثم دور الأهل في تأهيل الابن المتخلف والمعاق، والفصلان السابع والثامن تناولا علاقة الأهل بالبيئة الخارجية وعلاقة الأهل مع الطبيب المعالج وتأهيل المتخلفين والمعاقين والتأهيل وتعريفاته وعملية التأهيل المهني وأنواعه والتأهيل التعليمي ثم تعديل سلوك المتخلفين والمعاقين، والفصل العاشر تحدث عن اللغة عند الأطفال الأسوياء وغير الأسوياء وأصل اللغة ومراحل تطور اللغة عند الأطفال وعلاج الاضطرابات اللغوية والتوصيات والمراجع.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2479 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47119 01-08-211/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47121 01-08-211/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
صعوبات التعلم / جدوع، عصام (2007) / 978-9957-12-020-7
Titre : صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : جدوع، عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 192ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-020-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب فيه أحد عشر فصلا، حيث يناقش الفصل الأول، مفهوم صعوبات التعلم و معناها و تطورها تاريخيا، و فئات صعوبات التعلم، في حين يناقش الفصل الثاني الأسباب المؤدية إلى صعوبات التعلم و بعض وظائف الدماغ أما الوحدة الثالثة فقد تناولت موضوع تشخيص التعلم أما الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة فلقد تم تناول موضوع صعوبات التعلم الأولية مثل صعوبات المتعلقة بالإنتباه و الصعوبات الخاصة بالذاكرة و صعوبات اللغة الشفهية. أما الوحدتين السابعة و الثامنة فلقد تناولنا صعوبات تعلم الرياضيات و صعوبات القراءة و الكتابة. أما الوحدة التاسعة فلقد تناولنت موضوع الموهبة و علاقتها بصعوبات التعلم، أما الوحدة العاشرة فقد تطرقت إلى الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس صعوبات التعلم. أما الوحدة الحادية فقد تناولت صعوبات التعلم و العلاج و خاصة دور المعلم و دور المدرسة و علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية للأفراد ذوي صعوبات التعلم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2475 صعوبات التعلم [texte imprimé] / جدوع، عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2007 . - 192ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-020-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب فيه أحد عشر فصلا، حيث يناقش الفصل الأول، مفهوم صعوبات التعلم و معناها و تطورها تاريخيا، و فئات صعوبات التعلم، في حين يناقش الفصل الثاني الأسباب المؤدية إلى صعوبات التعلم و بعض وظائف الدماغ أما الوحدة الثالثة فقد تناولت موضوع تشخيص التعلم أما الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة فلقد تم تناول موضوع صعوبات التعلم الأولية مثل صعوبات المتعلقة بالإنتباه و الصعوبات الخاصة بالذاكرة و صعوبات اللغة الشفهية. أما الوحدتين السابعة و الثامنة فلقد تناولنا صعوبات تعلم الرياضيات و صعوبات القراءة و الكتابة. أما الوحدة التاسعة فلقد تناولنت موضوع الموهبة و علاقتها بصعوبات التعلم، أما الوحدة العاشرة فقد تطرقت إلى الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس صعوبات التعلم. أما الوحدة الحادية فقد تناولت صعوبات التعلم و العلاج و خاصة دور المعلم و دور المدرسة و علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية للأفراد ذوي صعوبات التعلم.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2475 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35588 01-08-215/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39586 01-08-215/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39587 01-08-215/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الفروق الفردية و صعوبات التعلم / نبهان يحي محمد (2008) / 978-9957-12-107-5
Titre : الفروق الفردية و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان يحي محمد, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 279ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-107-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة يعرفون تربوياً بأنهم الذين يواجهون صعوبات ومشاكل تعليمية تحجب عنهم إظهار جميع قدراتهم التي تساعدهم على التقدم والتطور، ولذلك يحتاجون إلى تدخل ودعم تربوي خاص، وبالتالي تفهم "التربية الخاصة" أو "تربية الاحتياجات الخاصة" على أنها تربية موجهة إلى الأطفال ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة، حتى تقدم لهم القدر الأكبر من الدعم الذي يساهم في تعلمهم وارتقائهم في المجتمع. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2488 الفروق الفردية و صعوبات التعلم [texte imprimé] / نبهان يحي محمد, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2008 . - 279ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-107-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة يعرفون تربوياً بأنهم الذين يواجهون صعوبات ومشاكل تعليمية تحجب عنهم إظهار جميع قدراتهم التي تساعدهم على التقدم والتطور، ولذلك يحتاجون إلى تدخل ودعم تربوي خاص، وبالتالي تفهم "التربية الخاصة" أو "تربية الاحتياجات الخاصة" على أنها تربية موجهة إلى الأطفال ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة، حتى تقدم لهم القدر الأكبر من الدعم الذي يساهم في تعلمهم وارتقائهم في المجتمع. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2488 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 30527 01-08-208/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35583 01-08-208/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39578 01-08-208/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39579 01-08-208/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35582 01-08-208/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30925 01-08-208/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30529 01-08-208/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30530 01-08-208/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30526 01-08-208/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
القياس والتقويم في التربية الخاصة / النمر،عصام (2016) / 978-9957-12-787-9
Titre : القياس والتقويم في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر،عصام, Auteur ; معاجيني، اسامة, Présentateur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 280ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-787-9 Langues : Arabe (ara) Résumé : قسم الكتاب الى ثمانية وحدات تضمنت الوحدة الاولى: مفهوم القياس والتشخيص، الوحدةالثانية في التربية الخاصة ، الوحدة الثالثة صفات الاختبار الجيد ،الوحدة الرابعة بعض المفاهيم الاحصائية، الوحدة الخامسة انواع الاختبارات ، الوحدة السادسة قضايا في التشخيص النفسي ،الوحدة السابعة تشخيص بعض فئات التربية الخاصة ،الوحدة الثامنة امثلة على بعض الاختبارات المستخدمة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2435 القياس والتقويم في التربية الخاصة [texte imprimé] / النمر،عصام, Auteur ; معاجيني، اسامة, Présentateur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2016 . - 280ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-787-9
Langues : Arabe (ara)
Résumé : قسم الكتاب الى ثمانية وحدات تضمنت الوحدة الاولى: مفهوم القياس والتشخيص، الوحدةالثانية في التربية الخاصة ، الوحدة الثالثة صفات الاختبار الجيد ،الوحدة الرابعة بعض المفاهيم الاحصائية، الوحدة الخامسة انواع الاختبارات ، الوحدة السادسة قضايا في التشخيص النفسي ،الوحدة السابعة تشخيص بعض فئات التربية الخاصة ،الوحدة الثامنة امثلة على بعض الاختبارات المستخدمة. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2435 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47029 01-13-206/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47028 01-13-206/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47030 01-13-206/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39768 01-13-206/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39581 01-13-206/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
السلوك الاجتماعي / عبد الهادي، نبيل (2011) / 978-9957-12-353-6
Titre : السلوك الاجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الهادي، نبيل, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 312ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-353-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب الذي بين أيدينا ماهو إلا محاولة متواضعة من خلاله أساسيات تشكيل السلوك الاجتماعي الانساني و هو سيوضح ذلك من خلال عدة تعريفات، كذا سلوك و من يضع الأساسيات العامة لتشكيل هذا السلوككما يهدف هذا كتاب لتعريف القارئ إلى عدة أهداف من أهمها : التعريف الدقيق و الواضح بالسلوك الاجتماعي، العناصر و الأساسيات التي تشكل السلوك الاجتماعي و كذلك تعريف بعلاقة السلوك بالتفاعل ضمن إطار المجتمعات و الجماعات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1734 السلوك الاجتماعي [texte imprimé] / عبد الهادي، نبيل, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2011 . - 312ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-353-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب الذي بين أيدينا ماهو إلا محاولة متواضعة من خلاله أساسيات تشكيل السلوك الاجتماعي الانساني و هو سيوضح ذلك من خلال عدة تعريفات، كذا سلوك و من يضع الأساسيات العامة لتشكيل هذا السلوككما يهدف هذا كتاب لتعريف القارئ إلى عدة أهداف من أهمها : التعريف الدقيق و الواضح بالسلوك الاجتماعي، العناصر و الأساسيات التي تشكل السلوك الاجتماعي و كذلك تعريف بعلاقة السلوك بالتفاعل ضمن إطار المجتمعات و الجماعات Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1734 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 41824 01-06-161/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33644 01-06-161/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41823 01-06-161/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41822 01-06-161/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33643 01-06-161/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible32151 01-06-161/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الموهبة و التفوق / سلامة،عبد الحفيظ (2012) / 978-9957-12-496-0
Titre : الموهبة و التفوق Type de document : texte imprimé Auteurs : سلامة،عبد الحفيظ, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 143ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-496-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : و الحقيقة لا يوجد برنامج تعليمي واحد يصلح للتطبيق مع جميع الموهوبين لأن كل طفل موهوب يعتبر حالة فريدة في حد ذاته و الأطفال الموهوبين كجماعة لا يمكن تنظيمهم في إطار خطة موحدة لذلك يجب التخطيط بعناية للبرنامج الذي يوضع للمتفوقين في مختلف المقرارات الدراسية و الأنشطة التربوية، و نحن في كتابنا هذا حاولنا استعراض أنواع البرامج الخاصة بالطلبة المتميزين و برامج تربية المتفوقين في البلاد العربية و الاردن و ذلك بعد توضيح مفهوم الموهوب و خصائصه و معنى الذكاء و الإبداع و طرق و أدوات الكشف عن الموهوبين. و بهذا نأمل أن نكون قد قدمنا فكرة شاملة عن موضوع الموهبة و التفوق و التي تساعد التربوي على تطوير نماذج التفكير لدى الموهوب و تنمية شعوره الايجابي لتوفير الفرصة للنابغين و المبدعين في شق طريقهم في حياة مميزة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2309 الموهبة و التفوق [texte imprimé] / سلامة،عبد الحفيظ, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2012 . - 143ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-496-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : و الحقيقة لا يوجد برنامج تعليمي واحد يصلح للتطبيق مع جميع الموهوبين لأن كل طفل موهوب يعتبر حالة فريدة في حد ذاته و الأطفال الموهوبين كجماعة لا يمكن تنظيمهم في إطار خطة موحدة لذلك يجب التخطيط بعناية للبرنامج الذي يوضع للمتفوقين في مختلف المقرارات الدراسية و الأنشطة التربوية، و نحن في كتابنا هذا حاولنا استعراض أنواع البرامج الخاصة بالطلبة المتميزين و برامج تربية المتفوقين في البلاد العربية و الاردن و ذلك بعد توضيح مفهوم الموهوب و خصائصه و معنى الذكاء و الإبداع و طرق و أدوات الكشف عن الموهوبين. و بهذا نأمل أن نكون قد قدمنا فكرة شاملة عن موضوع الموهبة و التفوق و التي تساعد التربوي على تطوير نماذج التفكير لدى الموهوب و تنمية شعوره الايجابي لتوفير الفرصة للنابغين و المبدعين في شق طريقهم في حياة مميزة Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2309 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 34789 01-08-162/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible34790 01-08-162/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الإعلام و المجتمع / كنعان، علي عبد الفتاح (2014) / 978-9957-12-591-2
Titre : الإعلام و المجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : كنعان، علي عبد الفتاح, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 302ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-591-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : إن لوسائل الاعلام أهمية كبيرة في رفع المستوى الثقافي للشعب، وحسن أداء افراده لوظائفهم، وكذلك اكتسابهم القيم الاجتماعية داخلياً كما انّها تعرف العالم بحضارة شعوبها ووجهات نظرها في المسائل العالمية خارجياً. ومع تنوع الوسائل وانتشارها على نطاق واسع تنوعت الوظائف التي تقوم بها في المجتمع.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3928 الإعلام و المجتمع [texte imprimé] / كنعان، علي عبد الفتاح, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2014 . - 302ص ; 25سم.
ISBN : 978-9957-12-591-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : إن لوسائل الاعلام أهمية كبيرة في رفع المستوى الثقافي للشعب، وحسن أداء افراده لوظائفهم، وكذلك اكتسابهم القيم الاجتماعية داخلياً كما انّها تعرف العالم بحضارة شعوبها ووجهات نظرها في المسائل العالمية خارجياً. ومع تنوع الوسائل وانتشارها على نطاق واسع تنوعت الوظائف التي تقوم بها في المجتمع.
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3928 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39120 03-12-143/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39122 03-12-143/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible39121 03-12-143/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible38297 03-12-143/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
محاضرات في تعديل السلوك / النمر عصام (2011) / 978-9957-12-332-1
Titre : محاضرات في تعديل السلوك : دليل عملي و علمي للآباء و المربين و العاملين مع الأشخاص المعاقين Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 179ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-332-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : مواضيع الكتاب في خمسة جوانب اساسية هي: الجانب الأول: تعريف بتعديل السلوك و مصطلحاته العلمية المستخدمة. الجانب الثاني: نظريات التعلم باعتبار أن تعديل السلوك يعتمد عليها بشكل اساسي. الجانب الثالث: وسائل و أساليب تعديل السلوك بكافة أهدافه و أغراضه و هي: حذف أو تعديل السلوك غير المرغوب فيه، تقوية السلوك المرغوب فيه، تشكيل سلوك مرغوب فيه. الجانب الرابع: مجالات تعديل السلوك. الجانب الخامس: أمثلة لمشكلات سلوكية ثم تطبيق قواعد تعديل السلوك عليها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2568 محاضرات في تعديل السلوك : دليل عملي و علمي للآباء و المربين و العاملين مع الأشخاص المعاقين [texte imprimé] / النمر عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2011 . - 179ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-332-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : مواضيع الكتاب في خمسة جوانب اساسية هي: الجانب الأول: تعريف بتعديل السلوك و مصطلحاته العلمية المستخدمة. الجانب الثاني: نظريات التعلم باعتبار أن تعديل السلوك يعتمد عليها بشكل اساسي. الجانب الثالث: وسائل و أساليب تعديل السلوك بكافة أهدافه و أغراضه و هي: حذف أو تعديل السلوك غير المرغوب فيه، تقوية السلوك المرغوب فيه، تشكيل سلوك مرغوب فيه. الجانب الرابع: مجالات تعديل السلوك. الجانب الخامس: أمثلة لمشكلات سلوكية ثم تطبيق قواعد تعديل السلوك عليها. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2568 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35714 01-08-236/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33390 01-08-236/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible32498 01-08-236/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible32497 01-08-236/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35713 01-08-236/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41828 01-08-236/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35712 01-08-236/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41829 01-08-236/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible41830 01-08-236/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة / النمر،عصام (2006)
Titre : محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر،عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 168ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : ان هذا الكتاب مساهمة من المؤلفين بطرحهم موضوع القياس والتشخيص بصورة سهلة التناول، محددة المعالم، غير مضيّعة في خضم التفاصيل. ولكن دونما إهمال للأساسيات التي يحتاجها العاملون في ميدان التربية الخاصة، حين يجدون أنفسهم مضطرين في كل موقف إلى تقييم نتائج جهودهم بجوانبها المختلفة.
وقد أبرز الكتاب في فصول عدة أدوات التقييم والتشخيص من حيث أنواعها وأشكالها وصدقها وثباتها وموضوعيتها والأغراض التي تخدمها كل أداة والميدان الذي يمكن أن تستخدم فيه.
ولم يهمل المؤلفون حقيقة هامة، وهي أن قيمة أية أداة لا تكمن في معرفة كيفية استخدامها، وإنما تكون في تحليل النتائج التي يُسفر عنها استخدام الأداة وتفسيرها.
والاستناد إلى التفسيرات في تقرير البرامج المناسبة لمعالجة المشكلات التي استدعت عمليات القياس والتشخيص كما ورد في الفصل السابع من الكتاب.
أما الفصلان الثامن والتاسع فقد ابتعد فيهما المؤلفون عن القياس والتشخيص بصورته العامة وركّزوا على متطلبات التقييم في التربية الخاصة، سواء تعلّق الأمر بحالات صعوبات التعلّم أو التخلّف العقلي أو أنواع الإعاقات الأخرى: كلامية، سمعية، بصرية وحتى الاضطرابات الانفعالية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2238 محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة [texte imprimé] / النمر،عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2006 . - 168ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : ان هذا الكتاب مساهمة من المؤلفين بطرحهم موضوع القياس والتشخيص بصورة سهلة التناول، محددة المعالم، غير مضيّعة في خضم التفاصيل. ولكن دونما إهمال للأساسيات التي يحتاجها العاملون في ميدان التربية الخاصة، حين يجدون أنفسهم مضطرين في كل موقف إلى تقييم نتائج جهودهم بجوانبها المختلفة.
وقد أبرز الكتاب في فصول عدة أدوات التقييم والتشخيص من حيث أنواعها وأشكالها وصدقها وثباتها وموضوعيتها والأغراض التي تخدمها كل أداة والميدان الذي يمكن أن تستخدم فيه.
ولم يهمل المؤلفون حقيقة هامة، وهي أن قيمة أية أداة لا تكمن في معرفة كيفية استخدامها، وإنما تكون في تحليل النتائج التي يُسفر عنها استخدام الأداة وتفسيرها.
والاستناد إلى التفسيرات في تقرير البرامج المناسبة لمعالجة المشكلات التي استدعت عمليات القياس والتشخيص كما ورد في الفصل السابع من الكتاب.
أما الفصلان الثامن والتاسع فقد ابتعد فيهما المؤلفون عن القياس والتشخيص بصورته العامة وركّزوا على متطلبات التقييم في التربية الخاصة، سواء تعلّق الأمر بحالات صعوبات التعلّم أو التخلّف العقلي أو أنواع الإعاقات الأخرى: كلامية، سمعية، بصرية وحتى الاضطرابات الانفعالية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2238 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35592 01-08-136/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !