Détail de l'éditeur
بيروت: دار الفرابي |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : كيف نصنع المستقبل Titre original : L'AVENIR MODE D'EMPLOI Type de document : texte imprimé Auteurs : غارودي، روجيه, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : بيروت: دار الفرابي Année de publication : 2003 Importance : 374ص Présentation : غلاف مصور Format : 23سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-768-74-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : نظرة فلسفية يلقى الكاتب من خلالها الضوء على الحضارة الغربية الحديثة وسلبياتها الكامنة فى جسد العالم العربى، فهو يقدم كشف حساب عسير لهذه الحضارة مبرزاً كافة جوانب الثقافة الغربية وسلبياتها التى أبرزت العنصرية وأكدت على فكرة استبعاد الآخر، ويصور التحولات الاقتصادية والسياسية والتعليمية التى لابد وأن تحدث كى تمكن العرب من بناء الوحدة الإنسانية , الكتاب كما هي كتب روجيه جارودي يحاول بشدة فضح النظام العالمي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة و يكشف عن العجز الذي سيلحق بالبشرية في حال استمر الوضع على ما هو عليه، ولكنه هنا يحاول تقديم مبادئ أساسية للتخلص من هذه الهيمنة على أربعة محاور:
- الاقتصاد
- السياسة
- التعليم
- الإيمانPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3628 كيف نصنع المستقبل = L'AVENIR MODE D'EMPLOI [texte imprimé] / غارودي، روجيه, Auteur . - ط.2 . - بيروت: دار الفرابي, 2003 . - 374ص : غلاف مصور ; 23سم.
ISBN : 978-9961-768-74-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : نظرة فلسفية يلقى الكاتب من خلالها الضوء على الحضارة الغربية الحديثة وسلبياتها الكامنة فى جسد العالم العربى، فهو يقدم كشف حساب عسير لهذه الحضارة مبرزاً كافة جوانب الثقافة الغربية وسلبياتها التى أبرزت العنصرية وأكدت على فكرة استبعاد الآخر، ويصور التحولات الاقتصادية والسياسية والتعليمية التى لابد وأن تحدث كى تمكن العرب من بناء الوحدة الإنسانية , الكتاب كما هي كتب روجيه جارودي يحاول بشدة فضح النظام العالمي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة و يكشف عن العجز الذي سيلحق بالبشرية في حال استمر الوضع على ما هو عليه، ولكنه هنا يحاول تقديم مبادئ أساسية للتخلص من هذه الهيمنة على أربعة محاور:
- الاقتصاد
- السياسة
- التعليم
- الإيمانPermalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=3628 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10607 03-12-57/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Titre : الأخطبوط الإعلامي الدعائي للبلدان الرأسمالية في خدمة الاحتكارات : التلفزيون و الإذاعة و الصحافة ووكلات الأنباء و الدعاية و الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : مجموعة من الباحثين السوفيات, Auteur ; حبش، حسين, Auteur ; الحداد، عزيز, Auteur Editeur : بيروت: دار الفرابي Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : يتناول هذا الكتاب منظومة الدعاية البرجوزية، ومختلف عناصرها وسماتها المميزة، والميكانيكية الطبقية لنشاط التلفزيون والإذاعة ومختلف الأساليب التي تتبعها في مخاطبة فئات السكان المتعددة. ويكشف الكتاب الدور الذي تلعبه وكالات الأنباء والإعلانات ومنظومة الاتصال بالرأي العام واستخدامها المؤسسات الحكومية وأجهزتها، في توجيه الدعاية البرجوازية وجهة تخدم الرأسمالية الكبيرة. كما يفضح هذا الكتاب السمة الرجعية للجهاز الإعلامي -الدعائي في البلدان الرأسمالية، الذي يعادي بشدة جوهر اتفاقية هلسنكي، ويقف ضد الانفراج، ويسعى إلى بعث روح "الحرب الباردة"، خلافاً لإرادة الشعوب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4616 الأخطبوط الإعلامي الدعائي للبلدان الرأسمالية في خدمة الاحتكارات : التلفزيون و الإذاعة و الصحافة ووكلات الأنباء و الدعاية و الإعلام [texte imprimé] / مجموعة من الباحثين السوفيات, Auteur ; حبش، حسين, Auteur ; الحداد، عزيز, Auteur . - بيروت: دار الفرابي, [s.d.] . - 271ص : غلاف ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 03-12 الإعلام و الإتصال Résumé : يتناول هذا الكتاب منظومة الدعاية البرجوزية، ومختلف عناصرها وسماتها المميزة، والميكانيكية الطبقية لنشاط التلفزيون والإذاعة ومختلف الأساليب التي تتبعها في مخاطبة فئات السكان المتعددة. ويكشف الكتاب الدور الذي تلعبه وكالات الأنباء والإعلانات ومنظومة الاتصال بالرأي العام واستخدامها المؤسسات الحكومية وأجهزتها، في توجيه الدعاية البرجوازية وجهة تخدم الرأسمالية الكبيرة. كما يفضح هذا الكتاب السمة الرجعية للجهاز الإعلامي -الدعائي في البلدان الرأسمالية، الذي يعادي بشدة جوهر اتفاقية هلسنكي، ويقف ضد الانفراج، ويسعى إلى بعث روح "الحرب الباردة"، خلافاً لإرادة الشعوب. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=4616 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 27670 03-12-179/01 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible27672 03-12-179/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible27671 03-12-179/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !