Détail de l'auteur
Auteur السرطاوي،زيدان احمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
غرفة المصادر: / ماكتمارا،باري (1998) / 978-9960-05-711-8
Titre : غرفة المصادر: : دليل معلم التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : ماكتمارا،باري, Auteur ; السرطاوي،زيدان احمد, Traducteur Editeur : الرياض:النشر والمطابع Année de publication : 1998 Importance : 201ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9960-05-711-8 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1153 غرفة المصادر: : دليل معلم التربية الخاصة [texte imprimé] / ماكتمارا،باري, Auteur ; السرطاوي،زيدان احمد, Traducteur . - الرياض:النشر والمطابع, 1998 . - 201ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9960-05-711-8
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1153 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 22979 01-08-76/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22980 01-08-76/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة / السرطاوي،زيدان احمد (2013)
Titre : تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة Titre original : Teaching Students With Mild Disabilites Type de document : texte imprimé Auteurs : السرطاوي،زيدان احمد, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هذا الكتاب يتناول بشكل تفصيلي إجراءات التدريس الفعالة للتلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة. فقد أكدت الأبحاث التي قدمت لتدريس التلاميذ المعوقين إعاقة بسيطة ان التدريس الجيد يعمل وجميع التلاميذ بغض النظر عن سبب مشكلاتهم التعليمية. اما الفصل الأول فيوضح كيف ننظم وننفذ برامج الدمج الشامل. وينظر الفصل الثاني في التدريس من وجهة نظر المتعلم، في حين يوضح الفصل الثالث تعديلات التدريس المناسبة. اما إجراءات إدارة الصف فقد تم توضيحها في الفصل الرابع، حيث تم التركيز على الأعمال التي يقوم بها المعلم التي من شأنها منع المشكلات السلوكية التي تصدر عن التلاميذ، وعلى المعلومات التي تناقش إجراءات إدارة الصف كتعديل السلوك، ويوضح الفصل الخامس مناقشة إجراءات إدارة الصف الى تحليل تدريس المهارات الاجتماعية. اما الفصل السادس والأخير، فيصف قيمة التعاون ما بين المدرسة والأسرة، اذ يضيف برامج من شأنها مساعدة الأسرة وتقدم راجعة كثير من القضايا حيث تكتشف الأسرة بان الطفل يعاني من إعاقة بسيطة.
لقد تم تنظيم هذا الكتاب وحاجات القارئ ماثلة في الذهن، فالرسومات البصرية توضح كيف تترابط المفاهيم مع بعضها بعضا. وتلخص الأشكال والجداول المعلومات، ومن شان الحالات التي تم تناولها ان تقدم نماذج لحل المشكلات. ان كثيرا من القضايا المرتبطة بتعليم التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة يتطلب تحليلا دقيقا. وكما هو الرأي في معظم القضايا التربوية فإن الإجابات "الصحيحة" تكون محيرة. إن هدفنا ان نقدم صورة أمينة وواضحة لتلك القضايا التي تواجه المعلمين والأسر، وذلك لتزويد التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بالبرامج والخدمات التربوية التي يحتاجون اليها ليعيشوا حياتهم بنجاح.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2301 تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة = Teaching Students With Mild Disabilites [texte imprimé] / السرطاوي،زيدان احمد, Auteur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هذا الكتاب يتناول بشكل تفصيلي إجراءات التدريس الفعالة للتلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة. فقد أكدت الأبحاث التي قدمت لتدريس التلاميذ المعوقين إعاقة بسيطة ان التدريس الجيد يعمل وجميع التلاميذ بغض النظر عن سبب مشكلاتهم التعليمية. اما الفصل الأول فيوضح كيف ننظم وننفذ برامج الدمج الشامل. وينظر الفصل الثاني في التدريس من وجهة نظر المتعلم، في حين يوضح الفصل الثالث تعديلات التدريس المناسبة. اما إجراءات إدارة الصف فقد تم توضيحها في الفصل الرابع، حيث تم التركيز على الأعمال التي يقوم بها المعلم التي من شأنها منع المشكلات السلوكية التي تصدر عن التلاميذ، وعلى المعلومات التي تناقش إجراءات إدارة الصف كتعديل السلوك، ويوضح الفصل الخامس مناقشة إجراءات إدارة الصف الى تحليل تدريس المهارات الاجتماعية. اما الفصل السادس والأخير، فيصف قيمة التعاون ما بين المدرسة والأسرة، اذ يضيف برامج من شأنها مساعدة الأسرة وتقدم راجعة كثير من القضايا حيث تكتشف الأسرة بان الطفل يعاني من إعاقة بسيطة.
لقد تم تنظيم هذا الكتاب وحاجات القارئ ماثلة في الذهن، فالرسومات البصرية توضح كيف تترابط المفاهيم مع بعضها بعضا. وتلخص الأشكال والجداول المعلومات، ومن شان الحالات التي تم تناولها ان تقدم نماذج لحل المشكلات. ان كثيرا من القضايا المرتبطة بتعليم التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة يتطلب تحليلا دقيقا. وكما هو الرأي في معظم القضايا التربوية فإن الإجابات "الصحيحة" تكون محيرة. إن هدفنا ان نقدم صورة أمينة وواضحة لتلك القضايا التي تواجه المعلمين والأسر، وذلك لتزويد التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بالبرامج والخدمات التربوية التي يحتاجون اليها ليعيشوا حياتهم بنجاح.Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2301 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 39623 01-08-172/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي / LindaJ.Hargrove (2013)
Titre : التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي Titre original : ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION Type de document : texte imprimé Auteurs : LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2013 Importance : 507ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 التقييم في التربية الخاصة التقويم التربوي = ASSEMENT IN SPECIAL EDUCATION THE EDUCATION EVALUATION [texte imprimé] / LindaJ.Hargrove, Auteur ; James A. Potees, Auteur ; السرطاوي عبد العزيز, Adaptateur ; السرطاوي،زيدان احمد, Adaptateur . - عمان: دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2013 . - 507ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تميز هذا الكتاب بعرضه لاساليب التقييم المعدلة و دمجها في منحى التشخيص ذو الخطوات الست من أجل تقيييم سبعة جوانب أكادمية اساسية. إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة و متطلباتها في ميدان التربية الخاصة. و كذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين. و أخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات و أساليب التقييم غير الرسمية و أهميتها من حيث تحديث مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد و الأهداف التعليمية و اختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2233 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 35044 01-08-138/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35042 01-08-138/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible35041 01-08-138/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !