Détail de l'indexation
01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا (61)



Titre : المعاق و الأسرة و المجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو سلامة، ماجد محمد, Auteur ; الزين، أديبة موسى, Auteur Autre Editeur : فلسطين: مكتبة سمير منصور Importance : 207ص Présentation : غلاف ملون و مصور و موضح Format : 25سم Langues : Français (fre) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يتناول المقرر التعريف بعلاقة المعاق بالأسرة والمجتمع، فبعد توضيح التغيرات التي طرأت على إستجابة المجتمعات الإنسانية وإتجاهاتها نحو الإعاقة والمعاقين، بين المقرر تأثيرات الإعاقة في الأسرة، ويستعرض إستراتيجيات تدريب وإرشاد ودعم الأسر، ويبين المرتكزات الأساسية لمفهوم تأهيل المعاقين في الأسر والمجتمع.
ويأتي المقرر في ست وحدات دراسية على النحو الآتي: الوحدة الأولى: "الإعاقة في المجتمعات المعاصرة"، الوحدة الثانية: "الإعاقة والأسرة"، الوحدة الثالثة: "إرشاد أسر الأفراد المعاقين ودعمها"، الوحدة الرابعة: "تدريب أسر الأفراد المعاقين"، الوحدة الخامسة: "تأهيل المعاق ورعايته في أسرته، وفي المجتمع المحلي"، الوحدة السادسة: "الإتجاهات نحو المعاقين: جذورها، والعوامل المشكلة لها، وطرق تعديلها".
علاقة المعوق بالاسرة والمجتمع، واتجاهات افراد الاسرة والمجتمع وردود فعلهم نحو الاعاقة والمعاق، ومراحل تكيف الاسرة مع حالة الاعاقة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=7080 المعاق و الأسرة و المجتمع [texte imprimé] / أبو سلامة، ماجد محمد, Auteur ; الزين، أديبة موسى, Auteur . - فلسطين: مكتبة سمير منصور, [s.d.] . - 207ص : غلاف ملون و مصور و موضح ; 25سم.
Langues : Français (fre) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يتناول المقرر التعريف بعلاقة المعاق بالأسرة والمجتمع، فبعد توضيح التغيرات التي طرأت على إستجابة المجتمعات الإنسانية وإتجاهاتها نحو الإعاقة والمعاقين، بين المقرر تأثيرات الإعاقة في الأسرة، ويستعرض إستراتيجيات تدريب وإرشاد ودعم الأسر، ويبين المرتكزات الأساسية لمفهوم تأهيل المعاقين في الأسر والمجتمع.
ويأتي المقرر في ست وحدات دراسية على النحو الآتي: الوحدة الأولى: "الإعاقة في المجتمعات المعاصرة"، الوحدة الثانية: "الإعاقة والأسرة"، الوحدة الثالثة: "إرشاد أسر الأفراد المعاقين ودعمها"، الوحدة الرابعة: "تدريب أسر الأفراد المعاقين"، الوحدة الخامسة: "تأهيل المعاق ورعايته في أسرته، وفي المجتمع المحلي"، الوحدة السادسة: "الإتجاهات نحو المعاقين: جذورها، والعوامل المشكلة لها، وطرق تعديلها".
علاقة المعوق بالاسرة والمجتمع، واتجاهات افراد الاسرة والمجتمع وردود فعلهم نحو الاعاقة والمعاق، ومراحل تكيف الاسرة مع حالة الاعاقة.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=7080 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47131 01-03-103/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47132 01-03-103/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47133 01-03-103/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : 100سؤال وجواب حول اضطرابات النطق واللغة Type de document : texte imprimé Auteurs : آل إسماعيل حازم رضوان, Auteur Editeur : عمان:دار مجدلاوي للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 137ص Présentation : غلاف مصور ملون موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-02-554-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تعتبر اضطرابات النطق و اللغة من الاضطرابات الشائعة في جميع المجتمعات و لا تقتصر الاصابة بهذه الاضطرابات على فئة عمرية أو اجتماعية دون غيرها. و قد. . . تزايد الوعي بهذه الاضطرابات في مجتمعاتنا العربية , و بالرغم من ذلك لازلنا بحاجة إلى رفع مستوى الوعي بهذه الاضطرابات التي تؤثر بشكل سلبي على حياة الفرد و المحيطين به. لذا كانت الحاجة لاعداد هذا المؤلف الذي يقدم للقارىء مئة سؤال و جواب حول اضطرابات النطق و اللغة و أنواعها و طرق تشخيصها و علاجها ليكون بمثابة دليل توعوي لجميع الأفراد غير المختصين بمجال علاج اضطرابات النطق و اللغة كأولياء الامور و المعلمين و الاختصاصيين الاجتماعيين و النفسيين و مدرسي التربية الخاصة. حاولت جاهداً ان اعرض للقارىء اهم المعلومات المتعلقة بهذه الاضطرابات بصورة مبسطة و دون تعمق في الشرح لتصل الصورة واضحة قدر الامكان. يتدرج هذا الكتاب في الطرح حيث يبدأ بالأسئلة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية كالتواصل و النطق و اللغة و مهنة اختصاصي النطق و اللغة مروراً بتشريح و فسيولوجيا الجهاز النطقي و وصولاً إلى الاضطرابات النطقية و اللغوية و انواعها و أعراضها و طرق علا Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=304 100سؤال وجواب حول اضطرابات النطق واللغة [texte imprimé] / آل إسماعيل حازم رضوان, Auteur . - عمان:دار مجدلاوي للنشر والتوزيع, 2015 . - 137ص : غلاف مصور ملون موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-02-554-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تعتبر اضطرابات النطق و اللغة من الاضطرابات الشائعة في جميع المجتمعات و لا تقتصر الاصابة بهذه الاضطرابات على فئة عمرية أو اجتماعية دون غيرها. و قد. . . تزايد الوعي بهذه الاضطرابات في مجتمعاتنا العربية , و بالرغم من ذلك لازلنا بحاجة إلى رفع مستوى الوعي بهذه الاضطرابات التي تؤثر بشكل سلبي على حياة الفرد و المحيطين به. لذا كانت الحاجة لاعداد هذا المؤلف الذي يقدم للقارىء مئة سؤال و جواب حول اضطرابات النطق و اللغة و أنواعها و طرق تشخيصها و علاجها ليكون بمثابة دليل توعوي لجميع الأفراد غير المختصين بمجال علاج اضطرابات النطق و اللغة كأولياء الامور و المعلمين و الاختصاصيين الاجتماعيين و النفسيين و مدرسي التربية الخاصة. حاولت جاهداً ان اعرض للقارىء اهم المعلومات المتعلقة بهذه الاضطرابات بصورة مبسطة و دون تعمق في الشرح لتصل الصورة واضحة قدر الامكان. يتدرج هذا الكتاب في الطرح حيث يبدأ بالأسئلة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية كالتواصل و النطق و اللغة و مهنة اختصاصي النطق و اللغة مروراً بتشريح و فسيولوجيا الجهاز النطقي و وصولاً إلى الاضطرابات النطقية و اللغوية و انواعها و أعراضها و طرق علا Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=304 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44488 01-03-37/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt48819 01-03-37/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48817 01-03-37/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44487 01-03-37/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : في لغة الطفل : المفردات والجملة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبدو داود, Auteur ; حلو سلوى, Auteur Editeur : عمان:دار جرير للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 254ص Présentation : غلاف موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-38-171-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : في اكتساب المفردات عند الطفل-دراسة في مفردات مروان وديمة- دراسة تفصيلية في بعض انواع المفرداتفي اللغة و تركيبها- في اكتساب الجملة عند الطفل Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=349 في لغة الطفل : المفردات والجملة [texte imprimé] / عبدو داود, Auteur ; حلو سلوى, Auteur . - عمان:دار جرير للنشر والتوزيع, 2010 . - 254ص : غلاف موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9957-38-171-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : في اكتساب المفردات عند الطفل-دراسة في مفردات مروان وديمة- دراسة تفصيلية في بعض انواع المفرداتفي اللغة و تركيبها- في اكتساب الجملة عند الطفل Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=349 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14794 01-03-69/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14792 01-03-69/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14793 01-03-69/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible14795 01-03-69/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible354824-c 01-03-69/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible354823-c 01-03-69/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : في التنمية اللغوية والتطور النفسي للفرد Type de document : texte imprimé Auteurs : أبوطقة محمد فرج, Auteur Editeur : الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة Année de publication : 2002 Importance : 182ص Présentation : غلاف ملون مصور موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-356-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : فى التطور اللغوى ومجالاته ـ التنمية اللغوية والتطور النفسى للفرد ـ موقع علم اللغة من العلوم الأخرى ـ فى ضرورة تقديم علم اللغة بطريقة منهجية فى مدارسنا وجامعاتنا ـ الإسلام والمنطلقات اللغوية العربية وا. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=212 في التنمية اللغوية والتطور النفسي للفرد [texte imprimé] / أبوطقة محمد فرج, Auteur . - الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة, 2002 . - 182ص : غلاف ملون مصور موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-356-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : فى التطور اللغوى ومجالاته ـ التنمية اللغوية والتطور النفسى للفرد ـ موقع علم اللغة من العلوم الأخرى ـ فى ضرورة تقديم علم اللغة بطريقة منهجية فى مدارسنا وجامعاتنا ـ الإسلام والمنطلقات اللغوية العربية وا. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=212 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 22073 01-03-16/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt5420 01-03-16/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5421 01-03-16/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22072 01-03-16/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt22075 01-03-16/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22074 01-03-16/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5419 01-03-16/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible6832 01-03-16/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5418 01-03-16/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible128089 01-03-16/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم نفس اللغة : من منظور معرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : الحمداني موفق, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2007 Importance : 287ص Présentation : مجلد مصور و موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-241-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ولا نجد ضرورة في شرح أهمية اللغة في حياتنا اليومية، وبدلاً من ذلك سنطلب منك أن تراجع في ذهنك الأنشطة التي تمارسها أو سبق أن مارستها في حياتك اليومية، وأن تحذف كل فعالية تعتمد على اللغة، كالتربية والتراث والإعلام... الخ فسوف تجد أنه لم يبق الكثير.
تتألف اللغة من عدد من الأنظمة المترابطة هي:
1. النظام الصوتي ويتألف من أصوات اللغة وترابطها مع بعضها الآخر وتأثير كل منها في البيئة اللفظية وتأثير البيئة اللفظية في كل صوت من أصوات اللغة.
2. النظام الصرفي ويضم المفردات اللغوية وكيفية تحويل تلك المفردات إلى صيغ مختلفة كالإفراد والجمع والتأنيث والتذكير....
3. النظام النحوي ويضم كيفية ترتيب الكلمات واحدة بعد أخرى.
4. نظام المعاني ويشمل كيفية إسباغ المعاني على الكلمات والعبارات والجمل.
ويعد موضوع علم نفس اللغة من أسرع الميادين نمواً في علم النفس. فلو عاد القارئ الكريم إلى شبكة الإنترنت لمراجعة أي موضوع من مواضيعه، لِنَقُل الذاكرة الدلالية لوجد أكثر من ربع مليون دراسة وبحث وتجربة ومقاPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=289 علم نفس اللغة : من منظور معرفي [texte imprimé] / الحمداني موفق, Auteur . - ط.2 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2007 . - 287ص : مجلد مصور و موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9957-06-241-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ولا نجد ضرورة في شرح أهمية اللغة في حياتنا اليومية، وبدلاً من ذلك سنطلب منك أن تراجع في ذهنك الأنشطة التي تمارسها أو سبق أن مارستها في حياتك اليومية، وأن تحذف كل فعالية تعتمد على اللغة، كالتربية والتراث والإعلام... الخ فسوف تجد أنه لم يبق الكثير.
تتألف اللغة من عدد من الأنظمة المترابطة هي:
1. النظام الصوتي ويتألف من أصوات اللغة وترابطها مع بعضها الآخر وتأثير كل منها في البيئة اللفظية وتأثير البيئة اللفظية في كل صوت من أصوات اللغة.
2. النظام الصرفي ويضم المفردات اللغوية وكيفية تحويل تلك المفردات إلى صيغ مختلفة كالإفراد والجمع والتأنيث والتذكير....
3. النظام النحوي ويضم كيفية ترتيب الكلمات واحدة بعد أخرى.
4. نظام المعاني ويشمل كيفية إسباغ المعاني على الكلمات والعبارات والجمل.
ويعد موضوع علم نفس اللغة من أسرع الميادين نمواً في علم النفس. فلو عاد القارئ الكريم إلى شبكة الإنترنت لمراجعة أي موضوع من مواضيعه، لِنَقُل الذاكرة الدلالية لوجد أكثر من ربع مليون دراسة وبحث وتجربة ومقاPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=289 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 271729 01-03-35/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt21783 01-03-35/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt21778 01-03-35/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21776 01-03-35/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21775 01-03-35/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible12365 01-03-35/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21779 01-03-35/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21777 01-03-35/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21780 01-03-35/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21774 01-03-35/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21785 01-03-35/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم النفس اللغوي Type de document : texte imprimé Auteurs : غباري ثائر أحمد, Auteur Mention d'édition : ط. عربية Editeur : عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 300ص Présentation : غلاف مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-036-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يتناول الكتاب الفروق اللغوية والفروق بين فعل الكلام من جانب المتحدثين ونظام اللغة ، ويرى البعض ان العلاقة بين الكلمات والاشياء اتي تعنيها قانونية، بينما يرى اخرون انه كان بالامكان بناء القواعد، اوقوانين الكلام، والغة دائما معرضة للتغيير Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=333 علم النفس اللغوي [texte imprimé] / غباري ثائر أحمد, Auteur . - ط. عربية . - عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع, 2011 . - 300ص : غلاف مصور ; 25سم.
ISBN : 978-9957-83-036-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يتناول الكتاب الفروق اللغوية والفروق بين فعل الكلام من جانب المتحدثين ونظام اللغة ، ويرى البعض ان العلاقة بين الكلمات والاشياء اتي تعنيها قانونية، بينما يرى اخرون انه كان بالامكان بناء القواعد، اوقوانين الكلام، والغة دائما معرضة للتغيير Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=333 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36697 01-03-49/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt36696 01-03-49/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم النفس اللغوي والمعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح إبراهيم محمد, Auteur Editeur : عمان:دار البداية ناشرون وموزعون Année de publication : 2009 Importance : 280ص Présentation : غلاف ملون موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-452-60-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الفصل الأول: علم النفس المعرفي- الثاني: الإحساس- الانتباه- الإدراك- التذر- الثالث: التفكير- حل المشكلات- تعلم المفهوم- اللغة- الرابع: الذكاء- الخامس: مقدمة في عغلم النفس اللغوي- السادس: الجهاز الكلامي- أسئلة الفصل- السابع: الأراء المختلفة لعلماء النفس حول طبيعة اللغة- الثامن: مراحل النمو الألفاظ- التاسع: أثر اللغة في النمو النفسي الإجتماعي للطفل العاشر: تعلم اللغة- الحادي عشر: اضطرابات الكلام Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=286 علم النفس اللغوي والمعرفي [texte imprimé] / صالح إبراهيم محمد, Auteur . - عمان:دار البداية ناشرون وموزعون, 2009 . - 280ص : غلاف ملون موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-452-60-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الفصل الأول: علم النفس المعرفي- الثاني: الإحساس- الانتباه- الإدراك- التذر- الثالث: التفكير- حل المشكلات- تعلم المفهوم- اللغة- الرابع: الذكاء- الخامس: مقدمة في عغلم النفس اللغوي- السادس: الجهاز الكلامي- أسئلة الفصل- السابع: الأراء المختلفة لعلماء النفس حول طبيعة اللغة- الثامن: مراحل النمو الألفاظ- التاسع: أثر اللغة في النمو النفسي الإجتماعي للطفل العاشر: تعلم اللغة- الحادي عشر: اضطرابات الكلام Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=286 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 20747 01-03-34/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20752 01-03-34/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20744 01-03-34/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20748 01-03-34/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35590 01-03-34/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20745 01-03-34/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20743 01-03-34/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20746 01-03-34/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20750 01-03-34/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible20751 01-03-34/11 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35591 01-03-34/12 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible271965 01-03-34/13 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علم اللغة الإجتماعي : مدخل Type de document : texte imprimé Auteurs : بشر كمال, Auteur Editeur : القاهرة:دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : (د.ت) Importance : 399ص Présentation : غلاف موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-215-158-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : وقد جاء هذا الكتاب ليشبع حاجة المثقف العربي والباحث المتخصص إلى تعرف هذا العلم والوقوف على حدوده وأهدافه.
ونقطة الانطلاق في علم اللغة الاجتماعي هى محاولة ربط البنية اللغوية بالنبية الاجتماعية فكما تتنوع الثانية (وهو أمر مقرر) تتنوع الولى، إذ إن بينهما علاقة متبادلة من حيث التأثير والتأثر. ويحاول هذا الكتاب( وإن كان مدخل) الكشف عن مدى هذه العلاقة في المجتمع العربية ، حتى يتاح للمهتمين من المصلحين النظر ف يأوضاعنا اللغوية والاجتماعية وما ينبغي أن تكون عليه في مجتمع في حاجة ملحة التلاؤم بل التكامل بين عناصر هاتين البنتين.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=227 علم اللغة الإجتماعي : مدخل [texte imprimé] / بشر كمال, Auteur . - القاهرة:دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع, (د.ت) . - 399ص : غلاف موضح ; 24سم.
ISBN : 978-977-215-158-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : وقد جاء هذا الكتاب ليشبع حاجة المثقف العربي والباحث المتخصص إلى تعرف هذا العلم والوقوف على حدوده وأهدافه.
ونقطة الانطلاق في علم اللغة الاجتماعي هى محاولة ربط البنية اللغوية بالنبية الاجتماعية فكما تتنوع الثانية (وهو أمر مقرر) تتنوع الولى، إذ إن بينهما علاقة متبادلة من حيث التأثير والتأثر. ويحاول هذا الكتاب( وإن كان مدخل) الكشف عن مدى هذه العلاقة في المجتمع العربية ، حتى يتاح للمهتمين من المصلحين النظر ف يأوضاعنا اللغوية والاجتماعية وما ينبغي أن تكون عليه في مجتمع في حاجة ملحة التلاؤم بل التكامل بين عناصر هاتين البنتين.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=227 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 166509 01-03-21/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible27465 01-03-21/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : لغة الحركات Type de document : texte imprimé Auteurs : باكو ناتالي, Auteur ; شيخاني سمير, Adaptateur Editeur : بيروت:دار الجيل Année de publication : 1995 Importance : 120ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الفصل الأول: لغة عامة- الثاني: اكتساب الحركات- الثالث: وضعات مميزة- الرابع: وسيلة اتصال-الخامس: علم الجديد: الحركية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=210 لغة الحركات [texte imprimé] / باكو ناتالي, Auteur ; شيخاني سمير, Adaptateur . - بيروت:دار الجيل, 1995 . - 120ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الفصل الأول: لغة عامة- الثاني: اكتساب الحركات- الثالث: وضعات مميزة- الرابع: وسيلة اتصال-الخامس: علم الجديد: الحركية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=210 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 26031 01-03-13/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible26032 01-03-13/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêtAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : عسر القراءة بين الاضطراب اللغوي و الصعوبة الاكاديمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عياد مريامة, Auteur Editeur : قسنطينة:الفا للوثائق Année de publication : 2017 Importance : 261ص Présentation : غلاف مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-54-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الإطار النظري للدراسة- النمو عند الطفل و ظاهرة اللغة- عسر القراءة-اكتساب مفهومي الزمان و المكان لدى الطفل- منهج الدراسة و أدواتها - الدراسة الأساسية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=295 عسر القراءة بين الاضطراب اللغوي و الصعوبة الاكاديمية [texte imprimé] / عياد مريامة, Auteur . - قسنطينة:الفا للوثائق, 2017 . - 261ص : غلاف مصور ; 25سم.
ISBN : 978-9931-484-54-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الإطار النظري للدراسة- النمو عند الطفل و ظاهرة اللغة- عسر القراءة-اكتساب مفهومي الزمان و المكان لدى الطفل- منهج الدراسة و أدواتها - الدراسة الأساسية Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=295 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47454 01-03-63/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt47453 01-03-63/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible47455 01-03-63/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : اللغة والتواصل Type de document : texte imprimé Auteurs : غيات بوفلجة, Adaptateur ; السعدني عبد الرحمن محمد, Auteur Editeur : د.م: منشورات دار الأديب Année de publication : 2014 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-856-95-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : اللغة و الفكر: الضدية الحميمية- النمو المعرفي و علاقته باكتساب اللغة عند الطفل- أثر الكتاب المدرسي على الثروة اللغوية عند تلاميذ التعليم الإبتدائي بالجزائر- الصعوبات اللغوية عند التلاميذ : أسبابها و مظاهرها- الإضطربات اللغوية-قراءة النفسية المرضية للاضطرابات اللغوية في الوسط المدرسي-تواصل الأمهات مع أطفالهن ذوي الاحتجاجات الخاصة: دراسة حالاتالاتصال في النسق الإنساني: منالعفوي إلى الإتفاقي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=226 اللغة والتواصل [texte imprimé] / غيات بوفلجة, Adaptateur ; السعدني عبد الرحمن محمد, Auteur . - د.م: منشورات دار الأديب, 2014 . - 224ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9947-856-95-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : اللغة و الفكر: الضدية الحميمية- النمو المعرفي و علاقته باكتساب اللغة عند الطفل- أثر الكتاب المدرسي على الثروة اللغوية عند تلاميذ التعليم الإبتدائي بالجزائر- الصعوبات اللغوية عند التلاميذ : أسبابها و مظاهرها- الإضطربات اللغوية-قراءة النفسية المرضية للاضطرابات اللغوية في الوسط المدرسي-تواصل الأمهات مع أطفالهن ذوي الاحتجاجات الخاصة: دراسة حالاتالاتصال في النسق الإنساني: منالعفوي إلى الإتفاقي Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=226 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 40789 01-03-56 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt51277 01-03-56/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51279 01-03-56/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51274 01-03-56/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51280 01-03-56/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51281 01-03-56/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51276 01-03-56/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51275 01-03-56/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible51278 01-03-56/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : مدخل إلى الأرطفونيا : علم إضطرابات اللغة والتواصل Type de document : texte imprimé Auteurs : بن عربية راضية, Auteur ; شوال نصيرة, Auteur Editeur : الجزائر:ألفا للوثائق Année de publication : 2016 Importance : 184ص Présentation : غلاف ملون موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-12-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé :
تعتبر اللغة أهم وسيلة لإلتصال والتعبير بين البشر، لكن اإلنسان على مختلف مراحل عمره معرض لإلصابة على هذا المستوى نتيجة أسباب مرضية عضوية أو وظيفية أو نتيجة عوامل نفسية وإجتماعية ممّا يؤثر على تواصله اللغوي و غير اللغوي بصفة جزئية أو كلية ، وهذا ما ينتج لدينا اضطرابات اللغة والتواصل والتي هي محل دراسة األرطوفوPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=344 مدخل إلى الأرطفونيا : علم إضطرابات اللغة والتواصل [texte imprimé] / بن عربية راضية, Auteur ; شوال نصيرة, Auteur . - الجزائر:ألفا للوثائق, 2016 . - 184ص : غلاف ملون موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9931-484-12-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé :
تعتبر اللغة أهم وسيلة لإلتصال والتعبير بين البشر، لكن اإلنسان على مختلف مراحل عمره معرض لإلصابة على هذا المستوى نتيجة أسباب مرضية عضوية أو وظيفية أو نتيجة عوامل نفسية وإجتماعية ممّا يؤثر على تواصله اللغوي و غير اللغوي بصفة جزئية أو كلية ، وهذا ما ينتج لدينا اضطرابات اللغة والتواصل والتي هي محل دراسة األرطوفوPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=344 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 47486 01-03-61/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48776 01-03-61/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48775 01-03-61/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48777 01-03-61/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : مدخل إلى الأرطفونيا : تقويم إضطرابات الصوت والنطق واللغة Type de document : texte imprimé Auteurs : قادري حليمة, Auteur Editeur : عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 208ص Présentation : غلاف مصور موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-958-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ورثوفونيا هو فرع من فروع الطب يتعامل مع اضطرابات اللغة والكلام والصوت. ويسمى أيضًا طب النطق. تم استخدام كلمة "أخصائي تقويم العظام" لأول مرة في فرنسا عام 1869 من قبل الطبيب الفرنسي بيير بول بروكا للإشارة إلى أخصائي يعالج المرضى الذين يعانون من اضطرابات النطق. كيف يمكن تشخيص اضطرابات اللغة والكلام والصوت في الأرطوفوني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=352 مدخل إلى الأرطفونيا : تقويم إضطرابات الصوت والنطق واللغة [texte imprimé] / قادري حليمة, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2015 . - 208ص : غلاف مصور موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9957-24-958-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : ورثوفونيا هو فرع من فروع الطب يتعامل مع اضطرابات اللغة والكلام والصوت. ويسمى أيضًا طب النطق. تم استخدام كلمة "أخصائي تقويم العظام" لأول مرة في فرنسا عام 1869 من قبل الطبيب الفرنسي بيير بول بروكا للإشارة إلى أخصائي يعالج المرضى الذين يعانون من اضطرابات النطق. كيف يمكن تشخيص اضطرابات اللغة والكلام والصوت في الأرطوفوني Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=352 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48780 01-03-73/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : تطور النطق واللغة عند الاطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : الهوارنة معمر نواف, Auteur Editeur : عمان:دار الاعصار العلمي للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 281ص Présentation : غلاف مصور موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-161-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé :
إن اللغة البشرية هي إحدى سمات هذا العالم الطبيعي، ويمثل تطور النطق واللغة أحد الموضوعات المهمة في علم النفس اللغوي، التي حظيت بإهتمام كبير وبحوث متعددة، وتعتبر القدرة على إكتساب وتعلم اللغة من الخصائص التي تميز الكائن البشري عما عداه.
وتؤدي اللغة دوراً هاماً وملموساً في الحياة الإنسانية، وذلك من منطلق كونها الوسيلة الرئيسية للتعارف والتعامل بين بني الإنسان، ولأن الإنسان الكائن إجتماعي لا يستطيع أن يحيا بمعزل عن أقرانه - إذ أن لا بد من أن يتصل بالآخرين سعياً نحو إشباع حاجاته ومواجهة متطلبات حياته - فإن موقع اللغة في هذه العملية الواقعية الطبيعية يأتي في المقام الأول، وذلك بالنظر إلى الدور الجوهري للغة في تيسير الإتصال المتبادل بين الأفراد وتحقيق غاياتهم المنشودة.
وتُعدّ مرحلة الطفولة المبكرة أسرع مراحل النمو اللغوي تحصيلاً وتعبيراً وفهماً، فيتجه التعبير اللغوي للطفل نحو الوضوح والدقة والفهم، كما يتحسن النطق ويختفي الكلام الطفلي وتزداد قدرته على فهم كلام الآخرين كما يستطيع الإفصاح عن حاجاته وخبراته.
وفترة الطولة من وجهة النظر التربوية والسيكولوجية من أهم الفترات في حياة الإنسان حيث يتعلم الطفل فيها الكلام والقراءة والكتابة ويتكيف مع المجتمع الذي وجد نفسه فيه.
وللتطور اللغوي للطفل والكيفية التي يتمُّ فيها إكتساب اللغة اهمية بالغة لكل من يتعامل مع الطفل سواء الآباء أو المربين أو المعلمين أو رجال الإعلام والأدب وغيرهم، ومعرفتنا بالحقائق والمعلومات الأساسية حول التطور الطبيعي لغة الطفل تفيد جميع هؤلاء بالإضافة لما يكون لها من فائدة في إرشاد أولك الذين يضعون ويصممون البرامج العلاجية لمشكلات الكلام والمشكلات اللغوية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=219 تطور النطق واللغة عند الاطفال [texte imprimé] / الهوارنة معمر نواف, Auteur . - عمان:دار الاعصار العلمي للنشر و التوزيع, 2018 . - 281ص : غلاف مصور موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-98-161-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé :
إن اللغة البشرية هي إحدى سمات هذا العالم الطبيعي، ويمثل تطور النطق واللغة أحد الموضوعات المهمة في علم النفس اللغوي، التي حظيت بإهتمام كبير وبحوث متعددة، وتعتبر القدرة على إكتساب وتعلم اللغة من الخصائص التي تميز الكائن البشري عما عداه.
وتؤدي اللغة دوراً هاماً وملموساً في الحياة الإنسانية، وذلك من منطلق كونها الوسيلة الرئيسية للتعارف والتعامل بين بني الإنسان، ولأن الإنسان الكائن إجتماعي لا يستطيع أن يحيا بمعزل عن أقرانه - إذ أن لا بد من أن يتصل بالآخرين سعياً نحو إشباع حاجاته ومواجهة متطلبات حياته - فإن موقع اللغة في هذه العملية الواقعية الطبيعية يأتي في المقام الأول، وذلك بالنظر إلى الدور الجوهري للغة في تيسير الإتصال المتبادل بين الأفراد وتحقيق غاياتهم المنشودة.
وتُعدّ مرحلة الطفولة المبكرة أسرع مراحل النمو اللغوي تحصيلاً وتعبيراً وفهماً، فيتجه التعبير اللغوي للطفل نحو الوضوح والدقة والفهم، كما يتحسن النطق ويختفي الكلام الطفلي وتزداد قدرته على فهم كلام الآخرين كما يستطيع الإفصاح عن حاجاته وخبراته.
وفترة الطولة من وجهة النظر التربوية والسيكولوجية من أهم الفترات في حياة الإنسان حيث يتعلم الطفل فيها الكلام والقراءة والكتابة ويتكيف مع المجتمع الذي وجد نفسه فيه.
وللتطور اللغوي للطفل والكيفية التي يتمُّ فيها إكتساب اللغة اهمية بالغة لكل من يتعامل مع الطفل سواء الآباء أو المربين أو المعلمين أو رجال الإعلام والأدب وغيرهم، ومعرفتنا بالحقائق والمعلومات الأساسية حول التطور الطبيعي لغة الطفل تفيد جميع هؤلاء بالإضافة لما يكون لها من فائدة في إرشاد أولك الذين يضعون ويصممون البرامج العلاجية لمشكلات الكلام والمشكلات اللغوية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=219 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48840 01-03-81/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt48839 01-03-81/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48838 01-03-81/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : علاج إضطرابات النطق والكلام Type de document : texte imprimé Auteurs : عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية:دار وفاء لدنيا الطباعة Année de publication : 2017 Importance : 396ص Présentation : غلاف مصور موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-531-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الباب الأول: بنية المخ و المتعلم- الباب الثاني: عندما يتباين المخ- الباب الثالث: اضطرابات الكلام التعرف و التقييم Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=375 علاج إضطرابات النطق والكلام [texte imprimé] / عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية:دار وفاء لدنيا الطباعة, 2017 . - 396ص : غلاف مصور موضح ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-531-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : الباب الأول: بنية المخ و المتعلم- الباب الثاني: عندما يتباين المخ- الباب الثالث: اضطرابات الكلام التعرف و التقييم Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=375 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48786 01-03-79/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48785 01-03-79/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48784 01-03-79/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !