Détail de l'éditeur
عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur (6)



Titre : الاعاقة الحركية و الحسية Type de document : texte imprimé Auteurs : العزة، سعيد حسني, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2000 Importance : 213ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 139789957160000 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يقدم هذا الكتاب فكرة تامة عن الإعاقة الحركية والحسية حيث يتكلم في الوحدة الأولى عن النمو الذي هو سلسلة متتابعة ومتكاملة من التغييرات تسعى بالفرد إلى اكتمال النضج واستمراره ثم يشير إلى عناصر النمو وكذلك تفسير النوع والعدد والحجم والشكل وبناء الجسم والتوجه نحو النضج لينتقل بعدها إلى العوامل التي تؤثر في النمو كالوراثة والبيئة والفرد والغذاء والنضج والتعلم ويحدد القوانين العامة للنضج ويعدد مطالب النمو في مرحلة الطفولة والمراهقة وفي سن الرشد والشيخوخة ويعرج على مظاهر النمو. وفي الوحدة الثانية والثالثة يذكر الكتاب خصائص الأطفال المعاقين حركياً والخصائص الجسمية، النفسية، التربوية الاجتماعية، العصبية، التعليمية، المهنية والخصائص التدريبية ويركز على بعض التعريفات والمفاهيم الأساسية وما هي الإعاقة الحركية وأسبابها وطرق الوقاية منها والتطور التاريخي لتربية وتأهيل الأشخاص المعاقين حركياً ثم واقع خدمات الإعاقة في الأردن، ويتناول الشلل الدماغي في الوحدة الرابعة ماهيته وأسبابه، أهو مرض خاص بالأطفال حديثي الولادة أم أنه خلل يصيب المراكز الدماغية أو أنه مرض غير معدٍ قابل للشفاء أو يشتمل على خلل في العديد من الحركات الجسمية. وفي الوحدة الخامسة يذكر الكتاب الاضطرابات العصبية ذات العلاقة بالإعاقة الحركية كإصابات الحبل الشوكي والعمود الفقري المفتوح وشلل الأطفال وإصابات الرأس وينتقل إلى الاضطرابات العظمية كالوهن والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والتقوس المفصلي والحدب وينتقل إلى نظام الكشف المبكر ومبررات التدخل المبكر والاعتبارات الخاصة بتقييم ذوي الإعاقات الحركية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=151 الاعاقة الحركية و الحسية [texte imprimé] / العزة، سعيد حسني, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2000 . - 213ص : غلاف مصور وملون ; 25سم.
ISSN : 139789957160000
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-02 علم النفس الإعاقة Résumé : يقدم هذا الكتاب فكرة تامة عن الإعاقة الحركية والحسية حيث يتكلم في الوحدة الأولى عن النمو الذي هو سلسلة متتابعة ومتكاملة من التغييرات تسعى بالفرد إلى اكتمال النضج واستمراره ثم يشير إلى عناصر النمو وكذلك تفسير النوع والعدد والحجم والشكل وبناء الجسم والتوجه نحو النضج لينتقل بعدها إلى العوامل التي تؤثر في النمو كالوراثة والبيئة والفرد والغذاء والنضج والتعلم ويحدد القوانين العامة للنضج ويعدد مطالب النمو في مرحلة الطفولة والمراهقة وفي سن الرشد والشيخوخة ويعرج على مظاهر النمو. وفي الوحدة الثانية والثالثة يذكر الكتاب خصائص الأطفال المعاقين حركياً والخصائص الجسمية، النفسية، التربوية الاجتماعية، العصبية، التعليمية، المهنية والخصائص التدريبية ويركز على بعض التعريفات والمفاهيم الأساسية وما هي الإعاقة الحركية وأسبابها وطرق الوقاية منها والتطور التاريخي لتربية وتأهيل الأشخاص المعاقين حركياً ثم واقع خدمات الإعاقة في الأردن، ويتناول الشلل الدماغي في الوحدة الرابعة ماهيته وأسبابه، أهو مرض خاص بالأطفال حديثي الولادة أم أنه خلل يصيب المراكز الدماغية أو أنه مرض غير معدٍ قابل للشفاء أو يشتمل على خلل في العديد من الحركات الجسمية. وفي الوحدة الخامسة يذكر الكتاب الاضطرابات العصبية ذات العلاقة بالإعاقة الحركية كإصابات الحبل الشوكي والعمود الفقري المفتوح وشلل الأطفال وإصابات الرأس وينتقل إلى الاضطرابات العظمية كالوهن والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والتقوس المفصلي والحدب وينتقل إلى نظام الكشف المبكر ومبررات التدخل المبكر والاعتبارات الخاصة بتقييم ذوي الإعاقات الحركية. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=151 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 194898 01-02-08/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible194900 01-02-08/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible2003 01-02-08/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible27635 01-02-08/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible423 01-02-08/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible194899 01-02-08/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : الموهوبون ذو صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش ، مصطفى نوري, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 471ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-741-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى إخوانه الأنبياء والمرسلين وآل بيته الطيبين وأصحابه الطاهرين وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين وعلى من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد: إن المرء ليتساءل أسئلة محيرة ومتنوعة هل صعوبات التعلم عند الطلبة الموهوبين حقيقية؟، ألا يوجد حل للموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟، حيث إن المدارس تزخر بالعديد من الطلبة من كافة الفئات ومنهم الطلبة الموهوبون ذوو الصعوبات، ولكن لا نعلم من هم وتحت أي فئة يندرجون ولعدم وجود متخصصين في المدارس العامة للكشف عنهم مبكراً يجعل التعرف على هذه الفئة من الطلبة أمراً يحتاج لمعرفة واسعة، وهذه الفئة من ذوي الحاجات الخاصة تحتاج مزيداً من الاهتمام بحيث يتم لفت انتباه التربويين وأولياء الأمور إلى أن بعض الطلاب الموهوبين قد يكون لديهم صعوبات تعلم تعيق تقدمهم الأكاديمي، أو بعض الطلاب ذوي صعوبات التعلم لديهم مواهب قد تغفل، ويعد هذا هدراً تعليمياً في حاجة إلى وضع السبل لاستثمار الطاقات والقدرات العقلية لهذه الفئة من الطلاب. وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الأبحاث والدراسات وضّحت أن الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم "هم طلبة ذوو ذكاء فوق المتوسط، إلا أنهم في الوقت نفسه ليسوا بقادرين على أداء المهارات الأكاديمية ضمن المستويات المتوقعة منهم"، وهؤلاء الطلبـة يملكون موهبة ظاهرة أو قدرة بارزة تؤهلهم للأداء العالي، ولكنهم في الوقت نفسه يعانون صعوبات تعلم تجعل واحداً أو أكثر من مظاهر التحصيل الأكاديمي صعباً Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2281 الموهوبون ذو صعوبات التعلم [texte imprimé] / القمش ، مصطفى نوري, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2012 . - 471ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-741-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى إخوانه الأنبياء والمرسلين وآل بيته الطيبين وأصحابه الطاهرين وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين وعلى من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد: إن المرء ليتساءل أسئلة محيرة ومتنوعة هل صعوبات التعلم عند الطلبة الموهوبين حقيقية؟، ألا يوجد حل للموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟، حيث إن المدارس تزخر بالعديد من الطلبة من كافة الفئات ومنهم الطلبة الموهوبون ذوو الصعوبات، ولكن لا نعلم من هم وتحت أي فئة يندرجون ولعدم وجود متخصصين في المدارس العامة للكشف عنهم مبكراً يجعل التعرف على هذه الفئة من الطلبة أمراً يحتاج لمعرفة واسعة، وهذه الفئة من ذوي الحاجات الخاصة تحتاج مزيداً من الاهتمام بحيث يتم لفت انتباه التربويين وأولياء الأمور إلى أن بعض الطلاب الموهوبين قد يكون لديهم صعوبات تعلم تعيق تقدمهم الأكاديمي، أو بعض الطلاب ذوي صعوبات التعلم لديهم مواهب قد تغفل، ويعد هذا هدراً تعليمياً في حاجة إلى وضع السبل لاستثمار الطاقات والقدرات العقلية لهذه الفئة من الطلاب. وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الأبحاث والدراسات وضّحت أن الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم "هم طلبة ذوو ذكاء فوق المتوسط، إلا أنهم في الوقت نفسه ليسوا بقادرين على أداء المهارات الأكاديمية ضمن المستويات المتوقعة منهم"، وهؤلاء الطلبـة يملكون موهبة ظاهرة أو قدرة بارزة تؤهلهم للأداء العالي، ولكنهم في الوقت نفسه يعانون صعوبات تعلم تجعل واحداً أو أكثر من مظاهر التحصيل الأكاديمي صعباً Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2281 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 36442 01-08-148/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36443 01-08-148/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible36441 01-08-148/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : سيكولوجية عسر القراءة : الديسلكسيا Type de document : texte imprimé Auteurs : حمزة أحمد عبدالكريم, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 128ص Présentation : غلاف ملون مصور موضح Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-295-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تولي جميع الهيئات على المستوى العالمي والقومي والمحلي اهتماماً متزايداً بالطفولة على أساس أنها صانعة المستقبل. وسايرت ذلك الركب المؤتمرات والأبحاث من جميع الجهات والهيئات التي تناولت شتى الموضوعات التي تتعلق بحياة الأطفال، منها: العسر القرائي المعروف “بالديسلكسيا” الذي يعاني منه عدد كبير من تلاميذ المدارس والذي يظهر بصورة واضحة في الصفوف الثلاثة الأخيرة في المرحلة الابتدائية، وتختلف نسب هؤلاء الأطفال من بلد لآخر، ويحتاج هؤلاء الأطفال إلى جهود كبيرة للتعرف علي.اللازمة لهم، والتي تتنوع فتشمل التدريس العلاجي أو العلاجي السلوكي أو كليهما. ويحتل مجال صعوبات التعلم اليوم موقفاً هاماً في دراسات علم النفس وتطبيقاته التربوية، حيث أجريت العديد من الدراسات في هذا المجال اهتمت بمشكلات التشخيص والعلاج، ومن هذه الدراسات: مشكلات العسر القرائي. (عبد الوهاب كامل 1991: 188) وداخل مجال صعوبات التعلم تعد اللغة بمشكلاتها المتعددة ــ ومن بينها عسر القراءة ــ من المجالات الهامة الجديرة بالدراسة. وقد أشار عدد كبير من الباحثين إلى أهمية اللغة، فقد أكدت جيورا وزملاؤها ذلك بقولهم: “لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية تعلم اللغات سواء أكانت اللغة الأم، أم اللغات الأجنبية، حيث تعد اللغة كمساهمة إنسانية لب الوجود الإنساني، فهي تربطنا بالماضي والمستقبل”. (Guiora at, 1975: 4) أما في مجال التربية المقصودة التي تتم داخل المدرسة بصفة خاصة، فإن القراءة تأخذ شكل صور أو منح، فيشير هيوز إلى أهمية القراءة في المدرسة بقوله: “إن القراءة يمكن النظر إليها بكونها من المهارات التي تدرس في المدرسة على أنها أداة مهارية، بمعنى أن تقدم الطفل في المواد الأخرى يعتمد بصورة كبيرة على القراءة، ومن ثم، فإنه يمكن القول: إن الفشل القرائي يعد عاملاً أساسياً في إحداث الفشل التعليمي”. (Hughes, 1976: 7) إن الديسلكسيا ليست حالة إدمان، ولكنها حالة يكون فيها الفرد مختلفاً عن الآخرين في عمليات التفكير والتعلم وما يتطلبانه من مهارات الإدراك البصري والسمعي، وتخزين المعلومات والرموز وفهمها والتعامل معها، واستدعائه في عمليات الاتصال اللغوي وغير اللغوي والتعلم. (John willecy & Sons, 1990) وأي قصور في مهارة أو أكثر يؤدي إلى إعاقة أو أكثر من إعاقات التعلم، ويجد المصاب بها صعوبات في ترجمة اللغة إلى فكر، أو في التعبير عن الأفكار كتابة أو حديثاً، أو في فهم معنى كلمات مكتوبة، وينص هذا التعريف للديسلكسيا على ألاّ يكون هناك نقص في الإبصار أو السمع أو نقص في درجة الذكاء أو اضطراب نفسي أو انفعالي أو اجتماعي أو سلوكي أو نقص في الدافعية. )Pavildis George, The Perspectives on Dyslexia New York, John Willecy & Sons, 1990( ومن هنا جاء اهتمام الباحث بدراسة ظاهرة العسر القرائي، بسبب الملحوظات المتكررة لشكوى الكثير من أولياء الأمور من حيث قدرة أبنائهم على القراءة الصحيح Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=251 سيكولوجية عسر القراءة : الديسلكسيا [texte imprimé] / حمزة أحمد عبدالكريم, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2008 . - 128ص : غلاف ملون مصور موضح ; 25سم.
ISBN : 978-9957-16-295-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 01-03 علم النفس اللغوي و الأرطوفونيا Résumé : تولي جميع الهيئات على المستوى العالمي والقومي والمحلي اهتماماً متزايداً بالطفولة على أساس أنها صانعة المستقبل. وسايرت ذلك الركب المؤتمرات والأبحاث من جميع الجهات والهيئات التي تناولت شتى الموضوعات التي تتعلق بحياة الأطفال، منها: العسر القرائي المعروف “بالديسلكسيا” الذي يعاني منه عدد كبير من تلاميذ المدارس والذي يظهر بصورة واضحة في الصفوف الثلاثة الأخيرة في المرحلة الابتدائية، وتختلف نسب هؤلاء الأطفال من بلد لآخر، ويحتاج هؤلاء الأطفال إلى جهود كبيرة للتعرف علي.اللازمة لهم، والتي تتنوع فتشمل التدريس العلاجي أو العلاجي السلوكي أو كليهما. ويحتل مجال صعوبات التعلم اليوم موقفاً هاماً في دراسات علم النفس وتطبيقاته التربوية، حيث أجريت العديد من الدراسات في هذا المجال اهتمت بمشكلات التشخيص والعلاج، ومن هذه الدراسات: مشكلات العسر القرائي. (عبد الوهاب كامل 1991: 188) وداخل مجال صعوبات التعلم تعد اللغة بمشكلاتها المتعددة ــ ومن بينها عسر القراءة ــ من المجالات الهامة الجديرة بالدراسة. وقد أشار عدد كبير من الباحثين إلى أهمية اللغة، فقد أكدت جيورا وزملاؤها ذلك بقولهم: “لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية تعلم اللغات سواء أكانت اللغة الأم، أم اللغات الأجنبية، حيث تعد اللغة كمساهمة إنسانية لب الوجود الإنساني، فهي تربطنا بالماضي والمستقبل”. (Guiora at, 1975: 4) أما في مجال التربية المقصودة التي تتم داخل المدرسة بصفة خاصة، فإن القراءة تأخذ شكل صور أو منح، فيشير هيوز إلى أهمية القراءة في المدرسة بقوله: “إن القراءة يمكن النظر إليها بكونها من المهارات التي تدرس في المدرسة على أنها أداة مهارية، بمعنى أن تقدم الطفل في المواد الأخرى يعتمد بصورة كبيرة على القراءة، ومن ثم، فإنه يمكن القول: إن الفشل القرائي يعد عاملاً أساسياً في إحداث الفشل التعليمي”. (Hughes, 1976: 7) إن الديسلكسيا ليست حالة إدمان، ولكنها حالة يكون فيها الفرد مختلفاً عن الآخرين في عمليات التفكير والتعلم وما يتطلبانه من مهارات الإدراك البصري والسمعي، وتخزين المعلومات والرموز وفهمها والتعامل معها، واستدعائه في عمليات الاتصال اللغوي وغير اللغوي والتعلم. (John willecy & Sons, 1990) وأي قصور في مهارة أو أكثر يؤدي إلى إعاقة أو أكثر من إعاقات التعلم، ويجد المصاب بها صعوبات في ترجمة اللغة إلى فكر، أو في التعبير عن الأفكار كتابة أو حديثاً، أو في فهم معنى كلمات مكتوبة، وينص هذا التعريف للديسلكسيا على ألاّ يكون هناك نقص في الإبصار أو السمع أو نقص في درجة الذكاء أو اضطراب نفسي أو انفعالي أو اجتماعي أو سلوكي أو نقص في الدافعية. )Pavildis George, The Perspectives on Dyslexia New York, John Willecy & Sons, 1990( ومن هنا جاء اهتمام الباحث بدراسة ظاهرة العسر القرائي، بسبب الملحوظات المتكررة لشكوى الكثير من أولياء الأمور من حيث قدرة أبنائهم على القراءة الصحيح Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=251 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12333 01-03-24/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt12335 01-03-24/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : سيكولوجية النمو Type de document : texte imprimé Auteurs : زغير،رشيد حميد, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 319ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-580-2 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1605 سيكولوجية النمو [texte imprimé] / زغير،رشيد حميد, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2010 . - 319ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISSN : 9957-16-580-2
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1605 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 33071 01-15-136/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33068 01-15-136/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31284 01-15-136/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31286 01-15-136/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible33069 01-15-136/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31285 01-15-136/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31287 01-15-136/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31288 01-15-136/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible31283 01-15-136/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : سيكولوجية الطفل التوحدي : تعريفها ، تصنيفها، أعراضها، تشخيصها، أسبابها،التدخل العلاجي Type de document : texte imprimé Auteurs : خطاب،محمد اجمد, Auteur Mention d'édition : ط02 Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2209 Importance : 133ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-046-x Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1867 سيكولوجية الطفل التوحدي : تعريفها ، تصنيفها، أعراضها، تشخيصها، أسبابها،التدخل العلاجي [texte imprimé] / خطاب،محمد اجمد, Auteur . - ط02 . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2209 . - 133ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISSN : 9957-16-046-x
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1867 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21657 01-15-192/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21656 01-15-192/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21655 01-15-192/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible21658 01-15-192/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : سيكولوجية الطفولة المبكرة : نحو الإستثمار الأمثل في تربية الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : بني يونس،محمد محمود, Auteur Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2004 Importance : 256ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-033-3 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1870 سيكولوجية الطفولة المبكرة : نحو الإستثمار الأمثل في تربية الطفولة المبكرة [texte imprimé] / بني يونس،محمد محمود, Auteur . - عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2004 . - 256ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-033-3
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=1870 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !