Détail de l'éditeur
القاهرة: دار الصولتية للتربية |
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : المساعد في تدريبات التخاطب و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : العجمي، محمد عبد الغني, Auteur Editeur : القاهرة: دار الصولتية للتربية Année de publication : 2010 Importance : 195ص Présentation : غلاف ملون و مصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6292-33-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : الطفل الذي وصل سن حوالي ثلاث سنوات و يعاني من عيوب النطق الكلام و التعبير لسامعه لذلك وجب على الاسرة الانتباه لحصيلة الطفل اللغوية في هذا السن و مقارنتها بمن في سنه. الكبير دون التقييد بالسن الذي يعاني من عملية إبدال أصوات الحروف. كأن النطق الحروف أو إبدال أو الخنف أو الثأثأة و التلعثم أو أي تشويه النطق الكلام مثل س- ث بالسن . من تعرض لحادث أو الجلطة أثرت وضوح النطق لديه .إن تقليد غالبا ما يكون أحد العوامل المسببة لإضطرابات النطق و كثيرا ما يحدث التقليد الخاطئ نتيجة للمناغاة و محاكاة نطق الطفل في سنوات عمره الأولى مما يرسخ في ذهن الطفل أن ما يسمعه من الكبار هو النطق الصحيح اللغوي، فمثلا يلفظ الطفل الطفل كلمة لأجل أو دبنةبدلا من النطق الصحيح راجل أو جبنة عندما يردد أفراد الأسرة على مسامع الطفل ذالك النطق الخاطئ يؤكد للطفل أن اللفظه صحيح فيستمر الطفل في غبدال نطق الكلمات ر- إلى ل و صوت ج إلى د لوقت طويل Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2434 المساعد في تدريبات التخاطب و صعوبات التعلم [texte imprimé] / العجمي، محمد عبد الغني, Auteur . - القاهرة: دار الصولتية للتربية, 2010 . - 195ص : غلاف ملون و مصور ; 24سم.
ISSN : 978-977-6292-33-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : الطفل الذي وصل سن حوالي ثلاث سنوات و يعاني من عيوب النطق الكلام و التعبير لسامعه لذلك وجب على الاسرة الانتباه لحصيلة الطفل اللغوية في هذا السن و مقارنتها بمن في سنه. الكبير دون التقييد بالسن الذي يعاني من عملية إبدال أصوات الحروف. كأن النطق الحروف أو إبدال أو الخنف أو الثأثأة و التلعثم أو أي تشويه النطق الكلام مثل س- ث بالسن . من تعرض لحادث أو الجلطة أثرت وضوح النطق لديه .إن تقليد غالبا ما يكون أحد العوامل المسببة لإضطرابات النطق و كثيرا ما يحدث التقليد الخاطئ نتيجة للمناغاة و محاكاة نطق الطفل في سنوات عمره الأولى مما يرسخ في ذهن الطفل أن ما يسمعه من الكبار هو النطق الصحيح اللغوي، فمثلا يلفظ الطفل الطفل كلمة لأجل أو دبنةبدلا من النطق الصحيح راجل أو جبنة عندما يردد أفراد الأسرة على مسامع الطفل ذالك النطق الخاطئ يؤكد للطفل أن اللفظه صحيح فيستمر الطفل في غبدال نطق الكلمات ر- إلى ل و صوت ج إلى د لوقت طويل Permalink : https://web.univ-oran2.dz/pmbfss/opac_css/index.php?lvl=notice_display&id=2434 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44681 01-08-194/02 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
Disponible44683 01-8-194/03 Livre bibliothéque des sciences sociales bibiothéque sciences sociales Libre accès
DisponibleAucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !