Détail de l'éditeur
الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
في التنمية اللغوية والتطور النفسي للفرد / أبوطقة محمد فرج (2002) / 978-9957-07-356-5
Titre : في التنمية اللغوية والتطور النفسي للفرد Type de document : texte imprimé Auteurs : أبوطقة محمد فرج, Auteur Editeur : الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة Année de publication : 2002 Importance : 182ص Présentation : غلاف ملون مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-356-5 Langues : Arabe (ara) Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=212 في التنمية اللغوية والتطور النفسي للفرد [texte imprimé] / أبوطقة محمد فرج, Auteur . - الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة, 2002 . - 182ص : غلاف ملون مصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-356-5
Langues : Arabe (ara)
Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=212 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 22073 01-03-16/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt5420 01-03-16/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5421 01-03-16/04 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22072 01-03-16/05 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Consultation sur place
Exclu du prêt22075 01-03-16/06 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible22074 01-03-16/07 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5419 01-03-16/08 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible6832 01-03-16/09 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible5418 01-03-16/10 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
التطبيقات التربوية للأطفال المعاقين سمعيا / عيسى مراد علي (2017) / 978-977-735-513-1
Titre : التطبيقات التربوية للأطفال المعاقين سمعيا Type de document : texte imprimé Auteurs : عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة Année de publication : 2017 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-513-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتكون هذا الكتاب من خمسة فصول تتضمن: الفصل الأول الذي يحمل عنوان العقل و المخ يراجع هذا الفصل النتائج رئيسية من علم الاعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسة هي التي توجه مناقشة في هذا الفصل : التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ، هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي الوظيفية للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد التنظيم المخ، الأجزاء المختلفة للمخ قذ تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. أما الفصل الثاني، فيحمل عنوان بنية المخ و التعلم و يتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول بعض القاضايا مثل حجم و الذكاء، التعلم و الذاكرة، و مراحل و أنواع الذاكرة، و التطبيقات التربوية. أما الفصل الثالث فيحمل عنوان عندما يتبان المخ، و يتحدث عن النمو العصبي في حالة الجنينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلم، و يتطرق إلى ماهية التعلم، كيف يمكن مجابهتها. أما الفصل الرابع، فيحمل عنوان الإعاقة السمعية، و يتناول هذا الفصل تعريف الإعاقة السمعية و حجم الإعاقة السمعية( نسبة الانتشار)، السمعية، اللغة لدى الصم( أساليب التواصل)، أساليب التواصل لدى الصم، الوقاية من الإعاقة السمعية، الفصل الخامس تحسين الأداء الاكاديمي للنلاميذ الصم: الوصول، الفرص، و النتائج، ثم اختتام الكتاب بتطبيقات تربوية للصم تتضمن برنامج تدريبي على بعض استراتيجيات الاعتماد المتبادل و أسلوب التعلم الفردي محوسب للأطفال الصم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2531 التطبيقات التربوية للأطفال المعاقين سمعيا [texte imprimé] / عيسى مراد علي, Auteur ; خليفة وليد السيد أحمد, Auteur . - الإسكندرية:دار الوفاء لدنيا الطباعة, 2017 . - 304ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISBN : 978-977-735-513-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتكون هذا الكتاب من خمسة فصول تتضمن: الفصل الأول الذي يحمل عنوان العقل و المخ يراجع هذا الفصل النتائج رئيسية من علم الاعصاب و علم الإدراك اللذان يوسعان من معرفة آليات التعلم لدى الإنسان. ثلاث نقاط رئيسة هي التي توجه مناقشة في هذا الفصل : التعلم يغير التركيب الفيزيقي للمخ، هذه التغيرات تعدل التنظيم الوظيفي الوظيفية للمخ، بمعنى آخر، التعلم ينظم و يعيد التنظيم المخ، الأجزاء المختلفة للمخ قذ تكون جاهزة للتعلم في الأوقات المختلفة. أما الفصل الثاني، فيحمل عنوان بنية المخ و التعلم و يتناول فيه بنية المخ ووظيفته، تكنولوجيا التصوير لفحصه، و البني الرئيسية للمخ، ثم نتناول بعض القاضايا مثل حجم و الذكاء، التعلم و الذاكرة، و مراحل و أنواع الذاكرة، و التطبيقات التربوية. أما الفصل الثالث فيحمل عنوان عندما يتبان المخ، و يتحدث عن النمو العصبي في حالة الجنينية، و البحوث التي تدرس صعوبات التعلم، و يتطرق إلى ماهية التعلم، كيف يمكن مجابهتها. أما الفصل الرابع، فيحمل عنوان الإعاقة السمعية، و يتناول هذا الفصل تعريف الإعاقة السمعية و حجم الإعاقة السمعية( نسبة الانتشار)، السمعية، اللغة لدى الصم( أساليب التواصل)، أساليب التواصل لدى الصم، الوقاية من الإعاقة السمعية، الفصل الخامس تحسين الأداء الاكاديمي للنلاميذ الصم: الوصول، الفرص، و النتائج، ثم اختتام الكتاب بتطبيقات تربوية للصم تتضمن برنامج تدريبي على بعض استراتيجيات الاعتماد المتبادل و أسلوب التعلم الفردي محوسب للأطفال الصم. Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2531 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 48828 01-08-256/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible48827 01-08-256/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !