
(دون تاريخ)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
23669 | 01-01-66/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23670 | 01-01-66/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23671 | 01-01-66/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23672 | 01-01-66/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23674 | 01-01-66/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
28384 | 01-01-66/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
28385 | 01-01-66/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
28386 | 01-01-66/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2016) / 978-9957-616-00-7
Titre : |
أسس و قواعد البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الدليمي ناهدة عبد زيد, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
200ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-616-00-7 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
أن متطلبات الدراسة تستوجب على الباحثين القيام بالحث العلمي في اعدادهم للتقارير الدراسي والرسائل و الأطاريح ,لذا تشترط الدراسات العليا من خلال المقررات الدراسية فيها ان كون الباحث على دراية ومعرفه جيده بإجراءات البحث العلمي واساليب ومناهج فضلا عن ذلك هنالك متطلبات بحثيه يحتاجها الباحثون الهيئة التدريسية لإنجاز البحوث العلمية الخاصة بالترقيات والنشر في المجلات العلمية وهذا يعطي اهميه بالغه للبحث العلمي ويهدف هذا الكتاب الى التعريف بالأسس و المبادئ المهمة للبحث العلمي ليكون دليلا ومرشدا لطلبة الدراسات العليا الاولية والعليا والباحثين الاخرين للتعرف على مكونات البحث العلمي واساليب ومنهاجه التي يجب ان يتبعوها فضلا عن المعلومات المهمة في مجال اختصاصهم ليساعهم هذا الكتاب في كتابة وانجاز البحوث المختلفة على وفق اسس ومعايير علمية صحيحة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=399 |
أسس و قواعد البحث العلمي [texte imprimé] / الدليمي ناهدة عبد زيد, Auteur . - عمان: دار صفاء للنشر و التوزيع, 2016 . - 200ص : غلاف ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-616-00-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
أن متطلبات الدراسة تستوجب على الباحثين القيام بالحث العلمي في اعدادهم للتقارير الدراسي والرسائل و الأطاريح ,لذا تشترط الدراسات العليا من خلال المقررات الدراسية فيها ان كون الباحث على دراية ومعرفه جيده بإجراءات البحث العلمي واساليب ومناهج فضلا عن ذلك هنالك متطلبات بحثيه يحتاجها الباحثون الهيئة التدريسية لإنجاز البحوث العلمية الخاصة بالترقيات والنشر في المجلات العلمية وهذا يعطي اهميه بالغه للبحث العلمي ويهدف هذا الكتاب الى التعريف بالأسس و المبادئ المهمة للبحث العلمي ليكون دليلا ومرشدا لطلبة الدراسات العليا الاولية والعليا والباحثين الاخرين للتعرف على مكونات البحث العلمي واساليب ومنهاجه التي يجب ان يتبعوها فضلا عن المعلومات المهمة في مجال اختصاصهم ليساعهم هذا الكتاب في كتابة وانجاز البحوث المختلفة على وفق اسس ومعايير علمية صحيحة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=399 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
49288 | 01-01-93/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
50177 | 01-01-93/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
49287 | 01-01-93/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(دون تاريخ)
Titre : |
طرق و أساليب البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
دويدار،عبد الفتاح, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: دار المعرفة الجامعية |
Année de publication : |
دون تاريخ |
Importance : |
295ص |
Présentation : |
غلاف ملون مصور |
Format : |
25سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
غني عن البيان، أن ممارسة البحث صناعة، ولكل صناعة أساتذتها ومعلموها الذين يلقنون قواعدها لتلاميذهم ويدربونهم على اتقان صنعها وحذق أصولها. وهذه القواعد وتلك الأصول ليست إلا ثمرات تجارب الآخرين بعد معاناة ومعارك نضجت في رحابها وأصبحت زادا لمن يريد المسيرة في شعاب العلم ودروبه. فالمعرفة النظرية لا تثمر دون تطبيق، وحفظ قواعد مناهج البحث وأصوله لا تكون باحثا، ولكن القدرة على تطبيقها في مجال معين من مجالات الدراسة هي التي تكون الباحثين المقتدرين وتصقلهم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=788 |
طرق و أساليب البحث العلمي [texte imprimé] / دويدار،عبد الفتاح, Auteur . - القاهرة: دار المعرفة الجامعية, دون تاريخ . - 295ص : غلاف ملون مصور ; 25سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
غني عن البيان، أن ممارسة البحث صناعة، ولكل صناعة أساتذتها ومعلموها الذين يلقنون قواعدها لتلاميذهم ويدربونهم على اتقان صنعها وحذق أصولها. وهذه القواعد وتلك الأصول ليست إلا ثمرات تجارب الآخرين بعد معاناة ومعارك نضجت في رحابها وأصبحت زادا لمن يريد المسيرة في شعاب العلم ودروبه. فالمعرفة النظرية لا تثمر دون تطبيق، وحفظ قواعد مناهج البحث وأصوله لا تكون باحثا، ولكن القدرة على تطبيقها في مجال معين من مجالات الدراسة هي التي تكون الباحثين المقتدرين وتصقلهم |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=788 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
43869 | 01-01-101/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
43870 | 01-01-101/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50905 | 01-01-101/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50906 | 01-01-101/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
50907 | 01-01-101/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
43868 | 01-01-101/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

/ 978-9957-06-220-0
Titre : |
أسس بناء المناهج التربوية : و تصميم الكتاب التعليمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Importance : |
330.ص |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-220-0 |
Langues : |
Français (fre) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
وقد نظّمت المادة التعليمية لـهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول: عرضنا الأهداف التربوية وبعض المفاهيم والمبادئ في تصميم المناهج التربوية. أما الفصل الثاني: فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات. ولكن الفصل الثالث، عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج. أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الاجتماعي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل الخامس، لمعالجة الأساس المعرفي لبناء المنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل السادس، لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع، أساس الديمقراطية والحداثة وما بعد الحداثة والبنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن، لشرح العولمة وتكنولوجيا المعلومات ، حيث شكلت هذه المفاهيم ثقافة منهجية طرحت مضامين لفلسفية جديدة تستحق أن تراعي في أسس المناهج التربوية، أما الفصل التاسع وهو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي وتصميمه. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=222 |
أسس بناء المناهج التربوية : و تصميم الكتاب التعليمي [texte imprimé] . - [s.d.] . - 330.ص ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-220-0 Langues : Français ( fre)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
وقد نظّمت المادة التعليمية لـهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول: عرضنا الأهداف التربوية وبعض المفاهيم والمبادئ في تصميم المناهج التربوية. أما الفصل الثاني: فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات. ولكن الفصل الثالث، عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج. أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الاجتماعي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل الخامس، لمعالجة الأساس المعرفي لبناء المنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل السادس، لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع، أساس الديمقراطية والحداثة وما بعد الحداثة والبنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن، لشرح العولمة وتكنولوجيا المعلومات ، حيث شكلت هذه المفاهيم ثقافة منهجية طرحت مضامين لفلسفية جديدة تستحق أن تراعي في أسس المناهج التربوية، أما الفصل التاسع وهو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي وتصميمه. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=222 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
165034 | 01-01-22/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
4509 | 01-01-22/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4510 | 01-01-22/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4511 | 01-01-22/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4512 | 01-01-22/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4513 | 01-01-22/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
4515 | 01-01-22/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4522 | 01-01-22/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4830 | 01-01-22/09 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4507 | 01-01-22/10 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2008) / 978-9959-29-349-7
Titre : |
طرق البحث في علوم التربية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ميلاري غاستون, Auteur ; محسن شفيق, Auteur |
Editeur : |
بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
144ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
17.5 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9959-29-349-7 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يختص كل علم بحق معين، بنوع الظاهرة التي يترقبها، بأنواع الفرضيات التي يفتش على تأكيدها أو إبطالها، بالطرق التي يستعملها ومجموعة المناهج الفكرية التي يضعها حيز التنفيذ في تحاليله، في استدلالاته وفي الانتفاع من التفسير للنتائج المحصلة.
يعرض هذا الكتاب، في آن معاً، المناهج العلمية المتبعة في تحقيق أي بحث وتلك الخاصة بالأبحاث في ميدان علوم التربية. وذلك من خلال شرح كيفية تنفيذ مقابلة أو القيام بملاحظة حالة تعليمية، إضافة إلى تبيان طريقة إجراء اختبار تربوي. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=320 |
طرق البحث في علوم التربية [texte imprimé] / ميلاري غاستون, Auteur ; محسن شفيق, Auteur . - بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة, 2008 . - 144ص : غلاف ملون ; 17.5 سم. ISBN : 978-9959-29-349-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يختص كل علم بحق معين، بنوع الظاهرة التي يترقبها، بأنواع الفرضيات التي يفتش على تأكيدها أو إبطالها، بالطرق التي يستعملها ومجموعة المناهج الفكرية التي يضعها حيز التنفيذ في تحاليله، في استدلالاته وفي الانتفاع من التفسير للنتائج المحصلة.
يعرض هذا الكتاب، في آن معاً، المناهج العلمية المتبعة في تحقيق أي بحث وتلك الخاصة بالأبحاث في ميدان علوم التربية. وذلك من خلال شرح كيفية تنفيذ مقابلة أو القيام بملاحظة حالة تعليمية، إضافة إلى تبيان طريقة إجراء اختبار تربوي. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=320 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
33585 | 01-01-81/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
33586 | 01-01-81/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
354910 | 01-01-81/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-9957-24-889-5
Titre : |
اسس البحث العلمي في العلوم التربوية و النفسية : مفاهيمه عناصره مناهجه |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الفتلي حسين هاشم, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار صفاء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
240ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-24-889-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Sommaire : الفصل الأول : مدخل المناهج البحث
الفصل الثاني : البحث التربوي
الفصل الثالث :الفروض والمتغيرات في البحوث
الفصل الرابع :الفروض والمتغيرات في البحوث التربوية
الفصل الخامس :أدوات البحث
الفصل السادس :العينات
الفصل السابع :مناهج البحث التربوي
الفصل الثامن : الأحصاء في البحث التربوي
الفصل التاسع :التوثيق في البحث التربوي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=421 |
اسس البحث العلمي في العلوم التربوية و النفسية : مفاهيمه عناصره مناهجه [texte imprimé] / الفتلي حسين هاشم, Auteur . - عمان:دار صفاء للنشر و التوزيع, 2014 . - 240ص : غلاف ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-24-889-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
39006 | 01-01-90/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39007 | 01-01-90/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
39008 | 01-01-90/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2002)
Titre : |
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الاجتماعية و التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كامل أحمد سهير, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
578.ص |
Format : |
25سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Note générale : الفصل الأول: هدف البحث النفسي والتربوي وطبيعته
الفصل الثاني:عنوان البحث والخلفية النظرية
الفصل الثالث: خطة البحث
الفصل الرابع: العينات
الفصل الخامس: وسائل جمع البيانات في البحوث النفسية والتربوية
الفصل السادس:مفردات الاختبار
الفصل السابع: تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الثامن :أسس الإحصاء الوصفي والاستدلالي في البحوث النفسية والتربوية
الفصل التاسع :المعايير الإحصائية السيكولوجية للتوزيعات التكرارة
الفصل العاشر :اختبارات الدلالة الإحصائية
الفصل عشر: تحليل التباين
الفصل الثاني عشر :اختبارك للدلالة الفرق بين التكرارات
الفصل الثالث عشر :أنواع البحوث التربوية و النفسية
الفصل الرابع عشر: الدراسات الوصفية
الفصل الخامس عشر: المنهج التجريبي
الفصل السادس عشر:المنهج الإكلينيكي
بطاقة دراسة حالة الطفل السوي
بطاقة دراسة حالة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقة الدراسة الحالة النمائية للطفل
الفصل السابع عشر: كتابة تقرير البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=426 |
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الاجتماعية و التربوية [texte imprimé] / كامل أحمد سهير, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur . - الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 578.ص ; 25سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
Note générale : الفصل الأول: هدف البحث النفسي والتربوي وطبيعته
الفصل الثاني:عنوان البحث والخلفية النظرية
الفصل الثالث: خطة البحث
الفصل الرابع: العينات
الفصل الخامس: وسائل جمع البيانات في البحوث النفسية والتربوية
الفصل السادس:مفردات الاختبار
الفصل السابع: تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الثامن :أسس الإحصاء الوصفي والاستدلالي في البحوث النفسية والتربوية
الفصل التاسع :المعايير الإحصائية السيكولوجية للتوزيعات التكرارة
الفصل العاشر :اختبارات الدلالة الإحصائية
الفصل عشر: تحليل التباين
الفصل الثاني عشر :اختبارك للدلالة الفرق بين التكرارات
الفصل الثالث عشر :أنواع البحوث التربوية و النفسية
الفصل الرابع عشر: الدراسات الوصفية
الفصل الخامس عشر: المنهج التجريبي
الفصل السادس عشر:المنهج الإكلينيكي
بطاقة دراسة حالة الطفل السوي
بطاقة دراسة حالة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقة الدراسة الحالة النمائية للطفل
الفصل السابع عشر: كتابة تقرير البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=426 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
23446 | 01-01-37/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23447 | 01-01-37/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
23448 | 01-01-37/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4917 | 01-01-37/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4920 | 01-01-37/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2006)
Titre : |
طرق البحث التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ربيع هادي مشعان, Auteur |
Editeur : |
عمان: مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
224ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور موضح |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
الفصل الأول: الإنسان و المعرفة و العلم. الفصل الثاني: البحث العلمي و مناهج البحث العلمي. الفصل الثالث: أصول الكتابة العلمية. الفصل الرابع: مراتحل و خطوات البحث العلمي.الفصل الخامس: الإقتباس و الاستشهاد و أساليب الإشارة إلى المراجع و الهوامش. الفصل السادس: جمع المعلومات الميدانية. الفصل السابع: العينات في البحث الععلمي. الفصل الثامن: تحليل البيانات و كتابة البحث و استخلاص النتائج. الفصل التاسع: تقويم البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=338 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
260187 | 01-01-54/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2011) / 978-9957-06-749-6
Titre : |
طرق إبداعية في التدريب |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
السكارنه، بلال خلف, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
272ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-749-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 |
طرق إبداعية في التدريب [texte imprimé] / السكارنه، بلال خلف, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 272ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-749-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
لفصل الأول: موضوع مفهوم واهمية التدريب ودوافع ومزايا وفوائد ومبادىء التدريب وعلاقة التدريب والتنمية والتعليم وعناصر ومرتكزات العملية التدريبية.
أما الفصل الثاني: فتناول موضوع فلسفة العملية التدريبية من حيث العناصر والمراحل والمكونات للعملية التدريبية واستراتيجيات التدريب الناجحة للمنظمات، وفشل ونجاح العملية التدريبية.
اما الفصل الثالث: فقد تناول موضوع كيف تكون مدرباً ناجحاً والخصائص والمهارات المطلوبة في المدرب والمحاذير على المدرب وكيفية تقديم حلقة تدريبية ومهارات استخدام أجهزة العرض.
أما الفصل الرابع: فقد تناول موضوع مهارات العرض والتقديم ومراحل التقديم الشفوي والعرض وآلية التعامل مع المستمعين وكيف تجذب انتباه المستمعين ولغة الجسد وأهميتها في العرض والتقديم.
أما الفصل الخامس: فتناول موضوع المهارات التطويرية للمدرب وآداب المدرب وآلية صياغة الاهداف والمشاكل والحلول التي تواجة العملية التدريبية وطرق شد الانتباه.
اما الفصل السادس: فقد تناول موضوع الاساليب التدريبية والعوامل التي تؤثر في اختيار اساليب التدريب ومعاييرها وأنواع اساليب التدريب المختلفة.
أما الفصل السابع: فقد تناول موضوع الوسائل والمساعدات التدريبية وانواع التقنيات الحديثة في التدريب وأنواع الوسائل والمساعدات التدريبية.
اما الفصل الثامن: فتناول موضوع استخدام الأنشطة لجعل التدريب مرحاً، والتعلم من الأخطاء العظيمة والكبيرة والتعامل مع المشاركين المعارضين واستخدام المرح بالتدريب. |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=6104 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
42196 | 01-01-55/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42197 | 01-01-55/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-9957-06-252-1
Titre : |
مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur |
Mention d'édition : |
ط4 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
510ص |
Présentation : |
مجلد ملون و مصور |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-252-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 |
مدخل ألى البحث في العلوم التربوية و الاجنماعية [texte imprimé] / الكيلاني،عبد الله زيد, Auteur ; الشريفين، كمال نضال, Auteur . - ط4 . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 510ص : مجلد ملون و مصور ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-252-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية والنفسية والإنسانية - من حيث متغيراتها، وبنيتها، وعناصر الضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفرضيات الإحصائية واختبارات الدلالة، وبخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، والعشوائي المتعدد المتغيرات، والقياسات المتكررة، وتحليل التباين المشترك المتغاير، وكذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدار البسيط والمتعدد والتحليل العاملي، وفي جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس وجمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية والخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها.
جدير بالذكر أن دراسة الطالب للتصاميم الإحصائية في هذا الكتاب يفترض أن الطالب سبق وان درس مساقات في أساسيات البحث والإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي. لكن يجب أن نتذكر أن التصميم البحثي الاحصائي ليس هدفه مجرد تطبيق عمليات رياضية، فهذه أصبحت تؤديها البرامج الإحصائية الحاسوبية مثل SPSS، SAS، SYSTAT، وغيرها، وإنما هو تقديم أسس منطقية ومعايير يحتكم إليها في التوصل إلى دلالات مقنعة عن مدى استجابة نتائج البحث للمشكلة والفرضيات التي يطرحها البحث |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=782 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
39172 | 01-01-94/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39173 | 01-01-94/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
39171 | 01-01-94/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2012)
Titre : |
مدخل الى مناهج البحت البحت في التربية وعلم النفس |
Titre original : |
introductoin to research |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عباس محمد خليل, Auteur ; محمد بكر نوفل, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
430ص |
Présentation : |
مجلد ملون ومصور |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
المقدمة. الفصل الأول: مقدمة في البحث التربوي. الفصل الثاني: مراحل عملية البحث التربوي. الفصل الثالث: أنواع البحوث التربوية. الفصل الرابع: عناصر مخطط البحث التربوي. الفصل الخامس: مصادر المعلومات في البحث التربوي. الفصل السادس: المتغيرات في البحث التربوي و أساليب ضبطها.الفصل السابع: تصميم البحوث التربوية. تصاميم البحوث النوعية. الفصل الثامن: العينات في البحث التربوي. الفصل التاسع: أدوات البحث لتربوي. الفصل العاشر: الإحصاء في البحث التربوي.الفصل الحادي عشر: اختبار الفرضيات. الفصل الثاني عشر: استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS في البحث التربوي.الفصل الثالث عشر: كتابة التحرير البحث التربوي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=430 |
مدخل الى مناهج البحت البحت في التربية وعلم النفس = introductoin to research [texte imprimé] / عباس محمد خليل, Auteur ; محمد بكر نوفل, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع, 2012 . - 430ص : مجلد ملون ومصور ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
المقدمة. الفصل الأول: مقدمة في البحث التربوي. الفصل الثاني: مراحل عملية البحث التربوي. الفصل الثالث: أنواع البحوث التربوية. الفصل الرابع: عناصر مخطط البحث التربوي. الفصل الخامس: مصادر المعلومات في البحث التربوي. الفصل السادس: المتغيرات في البحث التربوي و أساليب ضبطها.الفصل السابع: تصميم البحوث التربوية. تصاميم البحوث النوعية. الفصل الثامن: العينات في البحث التربوي. الفصل التاسع: أدوات البحث لتربوي. الفصل العاشر: الإحصاء في البحث التربوي.الفصل الحادي عشر: اختبار الفرضيات. الفصل الثاني عشر: استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS في البحث التربوي.الفصل الثالث عشر: كتابة التحرير البحث التربوي |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=430 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
32980 | 01-01-72/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
32982 | 01-01-72/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
32981 | 01-01-72/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(1988)
Titre : |
مدخل الى ميادين علم النفس و مناهجه |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بكداش ، كمال, Auteur ; رزق الله، رالف, Auteur |
Editeur : |
بيروت: دار الطليعة للطباعة والنشر |
Année de publication : |
1988 |
Importance : |
192.ص |
Format : |
20سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
مقدمة. موضوع علم النفس السلوك. الفصل الأول: المنهج التجريبي في علم النفس .. الفصل الثاني: المنهج العيادي في علم النفس.. الفصل الثالث: : علم النفس التجريبي. الفصل الرابع: علم النفس الفزيولوجي. الفصل الخامس: علم النفس الحيواني. الفصل السادس: علم النفس الطفل. الفصل السابع: علم النفس المرضي. الفصل الثامن: علم النفس الفارقي. الفصل التاسع: علم النفس الاجتماعي. مصطلحات |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=157 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
28973 | 01-01-02/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
29038 | 01-01-02/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
0640 | 01-01-02/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2003)
Titre : |
أصول البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رشوان، حسين عبد الحميد أحمد, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مؤسسة شباب الجامعة |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
276.ص |
Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
Format : |
25سم |
Langues : |
Français (fre) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
- الباب الأول: المعرفة والعلم - الفصل الأول: المعرفة والعلم - الفصل الثاني: العلم: خصائصه وظائفه اهدافه تصنيفه - الفصل الثالث: تاريخ العلوم الباب الثاني: البحث العلمي - الفصل الرابع: ماهية البحث العلمي - الفصل الخامس: البحث العلمي - سماته - وظائفه - القواعد الواجب مراعاتها عند اجراء البحث العلمي - الباب الثالث: خطوات البحث العلمي - الفصل السادس: خطوات البحث العلمي - الفصل السابع: مشروع / تصميم البحث - الباب الرابع: جمع الحقوق - الفصل الثامن: ادوات جمع الحقائق -الفصل التاسع: ادوات جمع الحقائق - الفصل العاشر: ادوات جمع الحقائق ( المقابلة - التسجيل) - الفصل الحادي عشر: ادوات جمع الحقائق - الباب الخامس: مراجعة البيانات وتحليلها وتفسيرها - الفصل الثاني عشر: مراجعة ، تحليل ، تصنيف، وتفريغ البيانات - الفصل الثالث عشر: تفسير الظواهر والنتائج والتعميم والنظريات - الباب السادس: كتابة البحث - الفصل الرابع عشر: المفهومات - الاتجاهات النظرية - الدراسات السابقة - الفصل الخامس عشر: هيئة البحث الفصل السادس عشر: : قواعد واسلوب الكتابة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=433 |
أصول البحث العلمي [texte imprimé] / رشوان، حسين عبد الحميد أحمد, Auteur . - القاهرة: مؤسسة شباب الجامعة, 2003 . - 276.ص : غلاف ملون و مصور ; 25سم. Langues : Français ( fre)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
- الباب الأول: المعرفة والعلم - الفصل الأول: المعرفة والعلم - الفصل الثاني: العلم: خصائصه وظائفه اهدافه تصنيفه - الفصل الثالث: تاريخ العلوم الباب الثاني: البحث العلمي - الفصل الرابع: ماهية البحث العلمي - الفصل الخامس: البحث العلمي - سماته - وظائفه - القواعد الواجب مراعاتها عند اجراء البحث العلمي - الباب الثالث: خطوات البحث العلمي - الفصل السادس: خطوات البحث العلمي - الفصل السابع: مشروع / تصميم البحث - الباب الرابع: جمع الحقوق - الفصل الثامن: ادوات جمع الحقائق -الفصل التاسع: ادوات جمع الحقائق - الفصل العاشر: ادوات جمع الحقائق ( المقابلة - التسجيل) - الفصل الحادي عشر: ادوات جمع الحقائق - الباب الخامس: مراجعة البيانات وتحليلها وتفسيرها - الفصل الثاني عشر: مراجعة ، تحليل ، تصنيف، وتفريغ البيانات - الفصل الثالث عشر: تفسير الظواهر والنتائج والتعميم والنظريات - الباب السادس: كتابة البحث - الفصل الرابع عشر: المفهومات - الاتجاهات النظرية - الدراسات السابقة - الفصل الخامس عشر: هيئة البحث الفصل السادس عشر: : قواعد واسلوب الكتابة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=433 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
21994 | 01-01-42/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
21995 | 01-01-42/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
3828 | 01-01-42/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
6872 | 01-01-42/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
6874 | 01-01-42/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
6875 | 01-01-42/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
41705 | 01-01-42/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
41706 | 01-01-42/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2006) / 978-9957-07-439-5
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
165181 | 01-01-20/01 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
4472 | 01-01-20/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4473 | 01-01-20/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4474 | 01-01-20/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4475 | 01-01-20/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4476 | 01-01-20/06 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4478 | 01-01-20/07 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4479 | 01-01-20/08 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4480 | 01-01-20/09 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
4481 | 01-01-20/10 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Consultation sur place Exclu du prêt |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !

(2014) / 978-9961-0-1750-0
Titre : |
جنوح الأحداث في ضوء الشريعة و علم النفس : الأسباب و العوامل - الجزاء والعلاج |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بختي، العربي, Auteur |
Editeur : |
الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية |
Année de publication : |
2014 |
Présentation : |
287ص |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1750-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
هذا الكتاب هو بحث أكاديمي أصيل، يسعى إلى الإحاطة بمشكلة جنوح الأحداث، من كافة جوانبها المعقدة، و عواملها الداخلية و الخارجية، مرتكزا على أحكام الشريعة الإسلامية، و مستندا إلى مبادئ القانون، بإعتبارها ظاهرة اجتماعية، لحماية النشء من الخطر. كما انصب على دراسة العوامل و الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى جنوح. فبمعرفة السبب يمكن القضاء على المسبب. كما يتناول الجنوح، لما لها من الأهمية في حياة الفرد و المجتمع،آملا أن يحقق النفع و الخير للأجيال الصاعدة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2572 |
جنوح الأحداث في ضوء الشريعة و علم النفس : الأسباب و العوامل - الجزاء والعلاج [texte imprimé] / بختي، العربي, Auteur . - الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية, 2014 . - : 287ص ; 24سم. ISBN : 978-9961-0-1750-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
01-01 علم النفس المنهجي |
Résumé : |
هذا الكتاب هو بحث أكاديمي أصيل، يسعى إلى الإحاطة بمشكلة جنوح الأحداث، من كافة جوانبها المعقدة، و عواملها الداخلية و الخارجية، مرتكزا على أحكام الشريعة الإسلامية، و مستندا إلى مبادئ القانون، بإعتبارها ظاهرة اجتماعية، لحماية النشء من الخطر. كما انصب على دراسة العوامل و الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى جنوح. فبمعرفة السبب يمكن القضاء على المسبب. كما يتناول الجنوح، لما لها من الأهمية في حياة الفرد و المجتمع،آملا أن يحقق النفع و الخير للأجيال الصاعدة |
Permalink : |
https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2572 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
42806 | 01-16-16/02 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42804 | 01-16-16/03 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42807 | 01-16-16/04 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
42805 | 01-16-16/05 | Livre | bibliothéque des sciences sociales | bibiothéque sciences sociales | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !