Détail de l'auteur
Auteur خليفة،وليد السيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
الاعاقة الغامضة التوحد / خليفة،وليد السيد (2010) / 978-977-327734-3
Titre : الاعاقة الغامضة التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة،وليد السيد, Auteur ; سلامة،ربيع شكري, Auteur Editeur : القاهرة:دار الوفاء لدنيا النشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 483ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327734-3 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1211 الاعاقة الغامضة التوحد [texte imprimé] / خليفة،وليد السيد, Auteur ; سلامة،ربيع شكري, Auteur . - القاهرة:دار الوفاء لدنيا النشر والتوزيع, 2010 . - 483ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-327734-3
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1211 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 41992 01-10-123/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible42000 01-10-123/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية / خليفة،وليد السيد (2014) / 978-977-735-024-2
Titre : المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفة،وليد السيد, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2014 Importance : 415ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-024-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتكون هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول: يحتوي على مقدمة، المفاهيم العلمية المرتبطة بموضوع الكتاب. الفصل الثاني: مقدمة، التتخلف العقلي. الفصل الثالث: مقدمة، مفهوم صعوبات التعلم، المتغيرات، تصنيف، المداخل المفسرة لصعوبات التعلم، أسبابها خصائص، التشخيص، صعوبات التعلم في القراءةو الرياضيات.الفصل الرابع: مقدمة، اضطرابات السلوكية، مفهوم اضطربات السلوكية، أسبابها خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا، أشكال الاضطرابات السلوكية، الخصائص و التحديد. الفصل الخامس: المقدمة، التوجيهات الحديثة في التقويم التربوي، تكنولوجيا التقويم، التقويم متعدد القياسات، التقويم المبرمج آليا، التقويم الواسع النطاق، بنوك الأسئلة، التقويم القائم على المنهج. الفصل السادس: مقدمة، مفهوم التقييم البديل، أغراض التقييم، المستفدون من التقييم البديل، أنواع، المنهج البديل، مميزات استخدام التقييم البديل، عيوب، قواعد مهمة لاستخدام التقييم البديل. الفصل السابع: المنظور المستقبلي و تطبيقه في مجدال الرياضيات، مقدمة التصور،، عجزو التقييم في مادة الرياضيات في ضوء التقييم البديل لدى الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية. الفصل الثامن: المنظور المستقبلي في مجال العلوملدى ذوي العجز القدرات المعرفية، التقييم،مفاهيم و الخرائط، تصورمقترح، استخدام ....الخ. الفصل التاسع: مقدمة، التوصيات، التقسييم،التخطيط، المنهج .....الخ Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2394 المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / خليفة،وليد السيد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 415ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-024-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتكون هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول: يحتوي على مقدمة، المفاهيم العلمية المرتبطة بموضوع الكتاب. الفصل الثاني: مقدمة، التتخلف العقلي. الفصل الثالث: مقدمة، مفهوم صعوبات التعلم، المتغيرات، تصنيف، المداخل المفسرة لصعوبات التعلم، أسبابها خصائص، التشخيص، صعوبات التعلم في القراءةو الرياضيات.الفصل الرابع: مقدمة، اضطرابات السلوكية، مفهوم اضطربات السلوكية، أسبابها خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا، أشكال الاضطرابات السلوكية، الخصائص و التحديد. الفصل الخامس: المقدمة، التوجيهات الحديثة في التقويم التربوي، تكنولوجيا التقويم، التقويم متعدد القياسات، التقويم المبرمج آليا، التقويم الواسع النطاق، بنوك الأسئلة، التقويم القائم على المنهج. الفصل السادس: مقدمة، مفهوم التقييم البديل، أغراض التقييم، المستفدون من التقييم البديل، أنواع، المنهج البديل، مميزات استخدام التقييم البديل، عيوب، قواعد مهمة لاستخدام التقييم البديل. الفصل السابع: المنظور المستقبلي و تطبيقه في مجدال الرياضيات، مقدمة التصور،، عجزو التقييم في مادة الرياضيات في ضوء التقييم البديل لدى الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية. الفصل الثامن: المنظور المستقبلي في مجال العلوملدى ذوي العجز القدرات المعرفية، التقييم،مفاهيم و الخرائط، تصورمقترح، استخدام ....الخ. الفصل التاسع: مقدمة، التوصيات، التقسييم،التخطيط، المنهج .....الخ Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2394 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 40335 01-08-180/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible40336 01-08-180/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاتجاهات الحديثة في البحوث و دراسات التربية الخاصة / الشربيني، السيد كامل منصور (2013) / 978-977-327-597-6
Titre : الاتجاهات الحديثة في البحوث و دراسات التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الشربيني، السيد كامل منصور, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2013 Importance : 523ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-597-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتضمن هذا الكتاب على عناوين خاصة و هي: الأولى الفروق التجهيزية في الانتباه الانتقائي و الموزع المكونات الذاكرة العاملة لدى الأطفال المتخلفين عقليا و العادين، مدخل تشخيصي. الثانية: جودة الحياة و علاقتها بالذكاء الانفعالي . ثالثا: اتجاهات الطلاب الصم نحو إعاقتهم السمعية دراسة. الرابعا: بعض المتغيرات المرتبطة بالخوف من المستقبل و الفعالية العاملة للذات و الاحتياجات لدى أمهات الأطفال المتخلفين عقليا. الخامسا: بعض المتغيرات المرتبطة بالضغوط النفسية و القلق و الإكتئاب لدى أمهات الأطفال الكتخلفين عقليا. السادسا: برنامج التدريبي لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة و أثره في عمليات الذاكرة و التحصيل الدراسي لدى التلاميذ العاديين و المتخلفين عقليا( القابلين للتعلم). السابعا: أثر التدريب القائم على بعض استراتيجيات الاعتماد المتبادل و أسلوب التعلم الفردي باستخدام الكمبيوتر في مفهوم الذات الأكاديمي و السلوك العدواني لدى التلاميذ الصم. الثامنا: فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التواصل باستخدام الحاسوب في الانتباه البصري السمعي و الذاكرة العاملة لدى الأطفال التوحديين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2339 الاتجاهات الحديثة في البحوث و دراسات التربية الخاصة [texte imprimé] / الشربيني، السيد كامل منصور, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2013 . - 523ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-327-597-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتضمن هذا الكتاب على عناوين خاصة و هي: الأولى الفروق التجهيزية في الانتباه الانتقائي و الموزع المكونات الذاكرة العاملة لدى الأطفال المتخلفين عقليا و العادين، مدخل تشخيصي. الثانية: جودة الحياة و علاقتها بالذكاء الانفعالي . ثالثا: اتجاهات الطلاب الصم نحو إعاقتهم السمعية دراسة. الرابعا: بعض المتغيرات المرتبطة بالخوف من المستقبل و الفعالية العاملة للذات و الاحتياجات لدى أمهات الأطفال المتخلفين عقليا. الخامسا: بعض المتغيرات المرتبطة بالضغوط النفسية و القلق و الإكتئاب لدى أمهات الأطفال الكتخلفين عقليا. السادسا: برنامج التدريبي لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة و أثره في عمليات الذاكرة و التحصيل الدراسي لدى التلاميذ العاديين و المتخلفين عقليا( القابلين للتعلم). السابعا: أثر التدريب القائم على بعض استراتيجيات الاعتماد المتبادل و أسلوب التعلم الفردي باستخدام الكمبيوتر في مفهوم الذات الأكاديمي و السلوك العدواني لدى التلاميذ الصم. الثامنا: فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التواصل باستخدام الحاسوب في الانتباه البصري السمعي و الذاكرة العاملة لدى الأطفال التوحديين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2339 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 40431 01-08-169/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة الموهوبون- ذو صعوبات التعلم / سعد مراد علي عيسى (2008) / 978-977-327-624-9
Titre : الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة الموهوبون- ذو صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 391ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-624-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يستعرض الكتاب الموهبة من حيث المفهوم والعلاقة بين الموهبة والتفوق والمتغيرات والمؤشرات والعوامل المسئولة عن ظهور التفوق العقلي أو الموهبة ـ الموهبة اللغوية والموهبة الرياضية والموهبة الموسيقية ـ الاتج...
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة. (معجم التربية الخاصة)
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2210 الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة الموهوبون- ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعد مراد علي عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد, Auteur . - الإسكندرية: دار الوفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 391ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-327-624-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يستعرض الكتاب الموهبة من حيث المفهوم والعلاقة بين الموهبة والتفوق والمتغيرات والمؤشرات والعوامل المسئولة عن ظهور التفوق العقلي أو الموهبة ـ الموهبة اللغوية والموهبة الرياضية والموهبة الموسيقية ـ الاتج...
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبة. (معجم التربية الخاصة)
صعوبات التعلم الخاصة:- افتقار التلميذ إلى الإنجاز أو القدرة عليه في مجال واحد أو أكثر من مجالات التعلم، وذلك بالمقارنة إلى إنجاز الأفراد المساوين له في القدرة العقلية. وتؤكد معظم التعريفات على اضطراب أساسي في العمليات النفسية التي يتضمنها فهم اللغة واستعمالها سواء في ذلك اللغة المنطوقة أو المكتوبةPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2210 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 30762 01-08-115/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible30763 01-08-115/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !