
(2015)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
42677 | 01-01-01/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
042476 | 01-01-01/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
0422478 | 01-01-01/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(دون تاريخ)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
22120 | 01-01-59/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
22116 | 01-01-59/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
22117 | 01-01-59/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
22118 | 01-01-59/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
22119 | 01-01-59/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2011) / 978-9957-06-749-6
Titre : |
طرق إبداعية في التدريب |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
السكارنه، بلال خلف, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
272ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-749-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 |
طرق إبداعية في التدريب [texte imprimé] / السكارنه، بلال خلف, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 272ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-749-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
42196 | 01-01-55/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42197 | 01-01-55/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2009) / 978-9957-06-343-6
Titre : |
أساسيات البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الضامن، مندر, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
255ص |
Présentation : |
مجلد ملون ومصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-343-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يبدأ الضامن في الفصل الأول الذي يحمل عنوان البحث العلمي مناقشة تعريف البحث العلمي وخصائصه ومكوناته، واستخدام النظرية في البحث، والتخطيط للبحث، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالبحث العلمي، ويحتوي هذا الفصل على معلومات قيمة تعد حجر الزاوية لإعداد البحوث العلمية.أما الفصل الثاني الذي يحمل عنوان مشكلة البحث والفرضيات، فإنه مخصص لمناقشة مشكلة البحث وفرضياته، وقد تطرق الضامن في هذا الفصل إلى العديد من القضايا المهمة، مثل كيفية اختيار مشكلة البحث، ومعايير اختيارها، وخصائصها، وصياغتها، وكذلك تطرق إلى أهمية صياغة الفرضيات ووظائفها، بالإضافة إلى ذكره لخصائص الفرضية الجيدة وغيرها من القضايا ذات العلاقة.
بينما الفصل الثالث الذي يحمل عنوان الدراسات السابقة يتناول الغرض من المقدمة والدراسات السابقة، ويعتبر هذا الفصل من أهم الفصول في الكتاب، حيث أنه تطرق إلى القضايا التي يعاني منها الكثير من الباحثين، مثل طرائق اختيار الدراسات السابقة ذات الصلة بموضع البحث، وتلخيصها وتوثيقها بناءً على أسس علمية سليمة، ويكشف الضامن إن الهدف الرئيس من مراجعة الأدب التربوي هو أن يقرر الباحث ما هي الدراسات التي أجريت ولها وعلاقة بمشكلة البحث، مما يجعل الباحث يعرف ما تم إنجازه سابقاً وما عليه أن يكمله.
والفصل الرابع بعنوان أدوات جمع البيانات، يناقش الضامن فيه الاستبيان وكيفية بناء فقراته وتخطيطه وخصائصه، وكذلك يتناول المقابلة وخصائصها ومتطلباتها وأنواعها وأساليبها، بالإضافة إلى التطرق إلى دراسة الحالة ووظائفها ومقارنتها بالدراسات المسحية، ويصل الضامن إلى حقيقة مهمة في هذا الفصل وهي أن الاستبيان المعد إعدادا جيداً يساهم مساهمة فعالة في جمع المعلومات.
في الفصل الخامس الذي يحمل عنوان الصدق والثبات، يتناول الضامن عدة قضايا مهمة مثل كيفية تحسين الثبات، والموضوعية، والعوامل التي تؤثر على الموضوعية، ومصادر عدم الثبات، ويشير الضامن أنه بالإمكان تحسين ثبات الأداة من خلال تقليل تأثير المصادر الخارجية، وتحسين الاستقرار الداخلي للأداة، وزيادة فقرات العينة المستخدمة.
أما في الفصل السادس بعنوان أنواع البحوث ومناهجها، فيتطرق الضامن إلى مناقشة القضايا التي تتعلق بأنواع البحوث ومناهجها، مثل القضايا التالية: البحث الأساسي مقابل البحث التطبيقي، البحث التاريخي والهدف منه، مصادر البيانات، والتحديدات والصعوبات، ومجالات تطبيق البحوث، وأبرز ما ذكره الضامن في هذا الفصل، أن البحث الأساسي يتضمن بطريقة مباشرة أو غير مباشرة تطوير لنظرية، في حين أن البحث التطبيقي يهتم بتطبيق تلك النظرية من أجل إيجاد حل لمشكلة معينة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6106 |
أساسيات البحث العلمي [texte imprimé] / الضامن، مندر, Auteur . - ط2 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2009 . - 255ص : مجلد ملون ومصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-343-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يبدأ الضامن في الفصل الأول الذي يحمل عنوان البحث العلمي مناقشة تعريف البحث العلمي وخصائصه ومكوناته، واستخدام النظرية في البحث، والتخطيط للبحث، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالبحث العلمي، ويحتوي هذا الفصل على معلومات قيمة تعد حجر الزاوية لإعداد البحوث العلمية.أما الفصل الثاني الذي يحمل عنوان مشكلة البحث والفرضيات، فإنه مخصص لمناقشة مشكلة البحث وفرضياته، وقد تطرق الضامن في هذا الفصل إلى العديد من القضايا المهمة، مثل كيفية اختيار مشكلة البحث، ومعايير اختيارها، وخصائصها، وصياغتها، وكذلك تطرق إلى أهمية صياغة الفرضيات ووظائفها، بالإضافة إلى ذكره لخصائص الفرضية الجيدة وغيرها من القضايا ذات العلاقة.
بينما الفصل الثالث الذي يحمل عنوان الدراسات السابقة يتناول الغرض من المقدمة والدراسات السابقة، ويعتبر هذا الفصل من أهم الفصول في الكتاب، حيث أنه تطرق إلى القضايا التي يعاني منها الكثير من الباحثين، مثل طرائق اختيار الدراسات السابقة ذات الصلة بموضع البحث، وتلخيصها وتوثيقها بناءً على أسس علمية سليمة، ويكشف الضامن إن الهدف الرئيس من مراجعة الأدب التربوي هو أن يقرر الباحث ما هي الدراسات التي أجريت ولها وعلاقة بمشكلة البحث، مما يجعل الباحث يعرف ما تم إنجازه سابقاً وما عليه أن يكمله.
والفصل الرابع بعنوان أدوات جمع البيانات، يناقش الضامن فيه الاستبيان وكيفية بناء فقراته وتخطيطه وخصائصه، وكذلك يتناول المقابلة وخصائصها ومتطلباتها وأنواعها وأساليبها، بالإضافة إلى التطرق إلى دراسة الحالة ووظائفها ومقارنتها بالدراسات المسحية، ويصل الضامن إلى حقيقة مهمة في هذا الفصل وهي أن الاستبيان المعد إعدادا جيداً يساهم مساهمة فعالة في جمع المعلومات.
في الفصل الخامس الذي يحمل عنوان الصدق والثبات، يتناول الضامن عدة قضايا مهمة مثل كيفية تحسين الثبات، والموضوعية، والعوامل التي تؤثر على الموضوعية، ومصادر عدم الثبات، ويشير الضامن أنه بالإمكان تحسين ثبات الأداة من خلال تقليل تأثير المصادر الخارجية، وتحسين الاستقرار الداخلي للأداة، وزيادة فقرات العينة المستخدمة.
أما في الفصل السادس بعنوان أنواع البحوث ومناهجها، فيتطرق الضامن إلى مناقشة القضايا التي تتعلق بأنواع البحوث ومناهجها، مثل القضايا التالية: البحث الأساسي مقابل البحث التطبيقي، البحث التاريخي والهدف منه، مصادر البيانات، والتحديدات والصعوبات، ومجالات تطبيق البحوث، وأبرز ما ذكره الضامن في هذا الفصل، أن البحث الأساسي يتضمن بطريقة مباشرة أو غير مباشرة تطوير لنظرية، في حين أن البحث التطبيقي يهتم بتطبيق تلك النظرية من أجل إيجاد حل لمشكلة معينة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6106 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
30106 | 01-01-75/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30107 | 01-01-75/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30108 | 01-01-75/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
30109 | 01-01-75/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2012) / 978-9957-24-770-6
Titre : |
المنهج التربوي : أسسه و تحليله |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بحري، منى يونس, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
328ص |
Présentation : |
مجلد ملون ومصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-24-770-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
أن المنهج لابد أن يستند الي فكر تربوي أو نظرية تربوية تأخذ بعين الأعتبار جميع العوامل التي تؤثر في عملية وضعه وتنفيذه وحتى تكون هذه النظرية متكاملة فيفترض فيها أن تكون ذات أبعاد تشمل فلسفة المجتمع الذي نعيش فيه ، وطبيعة المتعلم الذي نقوم بإعداده وتربيته ، ونوع المعرفة التي نرغب في تزويده بها |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6107 |
المنهج التربوي : أسسه و تحليله [texte imprimé] / بحري، منى يونس, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2012 . - 328ص : مجلد ملون ومصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-24-770-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
32100 | 01-01-76/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32101 | 01-01-76/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32102 | 01-01-76/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32103 | 01-01-76/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32104 | 01-01-76/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32105 | 01-01-76/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2015) / 978977733
Titre : |
سيناريو التنفيذ : الحقيبة التدريبية الخامسة ج2 |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سيد، عصام محمد عبد القادر, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: دار التعليم الجامعي |
Année de publication : |
2015 |
Collection : |
سلسلة التنمية المهنية للمعلم |
Importance : |
399ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور موضح |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978977733 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
سيناريو التنفيذ : الحقيبة التدريبية الخامسة ج2 كتاب. الجلسة الأولى: تعزيز. الجلسة الثانية: الأسئلة الشفوية و تلقي الإجابات عليها. . الجلسة الثالثة: التفاعل اللفظي..الجلسة الرابعة: توظيف الوسائل التعليمية.. دليل المدرب سيناريو التنفيذ ج2 . الجلسة الثانية: الجلسة الأولى: تعزيز. الجلسة الثانية: الأسئلة الشفوية و تلقي الإجابات عليها. . الجلسة الثالثة: التفاعل اللفظي..الجلسة الرابعة: توظيف الوسائل |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6253 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
44224 | 01-01-32/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44223 | 01-01-32/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
44225 | 01-01-32/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(دون تاريخ)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
23669 | 01-01-66/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23670 | 01-01-66/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23671 | 01-01-66/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23672 | 01-01-66/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23674 | 01-01-66/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
28384 | 01-01-66/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
28385 | 01-01-66/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
28386 | 01-01-66/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2016) / 978-9957-616-00-7
Titre : |
أسس و قواعد البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الدليمي ناهدة عبد زيد, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
200ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-616-00-7 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
أن متطلبات الدراسة تستوجب على الباحثين القيام بالحث العلمي في اعدادهم للتقارير الدراسي والرسائل و الأطاريح ,لذا تشترط الدراسات العليا من خلال المقررات الدراسية فيها ان كون الباحث على دراية ومعرفه جيده بإجراءات البحث العلمي واساليب ومناهج فضلا عن ذلك هنالك متطلبات بحثيه يحتاجها الباحثون الهيئة التدريسية لإنجاز البحوث العلمية الخاصة بالترقيات والنشر في المجلات العلمية وهذا يعطي اهميه بالغه للبحث العلمي ويهدف هذا الكتاب الى التعريف بالأسس و المبادئ المهمة للبحث العلمي ليكون دليلا ومرشدا لطلبة الدراسات العليا الاولية والعليا والباحثين الاخرين للتعرف على مكونات البحث العلمي واساليب ومنهاجه التي يجب ان يتبعوها فضلا عن المعلومات المهمة في مجال اختصاصهم ليساعهم هذا الكتاب في كتابة وانجاز البحوث المختلفة على وفق اسس ومعايير علمية صحيحة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=399 |
أسس و قواعد البحث العلمي [texte imprimé] / الدليمي ناهدة عبد زيد, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2016 . - 200ص : غلاف ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-616-00-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
أن متطلبات الدراسة تستوجب على الباحثين القيام بالحث العلمي في اعدادهم للتقارير الدراسي والرسائل و الأطاريح ,لذا تشترط الدراسات العليا من خلال المقررات الدراسية فيها ان كون الباحث على دراية ومعرفه جيده بإجراءات البحث العلمي واساليب ومناهج فضلا عن ذلك هنالك متطلبات بحثيه يحتاجها الباحثون الهيئة التدريسية لإنجاز البحوث العلمية الخاصة بالترقيات والنشر في المجلات العلمية وهذا يعطي اهميه بالغه للبحث العلمي ويهدف هذا الكتاب الى التعريف بالأسس و المبادئ المهمة للبحث العلمي ليكون دليلا ومرشدا لطلبة الدراسات العليا الاولية والعليا والباحثين الاخرين للتعرف على مكونات البحث العلمي واساليب ومنهاجه التي يجب ان يتبعوها فضلا عن المعلومات المهمة في مجال اختصاصهم ليساعهم هذا الكتاب في كتابة وانجاز البحوث المختلفة على وفق اسس ومعايير علمية صحيحة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=399 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
49288 | 01-01-93/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
50177 | 01-01-93/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
49287 | 01-01-93/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(دون تاريخ)
Titre : |
طرق و أساليب البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
دويدار،عبد الفتاح, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: دار المعرفة الجامعية |
Année de publication : |
دون تاريخ |
Importance : |
295ص |
Présentation : |
غلاف ملون مصور |
Format : |
25سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
غني عن البيان، أن ممارسة البحث صناعة، ولكل صناعة أساتذتها ومعلموها الذين يلقنون قواعدها لتلاميذهم ويدربونهم على اتقان صنعها وحذق أصولها. وهذه القواعد وتلك الأصول ليست إلا ثمرات تجارب الآخرين بعد معاناة ومعارك نضجت في رحابها وأصبحت زادا لمن يريد المسيرة في شعاب العلم ودروبه. فالمعرفة النظرية لا تثمر دون تطبيق، وحفظ قواعد مناهج البحث وأصوله لا تكون باحثا، ولكن القدرة على تطبيقها في مجال معين من مجالات الدراسة هي التي تكون الباحثين المقتدرين وتصقلهم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=788 |
طرق و أساليب البحث العلمي [texte imprimé] / دويدار،عبد الفتاح, Auteur . - القاهرة: دار المعرفة الجامعية, دون تاريخ . - 295ص : غلاف ملون مصور ; 25سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
غني عن البيان، أن ممارسة البحث صناعة، ولكل صناعة أساتذتها ومعلموها الذين يلقنون قواعدها لتلاميذهم ويدربونهم على اتقان صنعها وحذق أصولها. وهذه القواعد وتلك الأصول ليست إلا ثمرات تجارب الآخرين بعد معاناة ومعارك نضجت في رحابها وأصبحت زادا لمن يريد المسيرة في شعاب العلم ودروبه. فالمعرفة النظرية لا تثمر دون تطبيق، وحفظ قواعد مناهج البحث وأصوله لا تكون باحثا، ولكن القدرة على تطبيقها في مجال معين من مجالات الدراسة هي التي تكون الباحثين المقتدرين وتصقلهم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=788 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
43869 | 01-01-101/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
43870 | 01-01-101/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50905 | 01-01-101/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50906 | 01-01-101/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50907 | 01-01-101/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
43868 | 01-01-101/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

/ 978-9957-06-220-0
Titre : |
أسس بناء المناهج التربوية : و تصميم الكتاب التعليمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Importance : |
330.ص |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-220-0 |
Langues : |
Français (fre) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
وقد نظّمت المادة التعليمية لـهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول: عرضنا الأهداف التربوية وبعض المفاهيم والمبادئ في تصميم المناهج التربوية. أما الفصل الثاني: فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات. ولكن الفصل الثالث، عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج. أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الاجتماعي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل الخامس، لمعالجة الأساس المعرفي لبناء المنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل السادس، لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع، أساس الديمقراطية والحداثة وما بعد الحداثة والبنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن، لشرح العولمة وتكنولوجيا المعلومات ، حيث شكلت هذه المفاهيم ثقافة منهجية طرحت مضامين لفلسفية جديدة تستحق أن تراعي في أسس المناهج التربوية، أما الفصل التاسع وهو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي وتصميمه. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=222 |
أسس بناء المناهج التربوية : و تصميم الكتاب التعليمي [texte imprimé] . - [s.d.] . - 330.ص ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-220-0 Langues : Français ( fre)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
وقد نظّمت المادة التعليمية لـهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول: عرضنا الأهداف التربوية وبعض المفاهيم والمبادئ في تصميم المناهج التربوية. أما الفصل الثاني: فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات. ولكن الفصل الثالث، عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج. أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الاجتماعي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل الخامس، لمعالجة الأساس المعرفي لبناء المنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل السادس، لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع، أساس الديمقراطية والحداثة وما بعد الحداثة والبنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن، لشرح العولمة وتكنولوجيا المعلومات ، حيث شكلت هذه المفاهيم ثقافة منهجية طرحت مضامين لفلسفية جديدة تستحق أن تراعي في أسس المناهج التربوية، أما الفصل التاسع وهو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي وتصميمه. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=222 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
165034 | 01-01-22/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
4509 | 01-01-22/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4510 | 01-01-22/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4511 | 01-01-22/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4512 | 01-01-22/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4513 | 01-01-22/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
4515 | 01-01-22/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4522 | 01-01-22/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4830 | 01-01-22/09 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4507 | 01-01-22/10 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2008) / 978-9959-29-349-7
Titre : |
طرق البحث في علوم التربية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ميلاري غاستون, Auteur ; محسن شفيق, Auteur |
Editeur : |
بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
144ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
17.5 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9959-29-349-7 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يختص كل علم بحق معين، بنوع الظاهرة التي يترقبها، بأنواع الفرضيات التي يفتش على تأكيدها أو إبطالها، بالطرق التي يستعملها ومجموعة المناهج الفكرية التي يضعها حيز التنفيذ في تحاليله، في استدلالاته وفي الانتفاع من التفسير للنتائج المحصلة.
يعرض هذا الكتاب، في آن معاً، المناهج العلمية المتبعة في تحقيق أي بحث وتلك الخاصة بالأبحاث في ميدان علوم التربية. وذلك من خلال شرح كيفية تنفيذ مقابلة أو القيام بملاحظة حالة تعليمية، إضافة إلى تبيان طريقة إجراء اختبار تربوي. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=320 |
طرق البحث في علوم التربية [texte imprimé] / ميلاري غاستون, Auteur ; محسن شفيق, Auteur . - بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة, 2008 . - 144ص : غلاف ملون ; 17.5 سم. ISBN : 978-9959-29-349-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يختص كل علم بحق معين، بنوع الظاهرة التي يترقبها، بأنواع الفرضيات التي يفتش على تأكيدها أو إبطالها، بالطرق التي يستعملها ومجموعة المناهج الفكرية التي يضعها حيز التنفيذ في تحاليله، في استدلالاته وفي الانتفاع من التفسير للنتائج المحصلة.
يعرض هذا الكتاب، في آن معاً، المناهج العلمية المتبعة في تحقيق أي بحث وتلك الخاصة بالأبحاث في ميدان علوم التربية. وذلك من خلال شرح كيفية تنفيذ مقابلة أو القيام بملاحظة حالة تعليمية، إضافة إلى تبيان طريقة إجراء اختبار تربوي. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=320 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
33585 | 01-01-81/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
33586 | 01-01-81/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
354910 | 01-01-81/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-9957-24-889-5
Titre : |
اسس البحث العلمي في العلوم التربوية و النفسية : مفاهيمه عناصره مناهجه |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الفتلي حسين هاشم, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار صفاء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
240ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-24-889-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Sommaire : الفصل الأول : مدخل المناهج البحث
الفصل الثاني : البحث التربوي
الفصل الثالث :الفروض والمتغيرات في البحوث
الفصل الرابع :الفروض والمتغيرات في البحوث التربوية
الفصل الخامس :أدوات البحث
الفصل السادس :العينات
الفصل السابع :مناهج البحث التربوي
الفصل الثامن : الأحصاء في البحث التربوي
الفصل التاسع :التوثيق في البحث التربوي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=421 |
اسس البحث العلمي في العلوم التربوية و النفسية : مفاهيمه عناصره مناهجه [texte imprimé] / الفتلي حسين هاشم, Auteur . - عمان:دار صفاء للنشر و التوزيع, 2014 . - 240ص : غلاف ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-24-889-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
39006 | 01-01-90/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39007 | 01-01-90/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
39008 | 01-01-90/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2002)
Titre : |
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الاجتماعية و التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كامل أحمد سهير, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
578.ص |
Format : |
25سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Note générale : الفصل الأول: هدف البحث النفسي والتربوي وطبيعته
الفصل الثاني:عنوان البحث والخلفية النظرية
الفصل الثالث: خطة البحث
الفصل الرابع: العينات
الفصل الخامس: وسائل جمع البيانات في البحوث النفسية والتربوية
الفصل السادس:مفردات الاختبار
الفصل السابع: تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الثامن :أسس الإحصاء الوصفي والاستدلالي في البحوث النفسية والتربوية
الفصل التاسع :المعايير الإحصائية السيكولوجية للتوزيعات التكرارة
الفصل العاشر :اختبارات الدلالة الإحصائية
الفصل عشر: تحليل التباين
الفصل الثاني عشر :اختبارك للدلالة الفرق بين التكرارات
الفصل الثالث عشر :أنواع البحوث التربوية و النفسية
الفصل الرابع عشر: الدراسات الوصفية
الفصل الخامس عشر: المنهج التجريبي
الفصل السادس عشر:المنهج الإكلينيكي
بطاقة دراسة حالة الطفل السوي
بطاقة دراسة حالة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقة الدراسة الحالة النمائية للطفل
الفصل السابع عشر: كتابة تقرير البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=426 |
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الاجتماعية و التربوية [texte imprimé] / كامل أحمد سهير, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur . - الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 578.ص ; 25سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Note générale : الفصل الأول: هدف البحث النفسي والتربوي وطبيعته
الفصل الثاني:عنوان البحث والخلفية النظرية
الفصل الثالث: خطة البحث
الفصل الرابع: العينات
الفصل الخامس: وسائل جمع البيانات في البحوث النفسية والتربوية
الفصل السادس:مفردات الاختبار
الفصل السابع: تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الثامن :أسس الإحصاء الوصفي والاستدلالي في البحوث النفسية والتربوية
الفصل التاسع :المعايير الإحصائية السيكولوجية للتوزيعات التكرارة
الفصل العاشر :اختبارات الدلالة الإحصائية
الفصل عشر: تحليل التباين
الفصل الثاني عشر :اختبارك للدلالة الفرق بين التكرارات
الفصل الثالث عشر :أنواع البحوث التربوية و النفسية
الفصل الرابع عشر: الدراسات الوصفية
الفصل الخامس عشر: المنهج التجريبي
الفصل السادس عشر:المنهج الإكلينيكي
بطاقة دراسة حالة الطفل السوي
بطاقة دراسة حالة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقة الدراسة الحالة النمائية للطفل
الفصل السابع عشر: كتابة تقرير البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=426 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
23446 | 01-01-37/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23447 | 01-01-37/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23448 | 01-01-37/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4917 | 01-01-37/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4920 | 01-01-37/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2006)
Titre : |
طرق البحث التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ربيع هادي مشعان, Auteur |
Editeur : |
عمان: مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
224ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور موضح |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
الفصل الأول: الإنسان و المعرفة و العلم. الفصل الثاني: البحث العلمي و مناهج البحث العلمي. الفصل الثالث: أصول الكتابة العلمية. الفصل الرابع: مراتحل و خطوات البحث العلمي.الفصل الخامس: الإقتباس و الاستشهاد و أساليب الإشارة إلى المراجع و الهوامش. الفصل السادس: جمع المعلومات الميدانية. الفصل السابع: العينات في البحث الععلمي. الفصل الثامن: تحليل البيانات و كتابة البحث و استخلاص النتائج. الفصل التاسع: تقويم البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=338 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
260187 | 01-01-54/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-9957-06-252-1
Titre : |
مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur |
Mention d'édition : |
ط4 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
510ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-252-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 |
مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية [texte imprimé] / الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur . - ط4 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 510ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-252-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
39172 | 01-01-94/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39173 | 01-01-94/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39171 | 01-01-94/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !