Détail de l'éditeur
عمان: دار الفكر |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : مقدمة في الإعاقة السمعية Type de document : texte imprimé Auteurs : الخطيب، جمال, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 256ص Présentation : مجلد ملون و مصور Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-07-008-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : الفصل الأول: حاسة السمع. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: أسباب الإعاقة السمعية و سيل الوقاية منها.الفصل الرابع: أساليب التقويم. الفصل الخامس: تاثيرات الإعاقة السمعية على النمو. الفصل السادس: التقييم النفس تربوي للمعوقين سمعيا. الفصل السابع: طرق التواصل. الفصل الثامن: اسر الأشخاص المعاقين سمعيا. الفصل التاسع: تربية المعوقين سمعيا. الفصل العاشر: تأهيل المعوقين سمعيا.الفصل الحادي عشر: الأطفال الصم. المكفوفين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6184 مقدمة في الإعاقة السمعية [texte imprimé] / الخطيب، جمال, Auteur . - عمان: دار الفكر, 2008 . - 256ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم.
ISSN : 9957-07-008-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : الفصل الأول: حاسة السمع. الفصل الثاني: الإعاقة السمعية. الفصل الثالث: أسباب الإعاقة السمعية و سيل الوقاية منها.الفصل الرابع: أساليب التقويم. الفصل الخامس: تاثيرات الإعاقة السمعية على النمو. الفصل السادس: التقييم النفس تربوي للمعوقين سمعيا. الفصل السابع: طرق التواصل. الفصل الثامن: اسر الأشخاص المعاقين سمعيا. الفصل التاسع: تربية المعوقين سمعيا. الفصل العاشر: تأهيل المعوقين سمعيا.الفصل الحادي عشر: الأطفال الصم. المكفوفين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6184 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16204 01-02-13/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible16205 01-02-13/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : اللجلجة : التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود أمين عبدالله سهير, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : عمان: دار الفكر Année de publication : 2005 Importance : 319ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1929-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يعد موضوع اضطرابات اللغة والكلام - وأكثرها انتشاراً اللجلجة - من الموضوعات التي شغلت العديد من العلماء في مختلف التخصصات كعلماء اللغة والطب وعلم النفس وعلم الاجتماع لما للغة والكلام من أهمية في عملية التواصل مع الآخرين، وتحقيق التوافق الشخصي والاجتماعي والتأثير في النمو المعرفي والاجتماعي والنفسي والانفعالي للفرد، كما أنها أحد معوقات التقبل الاجتماعي، لذا يعد الكتاب الحالي من الكتب الهامة في هذا المجال، لذا حاول المؤلف أن يقدم طرحاً جديداً لهذه المشكلة الخطيرة رابطاً التأصيل النظري بالجانب العملي، ولاشك أن المحاولة التي بين أيدينا الآن تمثل محاولة جادة ورصينة؛ حيث يقدم لنا المؤلف هنا طرحاً من نوع جديد لم تألفه المكتبة العربية من قبل، بل وكنا نفتقر إليه في المكتبة العربية فقد قام المؤلف بربط التأصيل النظري للمشكلات السلوكية، بطرق وأساليب علاجها مبيناً في سهولة ويسر لم نعهده من قبل كيف يمكن لكل منا – متخصص كان أم غير متخصص- الاستفادة مما جاء بالكتاب بل والتفاعل مع مضامينه من خلال الأنشطة والأطر الشارحة التي يقدمها الكتاب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=297 اللجلجة : التشخيص و العلاج [texte imprimé] / محمود أمين عبدالله سهير, Auteur . - ط.2 . - عمان: دار الفكر, 2005 . - 319ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1929-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : يعد موضوع اضطرابات اللغة والكلام - وأكثرها انتشاراً اللجلجة - من الموضوعات التي شغلت العديد من العلماء في مختلف التخصصات كعلماء اللغة والطب وعلم النفس وعلم الاجتماع لما للغة والكلام من أهمية في عملية التواصل مع الآخرين، وتحقيق التوافق الشخصي والاجتماعي والتأثير في النمو المعرفي والاجتماعي والنفسي والانفعالي للفرد، كما أنها أحد معوقات التقبل الاجتماعي، لذا يعد الكتاب الحالي من الكتب الهامة في هذا المجال، لذا حاول المؤلف أن يقدم طرحاً جديداً لهذه المشكلة الخطيرة رابطاً التأصيل النظري بالجانب العملي، ولاشك أن المحاولة التي بين أيدينا الآن تمثل محاولة جادة ورصينة؛ حيث يقدم لنا المؤلف هنا طرحاً من نوع جديد لم تألفه المكتبة العربية من قبل، بل وكنا نفتقر إليه في المكتبة العربية فقد قام المؤلف بربط التأصيل النظري للمشكلات السلوكية، بطرق وأساليب علاجها مبيناً في سهولة ويسر لم نعهده من قبل كيف يمكن لكل منا – متخصص كان أم غير متخصص- الاستفادة مما جاء بالكتاب بل والتفاعل مع مضامينه من خلال الأنشطة والأطر الشارحة التي يقدمها الكتاب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=297 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 40087 01-03-52/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt44729 01-03-52/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible40088 01-03-52/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44730 01-03-52/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44731 01-03-52/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !