Détail de l'auteur
Auteur النمر،عصام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
تخطيط برامج تربية الطفل وتطويرها / النمر،عصام (1991)
Titre : تخطيط برامج تربية الطفل وتطويرها Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر،عصام, Auteur ; العمد،عيسى, Auteur ; بدران،امنية, Auteur Mention d'édition : ط02 Editeur : عمان:دار الفكر للنشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 1991 Importance : 127ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1429 تخطيط برامج تربية الطفل وتطويرها [texte imprimé] / النمر،عصام, Auteur ; العمد،عيسى, Auteur ; بدران،امنية, Auteur . - ط02 . - عمان:دار الفكر للنشر والتوزيع والطباعة, 1991 . - 127ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1429 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8924 01-15-52/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible8925 01-15-52/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25130 01-15-52/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible8926 01-15-52/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25129 01-15-52/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25128 01-15-52/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible25127 01-15-52/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة / النمر،عصام (2006)
Titre : محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : النمر،عصام, Auteur Editeur : عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 168ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : ان هذا الكتاب مساهمة من المؤلفين بطرحهم موضوع القياس والتشخيص بصورة سهلة التناول، محددة المعالم، غير مضيّعة في خضم التفاصيل. ولكن دونما إهمال للأساسيات التي يحتاجها العاملون في ميدان التربية الخاصة، حين يجدون أنفسهم مضطرين في كل موقف إلى تقييم نتائج جهودهم بجوانبها المختلفة.
وقد أبرز الكتاب في فصول عدة أدوات التقييم والتشخيص من حيث أنواعها وأشكالها وصدقها وثباتها وموضوعيتها والأغراض التي تخدمها كل أداة والميدان الذي يمكن أن تستخدم فيه.
ولم يهمل المؤلفون حقيقة هامة، وهي أن قيمة أية أداة لا تكمن في معرفة كيفية استخدامها، وإنما تكون في تحليل النتائج التي يُسفر عنها استخدام الأداة وتفسيرها.
والاستناد إلى التفسيرات في تقرير البرامج المناسبة لمعالجة المشكلات التي استدعت عمليات القياس والتشخيص كما ورد في الفصل السابع من الكتاب.
أما الفصلان الثامن والتاسع فقد ابتعد فيهما المؤلفون عن القياس والتشخيص بصورته العامة وركّزوا على متطلبات التقييم في التربية الخاصة، سواء تعلّق الأمر بحالات صعوبات التعلّم أو التخلّف العقلي أو أنواع الإعاقات الأخرى: كلامية، سمعية، بصرية وحتى الاضطرابات الانفعالية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2238 محاضرات في أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة [texte imprimé] / النمر،عصام, Auteur . - عمان: دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2006 . - 168ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : ان هذا الكتاب مساهمة من المؤلفين بطرحهم موضوع القياس والتشخيص بصورة سهلة التناول، محددة المعالم، غير مضيّعة في خضم التفاصيل. ولكن دونما إهمال للأساسيات التي يحتاجها العاملون في ميدان التربية الخاصة، حين يجدون أنفسهم مضطرين في كل موقف إلى تقييم نتائج جهودهم بجوانبها المختلفة.
وقد أبرز الكتاب في فصول عدة أدوات التقييم والتشخيص من حيث أنواعها وأشكالها وصدقها وثباتها وموضوعيتها والأغراض التي تخدمها كل أداة والميدان الذي يمكن أن تستخدم فيه.
ولم يهمل المؤلفون حقيقة هامة، وهي أن قيمة أية أداة لا تكمن في معرفة كيفية استخدامها، وإنما تكون في تحليل النتائج التي يُسفر عنها استخدام الأداة وتفسيرها.
والاستناد إلى التفسيرات في تقرير البرامج المناسبة لمعالجة المشكلات التي استدعت عمليات القياس والتشخيص كما ورد في الفصل السابع من الكتاب.
أما الفصلان الثامن والتاسع فقد ابتعد فيهما المؤلفون عن القياس والتشخيص بصورته العامة وركّزوا على متطلبات التقييم في التربية الخاصة، سواء تعلّق الأمر بحالات صعوبات التعلّم أو التخلّف العقلي أو أنواع الإعاقات الأخرى: كلامية، سمعية، بصرية وحتى الاضطرابات الانفعالية.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2238 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35592 01-08-136/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !